الثلاثاء، أبريل ٠٦، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 6/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

20 ألف إسرائيلى يقضون إجازة عيد الفصح بسيناء واختفاء الزرافة من حديقة الحيوان بالجيزة.. شم النسيم ينتهى بدون تسمم.. والخارجية: مصر لن تغلق سفاراتها ببغداد

سيطرت احتفالات المصريين بشم النسيم على الصفحات الأولى من الصحف الصادرة صباح الثلاثاء غير أن الجاذب فى ذلك هو قضاء البابا شنودة يوم شم النسيم بحديقة وادى النطرون وتناوله البيض الملون والجاذب أيضا هو ما انفردت به جريدة الدستور من نشر صور لأسدين وسط الزبالة بحديقة حيوانات الجيزة، أما الأكثر جاذبية هو اختفاء الزرافة من حديقة حيوانات الجيزة رغم أن الآلاف من المواطنين وأطفالهم قصدوا تلك الحديقة لرؤية الزرافة.

وعلى الصعيد الخارجى أعلن السفير حسام ذكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن عدم إغلاق السفارة المصرية بالعراق أو سحب السفير المصرى بعد الانفجارات الأخيرة أول أمس.
وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة اليوم، الثلاثاء ، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجيتال":


تقرأ فى الأهرام تأكيدا للسفير حسام ذكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مصر لن تغلق قنصليتها فى بغداد ولن تستدعى بعثتها الدبلوماسية، وأوضح ذكى أن الوضع فى العراق الآن لا يحتمل تراجعا مصريا أو عربيا وإنما تواصلا لأن أى تراجعا هو أمر سلبى للغاية وربما يكون هو الهدف الذى سعى إليه من قاموا بهذه التفجيرات،وفى تطور جديد لحوادث العنف اغتال مسلحون مجهولون مهندسا بوزارة الموادر المائية فى منطقة الغزالية ببغداد باستخدام أسلحة كاتمة للصوت.
وأوقفت سلطة الطيران المدنى المصرى رحلات الخطوط السعودية بين المدينة المنورة والقاهرة فى أول رد فعل بعد إيقاف السلطات السعودية رحلات مصر للطيران أمس الأول، وتصعيدا للأمر فسوف يتم وقف رحلات الخطوط السعودية مقابل كل رحلة يتم إلغاؤها لمصر.
مصر لن تغلق قنصليتها فى بغداد ولن تستدعى بعثتها الدبلوماسية
سلسلة هجمات عنيفة تستهدف القنصلية الأمريكية فى باكستان
أفراح المصريين بأعياد شم النسيم.. المسلمون والأقباط يتقاسمون الفسيخ.. والسياح يشاركونهم الفرحة
تدريب العاطلين وتشغيلهم بالمحافظات طبقاً لاحتياجات السوق
30 مليون دولار تمويلاً إضافياً من البنك الدولى لتنفيذ مشروع الصرف القومى الثانى
سوزان مبارك تفتتح خلال أيام متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية
للمرة الأولى منذ 17 شهراً.. البترول يكسر حاجز الـ85 دولاراً للبرميل


تقرأ فى الصفحة الأولى للجريدة تطورات جديدة فى قضية مافيا تهريب السولار، حيث أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة الملف إلى نيابة استئناف الإسكندرية التى تبدأ غدا تحقيقات موسعة فى اعترافات المهرب السابق وما تضمنه البلاغ من مفاجأت واعترافات فى مقدمتها قيام المهربين باستخدام بطاقات قصد مزورة صادة من البرلس ورشيد وكفر الشيخ ودور السماسرة فى تجنيد الصيادين وختم الأوراق المزروة بختم النسر من خلال موظفى هيئة الثروة السمكية بدمياط فى الوقت الذى برأ فيه رئيس هيئة الثروة السمكية موظفيه من تلك الاتهامات.
فيما زف اللواء مجدى أيوب، محافظ قنا خبرا سارا داخل مطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس بعدما أعلن خلال الاحتفالات بعيد القيامة المجيد بإخلاء سبيل المعتقلين فى أحداث نجع حمادى الماضية والبالغ عددهم 29 معتقلا من المسلمين والأقباط من مثيرى الشغب بعد التنسيق مع اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية.

النائب العام يفتح ملفات مافيا السولار.. نيابة استئناف الإسكندرية تبدأ تحقيقات موسعة غدا فى اعترافات المهرب السابق عن عصابات التهريب
لا خفض للبعثة الدبلوماسية المصرية فى العراق.. حسام زكى للجريدة: تفجيرات بغداد لم تكن استهدافاً للدور المصرى المحورى والمهم للبلدين
أسعار السكر تذوب.. الكيلو تراجع إلى 375 قرشاً وتوقعات باستمرار الانخفاض مع زيادة الكميات المعروضة
السيول ليست كلها "خسائر".. وفرت 50 مليون متر مكعب من المياه تكفى لزراعة 20 ألف فدان جديدة
رؤساء الجامعات يرفضون "وصاية" الجودة.. استنكروا مهلة 15 أبريل لهيئة الجودة.. ويؤكدون: المجلس الأعلى يحظر علينا الاتصال المباشر بها


زفت الجريدة خبرا سارا عن إعلان المهندس سامح فهمى، وزير البترول اكتشاف 64 بئر بترول جديد بالصعيد وأنه سيتم الحفر خلال الأشهر الثلاثة القادمة وهو ما سيعكس استثمارات وتنمية جديدة بالصعيد تصل إلى 438 مليون دولار، فضلا عن ذلك فإن وزارة البترول وقعت 15 اتفاقية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول فى الصعيد.
وفى تطور جديد لملف الهجرة الغير شرعية والتى راح ضحيتها عشرات الشباب بالقرب من سواحل محافظة كفر الشيخ، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد أعضاء شبكة الهجرة غير الشرعية وهو محام (41 سنة) ووجهت إليه النيابة تهمة القتل الخطأ والنصب والاحتيال وتسفير عمالة بدون ترخيص وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
تشديد الإجراءات الأمنية فى العاصمة العراقية وحملة لمطاردة تنظيم القاعدة.. مصر لن تغلق قنصليتها ببغداد.. والمصابون الأربعة بخير
مقتل 50 فى تفجيرات قرب القنصلية الأمريكية فى بيشاور
الملايين خرجوا للحدائق والشواطئ احتفالاً بأعياد الربيع وشم النسيم
خلال استقباله لمفيد شهاب: ملك البحرين يشيد بدور مبارك فى المنطقة العربية
64 بئراً بترولية جديدة بالصعيد ومعمل للتكرير فى أسوان
سفير إسرائيل فى واشنطن: الاستيطان مستمر فى القدس دون تغيير.. دحلان: لن نرضى بالأمر الواقع.. ولن نشعل انتفاضة ثالثة
تعاون مصرى أوغندى فى مفاوضات مياه النيل


تصدر خبر قضاء 20 ألف إسرائيلى إجازة عيد الفصح فى سيناء الصفحة الأولى من الجريدة، وحسبما كتب الزميل أحمد غريب فإن مصادر إسرائيلية أكدت وصول 20 ألف إسرائيلى إلى سيناء رغم تحذيرات الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن السفر إلى سيناء بدعوى وجود مخاطر، أمنية كما أكدت المصادر وجود حالة ازدحام هائلة فى معبر طابا الحدودى بسبب تدفق الإسرائيلين وفى الوقت ذاته ألقت سلطات الأمن القبض على 3 فلسطينين تسللوا إلى مدينة العريش، حيث اعترف المتسللون فى التحقيقات الأولية التى أجريت معهم عن عبورهم عبر أحد الأنفاق التى تربط بين قطاع غزة ومدينة رفح لقضاء شم النسيم على ساحل البحر المتوسط بعيدا عن الحصار المفروض على قطاع غزة.
ونقلت الجريدة حالة القلق داخل الحكومة المصرية بعد تجاهل الرئيس مبارك تحديد ميعاد لمقابلة الدكتور أحمد نظيف رغم عودته من قمة سرت منذ 10 أيام كاملة.

الرئيس لم يحدد موعداً لاستقبال "نظيف" حتى الآن.. نظيف فى الغردقة.. والرئيس فى شرم.. ومصر بدون حكومة 4 أيام
20 ألف إسرائيلى يقضون إجازة عيد الفصح فى سيناء
"أوراسكوم" تقاضى الضرائب الجزائرية
مصر تستبعد إغلاق القنصلية فى بغداد.. "الخارجية": الوضع فى العراق لا يحتمل تراجعاً مصرياً
بعد لحوم "الساركوسيست" الهندية.. "الجريدة" تواصل فتح ملفات الفساد فى هيئة الخدمات البيطرية.. "سماحة" وافق على استيراد لحوم حية من أورجواى مصابة بالدودة الحلزونية
إعلان قائمة بأسماء مصانع أغرقت البلاد بملابس رديئة
امتناع وكلاء شركات الحديد عن البيع فى انتظار زيادات جديدة.. "التجارة" تصادر 190 طناً.. وتهدد بعقوبات رادعة ضد التجار
بعد إثارة الجريدة للقضية: أزمة فى مجلس الشعب بسبب تعيين النواب "المحظوظين" فى وظائف حكومية
تسقط تحذيرات "الصحة".. ويحيا الفسيخ فى شم النسيم.. مصرع 19 وإصابة 65 آخرين فى 5 محافظات


نقلت الزميلة نورا فخرى كواليس التأهب الأمنى داخل محافظة القاهرة استعداد لحركة 6 أبريل بميدان التحرير، حيث يرتدى شباب 6 أبريل "تى شيرتات" سوداء اللون وستبدأ المظاهرة من ميدان التحرير فى اتجاه مجلس الشعب لمقابلة الدكتور أحمد فتحى سرور.
وفى تطور جديد للعلاقة بين شركة أوراسكوم والحكومة الجزائرية أعلن نجيب ساويرس اعتزامة اللجوء إلى تحريك دعوى قضائية ضد محكمة الجزائر الإدارية يطالب فيها بوقف أمر السداد نتيجة رفض طعن أوراسكوم تيلكوم أمام مصلحة الضرائب، فيما أعلن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة عن تشغيل أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وهى محطة الكريمات الشمسية – الحرارية، بكامل طاقتها نهاية العام الحالى بقدرة 140 ميجاوات باستثمارات تقدر بحوالى مليارى جنيه وهو الأمر الذى يؤدى إلى الاستفادة القصوى من الطاقة النظيفة فى مصر.

إيداع نجل عضو مجلس شعب مستشفى الأمراض العقلية
القاهرة تتأهب أمنيا لـ 6 أبريل.. والحركة تتحدى الداخلية بمسيرة بميدان التحرير
"الإخوان" تستكمل زيارات المصاحلة مع الأحزاب الصغيرة
جمال مبارك: انتخابات الرئاسة نزيهة
حصار فسيخ شم النسيم ينتهى بدون تسمم
القبض على صاحب مركب الهجرة غير الشرعية ومعاونه


نقلت الجريدة للمرة الأولى من نوعها اعتصاما بالفسيخ والرنجة بالصور على رصيف مجلس الشعب، حيث كانت الوجبة عبارة عن 4 سمكات رنجة وفسيخة واحدة والكثير من الخبز والبصل اللذين كانا الأرخص سعرا للاحتفال بشم النسيم، فيما شم البابا شنودة النسيم فى حديقة وادى النطرون وتناول اللحوم والبيض الملون على الأرض وطلب البابا من الأساقفة والكهنة الاهتمام بالفقراء ورعاية المرضى والمسنين وتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم، خاصة مع حالة الغلاء الشديد التى يعانى منها العالم أجمع.

وكتبت الزميلة سارة سند خبرا مميزا عن سكان مدينة الرحاب وتضامنهم مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، حيث نشرت تفاصيل قيام سكان مدينة الرحاب وضع صورة كبيرة لهشام طلعت مصطفى على إحدى العمارات مكتوب عليها "بالصبر على الابتلاء سيظهر الله براءتك" وهى الصورة التى شدت انتباه المارة وسكان المنطقة الذين لم يعرفوا تحديدا من وضعها أو من صاحب الفكرة وورائها.
معارك "الأجور" تشتعل.. واعتصامات بـ"الفسيخ والرنجة".. العمال ينتقدون وزيرة القوى العاملة لتجاهلها قضية "الحد الأدنى"
"البرادعى" يخاطب مؤيديه على طريقة "أوباما" عبر الإنترنت: سيعيد لكسر المصريين "حاجز الخوف"
"الخارجية": من المبكر الحديث عن إغلاق القنصلية فى بغداد.. والتراجع عن صالح الإرهاب
الإفراج عن النائب الأول لمرشد "الإخوان" ورفاقه.. وخبراء: ما حدث "صفقة" مع الحكومة
ضحية "لودر" منشأة ناصر.. مات.. زوجته تتهم "الحى" بقتله.. اللواء عبادة: "الضحية أصيب فى حادث سرقة"
البابا شنودة شم النسيم فى حديقة "وادى النطرون".. وتناول اللحوم والبيض الملون على الأرض


انفردت الجريدة بنشر صور لأسدين وسط الزبالة داخل حديقة الحيوانات بالجيزة لتعبر بهما عن الإهمال المتعمد من قبل القائمين على الحديقة وحسبما جاء بالتقرير الذى أعدته الزميلة إيمان الأشرف، أن هناك حالة من التخبط حول تبعية الحديقة لوزارة الزراعة أم للمحافظة فيما نقل الزميل ولاء الشيخ الأجواء داخل حديقة حيوان الجيزة والتى تكدس فيها ما يزيد عن 110 آلاف مواطن للاحتفال بشم النسيم وسط غياب التنظيم والزرافة.
ووجه النائب الإخوانى الدكتور عبد الحميد زغلول مباحث أمن الدولة من الاقتراب من نساء الجماعة أو الاقتراب منهن لأن ذلك تجاوز للخطوط الحمراء والرد على ذلك التجاوز سيكون قاسيا، وأكد زغلول فى مؤتمر صحفى عقده بمدينة رشيد تحت عنوان الانتهاكات الأمنية المتزايدة وملاحقة الشرفاء فضلا عن أن العصا الأمنية والتحكم البوليسى لن يعطل مسيرة النضال الوطنى.
مفاجأة.. مفاوضات بين الصحة والشركات المنتجة للإنترفيرون لتخفيض سعره
أمين الوطنى بالدقهلية: مبارك أول من قال "لا للتوريث".. وسنقول له "نعم" علشان مفيش بديل
البرادعى: أنا حزين بعد شكاوى الأقباط لى من الظلم
نائب إخوانى يحذر أمن الدولة من المساس بنساء الجماعة.. ويؤكد: النساء خط أحمر والرد على أى تجاوز سيكون قاسياً
"نسيم الإسكندرية": سيرين بـ20 ألف دولار وهلال بـ100 ألف جنيه.. ومنير أحيا الحفل بـ400 ألف جنيه وحيا مبارك "أقول لأبونا وريسنا حمدلله ع السلامة"!
الغموض يحيط بمصير 27 شاباً من محافظة الغربية خرجوا فى رحلة هجرة غير شرعية من دمياط إلى اليونان


أصبح من المؤكد أن جماعة الإخوان المسلمين سيشاركون بقوة فى الحراك السياسى الذى تمر به البلاد فى الفترة القادمة، وحسبما كتب الزميل محمد خيال فإن الإخوان مستعدون لمساندة الدكتور محمد البرادعى لو تم الاتفاق فى اللجنة التنسيقية للجمعية الوطنية للتغيير، وكما قال محمود حسين الأمين العام للجماعة، إن الإخوان سيشاركون فى الجمعية كتنظيم وكيان وليس كأفراد فقط ويمثل الجمعية من الجماعة الدكتور محمد سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد.
فيما كشف الزميل سامى جاد الحق أن وزارة الداخلية انتهت من تحرياتها فى قضية العلاج على نفقة الدولة وأنها سلمت التحريات إلى مجلس الشعب والذى سيتولى بدوره إحالتها إلى النيابة العامة، وحسبما جاء بالخبر فإن التحريات اشتركت فيها مباحث الأموال العامة والجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية، فضلا عن أن التحريات أكدت أن هناك نوابا حصلوا على قرارات علاج بصرف دواء لعدد من المواطنين وقاموا ببيع الأدوية لشركات الأدوية بالاتفاق بينهما واتفقوا مع شركات أدوية كبرى ببيعه للصيدليات بتخفيضات تصل إلى 20 %.

نواب العلاج على نفقة الدولة أمام نيابة الأموال العامة قريبا

"الإخوان" مستعدون لمساندة البرادعى.. محمود حسين: لو وافقت جمعية التغيير على مشاركتنا فى أنشطتها ككيان وتنظيم سنفعل ذلك
شم النسيم احتفالات وفرحة.. وقتلى وجرحى
"6 أبريل" تتحدى الداخلية.. الحركة دعت "الشاعر" برسالة "sms" للمشاركة فى مظاهرة اليوم بالتحرير
تحذير من أمراض العيون والصدر فى الربيع.. تحولات الطقس تزيد احتمالات الإصابة بالربو والرمد والأمراض الجلدية
"المركزى للمحاسبات": سليمان قدم أراضيا بأسعار مخفضة لرجال أعمال
الأهلى يجدد التسهيل الائتمانى لـ"النساجون الشرقيون" بعد توقف شهور
الترابى: فوز البشير سوف يفكك السودان


تقرأ بالصفحة الأولى للجريدة خبرا عن إيداع ابن نائب كرداسة مستشفى الأمراض النفسية، وحسبما جاء الخبر فإن محكمة جنوب الجيزة أمرت بإيداع المحامى أشرف ابن عضو محلى الشعب المستقل عن دائرة كرداسة مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لهذيانه بعبارات وكلمات غير مفهومة وذكر أن اسمه ورد ثلاث مرات بسورة آل عمران أثناء تجديد حبسه لاتهامه بإثارة الذعر بين المواطنين، وفى الإسكندرية أدى اصطدام باخرة هولندية مخصصة لنقل البضائع إلى ميناء الدخيلة بالإسكندرية بأحد الأرصفة إلى حدوث تلفيات، وحسبما ذكرت الجريدة من معلومات فإن مدير مباحث ميناء الإسكندرية تلقى بلاغا باصطدام الباخرة " سلى ديب " بالرصيف 91 بميناء الدخيلة أثناء قيام الربان وطاقم تشغيل الباخرة بعمل مناورات لمغادرة الميناء، حيث اصطدمت مؤخرة الباخرة بالرصيف وأحدثت تلفيات به.
الخارجية: لا تفكير فى إغلاق القنصلية أو استدعاء البعثة الدبلوماسية المصرية
ملك البحرين خلال استقباله د. شهاب: نقدر دور مبارك فى الدفاع عن قضايا الأمة العربية
برعاية قرينة الرئيس.. الأحد الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال
الحدائق والشواطئ كاملة العدد.. فى عيد كل المصريين
د. فتحى فكري : ترشيح المستقلين للرئاسة بدون شروط.. خطأ
تصاعد الأزمة بين سلطات الطيران المصرية والسعودية.. وقف تشغيل الرحلات بين القاهرة والمدينة المنورة
طالبان تتبنى الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بيشاور
بعد الفوز بجائزة السلامة البيئية.. لبيب: 3 مشروعات استثمارية ضخمة بالإسكندرية
إيداع ابن نائب كرداسة مستشفى الأمراض النفسية
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide