الأحد، أبريل ٠٤، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 4/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

تهديدات بحبس "نظيف" بسبب الحد الأدنى للأجور.. ومبارك يهنئ الأقباط بعيد "القيامة".. وتوتر فى أسواق الحديد وزيادة تسقيعه

تصدرت المظاهرة الحاشدة التى نظمتها قيادات عمالية وسياسية أمام مجلس الوزراء، صفحات جميع الصحف القومية والخاصة والحزبية، الصادرة اليوم، الأحد، وكان الإجماع على أن قضية وضع حد أدنى للأجور باتت فى عهدة الحكومة، وفق ما ذكرت الأهرام، حيث أكدت على ضرورة أن يزيد الحد الأدنى الـ1200 جنيه شهريا بشكل سنوى وفقا لنسبة التضخم ويعاد النظر فيه كل 3 سنوات، وأن تلتزم الحكومة بتطبيق ذلك خلال شهر من الآن.

أما القضية الثانية التى احتلت كل الصحف بلا استثناء فكانت رفع شركتين حكوميتين لأسعار الحديد والألومنيوم والنحاس، بعد أن قامت الشركات الخاصة برفع سعر الحديد والصلب مؤخراً، بينما قالت جريدة "الجمهورية" إن هناك هدوءا مؤقتا فى أسواق الحديد بسبب الإجازات، مع تأكيد لمصادر الجريدة باستمرار عمليات تسقيع الحديد مع نشاط حملات الرقابة بالأسواق.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة اليوم، الأحد، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجيتال":



احتل مانشيت "الأهرام" عنوان "مبارك يهنئ البابا شنودة وأقباط مصر والمهجر بعيد القيامة المجيد"، وتناوب شيخ الأزهر وقيادات المؤسسات الإسلامية فى كاتدرائية العباسة اليوم تقديم التهانى لأقباط مصر. بينما تناقش اللجنة المالية بمجلس الشورى بعد غد مشروع قانون اعتماد خطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2010/2011، وهو العام الرابع للخطة الخمسية 2007/2011.

وطالب الكاتب الصحفى نصر القفاص فى مقاله "اسمعونى"، الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بالاستقالة لأنه دخل "عش الدبابير" لأنه اختار طريق الإصلاح والتحدى من أجل المستقبل.

تشديد المراقبة ومنع التلاعب بلجان الثانوية فى المناطق النائية
اتهام شركة استصلاح أراض بالاستيلاء على 5 آلاف فدان
الحزب الحاكم فى السودان يندد بدعوة أحزاب المعارضة لتأجيل الانتخابات
أباظة ينفى وقف استيراد اللحوم من الهند وأمريكا الجنوبية
مجاور: عمال مصر دائما وراء الرئيس مبارك الذى ينحاز لرعايتهم
زيادة الأجور باتت فى عهدة الحكومة


واصلت أجهزة الأمن والمحافظات "انتفاضتها" ضد مافيا تهريب السولار بعد أن فجرته "الأهرام المسائى" عن عصابات سرقة السولار المدعم وبيعه عبر البحر للسفن الدولية العابرة بهامش ربح خيالى‏، وكشفت مفاجآت جديدة منها استخدام العصابات الكبارى والمعابر على المجرى الملاحى لقناة السويس للعبور إلى سيناء وبيع الوقود المدعم لتجار السوق السوداء بمحافظة شمال سيناء‏،‏ حيث يعاد تهريبها عبر الأنفاق الأرضية إلى غزة ليصل سعر اللتر الواحد هناك إلى ‏10‏ دولارات علما بأنه يكلف الدولة‏3.5‏ جنيه وتوفره للمستهلك بعد الدعم بـ‏110‏ قروش‏،‏ وقال المهندس عبدالسميع سويلم مدير الرقابة التموينية بالإسماعيلية إن الرقابة تتحرك مع مباحث التموين لمراقبة الكبارى والمعابر المائية التى يكثر من خلالها تهريب السولار المدعم إلى الحدود الشرقية‏.

‏تطوير التعليم الفنى فى انتظار كلمة وزير التعليم
المستورد يعالج جنون حديد التسليح
شم النسيم يشعل أسعار الأسماك المملحة
اكتمال الربط الكهربائى العربى نهاية الشهر الحالى
‏12‏ اتفاقية عمل جماعية فى السياحة يستفيد منها‏4500‏ عامل بالقطاع
مشيرة خطاب‏:‏ تخصيص وحدة لصحة الأسرة بطب القاهرة وربطها بخط المشورة الأسرية


بدت جريدة الأخبار وكأنها تبعث برسالة طمأنينة حيث نشرت فى صدر صفحتها الأولى أن الأجهزة الأمنية بدأت حملات أمنية مكثفة ضد من أسمتهم "مافيا الهجرة غير الشرعية" وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 28 شركة ومكتبا لتسفير العمالة بدون ترخيص فى 6 محافظات، كما ذكرت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة أن وزارتها تعمل على اتفاقية تسمح بتسفير 2500 عامل موسميا إلى إيطاليا للحد من هذه الظاهرة.

كما تطرقت الصفحة الأولى من "الأخبار" إلى إعلان حيثيات قبول نقض حكم إعدام هشام طلعت ومحسن السكرى فى قضية مقتل سوزان تميم، وذكرت الجريدة أن 4 أسباب رئيسية كانت سببا فى قبول النقض وهى شهادة بائعة السكين المستعملة فى الجريمة وشهادة الضابط، وتجاهل فارق التوقيت واستخدام دفاع السكرى ضده.

وكتب الزميل شوقى حامد فى صفحة الرياضة أن الفريق الأول للنادى الأهلى يحتاج لعلاج نفسى "فورى" وذلك لتنظيم أدائه وزيادة معدلات العطاء، مضيفا أن أبو تريكة كان باديا عليه الخوف والفزع أثناء تصديه لضربة الجزاء التى احتسبت لصالح عماد متعب فى مباراة الفريق مع جانرز يوم الجمعة الماضى.

الرئيس مبارك يهنئ البابا شنودة وأقباط مصر المغتربين بعيد القيامة
مباراتان ساخنتان للإسماعيلى والحرس فى دورى الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية
شركة تتعدى على 5 آلاف فدان ببنى سويف وتعيد بيعها للمواطنين بـ25 ألف جنيه
مقتل 25 بينهم نساء فى هجوم على منطقة سنية فى بغداد
نظيف يكلف وزير الرى بحل مشاكل المياه فى المحافظات
مترو الأنفاق يستعد لشم النسيم بتكثيف الرحلات لمناطق المتنزهات


ركزت "الوفد" على الزيادات الـ"ضخمة" فى أسعار منتجات الصلب بالشركات الحكومية، وتصدرت هذه الشركات، شركتا الحديد والصلب والنحاس المصرية التابعتان للشركة القابضة للمعادن، وتراوحت الارتفاعات بين 150 و300 جنيه فى أسعار 30 منتجاً بشركة الحديد والصلب.

كما تقدم محمود أباظة رئيس حزب الوفد وأعضاء الهيئة العليا وقيادات الحزب بخالص التهنئة إلى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأقباط مصر بمناسبة احتفالات عيد القيامة المجيد.

العثور على 3 جثث جديدة لشباب مصر الهارب من جحيم البطالة
المواطنون يتجاهلون تحذيرات "الصحة".. ويقبلون على الفسيخ
مليون جنيه لمصل سم الفسيخ وزيادة منافذ الإسعاف والنداء الآلى احتفالات بشم النسيم
صورته على المشروع التجارى تكفى.. اسم جمال مبارك الحل السحرى للمشاكل
منى الشاذلى مع "عالم سمسم" فى شم النسيم
جامعات مصر ترفض أبحاث أفضل عالم رياضيات فى العالم


أبرزت الصحيفة المظاهرة الحاشدة التى نظمتها القيادات العمالية والفلاحون والسياسية أمس أمام مقر رئاسة الوزراء بوسط القاهرة، حيث أكدت على أن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء تهرب من لقاء المتظاهرين فى أولى جولات معركة "الأجور" ضد الحكومة، وقد قاموا بتقديم مذكرة قانونية لتنفيذ المجلس حكم المحكمة الإدارية العليا بوضع الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه شهريا، وهددوا بمظاهر واعتصام عام لعمال مصر فى الأول من مايو المقبل فى حال عدم تنفيذ الحكم القضائى.

وتحت عنوان "الأمن" يواجه شعبية البرادعى بـ"الاعتقالات"، قالت الجريدة إن الدكتور محمد البرادعى، رئيس هيئة وكالة الطاقة الذرية السابق، تسبب فى اعتقال جهاز أمن الدولة الناشر أحمد مهنى، صاحب دار "دوّن"، حسبما أكد شريكه مصطفى الحسينى، الذى صرح لـ"اليوم السابع" أن فرقة من قوات أمن الدولة قد داهمت منزل "مهنى" فجر أمس السبت، وسألته عن نسخ الكتاب الذى نشره للكاتب كمال غبريال "البرادعى والثورة الخضراء".

«النفاق» يسجل نقاطاً متقدمة عند المصريين فى الاحتفال بـ«كذبة أبريل »
إيقاف 25 شركة سياحة متورطة فى تهريب المعتمرين بالسعودية
تقرير حكومى يؤكد: تدهور الثروة المائية بسبب الإهمال والتلوث
وتوفير السكن أصبح مشكلة.. والدولة وراء ضعف الجمعيات الاستهلاكية
أهالى «الدويقة » يتظاهرون أمام مجلس الشعب ويعتزمون تقديم بلاغ للنائب العام
شيخ الأزهر: أرفض التطبيع مع إسرائيل.. وإعفائى من لجنة السياسات قريباً


أعلن جورج إسحاق عضو الجمعية المصرية للتغيير، أن الكنيسة وافقت على حضور الدكتور محمد البرادعى قداس عيد القيامة فى الصف الأول لأنه يحمل "قلادة النيل" التى تعطيه ترتيبا بعد رئيس الجمهورية فى الجلوس، بينما اقترح الدكتور يحيى الجمل عضو الجمعية، تأييد 50 ألف مواطن كشرط للترشح للرئاسة.

قامت الشركات الحكومية برفع أسعار الحديد والألومنيوم والنحاس حث بلغت زيادة سعر طن النحاس 2000 جنيه، و900 جنيه للألومنيوم، بينما توقعت شركة حديد عز عودة مبيعاتها للمعدلات الطبيعية، فى نفس الوقت الذى وصلت فيه الإسكندرية شحنة من 15 ألف طن حديد مستورد.

الوطنى يعقد مؤتمره السنوى يوماً واحداً لإعلان برنامجه للانتخابات البرلمانية
جامعة عين شمس تستضيف محمد حماقى يوم 6 أبريل.. وتقول: هدفنا تقديم شباب إيجابى بدلا من "الإضرابات"
رئيس "القومى للحساسية": الربو الشعبى وحساسية الأنف الأكثر ظهوراً فى "شم النسيم"
أمريكا تنقل 30 ألف جندى من العراق إلى أفغانستان
مذكرة من عمال لـ"نظيف" تطالب برفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه عبر إلغاء دعم الطاقة وتعديل أسعار الغاز
الكنائس تنصح زوارها بشراء اللحوم من الأديرة لمواجهة ارتفاع أسعارها


رصدت "الدستور" ردود فعل الصحف العالمية حول تواجد الدكتور محمد البرادعى فى الحياة السياسية المصرية حيث "أيقظ المصريين"، حيث قالت صحيفة واشنطن بوست إن خروج الآلاف للترحيب بالبرادعى فى المنصورة تحد واضح لقانون الطوارئ الذى يحظر التجمعات المعارضة للسلطة، من جانبها قالت مجلة "فورين بوليسى" الأسبوعية الأمريكية المعنية بالسياسة الخارجية: إن الدكتور محمد البرادعى نجح فى إفاقة الشارع المصرى من سباته العميق وقدم بديلا واقعيا فى ظل القبول الشعبى الذى يحظى به. وفتح البرادعب حسابا على الموقع الاجتماعى الشهير "تويتر" وذلك لتدوين ملاحظاته وأنشطته بشكل شبه يومى.

"أمن الدولة" تعتقل ناشر كتاب "البرادعى وحلم الثورة الخضراء".. والداخلية تنفى
مصادر بـ"الزراعة": أزمة أسعار اللحوم مازالت مستمرة
محافظ الغربية يتهم الصحافة بالإثارة.. ويؤكد: كفر الزيات خالية من التلوث
"هند حنفى": الأمن لا يدير شئون الجامعة.. ولن نسمح بممارسات سياسية داخلها
أزمة مرورية بـ"الطريق الزراعى" بسبب "أعمال الصيانة" بين "بنها" و"كوبرى قليوب"
شوبير: "الحياة" خسرت 230 مليون جنيه العام الماضى.. وبرامجى الوحيدة التى كانت تحقق أرباحاً للقناة
للمرة الثانية.. الوزراء يغيبون عن مناقشة تقارير المجالس القومية المتخصصة لعدم وجود كمال الشاذلى


أفردت الصحيفة صدر صفحتها الأولى لعنوان "العمال يهددون بحبس رئيس الحكومة"، حيث أعطى مئات العمال مهلة للحكومة حتى الأول من مايو المقبل لوضع حد أدنى للأجور، بينما اتهم القضاء الإدارى الدولة بتجاهل الدستور والقانون.

واعترف الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بأن المناهج التعليمية تحتاج إلى المزيد من التطوير والمراجعة من متخصصين بطريقة أكثر دقة من التى طورت بها.

النقض: الجنايات حرفت أقوال شهود قضية هشام طلعت
المغربى: رئيس الوزراء مؤمن بأن الطرق أحد أهم محركات التنمية
2000 جندى لتأمين كنائس أسيوط فى عيد القيامة
عضوة فى "أمانة السياسات" تعتبر تأشيرة الدخول معوقا للسياحة العلاجية
مجلس الدولة: قصور تشريعى فى قانون العاملين المدنيين


نقلت "الجمهورية" تصريحات الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم والتى طلب فيها من رئيس عام امتحانات الثانوية العامة فرض رقابة صارمة على جميع لجان الامتحان هذا العام فى المناطق النائية بجميع المحافظات، كما وضع شروطاً لامتحانات المنازل.

وشن الدكتور محمد مهنى نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط وعضو مجمع البحوث الإسلامية، هجوماً على الدكتور محمد البرادعى بسبب ما وصفه بأنه يدرى الأديان ويسخر من شعائرها، واعتبره منفصلا عن قيم مجتمعنا بسبب سخريته من الحجاب، وأنه يحلم بأن يرشح نفسه رئيسا لهذا المجتمع.

المفتى: توجيه الزكاة للبحث العلمى جائز
هدوء مؤقت فى أسواق الحديد
مجلس الدولة: العامل المعاقب تأديبيا يحصل على ترقيته بعد 9 شهور
جهاز "بدر" تصدر لمشاكل السكان.. والعبور فشل فى أزمات المرور والقمامة والصرف الصحى
طلاب الثانوية.. رفضوا دليل التقويم والمدارس امتنعت عن شرائه
إزالة 10 آلاف فدان من التعديات على بحيرة المنزلة
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide