الخميس، أبريل ٢٩، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 29/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الخميس، 29 أبريل 2010

مصر الثانية عالميا فى انتهاك الحقوق الدينية..و"تشريعية" الشعب تدين نائب الرصاص.. ومحمد بركات: مفيش فى مصر غير الأهلى


تشابهت جميع الجرائد القومية والمستقلة والحزبية بخبر إدانة اللجنة التشريعية بمجلس الشعب للنائب نشأت القصاص "نائب الرصاص" بسبب مطالبته بتنفيذ "الإعدام رميا بالرصاص" على المتظاهرين بدلا من تفريقهم بخراطيم المياه.

وسيطرت أحداث محاكمة هشام طلعت مصطفى فى قضية مقتل سوزان تميم على الصحف، كما أبدت الصحف القومية فرحتها فى الأحكام الصادرة ضد "خلية حزب الله" ووصفت الأحكام بالرادعة. وفى حوار مع جريدة الدستور قال محمد بركات لاعب نادى الأهلى فى تصريح مثير "مفيش فى مصر غير الأهلى.. والآخرون يتنافسون على المركز الثانى"


نشرت الجريدة خبرا لافتا، حيث فوجئ أحد ملاك العقارات بعابدين بشركة مياه القاهرة الكبرى تطلب منه سداد مبلغ 86 ألف جنيه كفاتورة مياه منزلية عن عام 2009، حتى أبريل الحالى، رغم أن شركة المياه رفعت العداد منذ عام 2005، ولم تعد تشغيله حتى اليوم.
وعلقت الموظفة سهير الشرقاوى بوزارة الصحة التى فجرت قضية أكياس الدم الفاسدة لشركة هايدلينا اعتصامها الذى بدأ أول أمس داخل المجلس القومى للمرأة، بسبب فصلها عن العمل، استجابة لوعد من مساعد وزير الصحة للاتصال السياسى بعودتها إلى عملها فى الحسابات.

تراجع حاد فى البورصات العالمية
أعمال شغب فى أخميم لمنع تنفيذ قرار وقف الدفن بالجبانة القديمة
كلينتون تعلن تدشين "البرنامج العالمى للعمل الحر" انطلاقا من مصر
علاوى يشيد بجهود مصر لإعادة إعمار العراق
إعفاء التليفون المنزلى من رسوم التركيب لمدة 3 أشهر
900 مجلد وشرائط من السفيرة الأمريكية لمكتبة جامعة القاهرة


واصلت الجريدة حملتها لمواجهة مخططات مافيا السولار، حيث قالت الجريدة إنها حصلت على معلومات جديدة فى القضية تؤكد استئناف أعضاء المافيا لنشاط التهريب بعد توقف دام أسبوعين، حيث استمرت عملية التهريب فى الأيام الثلاثة الماضية عن طريق فتحات فى بحيرة البرلس، مع توقعات بزيادة التهريب خلال الأيام الخمسة المقبلة بسبب توقف مراكب الصيد فى مايو ويونيو.

وأشارت الجريدة إلى تفجر أزمة بين وزارتى الزراعة والرى بسبب الأرز، بعد أن رفض الدكتور محمد نصر علام وزير الرى طلبا لأمين أباظة، وزير الزراعة برفع مساحة الأرز هذا العام إلى 1.3 مليون فدان لمواجهة طلبات المزارعين، حيث رأت وزارة الرى أن كميات المياه لا تكفى مساحة الـ 200 ألف فدان المقترحة للزيادة، وأصرت على 1.1 مليون فدان، وينقل عدد من النواب الملف الأسبوع المقبل إلى البرلمان لحسم الخلاف للمصلحة العامة.

وفى سياق مختلف أعلن الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى بدء تنفيذ مشروعا قوميا متكامل لأول مرة لإنهاء مشكلات الاختناقات المائية بأحباس ونهايات الترع وتحسين حالة الصرف الزراعى على مستوى الجمهورية، مع إصلاح العيوب خلال حصر شامل لشبكات الرى والصرف ومحطات الرفع.

عقدة الخواجة تهدد قطاع المقاولات..مخاوف فى الشركات المصرية من دخول الأجانب فى مشروعات البنية التحتية
"الكادر الخاص" يواجه هجرة علماء الطاقة النووية
الصحة تتمسك بحقها فى تسعير الدواء
حمى الاحتجاجات تنتقل إلى "سكر نجع حمادى".. 1600 عامل ومهندس يرفضون تسلم رواتبهم ويهددون بالاعتصام غدا
سوزان مبارك تفتتح القرية النموذجية لمتضررى السيول بشمال سيناء


خرجت الجريدة بعنوان رئيسى "أحكام رادعة فى قضية تنظيم حزب الله الإرهابى"، وأفردت صفحتها الثالثة للقضية وقالت، إن المتهمين قادتهم الخيانة وحب المال لسلوك طريق الجريمة.
ونقلت الجريدة تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة الدكتور أحمد نظيف، حيث أكد مجلس الوزراء على أن الأولوية لمصالح وحقوق العمال وحل مشاكلهم، واستعرض المجلس التشريعات المقترحة للحفاظ على حقوق العمال فى حالة تعثر المنشآت.

الأهلى يحتاج نقطة ليحتفل بالدورى الليلة
عريقات يشيد بدور مبارك فى إلزام إسرائيل بتنفيذ التزاماتها
اتحاد الصناعات يدعو لمقاطعة استهلاك اللحوم
مصر تضغط لتنفيذ قرار إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووى
طلاب مصريون يفوزون بالمركز الأول عالميا فى إدارة الأعمال


اهتمت الجريدة بفشل جماعتين مصريتين فى الولايات المتحدة هما "جماعة 28 فبراير والرابطة المصرية من أجل التغيير" فى الحصول على تأييد مئات الآلاف من المصريين المقيمين فى أمريكا للمطالبة بحق التصويت فى الانتخابات، حيث حصلتا على 22 توقيعا فقط من أبناء الجالية المصرية على بيان يطالب بالسماح للمصريين فى الخارج بالتصويت فى الانتخابات المصرية.

وأشارت الجريدة تحت عنوان "المتظاهرين "طرقوا" المتاريس الحديدية بدلا من الهتاف، حيث فرضت قوات الأمن إجراءات مشددة أمس على مبنى مجلس الوزراء أثناء اجتماع المجلس برئاسة الدكتور أحمد نظيف، وأحاطت قوات الأمن على أرصفة مجلسى الشعب والوزراء بالمتاريس الحديدية. وألقت أجهزة مباحث القاهرة القبض على عامل من منطقة الدويقة أبلغ عن وجود قنبلة وهمية بالحسين على سبيل الهزار

المتعاملون بالبورصة يتهمون "أوراسكوم" بالتلاعب
أبو الغيط يعرب عن أمله عدم تأثر العلاقات مع حزب الله
تغريم وزير بريطانى استخدم المحمول أثناء القيادة
القبض على عامل دوكو من الدويقة أبلغ غن قنبلة الحسين على سبيل الهزار
اعتصام طلاب تربية الإسكندرية احتجاجا على رسوب 94 %


أفردت "اليوم السابع الديجيتال" على صدر صفحتها الأولى الحكم الذى أصدرته محكمة الجنايات أمس ضد المتهمين فى قضية "خلية حزب الله"، بأحكام السجن والمؤبد، وقالت المحكمة، إن أدلة القضية لم يشبها أى بطلان، وأن المتهمين زايدوا على دور مصر فى الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأشارت الجريدة إلى أن اللجنة التشريعية فى مجلس الشعب فى اجتماعها أمس أدانت "نائب الرصاص" نشأت القصاص بسبب ما صدر منه بمطالبته خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى لوزارة الداخلية بإطلاق الرصاص على المتظاهرين بدلا من تفريقهم.

وتحت عنوان "مراكز الدروس الخصوصية ترفع أسعارها بعد وقف تراخيص إنشائها"، قالت الجريدة إن أصحاب مراكز الدروس الخصوصية توقعوا أن ترتفع أسعار الدروس على إثر هذا صدور قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بوقف منح تراخيص لإنشاء مراكز تعليمية لمدة عامين، مع شن حملات رقابية على الموجودة بالفعل

الأمن يحاصر أخميم بعد تظاهر 10 آلاف مواطن احتجاجا على نقل المقابر
الليثى: الإخوان أرقى من قمت باعتقالهم وقيادات الثورة خمونا
أمين سياسات "الوطنى" مستاء من أمين أباظة والحكومة بسبب الاعتصامات
أدباء مصر يرفضون مصادرة "ألف ليلة وليلة"
الشورى يهاجم هلال ويطالبه بوقف قراره بإلغاء الانتساب الموجه
استنفار أمنى بـ "الحسين" بسبب "قنبلة وهمية".


استكملت الجريدة ما نشرته أمس عن مصادمات بين "الأمن والمريدين" فى "الحسين" و"السيدة" بسبب قرار وقف إلغاء حلقات الذكر بالمساجد، وهو ما اعتبرته وزارة الأوقاف أنه قرار وزارة الداخلية بالمنع "مؤقت" وأن بعض الطرق الدخيلة تثير القلاقل، خاصة بعد لجوء الصوفيين إلى رئاسة الجمهورية. واهتمت الجريدة بتقرير اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الذى وضع مصر فى المرتبة الثانية عالميا ضمن قائمة الدول الأكثر انتهاكا للحقوق الدينية فى تقريرها لعام 2010، وطالبت اللجنة واشنطن بوضع جدول زمنى للقاهرة لإلغاء قانون الطوارئ وتنفيذ إصلاحات سياسية.

ونشرت الجريدة رد المهندس أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى الديمقراطى ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، حول ضوابط قانون الشراكة مع القطاع الخاص، معلناً ترحيبه لأى نقاش موضوعى حول هذا الأمر، وموضحاً أن شراكة رجال الأعمال فى مشروعات البنية الأساسية ليست بدعة من بنات أفكار الحزب، ففى بريطانيا الكيانات الأكبر المولدة للطاقة من الغاز الطبيعى هى شركات خاصة.

"أوراسكوم تيليكوم" تؤكد التفاوض مع "إم. تى. أن".. والبورصة تستأنف التداول على أسهمها.
لجنة الحريات الأمريكية تضع مصر ضمن الدول الأكثر انتهاكاً للحقوق الدينية للعام الثامن.
"نظيف": نحترم "الحراك المجتمعى" بشرط "مراعاة مصلحة الوطن".. وحريصون على تلبية مطالب العمال "المشروعة".
إحالة أوراق المتهم الثانى فى مقتل اللواء معبود إلى المفتى والحكم على باقى المتهمين 26 مايو.
بلاغ يطالب بالتحقيق فيما نشرته "المصرى اليوم" عن واقعة الحمير والكلاب المذبوحة فى الإسكندرية.
نجيب ساويرس يبكى فى حفل تأبين شيخ الأزهر ويصف بـ"قديس".


فتح اللاعب محمد بركات، نجم النادى الأهلى النار فى حواره مع الجريدة وقال "مفيش فى مصر غير الأهلى.. والآخرون يتنافسون على المركز الثانى"، متسائلا أين هى المنافسة التى يقول عليها البعض رغم انتهاء الدورى العام بفارق 12 نقطة؟، ونفى زملكاويته قائلا "معرفش قالوا علىّ زملكاوى ليه مع إنى عمرى ما دخلت نادى الزمالك". وحققت لوحة الفنان المصرى محمود سعيد "الشادوف" التى تعود إلى 1934 سعرا قياسيا بعد أن بيعت فى مزاد بدبى بنحو 2.4 مليون دولار لتسجل بذلك رقما قياسيا وتعتبر أغلى لوحة حديثة لفنان بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور محمد نصر علام وزير الموارد المالية فى تصريحات هاتفية للجريدة من مدينة عنتيبى الأوغندية إن مصر لن تخوض حربا ضد دول منابع النيل، بسبب المياه، مؤكدا أن الخلافات بين مصر ودول المنابع سيتم حلها عن طريق المفاوضات المستمرة وليس عن طريق الحرب.

الخارجية الأمريكية: مصر ضمن الدول الأكثر انتهاكا للحريات الدينية
زكريا عزمى يقود مجلس الشعب لإصدار بيان غداضد "نائب الرصاص"
غالى فى الشورى: صناديق التأمينات والمعاشات مفلسة
12 منظمة حقوقية تعلن أول تقرير يرصد التدخلات الأمنية والإدارية فى الجامعة
خلاف داخل الحكومة حول تمديد الطوارئ.. وفريق يطالب بإلغائها وأخر مع استمرارها
خبراء: قانون التعليم لا ينص على عرض مناهج التربية الدينية على المفتى والكنيسة


قالت مصادر الحزب الوطنى للجريدة، إن المجلس الأعلى للسياسات بالحزب الوطنى يعقد صباح اليوم اجتماعا لوضع التصور النهائى للبرنامج والخطة الانتخابية. وأكد عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين إن الجماعة انتهت من تحديد مرشحيها لانتخابات مجلس الشورى المقرر لها يونيو المقبل، وأعلن الإخوان أنهم لن يعلنوا أسماء المرشحين رسميا إلا يوم فتح باب الترشيح تحسبا للضربات الأمنية.

واهتمت الجريدة بتصريحات مبعوث الرئيس الأمريكى أوباما إلى السوادن سكوت جرايشن، الذى قال إنه على الرغم من أن انتخابات الرئاسة السودانية الأخيرة كانت "مزورة" فإن بلاده لا تمانع فى ذلك طالما أنها جاءت بعمر البشير رئيسا للسودان لأنه خير ضمانة لتنفيذ سيناريو انفصال جنوب السودان.

أسئلة لنتياهو حول دور إسرائيل فى حوض النيل خلال القمة مع مبارك
قرار الأوقاف "الغامض" بوقف الحضرات بالمساجد يثير غضب الصوفيين
ندوة فى "التجمع" تتهم الوطنى بتحريض نواب "الرصاص ضد المتظاهرين"
استبعاد معظم نواب الوطنى من المنحة السنوية
المصيلحى: قانون جديد للمعاقين تعده 4 وزارات
شعبة القصابين: 70 % تراجعا فى مبيعات اللحوم منذ الأضحى


أصدر الدكتور حمدى زقزوق، وزير الأوقاف قرارا بتسوية حالات مقيمى الشعار الحاصلين على ليسانس علوم القرآن، ومساواتهم بالأئمة العاديين ماليا على أن يكونوا "أئمة قبلة" فقط، يؤمون الناس فى الصلاة لكن لا يصعدون المنابر، وأصدر الدكتور أحمد نظيف قرارا بإنشاء الشبكة الحكومية للبيانات بحيث يقدم المواطن مستنداته لجهة حكومية واحدة.

وأعلن أسامة عشرى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات أن الوزارة سوف تبدأ الأحد بعد القادم الموافق 9 مايو تلقى طلبات تنظيم الحج من شركات السياحة، موضحا أن 30 % من حصة الشركات لحجاج البر، وأنه سيتم تقسيم التأشيرات الخاصة بالشركات الـ30 ألفا إلى جزئين أولهما 10 آلاف يتم توزيعها كحصة أساسية و20 ألف تأشيرة مفتوحة. ونقلت الجريدة تقريرا خاصا بأوضاع الفقراء فى مصر صدر عن مركز المعلومات بمجلس الوزراء والذى أكد على أن 47.5 من الفقراء فى مصر يعملون فى مجال الزراعة.

أوراسكوم تهبط بالبورصة 1.3%.
السياحة تتلقى طلبات الحج 9 مايو.
المحجوب: معهد جديد للإدارة المحلية لتأهيل جميع العاملين بالتنيمة المحلية بالمحافظات
السياحة تتلقى طلبات الحج 9 مايو
أباظة: اختيار 3 محافظات لتطبيق الدعم المشروط أول يوليو
110 جنيهات متوسط الإنفاق الشهرى للمدخنين على السجائر
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide