الجمعة، أبريل ١٦، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 16/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الجمعة، 16 أبريل 2010



الليلة.. تمنيات للقمة 105 بين الأهلى والزمالك بتحقيق شعار "لا ضرر ولا ضرار".. و"الدستور" تشبه تصريحات مرشد الإخوان عن الرئيس بأغنية "ريسنا" لشيرين.. و"مبارك" يرفع العلاوة لـ10%

بين الأمنيات لجمهور فريقى الأهلى والزمالك بالفوز فى القمة 105 التى تجمعهما فى تمام الـثامنة من مساء اليوم، الجمعة، بإستاد القاهرة نجد أن الكثير يتمنى أن تنتهى القمة بنفس نتيجة مباراة الدور الأول، وهى التعادل، وأن تخرج المباراة إلى بر الأمان تحت شعار "لا ضرر ولا ضرار".

وعلى الرغم من القمة التى أصبحت هى حدث الساحة بين المصريين، إلا أننا نجد الملايين من المصريين مختلفين بين ما هو مؤيد للقرار الأول للرئيس محمد حسنى مبارك بعد شفائه والخاص بزيادة العلاوة الاجتماعية إلى 10%، خاصة أن هناك زيادة 3% عن العام الماضى، وبين ما هو معارض لها، بسبب زيادة الأسعار بشكل مضاعف.

ومن الرياضة والعلاوة نجد حدثا آخر إن دل فإنما يدل على تحول ونقل كبيرة فى فكر جماعة الإخوان، كما كتبت جريدة الدستور التى شبهت تصريحات المرشد العام للإخوان عن أن الرئيس المصرى هو والد للمصريين، وشبهت ذلك بأغنية المطربة شيرين "آه يا ليل" التى غنت له "ريسنا ده ريسنا هو ده إحساسنا".


أصدر الرئيس محمد حسنى مبارك صباح أمس، الخميس، توجيهات للحكومة برفع نسبة العلاوة الاجتماعية المقرر صرفها للعاملين فى الجهاز الإدارى للدولة، بدءا من يوليو المقبل من 7% إلى 10%، وشدد على ضرورة اهتمام الموازنة العامة للدولة برعاية محدودى الدخل وتخفيف الأعباء عنهم.

ومن الإسكندرية قال الزميل ناصر جويدة إن جدة أوباما تشكو لمغامر سكندرى حفيدها باراك أوباما، الرئيس الأمريكى، الذى كان يرسل نقودا لعائلتها قبل توليه الرئاسة، ولكنه توقف بعد أن أصبح رئيسا.

مبارك يرفع العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة إلى 10%.
استمرار الشراكة بين أوراسكوم وفرانس تليكوم.
الرئيس يتلقى تقريرا من أبو الغيط حول قمة الأمن النووى.
ثورة بركان أيسلندا تغلق مطارات أوروبا.
جدة أوباما تشكو لمغامر سكندرى: حفيدى توقف عن إرسال النقود.
الزمالك والأهلى اليوم فى القمة 105.
القليوبية:عزل 10 آلاف مواطن فى القناطر الخيرية.
أسيوط بيوت القوصية تبحث عن حل.
السويس: أزمة حول شائعة خصخصة المياه.
صفوت النحاس: الأجر الأدنى فى مصر فوق حد الفقر.


بعنوان "مافيا التهريب تحرق صناعة الغزل والنسيج" قالت الأهرام المسائى إن رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج المهندس محسن الجيلانى كشف عن عمليات تهريب واسعة فى السوق، ويطالب بمراجعة شاملة لقوانين الاستيراد وتفريغ حاويات تجارة الترانزيت فى الطرق البرية، بعد خروجها من ميناء الوصول فى مصر، ومطلوب مراقبتها بالأقمار الصناعية.

فى تقرير عن احتياجات الحكومة ووزرائها لمعالجة مشاكلهم قالت الأهرام المسائى إن المهندس علاء فهمى، وزير النقل، فضفض باحتياجه إلى 10 مليارات جنيه لطرق العاصمة، فيما شكا د.عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، أوجاعه باحتياجه إلى مليار جنيه، منتقدا رفض وزير المالية دعم شركة تخسر مليار جنيه.

الحكومة تعالج مشكلاتها بطلب المليارات.
مافيا التهريب تحرق صناعة الغزل والنسيج.
الإصابات تطارد الأهلى.. ودروس خصوصية فى الزمالك.
تحرك رئاسى لإنقاذ التفاوض مع دول النيل.
د.عصام حجى: نوفمبر المقبل يشهد أكبر مشروع لاكتشاف المياه فى الصحراء الغربية فضائيا.
العمل بالتوقيت الشتوى فى رمضان.
مواجهة حوادث المرور فى الجيزة بالإشارات الضوئية.
إفريقيا على طريق الاتحاد الأوروبى.
30% من الأسر المصرية تعولها نساء.


يلتقى اليوم الأهلى والزمالك بإستاد القاهرة فى الأسبوع السابع والعشرين للدورى الممتاز لكرة القدم تبدأ المباراة فى الثامنة مساء، ويديرها طاقم تحكيم سويسرى بقيادة ماسيمويو ساكا، أحد أشهر وأكفأ حكام الكرة فى العالم حاليا.

وفى نصف كلمة لأحمد رجب تقرأ اليوم "اعترف النائب المحترم بالمجلس الموقر ببيع ثمانى تأشيرات حج بمبلغ 32 ألف جنيه، ولابد أن المجلس الموقر سيراعى فى عقابه ظروف الجريمة، كما راعى من قبل ظروف من سبقوه، ابتداء بالنائب المحترم البلطجى إلى النائب المحترم الصايع، فلدينا كساد والجيوب مجففة، الأمر الذى دفع النائب المحترم إلى أن يبيع التأشيرات بدلا من أن يتجرد من احترامه ويبيع هدومه، والعفو عند المقدرة، وكل تأشيرة وفيها خيرة موافقون؟ موافقة".

العلاوة الاجتماعية 10% بقرار من مبارك.
الليلة الأهلى والزمالك فى القمة 105.
بركان فى أيسلندا يربك الملاحة الجوية فى أوروبا.
حركة محدودة للشرطة.
3 سنوات لمدرس ضرب 3 تلاميذ.
الرئيس يستقبل المشير طنطاوى.
علام: استمرار المفاوضات مع دول حوض النيل.
الإفراج عن 5 مصريين بالأردن.
10% على سعر الأسمنت لتمويل العلاج على نفقة الدولة.


فى رصد لمدارس "الهشك بشك" كما وصفتها جريدة الوفد اليوم كشفت الزميلات شيرين يحيى وثناء عامر وعلياء على فى تقرير مصور لهن ما لم يكتشفه وزير التربية والتعليم فى جولاته، حيث نقلن من مدارس القاهرة تدخين تلميذات الابتدائى للسجائر فى الحمامات، وطالبات الإعدادى يقفزن من فوق السور لقضاء أوقات سعيدة مع الشباب، وحصص الموسيقى تتحول لحصص تنظيف المدارس.

وفى "ع الماشى" كتب الزميل عبد النبى عبد البارى اليوم يلتقى الأهالى والزمالك فى قمتهما الكروية التقليدية التى أرجو أن تكون مشرفة خالية من من الشغب، وبرغم أن الأهلى وضع بطولة الدورى فى جيبه مسبقا بعدد نقاطه، إلا أننا نريد أن نعرف من يفوز اليوم، فكر العميد حسام حسن أم تكتيك اللواء حسام البدرى.

اليوم.. القمة 105 بمدربين مصريين وحكام سويسريين.
اليوم الهيئة الوفدية تصوت على تعديل المادة 22 من لائحة النظام الأساسى.
زيادة العلاوة الاجتماعية إلى 10%.
جندوا الأقلام للبحث عن مواقع أخرى غير الضبعة لإقامة منتجعات سياحية.
احتجاج القابضة للصوامع وشركات المطاحن على قرار الزراعة.
اعتصام 50 من الأيتام وأطفال الشوارع احتجاجا على طردهم من دار إيواء بالإسكندرية.
صيغة الصلح النهائى بين أوراسكوم وفرانس خلال 3 أسابيع.
تأجيل تجديد حبس المتهمين فى مذبحة الحجيرات.
دخان كثيف فى مبنى 3 بمطار القاهرة.
وزيرة القوى العاملة تلتقى اللجنة النقابية لعمال كتان طنطا .


نقلت الزميلة آمال رسلان، تصاعد حدة التصريحات المتبادلة بين عمرو موسى، الأمين العام لجماعة الدول العربية، وبين أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية، حول السياسة الداخلية المصرية، حيث رد الأول على انتقادات الأخير له بعدم جواز تدخل موسى فى السياسة الداخلية المصرية، وطالبه بإجراء تغيير سياسى فى مصر، قائلاً: "كلنا مصريون كلنا مهتمون"، كما نقلت الزميلة هبة السيد، أجواء المصالحة الهامة بين شركتى "أوراسكوم تليكوم" و"فرانس تليكوم" التى تمت برعاية وزير الاتصالات الدكتور طارق كامل، لافتة إلى أن الصيغة النهائية للاتفاق خلال أسابيع بعد التوافق على دمج شركة "لينك دوت نت".

ونشرت "اليوم السابع" تقريرا لوزارة القوى العاملة والهجرة، أوضح أن 9 آلاف عامل شاركوا فى 20 اعتصاما واحتجاجا مختلفا فى الفترة ما بين 1 يناير 2010 وحتى 31 مارس 2010، فيما ذكرت الزميلة هناء أبو العز انضمام الأطفال مجهولى النسب لأول مرة إلى قائمة المعتصمين، وذلك احتجاجاً على إهدار دار إيواء لحقوقهم وأموالهم.

طلب إحاطة يتهم "رءوس الاحتكار" برفع سعر الحديد والحكومة تلجأ لمستثمرين عرب لمواجهة الأزمة.
"اليوم السابع" ترصد انتشار القطط والقوارض بمستشفى سوهاج العام.. وقصور فى العمليات بالمخالفة للقانون.
النشرتى يستعد لتقديم بلاغ للنائب العام صد بنكين.
عرض منفذ قنبلة المعبد اليهودى على الطب النفسى.
حصاد العنف الطائفى: 53 حادثاً طائفياً فى 17 محافظة.
زلزل بقوة 4 درجات يضرب "شينجيانج" الصينية.
"الآثار" توقف مشروعاً لـ"ساويرس" و"عامر" بأسوان.


"ترشيحى آخر فرصة لإنقاذ الوفد وأراهن على شعور الهيئة الوفدية بخطورة الموقف"، بهذه الكلمات عبر فؤاد بدراوى، المرشح لرئاسة حزب الوفد، فى حوار له مع الزميل عادل الدرجلى، مؤكدا أن هناك أغراضا خاصة وراء تعديل لائحة الحزب، ومن يقولون إن ترشيحى توريث "ناس هايفة".

ومن جانب آخر أكد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والرى، أن الاجتماع الوزارى غير العادى لوزراء المياه بدول حوض النيل بشرم الشيخ لم يتخذ قرارات، والمفاوضات مستمرة مع حوض النيل حول الاتفاقية الإطارية، ودول المنبع تدرس مبادرة مصرية سودانية بإنشاء مفوضية عليها.

المعارضة السودانية تطالب بإلغاء الانتخابات.
إحباط أول محاولة لتصنيع الكوكايين فى مصر.
الحكومة تعود مع الرئيس من فترة النقاهة.
الزمالك والأهلى قمة تحت الحصار الأمنى.
بدر يدرس مقترحا بتأليف كتاب يحمل قيم الأديان الثلاثة.
دراسة حديثة تؤكد: تعاطى المخدرات أصبح ظاهرة بين كل طبقات وفئات المجتمع.
جسر جوى لنقل الحيوانات من 4 دول أفريقية لحل أزمة اللحوم.
المغربى ندرس إجراء تعديل تدريجى فى قانون الإيجارات القديمة.


قالت جريدة الدستور تعقيبا على حوار المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع مع الإعلامية منى الشاذلى، إن تصريحات المرشد عن مبارك بأنه والد كل المصريين لم تختلف عن أغنية "ريسنا" لشيرين "آه ياليل" التى غنت له "ريسنا ده ريسنا هو ده إحساسنا"، والمثير أن تكون مشاعر مرشد الإخوان وهو حسب لوائح الجماعة المتحدث الرسمى باسمها أن يقول ذلك، مما جعله يصد أعضاءها والبقية الباقية التى مازالت تعلق آمالها على هذه الجماعة.

كما أشار الزميل أحمد بدر إلى إحالة الفيفا الاتحاد المصرى لكرة القدم للتحقيق بشأن الاعتداء على منتخب الجزائر، مؤكدا أن الاتحاد الدولى حدد موعد التحقيق ثم أجله لأجل غير مسمى.

ما الفرق بين تصريحات مرشد الإخوان عن مبارك وأغنية "ريسنا" للمطربة شيرين؟
تريكا وشيكا سحر مين يكسب الليلة؟
مبارك عاد إلى رئاسته.. مصر كما كنت.
حمزة: توقيع دول حوض النيل المنفرد خدش لكرامة مصر فى عقر دارها.
وزير الأوقاف: الإسلام لم يفرض زيا محددا للمرأة.
مصدر سودانى: نتانياهو بعث برسائل خطية إلى رؤساء حوض النيل خلال اجتماع شرم الشيخ لتحريضهم ضد مصر.
معلمو الفصل الواحد يتظاهرون أمام وزارة التعليم للمطالبة بالتعيين.
القضاء الإدارى بالإسكندرية يؤجل دعوى توكيلات البرادعى ضد مرعى للمرة الثانية.


"لماذا انتقد أبو الغيط عمرو موسى" هكذا كتبت الزميلة دينا سليمان فى جريدة الشروق اليوم، حيث ذكرت وفق مصادر دبلوماسية أن النظام لو أراد توجيه رسالة حول الترشح للرئاسة فلن تكون عبر وزير الخارجية، مشيرة إلى أن الوزير أحمد أبو الغيط راجع الحديث مع الرأى الكويتية، وأدخل العديد من التعديلات فى الجزء المتعلق بأمين الجامعة العربية.

وفى تصريحين قد يكونان مختلفين لكل من المرشد العام للإخوان المسلمين والبابا شنودة حول طاعة الرؤساء، حيث وصف الأول الرئيس مبارك بأنه والد لكل المصريين، ولا مانع من ترشح نجله، ولكن بشروط معينة، فيما قال الأخير إن طاعة الرؤساء واجبة، لكن فى حدود العدالة.

خمسة + 1 كلمة السر فى قمة الكرة المصرية.
مبارك يرفع العلاوة من 7% إلى 10% بدون حد أقصى.
بديع: مبارك والد كل المصريين ولا مانع من ترشح نجله بشروط.
عمرو دياب يقترب من جائزة الشرق الأوسط بعد إزاحة تامر.
5 بنات وقتيل.. بلطجى يذبح شقيقة زوجته أمام الجيران.
البابا شنودة: طاعة الرؤساء واجبة لكن فى حدود العدالة.
نجاح زراعة بنكرياس صناعى فى تنظيم السكر.
مخاوف مصرية من صدام مع البنك الدولى حول مياه النيل.


من شرم الشيخ نقل الزميل علاء معتمد لجريدة الجمهورية عودة الرئيس لممارسة نشاطه الكامل، ومكسب جديد لمحدودى الدخل، حيث قرر زيادة العلاوة الاجتماعية إلى 10% بعد أن أطمأن على الأداء الاقتصادى واستعرض الموازنة فى اجتماع وزارى، كما نقل الزميل تصريحات الدكتور أحمد نظيف التى أكد فيها أن اقتصادنا استرد عافيته والنمو يتجاوز 5% هذا العام.

وفى الرياضة كتب الزميل رضوان الزياتى حول تمنى الكثير من المصريين أن تنتهى القمة 105 بين الأهلى والزمالك الليلة بنفس نتيجة مباراة الدور الأول، وهى التعادل، وأن تخرج المباراة إلى بر الأمان تحت شعار "لا ضرر ولا ضرار".

علام: مؤتمر شرم الشيخ بلا قرارات.
مبارك يقرر زيادة العلاوة الاجتماعية إلى 10%.
قمة الأهلى والزمالك كاملة العدد.
المجمعات الانتخابات للوطنى تختار مرشحى الشورى فى 21 إبريل.
مبادرة مصرية عالمية لإيقاف جريمة الاتجار فى البشر.
العمالة البنجالية تحتل مصانع الإسكندرية.
فتح معبر رفح لدخول المرحلين والعاقلين.
السياح الإسرائيليون لم يستجيبوا لتحذيرات مغادرة سيناء.

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide