السبت، أبريل ١٠، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 10/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع


تغييرات وزارية وتعيين نائب لرئيس الجمهورية قريباً.. وعائشة عبد الهادى: الاعتصامات والإضرابات لا تقلقنى.. ورئيس تحرير الجمهورية يتساءل: لماذا لا ينزل الحزب الوطنى للشارع؟

تساءل الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية: لماذا لم ينزل الحزب الوطنى للشارع؟ لافتاً إلى أن البعض يردد أن الشارع سيصبح قوة ضغط ضد الحزب وحكومته والنظام بكاملة، خاصة مع اقترب الانتخابات التشريعية، إلا أنه يرى أن الشارع بمعناه السياسى يختلف عن الشارع الذى تسير فيه المظاهرات وتعلوه الهتافات.

أكد النائب مصطفى بكرى لجريدة الدستور "أن هناك تفكيراً جديداً فى تعيين نائب للرئيس مع تغيير وزارى واسع يقوده شخص من خارج الموجودين حالياً، أما عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة، فقالت إن الاعتصامات والإضرابات لا تقلقها فى ظل وجود تركة مثقلة بمشاكل البيع القديمة وخلافات العمال مع إدارة الشركات تم توارثها، مؤكدة أن المستثمر الأجنبى أكثر فهماً للقوانين والمصرى أكثر منه التزاماً بحقوق العمال.

ومن جانبها استشهدت جريدتا الأسبوع والفجر بعدد من الأخبار والصور التى تم نشرها على موقع اليوم السابع خلال الأسبوع الماضى والخاصة بمحاولات المهندس أحمد عز تضييق الخناق على مقعد النائب مصطفى بكرى فى دائرته فى حلوان، بالإضافة إلى عرض الأولى لتقرير مميز عن "كتاب اليوم السابع" لأحد أعظم كتاب الجريدة الراحل محمود عوض، الذى يعرض فيه تفاصيل جديدة عن حرب الاستنزاف.

وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم، السبت، مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة "الديجيتال" من "اليوم السابع"..


أعلن الدكتور مفيد شهاب، أن مصر لا تقبل أى نوع من الضغوط على سياستها أو شئونها الداخلية من أى دولة كبيرة أو صغيرة وأن علاقاتها فى نفس الوقت جيدة مع مختلف دول العالم، فى الوقت نفسه أعرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية حسام زكى عن رفض مصر لما تضمنه البيان الصحفى، الذى أصدرته الخارجية الأمريكية والخاص ببعض الاعتقالات التى نفذتها أجهزة الأمن لعدد من المشاركين فى مظاهرة وقعت الثلاثاء 6 إبريل الحالى، مؤكداً رفض مصر لأى تدخل أمريكى فى شئونها الداخلية.

وقال د.عبد المنعم السعيد رئيس مجلس الإدارة بعنوان "حديث آخر جاد مع البرادعى" إن المقصود بالجدية هنا هو أن نبدأ أولاً فى معاملة الدكتور البرادعى وكأنه واحد منا وأن نعامله كسياسى نزل إلى الساحة السياسية المصرية مقدماً فكراً يتطلب المناقشة والمساءلة، ومقدماً سلوكاً يجب أن يوضع موضع مصلحة البلاد وتقدمها.

نتانياهو يغيب عن القمة النووية خشية مواجهة مصر وتركيا
شهاب: لا نقبل ضغوطاً على سياساتنا أو شئوننا الداخلية
الهدوء يعود للزمالك استعداداً للحرس والأهلى ينتظر الاتحاد
الانتخابات السودانية غداً وسط تحذيرات من وقوع تزوير وعنف
القاعدة تعلن مسئوليتها عن حادث القنصلية المصرية ببغداد
لا زيادة فى أسعار الأسمدة وتوفير 6 ملايين طن للموسم الصيفى
ترشيح المعاقين المعتصمين للعمل فى 113 شركة
الأبنودى تلقى اتصالاً من الطفل المعجزة شريف
رأى فى المنام أنه يتسلق الهرم فصعد لقمة خفرع


تصدر مانشيت "مصر فى خطاب عاجل إلى أمريكا: قفى عن حدك" الصفحة الأولى للجريدة، حيث أفادت أن المصريين على اختلاف توجهاتهم السياسية لا يقبلون أن تتحدث حكومة أجنبية نيابة عنهم، مؤكدة رفض مصر تدخل الولايات المتحدة فى شئونها الداخلية، ومشددة على أن الانتخابات التى تجرى على أرضها شأن يخص المصريين.

وقالت الجريدة، إن موافقة البرلمان بالإجماع على قانون مكافحة الاتجار بالبشر جاءت بعد مناقشات واسعة فى جلسة أمس برئاسة الدكتور أحمد فنحى سرور رئيس المجلس، الذى يهدف إلى تجريم جميع أشكال الاتجار بالبشر وفرض عقوبات صارمة على جميع الأطراف المتورطة فى هذه الجرائم.

وزارة الزراعة توافق على إنشاء وزارة الثروة السمكية بعيداً عنها
زاهر: حان الوقت لتجاوز الأزمة الكروية مع الجزائر
جهاز جديد لتشغيل الشباب
ترويض جنون اللحوم بالإثيوبى والأسترالى
أول محاولة لتزوير بطاقات التموين الذكية
حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بعد غد


صرحت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة أو وزيرة العمال الغلابة، كما وصفته الزميلتان تهانى إبراهيم ومنى العزب فى حوارهما معها، أن الاعتصامات والإضرابات لا تقلقها وأنها ترفض الوساطة والتنازل عن حقوق العمال، خاصة أن الحكومة تساند مطالبهم، مضيفة "ورثنا تركة مثقلة بمشاكل البيع القديمة وخلافات العمال مع إدارة الشركات والمستثمر الأجنبى أكثر فهماً للقوانين والمصرى أكثر منه التزاماً بحقوق العمال.

ومن شلاتين رصد الزميل رفعت الفياض من خلال رحلته للجنوب تجارة الجمال التى تعد الحل السحرى لأزمة اللحوم المصرية، مؤكداً وفق مصادر بيطرية، أن هناك إجراءات صارمة لعدم دخول أى حيوانات مصابة حية أو مذبوحة، لا نسمح بدخول أى جمل إلا بعد تدويخه وهناك أسباب تمنع استيراد الأبقار من السودان حالياً.

وزيرة القوى العاملة: لن نسمح بالتلاعب فى حقوق العمال أو استخدام المسكنات لعلاج مشاكلهم
بدر: لجنة من التعليم والمالية والإسكان لصرف مستحقات المقاولين
مبارك يبحث مع عبد الله التطورات بالمنطقة
الوطنى يبحث مشاكل الأجور وارتفاع الأسعار
24 رئيس شركة أمريكية كبرى يبحثون فرص الاستثمار بمصر
بدء عروض بناء المحطة النووية
325 مليون جنية لتطوير الصناعات الحرفية


يبدو أن بوادر السخط على تنقلات الدكتور محمد البرادعى رئيس هيئة الطاقة الذرية السابق ورفاقه بدأت تظهر من خلال اعتقال أنصاره قبل تدشين الجمعية الوطنية فى الكويت، حيث أبرزت الزميل نورا فخرى ما ذكره حمدى قنديل المتحدث الإعلامى باسم الجمعية، بأنه تلقى أنباءً عن اعتقال قوات الأمن الكويتية لمنسق الحملة المستقلة لدعم البرادعى فى دولة الكويت طارق ثروت وعضوين آخرين قبل ساعات من تدشين فرع الجمعية للجالية المصرية فى الكويت.

كما تقرأ فى عدد اليوم تقريراً مميزاً للزميلين سيد محفوظ وأشرف عزوز عن أزمات الشعب المصرى، خاصة الذين أدوا صلاة الجمعة وهم معتصمين أمام وزارة الزراعة وعلى رصيف البرلمان، والتى شملت أهالى طوسون وعمال شركة النوبارية وجهاز تحسين الأراضى والمعاقين، مهددين بالاعتصام بالملابس الداخلية فى حال عدم حل مشاكلهم، ومؤكدين أن خوفهم يتمثل فى منع الرئيس رفع الظلم عن المعتصمين.

القاعدة تتبنى الاعتداء على السفارة المصرية فى بغداد
أهالى طوسون يهددون بالاعتصام بالملابس الداخلية أمام الزراعة
جولات حوار مشتركة بين الإخوان والأحزاب
الوطنى يبحث زيادة الأجور وارتفاع الأسعار
محافظة حلوان تسعى إلى تغيير خط سير المترو
خبراء يعلنون عن المكتشفات الأثرية لحفائر كوم الدكة
حسام حسن يعلن هجرته من مصر ويؤكد أن الزمالك لا يدافع عنه غير ربنا


استمراراً للهجوم الشرس من قبل صحيفة الوفد لصحيفة المصرى اليوم اتهمت الأولى الأخيرة برائدة فن السطو الصحفى، قائلة إنها أول من فجرت فضيحة رشوة المرسيدس لمسئولين كبار ولم تصدر وثيقة رسمية بالمتهمين من محكمة واشنطن، مبررة ذلك بانفرادها الذى حققته منذ عشرة أيام بشأن فضيحة تلقى مسئولين حكوميين مصريين سيارات مرسيدس وأموالاً من شركة ديلمر بنز الأمريكية مقابل تسهيل عملياتها وتنشيط مبيعاتها وإرساء المناقصات عليها فى مصر.

وتابعة الوفد حملاتها ضد اللحوم الفاسدة من خلال تقارير ومستندات، أبرزها الزميل أحمد رزق تكشف عن فضيحة جديدة للحكومة، وهى أن مسئولى مراقبة اللحوم بالفنادق والمحلات الكبرى يتقاضون إتاوات شهرية، مستغلين قراراً لمحافظ الجيزة الأسبق، الذى تحول إلى باب ملكى للفساد.

مسئولو مراقبة اللحوم بالفنادق والأندية والمحلات يتقاضون إتاوات شهرية
احتجاز 8 بحارة مصريين منذ 15 شهراً فى باخرة بالبحر الأحمر
فصل رئيس لجنة نقابية طالب بحقوق العمال
مصر تعترض على التدخل الأمريكى فى الشئون الداخلية
تنظيم القاعدة يعلن مسئوليته عن مهاجمة السفارة المصرية بالعراق
غليان فى الزمالك بسبب قرارات لجنة المسابقات
80 ألف فدان قيمتها 80 مليار دولار معرضة للسرقة فى القليوبية


كشف أمين أباظة وزير الزراعة عن وضع ضوابط جديدة لتخصيص الأراضى فى سيناء بنظام حق الانتفاع لمدة 49 سنة للشركات العاملة فى مجال استصلاح الأراضى والتصنيع الزراعى المتقدمة.

كما نقلت المصرى اليوم تصريحات عصام العريان عضو مكتب الإرشاد بالإخوان، الذى أكد فيها عدم وجود صفقة فى خروج قيادات الإخوان الذين تم القبض عليهم قيل شهرين وعلى رأسهم الدكتور محمود عزت نائب المرشد.

كما أشارت الجريدة إلى قرار عميد كلية الطب بجامعة طنطا الدكتور محسن مقشط الخاص بتشكيل لجنة عليا لحصر عدد الممرضات المصابات بفيروس سى واللاتى كانت الجريدة نشرت تحقيقاً حول إصابتهن بالمرض أثناء وجودهن بالمستشفى.

صفوت النحاس: 500 جنيه حد أدنى كافٍ للأجور والزيادة تحتاج إلى قانون من مجلس الشعب
10 لاعبين جدد مرشحون للانضمام للمنتخب
مصر تهدد باللجوء للتحكيم الدولى ضد الأردن بسبب فرض رسوم على السيراميك
تقارير رسمية لـ"الطاقة الذرية" تعترف بوجود يورانيوم مشع فى فوسفات كفر الزيات
العاملون بإسلام أون لاين يشكون الإدارة القطرية للعمل الدولية
8 بحارة مصريين يكشفون احتجازهم على عبارة يونانية فى سفاجا منذ عامين و7 أشهر
موجة شبه خماسينية تضرب مصر 3 أيام الحرارة ترتفع 7 درجات


عاد خبر صحة الرئيس مبارك ليطل من جديد، حيث أكدت جريدة "الدستور" فى صدر صفحتها الأولى أن الوضع الصحى للرئيس بات جيداً للغاية، وأنه بدأ يستعيد لياقته الطبية المعهودة وأنه من المنتظر توافد عدد من القادة العرب على شرم الشيخ فور بدء الرئيس مبارك فى ممارسة برنامجه اليومى المعتاد، فيما أكد النائب مصطفى بكرى للدستور، أن هناك تفكيراً جديداً فى تعيين نائب للرئيس مع تغيير وزارى واسع يقوده شخص من خارج الموجودين حالياً.

ونشرت لجريدة تقريراً حول رفض وزرة الخارجية المصرية الانتقادات الأمريكية حول 6 إبريل، حيث اعتبرته الخارجية "تدخلاً فى الشأن المصرى".

الأمن يمنع تجديد كنيسة سنورس بالسيراميك
حسام حسن: سأهاجر بعد نهاية الدورى
السادات يتهم عز بإهانة الجيش فى طلب إحاطة
مقتل 7 وإصابة 10 فى مجزرة بالبنادق الآلية
صحفى بريطانى يسجل شهادته حول أحداث 6 إبريل ويؤكد البر ادعى ملهم ثورة التغيير فى مصر
بدر يتراجع عن تنفيذ قراره بنقل باقى مدرسى "الخلفاء الراشدين" بحلون
وزير لاستثمار: الإضرابات لعملية فى مصر غير "مسيسة"


قال مصدر أمنى فى تصريحات للشروق، إن السلطات المصرية أوشكت على الانتهاء من أعمال الجدار الحديدى، الذى تقيمه على طول الشريط الحدودى مع قطاع غزة، موضحًا أنه لم يتبقَ سوى 3 آلاف متر فقط تمثل المرحلة الأصعب فى الإنشاءات لوقوعها بين منطقتى صلاح الدين والبراهمة.

وفى الرياضة أعلن إبراهيم حسن التحدى لقرار اتحاد الكرة بحضور مباراة الحرس والزمالك التى ستقام غداً باستاد المكس بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة 26 للدورى الممتاز، متحدياً قرار منعه من دخول الملاعب المصرية بعد أحداث مباراة الشرطة الأخيرة.

الخارجية تدعو يسرا وتتجاهل البرادعى فى يوم الدبلوماسى
النائب العام ينتظر إخطاراً رسمياً للتحقيق فى رشاوى مرسيدس
انسحاب آخر الأفلام المصرية من مهرجان الصورة
هيئة الرقابة المالية تسن أسلحتها لتطوير السوق
اتهام 13 شخصاً بارتكاب مذبحة العزاء بقنا
أمريكا تتعهد بنجاح قمة الأمن النووى فى واشنطن


تصدر خبر تعيين 50 عاملاً من ذوى الاحتياجات الخاصة صدر الصفحة الأولى، وقالت "الجمهورية" إن عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة أعلنت عن تعيين 50 عاملاً المعتصمين أمام مجلس الشعب فى وظائف مناسبة لمؤهلاتهم بالقطاع الخاص ورشحت العدد الباقى منهم للعمل بشركات أخرى وأنه تم توجيه خطابات الترشيح للشركات.

فيما أبرزت الجريدة خبراً حول قيام هيئة الحزب الوطنى ببحث مشاكل المواطنين مع الأجور والأسعار والمرور، حيث أشار صفوت الشريف أمين عام الحزب إلى أن هيئة المكتب تناقش التقرير المقدم من أمانتى الشباب والإعلام الخاص بأنشطة حملة عطاء الشباب، موضحاً أن الحزب استقبل حتى أمس 543 ألف رسالة على مدار الأسبوعيين الماضيين من أبناء الشعب المصرى بسبب عودة الرئيس مبارك من رحلة علاجه.

وتساءل الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم رئيس التحرير لماذا لم ينزل الحزب الوطنى للشارع، لافتاً إلى أن البعض يردد أن الشارع سيصبح قوة ضغط ضد لحزب وحكومته والنظام بأكمله خصوص مع اقترب الانتخابات التشريعية، إلا أنه يرى أن الشارع بمعناه السياسى يختلف عن الشارع الذى تسير فيه المظاهرات وتعلو الهتافات.

وزير الاستثمار ك الشركات الخاسرة لن تعود لملكية الدولة
شهاب: مصر لا تقبل ضغوطاً أو تدخلاً من أى دولة
كاميرات تليفزيونية لمتابعة الأداء بهيئة المجتمعات العمرانية
الهليكوبتر تنقذ شاباً تسلق الهرم
432 مليون دولا لتمويل مزرعة الرياح بخليج الزيت
محافظ القليوبية يخاطب رئيس لوزراء لرفع غرامات زراعة الأرز


تقرأ فى صحيفة الفجر تصريحات ساخنة للدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية للوزراء يقول فيها: "مش عايز اتفاقات جانبية بزيادة المرتبات"، وقالت الصحيفة إن بطرس غالى وزير المالية كرر منذ بدأ مناقشة مجلس الوزراء للموازنة الجديدة للدولة على مسامع زملائه من الوزراء ضرورة الابتعاد عن الاتفاقيات الجانبية بين بعض الوزراء وفئات المجتمع بالوعد بكادر مالى خاص أو زيادة الرواتب والأعباء.

كما قالت الصحيفة، إن هناك تصاعداً فى الأزمة بين الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدكتور السعدنى رئيس مدينة مبارك للأبحاث العلمية والتكنولوجية، وذلك بعد قيام بعض الأساتذة بالمدينة بشرح أبعاد المشكلة للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وأن المدينة لم تحقق تقدماً إلا فى عهد السعدنى.

التحقيق فى إهانة عز للجيش المصرى
20 مليوناً لأبو تريكة لارتداء الفانلة البيضاء
تحرشات القساوسة بالأطفال يفتح ملف المرأة كاهنة
بالوثائق.. الإخوان يلعبون بالمعارضة
الوفد يطلب مضبطة مجلس الشعب لتأديب داود
أتوبيس خاص لجولات أحمد زكى بدر السرية فى المدارس


فى سيناريو واضح كتبه مصطفى بكرى رئيس التحرير عن مستقبل مصر وحياة الرئيس محمد حسنى مبارك خلال الأيام القادمة، أكد فيها أن الرئيس سيعود إلى القاهرة أوائل الأسبوع المقبل للبدء فى ممارسة مهامه من القصر الجمهورى، خاصة أن الفريق الطبى الألمانى سيصل إلى القاهرة منتصف الشهرى الجارى للاطمئنان على الشفاء الكامل له وسط دارسة له مع مساعديه لإعادة التوازن وبث روح الانتماء بالشارع المصرى.

وفى تقرير للزميل بهاء حبيب عن آخر ما كتبه الكاتب الراحل محمود عوض باليوم السابع "الحرب المستحيلة.. حرب الاستنزاف"، والذى يكشف عن تفاصيل ووثائق جديدة عن حرب الاستنزاف، ومنها مندوب مصر فى الأمم المتحدة يسأل: سيادة الرئيس ما هو الحد الأدنى الذى يرضيك؟ وعبد الناصر يرد: القدس وحقوق الشعب الفلسطينى.

كما نقلت الجريدة خبراً عن موقع اليوم السابع بعنوان "عز" يعد سيناريو الحرب على مصطفى بكرى بحلوان، والذى أشار فيه موقع اليوم السابع إلى وجود أنباء مؤكدة ترددت داخل الأمانة العامة للحزب الوطنى عن تدخلات المهندس أحمد عز أمين التنظيم ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب لتفتيت الدائرة رقم 25 بحلوان والخاص بالنائب مصطفى بكرى لتضييق الخناق عليه.

السفارة الأمريكية تطلق مشروعها لمحاربة الحجاب
ثلاثة سيناريوهات تحدد حوار المعارضة والإخوان
المعاقون ثورة الكراسى المتحركة
الانتخابات السودانية تهدد بإشعال الحرب الجنوبية الجنوبية
تطورات سياسية هامة متوقعة بعد عودة الرئيس للقاهرة
تصفية شركة المعدات التليفونية ورئيسها أمام النيابة
مسلسل إهدار المال العام فى هيئة تنشيط السياحة مستمر
70 ألف جنيه من أموال هيئة تنشيط السياحة لتمويل وتغطية بطولة جولف "طاباهايتس"

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide