الأربعاء، أبريل ٢١، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 21/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الأربعاء، 21 أبريل 2010


حملت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، عدداً من "الهموم السياسية المصرية" لكنها كانت أكثر حدة عما سبق، فأبرزت الصحف باختلاف توجهاتها، تداعيات تصريحات نواب الحزب الوطنى بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، وفى السياق نفسه، اعتصم أهالى طوسون أمام وزارة الزراعة، وأقاموا "الدشم" مرتدين خوذات من الحلل كما أعلنوا عبر "الفيس بوك" عن استعدادهم للشهادة فى سبيل الله، تحت شعار "الأمل والإيمان فى مواجهة الرصاص"، وفيما يعد تنافساً لرصيف البرلمان، افترش عمال "ميت غمر" المحالون للمعاش رصيف "التأمينات" أملاً فى تحقيق مطالبهم، بعد 11 عاماً من الانتظار.

فيما أولت "الأهرام المسائى"، اهتماماً خاصاً بالسحابة البركانية المحدودة التى تظهر على سماء مصر اليوم، ونقلت عن هيئة الأرصاد الجوية تأكيدات وصولها، وأشارت "المصرى اليوم" هذا الصباح إلى قرار لجنة الانضباط بتبرئة محمد بركات لاعب النادى الأهلى من "الإشارات غير اللائقة" فى لقاء القمة، فيما قالت الجريدة، إن أسقف "سمسطا" يطالب شيخ الأزهر بالتدخل لإعادة شاب مسيحى أشهر إسلامه، وكشفت مصادر خاصة لـ"الشروق" عن أنه يجرى نقاش داخل الحزب الحاكم حول الحاجة الماسة لتعديل حكومى يخفف من حدة النقد الذى تواجهه الحكومة والحزب، بينما استهلت "الدستور الأسبوعى" عددها بسؤال حول مستقبل مصر، يحدده الرئيس مبارك كالعادة، باختياره نائب الرئيس، هل سيكون عمر سليمان مدير جهاز المخابرات العامة، أم الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى، أم الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

وإلى قراءة سريعة لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، مع الإشارة لأبرز ما جاء فى "الأهرام المسائى" الصادر ظهر أمس.


قالت الجريدة إن الدكتور شريف عمر رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب أكد أن قرار إلغاء الانتساب فى الجامعات لم يعرض على اللجنة، ولم يصل إليها حتى الآن، مؤكدا أنه لم يكن مناسبا إصدار هذا القرار، لأن الناس تترجمه على أنه انقضاض على مجانية التعليم، وأن الحكومة تجبرهم قهرا على التوجه على نظم التعليم المفتوح، وتمكنت أجهزة الأمن أمس، من إعادة طفل فى السابعة اختطفه عاطل من أمام مسكن أسرته بمدينة نصر، وطلب من والد الطفل ربع مليون جنيه لإعادته، مهددا بقتله، وتم القبض على المتهم الذى يبلغ من العمر 35 عاما، بشقته بالحى العاشر.

واستمرارا لمعاناة مرضى معهد الأورام أشارت الجريدة إلى أن أعمال التطوير بالمبنى القديم بالمعهد القومى للأورام، لم تنته حتى اليوم، مما يؤثر على المرضى، حيث شهد نزلاء "المعهد" ارتفاعا ملحوظا فى حالات الوفيات خاصة بعد إجراء العمليات الجراحية، وقالت الجريدة إن طائر الموت يحلق فوق المعهد بسبب إيقاف العمليات الجراحية الكبرى، وعدم انتهاء عمليات الترميم.

الشريف: نرفض إطلاق الرصاص على أى مصرى
انفراج أزمة الرحلات الجوية بين مصر وأوروبا
سرور يطلب تفريغ تسجيل اجتماع لجنة الدفاع
جهاز جديد لهيكلة قطاع الإعلام.. إعادة تنظيم اتحاد الإذاعة والتليفزيون
شريف عمر: إلغاء الانتساب لم يعرض على اللجنة
عيد تحرير سيناء إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
الميرغنى: الانتخابات السودانية فاسدة ويجب إعادتها


أولت "الأهرام المسائى" اهتماماً خاصاً بالسحابة البركانية المحدودة التى تظهر على سماء مصر اليوم، ونقلت عن هيئة الأرصاد الجوية تأكيدات وصولها وتداخلها مع السحب المتوسطة والسقوط مع الأمطار الحمضية، فيما أشار معهد الأبحاث الفلكية إلى أن حجم التعرض يتوقف على استمرار الأبخرة وقوة الرياح، ووجهت نصيحة الأطباء إلى مرضى الصدر والحساسية بعدم مغادرة المنازل.

فيما اشتعلت حرب الاتهامات فى أزمة اللحوم، بعد أن تبرأ الجزارون من المشكلة، بينما طالبت وزارة التجارة والصناعة بمليار جنيه لدعم الفلاح، وذلك فى الوقت الذى دعم فيه جهاز "حماية المستهلك" تدعم المقاطعة.

يونس: الضبعة صالحة لإنشاء أول محطة نووية
حرب الاتهامات تشعل أزمة اللحوم
سحابة بركانية محدودة غداً فى سماء مصر
أسوان غاضبة.. بسبب مشروع كوم امبو
المصريون يعطون ظهورهم للضريبة العقارية
غضب فى ائتلاف المعارضة ضد دعوة الغزالى بمقاطعة الانتخابات


كتب الزميلان إبراهيم عامر وأحمد مجدى عن موافقة وزارة المالية على تخصيص 5 مليارات جنيه لشراء القمح من المزارعين، وتقرر بدء تلقى طلبات التوريد من المزارعين السبت القادم، واستلام المحصول أول مايو، فيما أعلن اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية الإدارية أن أجهزة تشغيل الشباب بالمحافظات ساهمت فى تنفيذ 40 ألف مشروع باستثمارات بلغت قيمتها 354 مليون جنيه.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أهمية التعجيل باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعجيل بإنشاء الجهاز القومى لتنظيم قطاع الإعلام كأداة ضرورية لتحقيق قطاع الأهداف، وفى السياق نفسه طالبت لجنة الإعلام بمجلس الشورى بسياسية إعلامية تحافظ على قيم المجتمع.

الحزب الوطنى قاد عملية التغيير والإصلاح ومستمرون فيه بقيادة الرئيس مبارك
5 مليارات جنيه لشراء القمح من المزارعين.. وبدء تلقى طلبات التوريد السبت.. واستلام المحصول أول مايو
انفراجة فى الرحلات الجوية من المطارات المصرية لأوروبا
سوزان مبارك: جريمة الاتجار بالبشر من أخطر الجرائم فى عصرنا الحديث
د. نظيف: إجراءات لإنشاء الجهاز القومى لتنظيم قطاع الإعلام
لجنة الإعلام بالشورى تطالب بسياسة إعلامية تحافظ على قيم المجتمع
إجراءات قانونية ضد طلاب الثانوية المتغيبين أكثر من 15 يوماً متصلة
تشغيل 127 ألفاً فى 16 دولة فى الرب الأول من العام
تزوير إعلام الوراثة للاستيلاء على أملاك وزير داخلية محمد على باشا

أبرز الزميل عصام الشيخ على صفحات "الجمهورية" اقتراح بإنشاء هيئة سيادية للتنسيق مع دول حوض النيل خلال تقرير للرئيس مبارك تهدف إلى مراقبة التواجد الأمنى والتعاون مع الدول العربية فى زراعة مساحات كبيرة، بالإضافة إلى محاصرة المد الشيعى والإسرائيلى علاوة على فتح أفاق جديدة لشركات المقاولات، وفى قضية أخرى، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك انخفاضاً فى درجات الحرارة يعادل 10 درجات، مشيرة إلى أن الجو يظل فى حالة تقلب لمدة 3 أيام.

ونقلت الزميلة ثناء حامد عن الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية، تأكيداته بأن شهادة الميلاد ليست شرطاً للالتحاق بالمدارس، فيما انتهت النقابة العامة لعمال التجارة من حصر مليون بائع جائل بالقاهرة والمحافظات، تمهيداً للتأمين عليهم.

اقتراح بإنشاء هيئة سيادية للتنسيق مع دول حوض النيل
لاعبو الأهلى يحتفلون ببراءة غالى قبل السفر إلى ليبيا
شهادة الميلاد ليست شرطاً للالتحاق بالمدارس الابتدائية
مجلس الشعب أقر قانون الاتجار بالبشر.. نهائياً.. السجن عقوبة التحريض.. والإعفاء لمن يبلغ عن الجريمة
سوزان مبارك تدعو لمنتدى دولى لمكافحة الاتجار بالبشر فى ديسمبر
شباب 6 أبريل وأيمن نور تجاوزوا الأدب والأمن يحرسهم.. نواب المحظورة انسحبوا عند الهتاف ضد الرئيس
بعد توقف النزيف: الأبنودى يغادر المركز الطبى اليوم
اقتراحات الشعب وافقت على تعديل قانون المحاماة


فى صدر الصفحة الأولى لـ"الوفد" اعتصم أهالى طوسون أمام وزارة الزراعة، وأقاموا "الدشم" مرتدين خوذات من الحلل كما أعلنوا عبر "الفيس بوك" عن استعدادهم للشهادة فى سبيل الله، تحت شعار "الأمل والإيمان فى مواجهة الرصاص"، وفى ذات السياق تقدم حزب الوفد وعدد من أحزاب المعارضة والحركات الوطنية ببلاغ للنائب لنيابة العريش ضد نائب الحزب الوطنى نشأت القصاص، ووصفه فى البلاغ بـ"نائب التحريض".

وفى ذات الصفحة نفت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية خفض مساعدات دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان بمصر، كما أكدت حرص واشنطن على تشجيع الحكومة المصرية على دفع عجلة الديمقراطية.

أهالى "طوسون" اعتصموا أمام "الزراعة".. وأقاموا الدشم.. وارتدوا خوذات من "الحلل"!
المعارضة تتقدم ببلاغ لنيابة العريش ضد نائب التحريض
أحداث مؤسفة فى نقابة الصيادلة
تضارب تصريحات المسئولين فى الأرصاد حول وصول السحابة البركانية إلى مصر
ممارسات صهيونية عادية.. استغلال رسالة بروتوكولية عادية من الرئيس مبارك إلى "بيريز" للترويج لمزاعم عمق العلاقات بين مصر وإسرائيل!
حبس صاحب مركز الموت و3 آخرين 4 أيام
المعارضة التركية تصف التعديلات الدستورية بالانقلاب المدنى
السفارة الأمريكية تنفى خفض مساعدات دعم الديمقراطية بمصر
النيابة تواصل تحقيقاتها حول أحداث فتنة سمسطا.. سماع أقوال الضابطين والجنود المصابين فى الحادث

تحت عنوان "الشريف" يصلح ما أفسده "نواب الرصاص" ويدين العنف ضد المتظاهرين، رصد "اليوم السابع الديجتال" توالى تداعيات تصريحات نواب الحزب الوطنى بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، بعدما أدانت منظمة العفو الدولية هذه التصريحات المستفزة واعتبرتها تحريضاً على قتل النشطاء، بينما رفض صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى استخدام القوة ضد المتظاهرين، واشتبك المتظاهرين من شباب "6 أبريل" مع النائب عبد الرحيم الغول الذى قال لهم: "كفاية كدة عيب" بينما أحال الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، مضبطة الجلسة إلى لجنة الشئون التشريعية والدستورية للتحقيق، وذلك فى الوقت الذى انتقلت فيه نفس أزمة التصريحات لمجلس الشورى بعدما هاجم النائب الدكتور نبيل لوقا بباوى حركة "6 أبريل".

بينما ذكر الزميل بهجت أبو ضيف، وفاة محاسب أثناء ترحيله لقسم شرطة بولاق الدكرور من قسم شرطة العجوزة، ومصرع أخر بنوبة تشنج بكفر الشيخ، إلا أن الطب الشرعى أكد أن سبب الوفاة فى الحالتين يرجع لهبوط حاد فى الدورة الدموية.

"المالية" توافق على رفض المضاربة بأموال التأمينات
"اليونان" تعتقل 67 مهاجراً مصرياً وترحيلهم إلى القاهرة
"القضاء" ينتصر لعمال "طنطا للكتان" ويقضى بعودة المفصولين
جهاز سلامة الغذاء: لا توجد معامل تحليل لكشف لحوم الحمير فى مصر
مصر للطيران تستأنف رحلاتها لمطارات أوروبا
مشيرة خطاب: أكثر من 9 آلاف حالة زواج قاصرات فى المحافظات
"مجلس آل البيت" يطالب بتنفيذ مشروع "العتبات المقدسة"


أشارت "المصرى اليوم" هذا الصباح إلى قرار لجنة الانضباط بتبرئة محمد بركات لاعب النادى الأهلى من "الإشارات غير اللائقة" فى لقاء القمة، فيما قالت الجريدة، إن أسقف "سمسطا" يطالب شيخ الأزهر بالتدخل لإعادة شاب مسيحى أشهر إسلامه، ونقلت عن مصادر لم تسميها القول إن الأمن يحتجز الشاب بالقاهرة، فيما أفتت مشيخة الأزهر بإمكانية اعتناق الإسلام طالما بلغ "سن التكليف"، بينما ذكرت الزميلة تعديل 10 مواد فى لائحة قانون البناء الموحد.

ولفتت الجريدة، إلى اقتحام محمود عبد المقصود أمين عام نقابة الصيادلة، مبنى النقابة بالقوة واستيلائه على الأختام، وهو ما دفع مجلس النقابة إلى تحرير محضر ضده، واتهامه بالبلطجة، وفيما يعد تنافساً لرصيف البرلمان، افترش عمال "ميت غمر" المحالون للمعاش رصيف "التأمينات" أملاً فى تحقيق مطالبهم، بعد 11 عاماً من الانتظار، وبحسب الزميلة غادة عبد الحافظ، فأن أجهزة محافظة الدقهلية بدأت فى إعلان حالة الطوارئ استعداداً لزيارة جمال مبارك، مع التنبيه على الأهالى بعدم فتح الشبابيك.

السحابة البركانية تصل مصر اليوم.. وانفراجة فى حركة السفر بالمطارات
المتظاهرون يستعدون لـ"الرصاص" بـ"دشمة ومدفع من فروع الشجر"
تعديل 10 مواد فى لائحة قانون البناء الموحد
لجنة الانضباط تبرئ "بركات" من "الإشارة غير اللائقة" فى لقاء القمة
النيابة تطلب مستندات التعاقد مع الشركة الموردة لـ"الأصباغ السامة".. والمجازر استخدمت 12 زجاجة فى أختام اللحوم
أسقف "سمسطا" يطالب شيخ الأزهر بالتدخل لإعادة شاب مسيحى أشهر إسلامه
عمال "ميت غمر" المحالون للمعاش يفترشون رصيف "التأمينات" بعد 11 عاماً من الانتظار
"أمين الصيادلة" يقتحم النقابة العامة ويستولى على الأختام والمجلس يحرر محضراً ضده ويتهمه بالبلطجة


استهلت "الدستور الأسبوعى" عددها بسؤال حول مستقبل مصر، يحدده الرئيس مبارك كالعادة، باختياره نائب الرئيس، هل سيكون عمر سليمان مدير جهاز المخابرات العامة، أم الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى، أم الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، كما تساءلت أيضاً: لماذا لا يفتح النائب العام ملف التحقيق فى قضية رشوة مرسيدس؟ خاصة أن الحكومة أنفقت 7 مليارات جنيه على سيارات الوزراء، وكبار المسئولين فى 3 سنوات.

فيما اعتبرته الجريدة مفاجأة، ذكرت الجريدة أن قانون الطوارئ لا يتم تطبيقه على تجار المخدرات، وفى حواره مع الجريدة اعتبر المحامى عصام سلطان أن جماعة الإخوان المسلمين تحتاج إلى فترة نقاهة، وفى ملف خاص يحمل عنوان "فى مديح محمود سعد" وصفته الزميلة نانسى حبيب إنه "وينفرى باب الخلق".

خبراء: السجن ثلاث سنوات لنواب الوطنى الذين طالبوا بإطلاق الرصاص على المتظاهرين
لماذا لا يفتح النائب العام ملف التحقيق فى قضية رشوة مرسيدس؟.. الحكومة أنفقت 7 مليارات جنيه على سيارات الوزراء وكبار المسئولين فى 3 سنوات فقط
مفاجأة.. قانون الطوارئ لا يتم تطبيقه على تجار المخدرات
ثلاثة يتصدرون قائمة الترشيحات.. من الذى سيختاره مبارك نائباً للرئيس
عصام سلطان: جماعة الإخوان المسلمين تحتاج إلى فترة نقاهة


كشفت مصادر خاصة لـ"الشروق" عن أنه يجرى نقاش داخل الحزب الحاكم حول الحاجة الماسة لتعديل حكومى يخفف من حدة النقد الذى تواجهه الحكومة، والحزب، فى ظل اقتراب انتخابات مجلس الشعب، ومجلس الشورى، وأكدت المصادر أن الرئيس مبارك على علم بمدى عدم شعبية الحكومة، ويدرك لما يمكن أن يسببه استمرار الحكومة الحالية فى انطباع سيئ على مرشحى الحزب فى الانتخابات المقبلة، ولكنه لم يتخذ قرارا نهائيا.

وألمحت المصادر إلى أنه ربما تتم التضحية ببعض الأسماء الرئيسية، ممن لا يحظون بتقدير كبير سواء داخل الحزب أو البرلمان، وأنه ربما يصل الأمر إلى تغيير رئيس الوزراء، وأكد الشروق أن هناك بالفعل حديثا يدور حول تعيين نائب لرئيس الجمهورية، وقالت المصادر إن هذا الأمر ما مزال محل نقاش حتى الآن

وأشارت الجريدة إلى الحملة التى أعلن عنها عدد من قيادات الأحزاب والحركات السياسية والقوى الوطنية، أمس، عن تأسيس حملة "شارك" الشعبية لاختيار مرشح لرئاسة الجمهورية، كما تم تدشين موقع إلكترونى للحملة اصبح جاهزا للانطلاق.

وأكدت الجريدة أن مجموعة عز لحديد التسليح التى يملكها رجل الأعمال وأمين التنظيم بالحزب الحاكم أحمد عز على وشك التقدم بطلب للحصول على قرض جديد تقدر قيمته 400 مليون دولار ليصل إجمالى ما حصلت عليه المجموعة، وما تخطط لاقتراضه إلى نحو 5 ملايين جنيه، خلال 4 أشهر فقط.

تعيين نائب لمبارك محل نقاش والتغيير الحكومى غير مستبعد
الإخوان يعلنون تشكيل شورى الجماعة
رشيد يطالب واشنطن بإعلان تفاصيل رشاوى المرسيدس
"عز" تطلب 5 مليارات جنيه قروضاً من البنوك المحلية فى 4 أشهر
بدء الاشتباك فى حرب "الصيادلة".. عبد المقصود يحتل النقابة بمساعدة عشرات الأشخاص.. وهجوم مضاد لخصومه "يحرر" الدور الثانى
الشريف: حزبنا قاد التغيير منذ 2002.. اجتماعات تنظيميان لقيادة الوطنى استعداداً للانتخابات
انفراج نسبى فى حركة الطيران واستمرار أزمة السياح العالقين فى سيناء
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide