الاثنين، سبتمبر ٢١، ٢٠٠٩

الطيران الإسرائيلي يقصف منطقة الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر

Bookmark and Share
غزة - نقلا عن موقع مصراوى

- شنت طائرات حربية إسرائيلية مساء الأحد سلسلة من الغارات قصفت خلالها منطقة الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وأكد شهود عيان وسكان بالمنطقة الحدودية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بعدد من الصواريخ وبصورة متتابعة مناطق متفرقة من الشريط الحدودي الذى تزعم سلطات الاحتلال الاسرائيلى أن به أنفاق لتهريب الأسلحة الى قطاع غزة فيما تنفى كافة الفصائل الفلسطينية أى عمليات تهريب أسلحة عبر تلك الانفاق.

وقد أدى دوى القصف الصاروخي العنيف والمتتابع لمنطقة الشريط الحدودي الى بث حالة من الفزع والرعب والهلع فى صفوف المواطنين الفلسطينيين خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

وأكد سكان فلسطينيون يقطنون فى محيط الشريط الحدودي جنوب محافظة رفح جنوب قطاع غزة أن القصف الصاروخي الجوى الذى نفذته طائرات حربية إسرائيلية أسفر ، بحسب المعلومات الأولية ، عن الحاق أضرار مادية بعدد من منازل المواطنين فى المنطقة.

وأشارت مصادر طبية أنه لم يتم التأكد بعد عما اذا كان هذا القصف قد أسفر عن وقوع إصابات فى صفوف المواطنين .

وكان ثلاثة أشقاء فلسطينيين قد استشهدوا من عدة أيام فى قصف مماثل من جانب الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف منطقة الشريط الحدودي فيما أصيب عدد آخر .

كما أن فلسطينيين أحدهما ينتمي الى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس والأخر ينتمي الى كتائب أبو على مصطفى الجناح العسكرى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد استشهدا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح فى قصف مدفعي استهدفهم بعد عصر الأحد شرق المقبرة الشرقية شرق مخيم جباليا شمال شرق قطاع غزة .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide