الثلاثاء، ديسمبر ٠٨، ٢٠٠٩

اسرائيل تقرر انشاء جدار أمني على امتداد الحدود مع مصر

Bookmark and Share
نقلا عن موقع مصراوي

- افادت تقارير صحفية اسرائيلية أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اتخذ قرارا بانشاء سياج أمني بامتداد الحدود المصرية - الاسرائيلية .

وبحسب جريدة معاريف الاسرائيلية فان قرار انشاء هذا السياج الأمني يأتي للحد من ظاهرة تسلل ألاف المهاجرين الأفارقة الى اسرائيل عن طريق الحدود مع مصر .

وأشارت الجريدة الى وجود 3 خيارات مطروحه أمام الحكومة الاسرائيلية بشأن نمط انشاء هذا السياج الخيار الأول طرحه جيش الدفاع باقتراح انشاء سياج أمني على نمط الجدار الامني الفاصل في الضفة الغربية وقد تصل تكلفته الى 5 مليار شيكل اسرائيلي.

الخيار الثاني من وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينيتس حيث طرح اقامة سياج الكتروني تصل تكلفته 450 مليون شيكل بينما ترى وزارة الأمن الداخلى طرح حلا وسطا يمزج بين الخيارين السابقين .

وطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي وزارة العدل دراسة الوضع القانوني لانشاء مثل هذا السياج حتى لا يتعارض مع القوانين الدولية لحقوق الانسان .

يذكر أن الشرطة المصرية قد أحبطت مؤخرا العديد من محاولات التسلل الى اسرائيل كان أخرها مساء الاثنين حيث أصابت الشرطة المصرية مهاجر ارتيري حاول التسلل الى اسرائيل عن طريق عبورالسلك الحدودي الشائك تحت غطاء من الاعيرة النارية التى كانت تطلقها عصابات تهريب الاجانب لمساعدة المهاجر الافريقى على اجتياز الحدود .

ويشار الى أن الاسبوع الجارى شهد حادثين اخرين اسفرا عن مصرع مهاجر افريقى مجهول الهوية واصابة رجل وسيدة من ارتيريا برصاص الشرطة المصرية .

المصدر : موقع صوت اسرائيل ، مصراوي .

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide