الأربعاء، مايو ٢٠، ٢٠٠٩

عناوين صحافة النهارده في مصر الاربعاء 20/5/2009

Bookmark and Share

الاهرام

افتتحت جريدة الأهرام صفحتها الأولى بتقرير عن تناول الصحف الإسرائيلية لصدام رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، مع الولايات المتحدة الأمريكية، ونقلت الأهرام إعلان حزب كاديما الإسرائيلى المعارض لسياسات نتانياهو الخارجية، التى أوصلت العلاقات الأمريكية الإسرائيلية لنفق مسدود، ونقلت الجريدة تصريحات زئيف بويم عضو الكنيست عن كتلة كاديما بأن رئيس الوزراء الإسرائيلى أضاع فرصة لإقامة علاقات مبنية على الثقة المتبادلة، وهو ما أجمعت عليه وسائل الإعلام الإسرائيلية المختلفة – بحسب تقرير الأهرام – التى أشارت إلى تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى عددها الصادر أمس الثلاثاء، تحت عنوان "اتفقا على ألا يتفقا"، فى تجسيد واضح لحالة الإحباط الإسرائيلية جراء الخلاف الإسرائيلى الأمريكى المتصاعد، فيما اختصرت صحيفة معاريف الإسرائيلية عنوانها الرئيسى بصدر صفحتها الأولى بكلمة واحدة، هى "خلاف".

وأشارت الأهرام إلى استطلاع رأى وصفته بـ "التحول المهم فى آراء ومواقف الشعب الإسرائيلى"، لأنه كشف أن أكثر من 50% من الأمريكيين يؤيدون اتخاذ بلادهم لموقف متشددا إزاء إسرائيل، ويرفضون التوسع فى بناء المستوطنات، وأكدت نتيجة الاستطلاع الذى أعدته مؤسسة زغبى أن أكثر من 59% من مؤيدى الرئيس الأمريكى باراك أوباما يرون أن مصالح بلادهم ليست متطابقة تماماً مع مصالح إسرائيل، ونقلت الأهرام تصريحاً عن السفير سامح شكرى، سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، التى قال فيها "حان الوقت كى يتحمل المجتمع الدولى مسئولياته تجاه قيام الدولة الفلسطينية"، وتحت عنوان "الكنيست الإسرائيلى يصدق على مشروع قانون يحظر تشغيل الفلسطينيين"، تناولت الأهرام فى صفحة الشئون العربية الأوضاع فى الأراضى المحتلة، بعد قرار الكنيست الأخير، الذى نص على تمديد مفعول الأوامر التى تحظر تشغيل العمال الفلسطينيين المقيمين فى إسرائيل.

ونقلت الأهرام تفاصيل جلسة مجلس الشورى التى عقدت لمناقشة قضية سلامة الغذاء، والتى شدد خلالها صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى، على ضرورة الرقابة على الواردات، وطالب الشريف بالرقابة على الأسواق، ووقف عمليات التلاعب والتصدى للاحتكار حتى لا تتسرب مليارات الدعم المقدم إلى المستغلين أو المتاجرين بغذاء الناس، فيما أكد تقرير بصفحة المحليات أن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، بحث خلال لقائه بـ "مارجريت تشان"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، تأمين احتياجات مصر من المصل المضاد لأنفلونزا الخنازير، فى ظل محدودية الإنتاج التى لا تتعدى 50% من احتياجات العالم، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة فى دورتها الثانية والستين بجينيف.


كاديما: نتانياهو يقود إسرائيل للصدام مع أمريكا.. والصحف الإسرائيلية تؤكد أن أوباما ورئيس الوزراء اتفقا على ألا يتفقا.
50% من الأمريكيين يرفضون التوسع الاستيطانى الإسرائيلى.
الكنيست الإسرائيلى يصدق على مشروع قانون يحظر تشغيل الفلسطينيين.. وحماس تؤكد أن تصريحات أوباما لا تعنى تغييراً فى سياسة أمريكا.
مجلس الشورى يفتح ملف سلامة الغذاء.. والشريف يؤكد: الاكتفاء الذاتى من الغذاء قضية أمن قومى.. وضرورة إحكام الرقابة على الأسواق.
فى لقائه بمديرة منظمة الصحة العالمية بجنيف: الجبلى يبحث تأمين احتياجات مصر من مصل أنفلونزا الخنازير.
فى ندوة جامعة الأهرام الكندية ومعهد الأهرام الإقليمى: قانون التأمينات الجديد ينحاز للبسطاء.

الاخبار

الهجوم الإسرائيلى المتصاعد على رئيس الوزراء نتانياهو كان موضوع الصفحة الأولى بصحيفة الأخبار، التى أكدت تعرضه لهجوم وصفته بـ "الواسع" من سياسيين إسرائيليين عقب لقائه بالرئيس الأمريكى باراك أوباما فى واشنطن، واعتبروا أن إصرار نتانياهو على موقفه الرافض لحل الدولتين، وظهوره الخلاف الواضح بينه وبين الإدارة الأمريكية يعرض المصالح الإسرائيلية الأساسية للخطر.

وانفردت الأخبار بتصدير تصريحات السفيرة الأمريكية بالقاهرة، التى أكدت فيها تقدير الولايات المتحدة الأمريكية الكبير لدور مصر النشط والفاعل فى عملية السلام فى صفحتها الأولى، ونشرت الأخبار تفاصيل التقرير اليومى حول متابعة أنفلونزا الخنازير، الذى يتلقاه الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، والذى أشار إلى وصول حالات الاشتباه بالمرض إلى 77 حالة، جاءت جميع نتائج تحاليلهم سلبية، وحذر التقرير من استخدام الإسبرين فى علاج الأنفلونزا لمضاعفاته الخطيرة.

وأفردت الأخبار صفحتها الخامسة لتقرير شامل عن التنمية البشرية باعتبارها قضية أمن قومى، تناولت فيه علاقة التنمية البشرية لزيادة قدرة الفرد الإنتاجية، وتحقيق الرفاهية، ودعم التنافسية فى السوق العالمية.

واهتمت الأخبار بالاجتماع الوزارى الذى ناقش وضع استراتيجية متكاملة لزراعة وتجارة القطن خلال العام القادم، بالتنسيق بين وزارات الزراعة والتجارة والصناعة والتصدير، وتضمن الاجتماع مناقشة أوضاع صناعة الغزل والنسيج فى مصر، وعلاقاتها بزراعة القطن، وحضر الاجتماع وزراء المالية والتجارة والزراعة والأمين العام لمجلس الوزراء.

سياسيون إسرائيليون يتهمون نتانياهو بالفشل فى مهمته بواشنطن.. وهجوم على نتانياهو واتهامه بتعريض مصالح الدولة اليهودية للخطر.
السفيرة الأمريكية بالقاهرة: تقدير كبير لدور مصر فى عملية السلام.
التنمية البشرية قضية أمن قومى ولجنة القوى العاملة بمجلس الشعب تدرس تجارب دول تفوقت على مصر فى مجال التنمية البشرية.
لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب تضع الحلول للهجرة غير المشروعة.
استراتيجية متكاملة لزراعة وتجارة القطن فى يوليو القادم.. وتحديد المساحات والأنواع والأماكن للزراعة واحتياجات السوق المحلية والتصدير.
مطالبة الدول العربية بسرعة الانتهاء من مشروعات الربط الكهربائى العربى.

الجمهورية

وحملت افتتاحية صحيفة الجمهورية برقية التعزية التى بعث بها أعضاء مجلس الشعب للرئيس مبارك فى وفاة حفيدة، وفى نفس التقرير نقلت الجمهورية تفاصيل جلسة الأمس فى مجلس الشعب، التى أقر فيها المجلس مشروعى الخطة والموازنة للعام المالى 2009/2010، وأشارت الجمهورية إلى أن الموافقة على مشروعى الخطة والموازنة جاءت بالأغلبية بعد أن شارك فى المناقشات 183 عضواً، وشملت الموافقة إقرار العلاوة الاجتماعية بنسبة 10% والاعتمادات المخصصة لها فى الموازنة، كما تمت الموافقة على زيادة اعتمادات العلاج على نفقة الدولة بملغ 400 مليون جنية إضافية.

كما نقلت الجمهورية تفاصيل جلسة أمس فى مجلس الشورى، التى قدم النواب خلالها تعازيهم للرئيس مبارك، فضلاً عن إرسال صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، برقية تعزية للرئيس مبارك، باسمه وباسم نواب المجلس، الذين ذكرت الصحيفة أنهم اكتفوا بكلمات مقتضبة حول جدول الجلسة للحاق بجنازة حفيد الرئيس، وأشارت الجمهورية إلى ملف صفقة القمح الروسى الفاسد، وطالب الأعضاء بسرعة إصدار تشريع بقانون إنشاء هيئة مستقلة لسلامة الغذاء، تتولى الإشراف والرقابة على سلامة الغذاء، بدلاً من وجود 17 هيئة رقابية تضيع بينها المسئولية.

وأشارت الجمهورية إلى رفض الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى، اتهام الجامعات بالعنصرية، وأكد هلال عدم صحة اتهامات النائب المستقل جمال زهران بوجود عنصرية بالجامعات بشأن وضع تجارة عين شمس لشروط لا تحقق تكافؤ الفرص بين طلاب الدراسات العليا، وأكد هلال عدم مخالفة ذلك للدستور والقانون.

برقية تعزية للرئيس فى وفاة حفيده.. مجلس الشعب أقر الموازنة وعلاوة الـ10% وتعديل جدول الأجور و400 مليون جنيه إضافية للعلاج على نفقة الدولة.
الحزن لوفاة حفيد الرئيس سيطر على الجلسة.. والشورى يطالب بإنشاء هيئة مستقلة لسلامة الغذاء.. ورشيد يؤكد: شحنة القمح الفاسد حصلت على موافقة الصحة.. والحجر الزراعى تحفظ عليها.
فى لجان مجلس الشعب.. هلال يرفض اتهام الجامعات بالعنصرية.. وانتقادات حادة لتصريحات موسى.
وسط حالة اندهاش من موقف سوق المال.. أوراسكوم تطعن فى عرض فرانس تليكوم لشراء أسهم موبينيل.
فى امتحانات المدارس: استبعاد رئيس المطبعة السرية بملوى وخصم 15 يوماً من راتبه.. وهدوء فى القاهرة والجيزة وعلوم إعدادية شمال سيناء فى متناول الجميع

الوفد

وصدرت جريدة الوفد اتهامات محمود أباظة رئيس حزب الوفد، للحكومة بإساءة تقدير الأزمة الاقتصادية وتداعياتها، ورفض أباظة مشروع الموازنة للدولة عن السنة المالية الجديدة 2009/2010، واتهم أباظة الحكومة بإساءة تقدير آثار الأزمة الاقتصادية منذ بداياتها والتهوين بها، والتغافل عن تداعياتها الاجتماعية.

وأشارت الوفد إلى إعلان منظمة الصحة العالمية أمس الأول الاثنين، عن تسجيل ألف إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير، ليرتفع عدد المصابين خلال 24 ساعة إلى 9830 شخصاً، ونقلت الوفد تصريحات خبراء المنظمة التى أعربوا خلالها عن قلقهم الشديد من ارتفاع معدلات الإصابة وسرعة انتشار المرض خلال الأيام الماضية، وسط توقعات، أشارت إليها الوفد فى تقريرها، بقرب إعلان المستوى السادس من الإنذار الخاص بالمرض، بعد أن قفزت معدلات الإصابة به إلى حد غير مسبوق، عكسته بيانات المنظمة حول ارتفاع حالات الإصابة فى اليابان من 4 حالات إلى 125 حالة خلال 24 ساعة فقط.

وتحت عنوان "حكم عام لمحكمة القضاء الإدارى" نقلت الوفد تفاصيل حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر أمس، الثلاثاء، بإسقاط الجنسية عن أكثر من 30 ألف مصرى تزوجوا من إسرائيليات، وألزمت المحكمة الحكومة باتخاذ إجراءات إسقاط الجنسية فى أسرع وقت.

الوفد يرفض مشروع الموازنة.. وأباظة يتهم الحكومة بإساءة تقدير الأزمة الاقتصادية وتداعياتها.. ويطالب بخطة لزيادة الإيرادات وخفض النفقات وجذب الاستثمارات.
المصريون يشاركون الرئيس مبارك أحزانه على حفيده.
مرض أنفلونزا الخنازير يستعد لكسر حاجة الـ10 آلاف إصابة.. وتسجيل ألف حالة خلال 24 ساعة فقط.. وتحذيرات من انتشار الفيروس فى العالم.
العاملون ببنك القاهرة يشكون فجوة الرواتب بين القيادات والموظفين.. و6.3 مليون جنيه نصيب عضو مجلس الإدارة مقابل الإشراف سنوياً.
حكم هام للقضاء الإدارى.. إسقاط الجنسية عن 30 ألف مصرى تزوجوا من إسرائيليات.
بعد هجوم صحف حكومية على زوجة الأمير: ذعر بين 32 ألف مصرى فى قطر بسبب أنباء عن الاستغناء عنهم.
حمدى زقزوق: نأمل من "أوباما" فتح صفحة جديدة فى العلاقة بالإسلام.
عدلى حسين يستجيب للجريدة: إحالة قيادات "أملاك الدولة" فى القليوبية إلى النيابة الإدارية.. ويشير إلى أنهم باعوا أراضى لشخصيات مهمة فى الحزب الوطنى بأسعار زهيدة.

المصري اليوم

فجرت المصرى اليوم قنبلة فى صدر صفحتها الأولى، بنقلها تأكيدات مصادر رسمية، لم تكشف عنها، تفيد دراسة اللجنة الوزارية لتطوير القمح، اقتراحا قدمه خبراء لتحويل دعم الخبز إلى دعم نقدى، على أن يباع الخبز بسعر إنتاجه وتكلفته الحقيقة، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح ووقف استيراده، وأشارت الدراسة التى تناولها تقرير المصرى اليوم إلى حصول كل مواطن على نصيبه من دعم الخبر البالغ 17 مليار جنيه سنويا، نقداً، من خلال البطاقات التموينية، على أن يشترى المواطن الخبز بسعر إنتاجه، وفى تقرير داخلى بالصفحة الثالثة، واصلت المصرى اليوم كشفها لتفاصيل شحنات القمح الروسى الفاسد، بتقرير يؤكد دخول 30 ألف طن قمح روسى بـ "الحشرات الميتة" فى ميناء بورسعيد منذ أسبوع، ونقلت المصرى اليوم تأكيد مصدر مسئول بميناء بورسعيد، بأنه تم إرسال عينة من الشحنة إلى معامل أمراض النبات بوزارة الزراعة للفحص، وأشار المصدر أن نتائج تحاليل العينة لم تظهر حتى الآن. ونقلت الجريدة تصريحات المهندس أحمد عز، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، التى أكد خلالها عدم وجود نية لإلغاء العلاج على نفقة الدولة، نافياً ما تناقلته الصحف عن نية اللجنة مناقشة ذلك خلال الأيام الماضية.

وتناولت المصرى اليوم حادث تبادل إطلاق النار داخل ساحة الصف، لتستقر 30 رصاصة فى جدران المحكمة من الداخل، ويتسبب الحادث فى حالة من الرعب بين رواد المحكمة ورؤساء محاكم الجنايات والجنح، وأشارت الجريدة إلى احتجاز الجميع داخل ساحة المحكمة، بعد أن تدخلت العناية الإلهية لإنقاذ رئيس نيابة الصف، و12 وكيل نيابة من الإصابة بطلقات الرصاص.

الحكومة تدرس تحويل دعم الخبز إلى "نقدى" وبيع الرغيف بسعر التكلفة الفعلى.. وصرف الدعم على بطاقة التموين.. وبعض الوزراء يوافقون وآخرون يخافون الرأى العام.
حاتم الجبلى يواصل حواره حول "الوباء المحتمل": ويشير إلى توقع دخول أنفلونزا الخنازير فى الحج والعمرة.. واللى هيسافر السعودية مش هيرجع على بيته!
خبراء أوروبيون يحذرون من انتشار الوباء فى موسم الحج.. وعدد المصابين يقترب من 10 آلاف.. ودراسة حديثة تؤكد انتشار وباء "أنفلونزا الطيور" بين البشر سيبدأ من مصر.
30 ألف طن قمح روسى بـ"الحشرات الميتة" فى ميناء بورسعيد منذ أسبوع.. ونتائج التحاليل لم تظهر بعد.
تبادل لإطلاق النار داخل ساحة محكمة بالجيزة.. ونجاة 13 وكيل نيابة من موت محقق.
مجلس الشعب يقرر تمويل علاوة الـ10% بالاقتراض ورفع عجز الموازنة.
مجلس الوزراء يكلف وزارة الزراعة بتحديد مساحات وأنواع القطن بما يتماشى مع سياسة الصناعة والتجارة.

الدستور

بعنوان خارجى فى الصفحة الأولى "حزن الرئيس.. والأب.. والجد.. ليس كمثله حزن"، وبـ "ليس كمثله حزن" فقط كعنوان داخلى، افتتحت صحيفة الدستور عددها الأسبوعى بمقال إبراهيم عيسى رئيس التحرير، تحت العنوانين السابقين، وفيه أبدى عيسى تعاطفه مع الرئيس مبارك فى مصابه بوفاة حفيدة بكلمات قليلة، بين ثلاث صور تجمع الرئيس وأسرته وحفيده الفقيد، وافتتح عيسى مقاله بقوله "قلبى مع الرئيس مبارك فى هذه اللحظات الحزينة، بل هى اللحظات الأكثر حزناً فى حياة أى أب وأى جد"، ويؤكد عيسى تقديره لحزن الرئيس بقوله "أعرف هذه اللحظات فقد جربتها منذ سنوات حين اختار ربى طفلى الأول، فكأنما نزع الموت شيئاً من روحى لم يعد بعدها أبداً، وهى لحظات تمر على الرئيس الأب والجد أكثر قسوة مما يتخيل أى إنسان على وجه الأرض".

وفى الصفحة الخامسة رصدت الدستور تطور الاتهامات التى يحاكم بسببها الإخوان، بدءاً بقلب نظام الحكم، وتعطيل الدستور، ووصولاً إلى غسيل الأموال ودعم الإرهاب، ويعدد التحقيق اعتقالات أعضاء قيادى الجماعة فى خمسة سنوات، مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات شملت أعضاء مجلس الشعب وطلاب الجامعات، وأعضاء مكتب الإرشاد الناشطين فى النقابات.

وفى نفس الصفحة نشرت الدستور حواراً مع القيادى الإخوانى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، هاجم فيه النظام الحاكم والرئيس مبارك، مؤكداً أن قضايا أعضاء الجماعة الأخيرة تعتمد على التحجيم، وهو نفس أسلوب الرئيس مع ناشطى المجتمع المدنى بوسائل مختلفة، بحسب تأكيد أبو الفتوح، الذى أضاف أن اتهامات إحياء التنظيم الدولى للإخوان "مضروبة"، ووصف اتهام الجماعة بالإرهاب بـ "الاستعباط السياسى" الذى لا يمكن لأى مسئول فى الإدارة الأمريكية أن يصدقها.

وأطلقت الدستور سؤالاً فى صفحتها السادسة، حول الرئيس الأمريكى باراك أوباما، هل هو مرتد؟.. واستطلعت حوله الصحيفة آراء علماء الدين، والفلسفة الإسلامية، منتقدة موقف الحكومة الذى زايد على من وصفتهم بشيوخ الحسبة، باعتقال محمد حجازى وسجن القس متاؤس ومطاردة المتنصرين، تحت عنوان "شيوخ الحسبة يتأهبون لاستقبال باراك حسين أوباما بتهمة الردة وطلب تطبيق الحد عليه".

وفاة الحفيد محمد علاء محمد حسنى مبارك.. حزن الرئيس.. والأب.. والجد.. ليس كمثله حزن.
هل تحولت مصر إلى "مخزن" للقمح الفاسد؟.. 60% من القمح المستورد سنوياً غير صالح للاستهلاك الآدمى.
الشافعى بشير يكتب: كيف دخلت شحنة القمح الفاسدة إلى مصر.. ومن صاحبها.. ومن هم الكبار الذين يقفون وراءه؟.. ويشير إلى أن رئيس ونواب مجلس الشعب طلبوا من الحكومة توضيحاً للأسئلة التى تشغل الرأى العام.. والحكومة كالعادة "ودن من طين وأخرى من عجين".
ربط الجماعة بالإرهاب والتأكيد على عدائها لإسرائيل أبرز الأساليب المستخدمة.. هل ينجح النظام فى قطع الطريق على أى اتصال بين الإخوان وباراك أوباما؟!
المتحدث باسم رئاسة الجمهورية اعتبر لقاءنا مع الأمريكان تهديداً للأمن القومى.. د.سعد الكتاتنى: النظام أصيب بالذعر والعصبية من احتمال اجتماع أوباما بالإخوان خلال زيارته للقاهرة.
من قلب نظام الحكم وتعطيل الدستور إلى غسيل الأموال ودعم الإرهاب.. هكذا تطورت اتهامات النظام للإخوان!.. وفى خمس سنوات فقط الحكومة اعتقلت أعضاء من مجلس الشعب وطلاب جامعات وأعضاء مكتب الإرشاد الناشطين فى النقابات.
فكرة التنظيم العالمى ساذجة ودخيلة على تنظيم الإخوان.. د.عبد المنعم أبو الفتوح: إذا أراد النظام المصرى أن ينتقم من الإخوان فعليه أن يعتقل مكتب الإرشاد كله وعلى رأسه "عاكف".
الحكومة التى زايدت عليهم باعتقال محمد حجازى وسجن القس متاؤس ومطاردة المتنصرين قد تجد نفسها فى ورطة.. وشيوخ الحسبة يتأهبون لاستقبال باراك حسين أوباما بتهمة "الردة" وطلب تطبيق الحد عليه!

الشروق

أكدت صحيفة الشروق فى صفحتها الأولى، أن اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، تابع بنفسه التحقيقات التى أجريت مع المتهمين بتنفيذ تفجيرات الحسين لحظة بلحظة عبر شاشات عرض كبيرة، من مقر مباحث أمن الدولة إلى مكتب وزير الداخلية مباشرة، وأشارت الشروق إلى أن القبض على المتهمين جاء مصادفة، بعد أن اشتبه اللواء فاروق لاشين، مدير مباحث العاصمة، أثناء وجوده فى أحد الكمائن فى ثلاثة أشخاص، تبين أنهم فلسطينيون، عقب انقلاب السيارة التى كانت تقلهم بالقرب من الكمين، بعد أن لاحظ ارتباكهم الشديد بمجرد رؤيتهم لرجال الشرطة، وتحت عنوان "القصة الكاملة للقبض على المتهمين فى انفجار الحسين"، عرضت الشروق فى صفحتها الثالثة لتفاصيل القبض على المتهمين فى الكمين، ثم تدخل أمن الدولة وقيامها بالقبض عليهم من مقر مديرية الأمن.

وفى نفس الصفحة أشارت الشروق إلى استعدادات مكثفة فى جامعة القاهرة لاستقبال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى إطار استعدادات لم تتأكد بعد حول استضافة الجامعة للرئيس الأمريكى لإلقاء خطابه المنتظر إلى العالم الإسلامى من مقر الجامعة، فيما أشارت الشروق فى نفس التقرير إلى أن الأزهر لا يزال المرشح رقم واحد لإلقاء الخطاب، بعد أن تم رصد تحركات تجرى فى سرية تامة، تشير إلى أن مركز الأزهر للمؤتمرات مازال المرشح رقم واحد لإلقاء الخطاب.

ونقلت الشروق إعلان الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أن صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء قام بتخصيص 60 مليون جنيه لإنشاء أول مجمع تعليمى تقنى تكنولوجى بين مصر وبريطانيا فى منطقة الأميرية، وأشارت الصحيفة فى تقرير آخر إلى تخصيص مديرية التربية والتعليم بالجيزة مسرح مدرسة إمبابة الثانوية بنات لإلقاء محاضرات يومية للمعلمين على كيفية أداء اختبارات الكادر لمدة ساعتين يومياً، ويحاضر فيها أساتذة المناهج وطرق التدريس.

كمين مباحث وراء القبض على المتهمين بتفجيرات الحسين.. وأمن الدولة قبض عليهم بالمديرية.
استعدادات مكثفة فى جامعة القاهرة لاستقبال أوباما.. والأزهر لايزال اختياراً قائماً.
أوراق حزب الوسط أمام لجنة "الأحزاب" للمرة الرابعة.. وماضى رئيساً مؤقتاً.
60 مليون جنيه من مجلس الوزراء لإنشاء أول مجمع تقنى فى مصر.
لا شكاوى من العربية بـ"ابتدائية القاهرة" والدراسات والإنجليزية بـ"الجيزة" وأكتوبر.
تدريب المعلمين على حل امتحانات الكادر.
تسرب 9 آلاف طن قمح روسى قبل بدء التحقيقات.. و"الزراعة" تنفى.. وتقارير رقابية تشير إلى أن ميناء بورسعيد استقبل 35 ألف طن روسى تحوى "حشرات ميتة محظور دخولها البلاد".
الزبالون يهددون بالإضراب فى حالة حظر دخول القمامة إلى منشأة ناصر
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide