الأربعاء، أبريل ٢٨، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 28/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الأربعاء، 28 أبريل 2010


المياه تتسبب فى "أزمة قبلية" بسيناء بعد التهديد للجوء لإسرائيل.. واعتداء جنسى على طلاب معاقين.. وإبراهيم سليمان يرفض عرض وزير البترول بالعودة لرئاسة شركة البترول البحرية

فى حضرة صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، حتماً ستجد ضالتك، فى "الأهرام" تجد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، يفتح النار على دول منابع النيل، معتبراً أن توقيعهم على الاتفاق الإطارى بدون مصر والسودان، إعلاناً بـ"وفاة" للمبادرة، وفى "الأهرام المسائى" ستكتشف أن 3% من المصريين يأكلون التبغ، بحسب نتائج المسح العالمى للتدخين الذى أجراه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بينما حملت "الأخبار" اقتراحا من نواب بمجلس الشعب بالسماح للمتخلفين عن التجنيد بالترشح للانتخابات البرلمانية.

فيما كشفت "الجمهورية" عن تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل أزمة "نائب الرصاص"، حيث ذكر الزميل محمود نفادى المحرر البرلمانى بالجريدة، أنه سيمثل اليوم أمام لجنة القيم بمجلس الشعب رغم اعتذاره عما بدر منه خلال الاجتماع، مؤكداً أن القصاص فوجئ بتفريغ كلمته بالكامل، مقابل اختزال كلمات باقى الزملاء الآخرين، فى حين فجرت "الوفد" مفاجأة بنقلها اعتذار الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق عن عودته لرئاسة شركة البترول البحرية.

ونقلت "المصرى اليوم" تحذير مؤسسة "مؤديز" العالمية للتصنيف الائتمانى من أن السندات الدولية التى أصدرتها مصر مؤخراً، ستواجه صعوبات ائتمانية، والعديد من المخاطر الاقتصادية الشديدة، ومن شمال سيناء روى الزميل عبد الحليم سالم، فى "اليوم السابع الديجتال" تفاصيل نجاح أجهزة الأمن ومشايخ القبائل بسيناء فى احتواء أزمة بين قبيلتى "التياها" و"العزازمة" بعد الصراع على المياه والتهديد باللجوء لإسرائيل، بينما تجد 3 حوارات سياسية فى "الدستور الأسبوعى"، وأخيراًَ أبرزت "الشروق" تفاصيل الاتفاق بين شركتى "أوراسكوم" و"فرانس تليكوم".


فتح الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، النار فى الجزء الثانى من ندوة "الأهرام" على دول منابع النيل، معتبراً أن توقيعهم على الاتفاق الإطارى بدون مصر والسودان، إعلاناً بـ"وفاة" مبادرة حوض النيل، وواصفاً أى اتفاق غير ذلك بـ"الباطل"، وطمأن المواطنين قائلاً: لا خطورة على مواردنا المائية حتى الآن، وسنواصل التفاوض لإثبات حقنا، والسودان موقفه مشرف ومتطابق تماماً مع القاهرة".

وفى لقائه مع عدد من مساعديه ومديرى الأمن ورؤساء المصالح ومختلف الضباط، استعرض اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية، الخطط التنظيمية لانتخابات الشورى، موضحاً أن الشرطة مسئولة عن تأمين الانتخابات دون تدخل فى مجرياتها، مع ضرورة التصدى لمخاطر الإرهاب وعدم التهاون فى مواجهة المساس بالوحدة الوطنية.

مبارك يؤكد للبشير فى شرم الشيخ حرص مصر على وحدة واستقرار السودان.
أوباما يعلن 3 مبادرات لدعم المشاركة مع دول العالم الإسلامى.
توقيع دول المنبع الاتفاق سيكون إعلاناً "بوفاة" مبادرة حوض النيل.
الشريف ينفى فتح الحزب الوطنى باب التبرع كشرط للترشح لمجلس الشعب.
نقل مدرسين ارتكبا أفعالاً فاضحة إلى وظيفتين إداريتين.
العادلى: دور الأمن تأمين الانتخابات وليس التدخل فيها.
سوزان مبارك تسلم المساكن لضحايا السيول بشمال سيناء.


3 أخبار صادمة تجدها فى الصفحة الأولى لـ"الأهرام المسائى" ظهر أمس، الأول تحت عنوان "ملف الأجور يشتعل" بعد الاتهامات المتبادلة بين اتحادات العمال و"الصناعات" والغرف التجارية حول رفع الحد الأدنى للمرتبات، حيث ذكر حسين مجاور رئيس اتحاد العمال أن المصنعين يحصلون على دعم 10% من الدولة ويرفضون زيادة الأجور منذ 2006.

أما الثانى عن تهديد وزارة الصحة بحبس مخالفى خفض أسعار الدواء، حيث اجتمع الدكتور حاتم الجبلى مع شركات الأدوية وألغى المؤتمر الصحفى، والثالث والأخير، كشف عنه اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء حول المسح العالمى لاستهلاك التبغ بين البالغين فى مصر، والذى أشار إلى أن 3% من المصريين يأكلون التبغ، كما أن نتائج المسح تشير إلى تزايد خطر التدخين السلبى.

قرار جمهورى: انتخابات الشورى أول يونيو.
ملف الأجور يشتعل.. اتهامات متبادلة بين اتحادات العمال و"الصناعات" والغرف التجارية حول رفع الحد الأدنى.
الصحة تهدد بحبس مخالفى خفض أسعار الدواء.
إشادة بالإسماعيلى فى مصر والسودان.. والأهلى يحاول تجهيز متعب.
مقاطعة اللحوم.. نجحت بالسياحى.. نسبة الاستجابة تجاوزت 95% لليوم الواحد.. والغرفة ترتب لأسبوع إذا لم تنخفض الأسعار.
3% من المصريين يأكلون التبغ.. الجندى: نتائج المسح العالمى صادمة وتزايد خطر التدخين السلبى.
الطلقة الأخيرة فى ملف نائب الرصاص غداً.
تطوير "شرعى" للمناهج.. الوزارة تستعين بالمفتى والبابا لإجراء تعديلات بمادة "التربية الدينية" وحذف ما لا يتواكب مع المتغيرات الحديثة.


انتشاراً لجرائم القتل العائلية، نشرت "الأخبار"، قيام مختل عقلياً بقتل والديه بأسيوط، بالإضافة إلى مصرع زوجين وطفلتهما فى ظروف غامضة فى أسيوط، وقد تعتبره بمثابة كارثة جديدة، اقترح 8 أعضاء من مجلسى الشعب السماح للمتخلفين عن التجنيد بالترشح فى الانتخابات البرلمانية والمحلية، وعلى اعتبار أن حق الترشيح للانتخابات يأتى فى صدارة حقوق المشاركة السياسية.

وكتبت الزميلة أمنية شوقى، عن مأساة طرف مصاب بمرض "التوحد" يتعرض للضرب المبرح فى مدرسة عزيز أباظة المسائية بحى المنتزه بالإسكندرية، لإجباره على حصول دروس خصوصية، بالمخالفة لقرارات وزير التربية والتعليم.

القضاء الإدارى: إلغاء قرار ربط سعر الدواء المصرى بالعالمى.
مباحثات مكثفة لمبارك والبشير والحريرى ومستشار قابوس بشرم الشيخ.. بحث الأوضاع فى السودان والتهديدات الإسرائيلية للبنان.
نقل معلمين بالقاهرة والبحيرة لوظيفة إدارية.. ارتكبا أفعالاً خارجة عن الآداب العامة.
إبراهيم سليمان يعتذر عن عدم العودة رئيساً لشركة خدمات البترول البحرية.
زيادة حوافز العاملين فى الهيئات النووية.
علاوى يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ العملية السياسية فى العراق.
العادلى: اليقظة لتجنب الإرهاب.. ولا تعاون مع المساس بالوحدة الوطنية.
فض الأحراز فى قضية مقتل سوزان تميم.
مختل عقلياً يقتل والديه بأسيوط.. مصرع زوجين وطفلتهما فى ظروف غامضة بدمياط.
مواجهات عنيفة بالضفة خلال مظاهرة ضد الجدار العازل.. الاتحاد الأوروبى: لن نعترف أبداً بضم إسرائيل للقدس الشرقية.


ذكرت "الوفد" هذا الصباح أن الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، اعتذر عن عدم العودة إلى رئاسة شركة البترول البحرية، وذلك فى مكتب المهندس سامح فهمى وزير البترول، كما تبرأ الحزب الوطنى الديمقراطى من تصريحات نشأت القصاص المعروف بـ"نائب الرصاص" وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب، إن هذه التصريحات تعبر عن نفسه وليس عن الحزب، وذلك فى الوقت الذى أبلغ النائب العام مجلس الشعب بالتحقيق فى الـ27 بلاغاً المقدمين ضده.

ونشر الزميل مجدى سلامة وقائع مهزلة تعليمية جديدة فى محافظة القليوبية، بعدما طعن طالب زميله برقبة زجاجة داخل الفصل، بينما ذكرت الجريدة، أن دول منابع النيل بدأت فى التصعيد مجدداً، وذلك بعد اتهام أثيوبيا وأوغندا، لمصر بعرقلة مفاوضات اتفاقية الحصص الجديدة.

تصعيد جديد من دول المنابع لأزمة مياه النيل.. أثيوبيا وأوغندا تتهمان مصر بعرقلة مفاوضات اتفاقية الحصص الجديدة.
"أباظة" يتشاور مع ممثلى مجلس شئون الأحزاب السودانية.
الصين تعلن استعدادها مساعدة مصر فى تنفيذ البرنامج النووى.
مصر تحذر من حرب جديدة بين لبنان وإسرائيل.. الرئيس اللبنانى يعلن استعداد بلاده للدفاع عن نفسها بكل قوة.
"أوراسكوم" تكشف تفاصيل اتفاق المصالحة مع فرانس تيليكوم.. إلزام الشركة الفرنسية بسداد 300 مليون دولار بعد تغيير هيكل ملكية "موبينيل".
40 نائباً يطالبون الحكومة بتنفيذ حكم القضاء ووضع حد أدنى للأجور.


نقلت "المصرى اليوم" تحذير مؤسسة "مؤديز" العالمية للتصنيف الائتمانى من أن السندات الدولية التى أصدرتها مصر مؤخراً، ستواجه صعوبات ائتمانية، والعديد من المخاطر الاقتصادية الشديدة، فيما أكدت وزارة المالية أن تغطية الاكتتابات على هذه السندات فى الأسواق العالمية عدة مرات تعكس الثقة والمصداقية فى الاقتصاد المصرى.

وفى الصفحة السادسة، تجد تحقيقاً مصحوباً بالمستندات أجراه الزميلان هيثم دبور ومها البهنساوى، كشف فيه وقائع اعتداء جنسى على طلاب معاقين داخل جمعية أهلية فى السيدة زينب، فيما شبه الكاتب الكبير الدكتور مأمون فندى فى مقاله بالصفحة الأخيرة، الدكتور محمد البرادعى بأنه مثل "المصريون" و"الخلايجة" الذى تطأ قدميهم مطار القاهرة دون أن يعلموا وجهتهم، فيستقلهم سائقى التاكسى إلى أى مكان دون تخطيط أو سابق معرفة.

مؤسسة اقتصادية عالمية: الاستثمار فى "السندات المصرية" شديد الخطورة.
أوباما: لن أتزحزح عن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.. مادمت رئيساً.
الجريدة تكشف بالمستندات: وقائع اعتداء جنسى على طلاب معاقين داخل جمعية أهلية.. طالب يهدد زملاءه بسلاح أبيض ويجبرهم على ممارسة الشذوذ طوال 3 سنوات وتقرير طبى يؤكد الوقائع.
الملك أحمد فؤاد يزور "حواس" فى مكتبه ويطلب "مساعدته" فى دخول قصر عابدين.
مشادات بين أنصار الطرق الصوفية وقوات الأمن بسبب منع إقامة "حلقات الذكر" فى المساجد.
نواب من المعارضة والمستقلين يخطرون "الداخلية" بمظاهرة 3 مايو ويحذرونها من العنف أو "الرصاص".
التوقيت الصيفى يبدأ الجمعة.. وتحذيرات طبية من خطورته على صحة المواطنين.


من شمال سيناء روى الزميل عبد الحليم سالم تفاصيل نجاح أجهزة الأمن ومشايخ القبائل بسيناء فى احتواء أزمة بين قبيلتى "التياها" و"العزازمة" بعد الصراع على المياه والتهديد باللجوء لإسرائيل، فيما يعتبر إعلان رسمى من جانب الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم للحرب على التحرش الجنسى داخل المدرسة، قرر بدر إحالة مدرس شاذ يقبل طلاباً ذكور وآخر يدخل يده تحت ملابس التلميذات بحسب الزميل حاتم سالم.

فيما قضت محكمة القضاء الإدارى برفض ربط سعر الدواء المصرى بالسعر العالمى، وذلك فى الوقت الذى بدأت فيه وزارة الصحة حملة لعلاج أطفال فيروس "سى" بالانترفيون مجاناً، ونقلت الزميلة مى عبد الهادى تصريحات الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة التى ذكر فيها، أن إنشاء أول محطة نووية تبدأ فى 2019، نافياً انزعاجه من هروب علماء الذرة المصريين للخارج.

المياه تتسبب فى "أزمة قبلية" بسيناء بعد التهديد باللجوء إلى إسرائيل.
انتخابات "الشورى" أول يونيو.. و"الشريف" ينفى تلقى "الوطنى" أموالاً من المرشحين.
اتفاق "فرانس تليكوم" و"أوراسكوم" على الملكية وتسوية القضايا ودياً.
"جمعية البرادعى" تشارك فى "اعتصام الأجور" و"مسيرة الطوارئ".. والسعودية تحجب موقعاً مؤيداً له بعد إطلاقه.
"بدر" يكتشف واقعتى تحرش جنسى داخل المدارس.. مدرس شاذ يقبل طلاباً ذكور.. وآخر يدخل يده تحت ملابس التلميذات.
تل أبيب تحتج "رسمياً" على وصف أبوالغيط لإسرائيل بـ"العدو".


ثلاث حوارات سياسية تضمنتها الجريدة مع الدكتور محمود عزت نائب مرشد الإخوان الذى قال: جماهير الإخوان ستتحرك مع مطالب البرادعى ولن ننتظر الأوامر من القيادات، مؤكدا أنهم يطالبون بما تدعو إليه الجمعية الوطنية للتغيير. وقال حمدين صباحى عضو مجلس الشعب الذى قرر المشاركة فى انتخابات رئاسة الجمهورية "لو ترشح جمال مبارك يبقى لقطة، والشعب هو المؤهل لحسم سيناريو مستقبل الرئاسة فى حال ضعف السلطة والمعارضة"، مضيفا أن التغيير قد لا يأتى إلا عن طريق ثورة، بينما قال الدكتور أسامة غزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية فى حواره إن الأحزاب السياسية الموجودة أحزاب جامدة غير قادرة على التعامل مع حركة المعارضة لنظام مبارك، مضيفا أن الحالة الصحية فقط هى ما سيمنع مبارك ن الترشح فى الانتخابات الرئاسية.

المواطن المصرى حين يقرر أن يخرج من دينه.
يوسف القعيد يكتب: هل اقتربت مصر من نهاية الدولة الفرعونية؟
الغزالى حرب: الحالة الصحية فقط هى ما سيمنع مبارك من الترشيح فى الانتخابات القادمة.
حمدين صباحيك التغيير فى مصر قد لا يأتى إلا عن طريق ثورة.. والديمقراطية سكة السلامة.
محمود عزت: جماهير الإخوان ستتحرك مع مطالب البرادعى ولن تنتظر الأوامر من القيادات.
لماذا لا يوجد رئيس جامعة مسيحى فى مصر؟
تحذير أخير: العمل على هدم الأقصى يقترب من نهايته.


أبرزت "الشروق" فى صفحتها الأولى حكم محكمة القضاء الإدارى بإلغاء قرار وزير الصحة حاتم الجبلى بتسعير الدواء وفقا للأسعار العالمية، ووصفت الجريدة الحكم بالتاريخى لأنه يُلزم وزير الصحة بإعادة التسعير بما يتناسب مع دخل المواطنين.

وأعاد الجريدة نشر خبر فى صفحتها الأولى تم نشره أمس فى جريدة المصرى اليوم، تحت عنوان "مناظرة بين عز والبرادعى على شاشة "سى إن إن"، حيث تستضيف المذيعة الأمريكية الشهيرة كريستيان أمانبور فى برنامجها "مع أمانبور" كلا من الضيفين على حدة، على أن تذاع الحلقة مساء غد على شاشات "سى إن إن" الدولية.

وأعلنت شركتا أوراسكوم وفرانس تليكوم أمس تفاصيل الاتفاقية المعدلة بينهما التى تقتضى أن يتخلى ساويرس عن حقوق إدارة موبينيل للفرنسيين، على أن يكون لأوراسكوم حق الموافقة على القرارات الجوهرية، ونشرت الجريدة أن تقارير الرقابة الإدارية فى قضية نواب العلاج على نفقة الدولة اتهمت 5 نواب بالاستيلاء على ملايين الجنيهات لأشخاص اتضح أنهم فى عداد الأموات، أو لمستشفيات خاصة أو تحت بند عمليات جراحية لم يتم إجراؤها.

القضاء الإدارى يلغى قرار الجبلى بتسعير الدواء وفقاً للأسعار العالمية.
مناظرة بين عز والبرادعى على شاشة "سى. إن. إن".
المحكمة تشاهد اليوم تسجيلات كاميرات دبى لتحركات السكرى.
الرقابة الإدارية تتهم 5 نواب بالاستيلاء على ملايين الجنيهات لعلاج الأموات.
ساويرس يتخلى عن حقوق إدارة موبينيل للفرنسيين.
يوم نشط للرئيس مبارك فى شرم الشيخ.
حرب الصيادلة تشتعل فى المحاكم.


نفى اللواء فؤاد الدنف مدير الإدارة العامة للمرور فى "الجمهورية" ما تردد من شائعات عن إحلال وتجديد السيارات الملاكى، ومن العريش ذكرت الزميلة عبير فتحى خبر افتتاح السيدة سوزان مبارك لقرية نموذجية لمتضررى السيول بسيناء، فيما ذكر أنس الفقى وزير الإعلام أن سيتم إطلاق باقة قنوات "المحروسة" فى رمضان المقبل وتشمل 6 قنوات وهى "الإسكندرية وطيبة والقنال والعاصمة والدلتا".

وحول أزمة نائب الرصاص حالياً أو النائب نشأت حسن القصاص، ذكر الزميل محمود نفادى المحرر البرلمانى بالجريدة، أنه سيمثل اليوم أمام لجنة القيم بمجلس الشعب رغم اعتذاره عما بدر منه خلال الاجتماع، مؤكداً أن القصاص فوجئ بتفريغ كلمته بالكامل، مقابل اختزال كلمات باقى الزملاء الآخرين.

مبارك والحريرى بحثا تطورات الشرق الأوسط فى شرم الشيخ.. اتصالات مصرية لمواجهة التهديدات الإسرائيلية لسوريا ولبنان.
لجنة الكرة بالأهلى.. حسمت قضية الإعلانات.
الشريف: الوطنى لا يتاجر بكوادره وما نشرته الشروق إساءة للحزب.
مدير المرور: لا إحلال أو تجديد للملاكى.
الفقي: إطلاق قنوات المحروسة فى رمضان.
سوزان مبارك افتتحت قرية نموذجية لمتضررى السيول بسيناء.
نائب الرصاص أمام القيم اليوم رغم اعتذاره.
د. عبدالمحسن ريان: الوقت غير مناسب للمطالبة بتعديل الدستور.
وزارة الثقافة تسحب "المسافر" رفعاً للحرج.
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide