الثلاثاء، أكتوبر ٢٧، ٢٠٠٩

جمال مبارك: البطالة زادت لأننا «شعب ما بيحبش يتحرك»

Bookmark and Share
نقلا عن جريدة المصري اليوم

كتب محمد غريب وأحمد رجب ومحمد كامل ٢٧/ ١٠/ ٢٠٠٩

جمال

اعترف جمال مبارك، أمين السياسات فى الحزب الوطنى بانتشار الوساطة فى الجهاز الإدارى للدولة، وقال إن الوساطة جزء من ثقافة المصريين، ونسعى للقضاء عليها، من خلال تشريع جديد للوظيفة العامة.

وأضاف فى حوار مفتوح مع الشباب عبر شبكة الإنترنت مساء أمس الأول: «إحنا شعب مابيحبش يتحرك كتير، وهذه هى ثقافتنا، لأننا لا نريد أن نتعلم أو نعمل بعيدا عن أهلنا»، وتابع: رفض الأهالى والشباب التحرك خارج محافظاتهم دفعهم للبناء فوق الأراضى الزراعية وهو ما اضطر الدولة لدفع أموال طائلة لتوفير بنية أساسية لهذه العشوائيات.

وأكد قناعته الشخصية بأن «القطاع الخاص ليس به وساطة لأنه عايز يكسب، وعايز ينافس»، وأكمل: «هناك صعوبات تواجه الشباب عند إنشاء مشروعاتهم الخاصة ونحن سهلنا هذه الخطوات، ولكن هذا أقل من نصف المطلوب، فاستخراج التصاريح فى المحليات (بيطلع عينك) والشباب له الحق فى الشكوى».

وردا على سؤال عن دعم الحكومة للقطاع الخاص قال جمال مبارك: «التوجه الحالى لدعم المشروعات الخاصة واجه هجوما شديدا، لأن الكثيرين يتصورون أن دعم القطاع الخاص للمشروعات الكبرى فقط، ولكن الحقيقة أن المستفيد الأكبر من الدعم هم أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة».

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide