الجمعة، أبريل ٠٩، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 9/4/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع



وزارة الزراعة توافق على التطبيع الزراعى مع إيران.. ومؤسسات دولية تطلب التحقيق مع لكح.. وغضب جماهيرى من "مصر النهارده".. والمحامى العام يحقق فى أحداث الزمالك والشرطة



جاءت أحداث الشغب التى وقعت أثناء وعقب مباراة كرة القدم بين الزمالك ونادى اتحاد الشرطة الرياضى مساء الأربعاء الماضى وصورة إبراهيم حسن المنسق العام لنادى الزمالك أثناء محاولته الاعتداء على مدرب نادى اتحاد الشرطة لتخطف الأضواء من الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذى أعلن خلال لقائه بالمثقفين والفنانين أمس الأول عن إصداره وثيقة بالدولة المدنية التى يطالب بها العديد من القوى السياسية، وقالت اليوم السابع أن الحزب الوطنى الديمقراطى قد دخل فى واجهة مع البرادعى من خلال طرحه لتساؤلات على موقعه الرسمية بالإنترنت عن ترشح البرادعى للرئاسة، فيما أكدت المصرى اليوم أن 7 منظمات دولية طالبت واشنطن بالضغط على مصر لتعزيز الديمقراطية قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة.

فيما واصلت جريدة الوفد حملتها عن اللحوم المستوردة، ونقلت عن السفير الهندى بالقاهرة، قوله إن ديدان الساركوسيت موجودة بالمواشى، فيما حمل رئيس هيئة الأغذية الهندى الأطباء البيطريين المصريين مسئولية استيراد اللحوم المصابة.

إلا أن "غزوات بدر" الفجائية على المدارس قد وجدت مساحات كبيرة اليوم بالصحف القومية، التى نشرت تقارير عن زيارته لبعض المدارس بمدينة السلام والمناطق المجاورة.

وإلى مطالعة سريعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة اليوم، الجمعة، مع إطلالة سريعة لأهم عناوين الأهرام المسائى أمس..


تصدر اجتماع لجنة الإسكان بمجلس الشعب صدر الصفحة الأولى، وقالت "الأهرام" إن أعضاء اللجنة شنوا هجوماً عنيفاً على الشركة القابضة لمياه الشرب بسبب مغالاتها فى حساب فواتير استهلاك المياه واستمرارها فى زيادة قيمة الاستهلاك وإضافة الكثير من الرسوم والإتاوات على الفواتير التى تصدر عنها للمواطنين.

وعرضت الصحيفة بالصفحة الأولى خبر لقاء رئيسى أمريكا وروسيا وتوقيع معاهدة تقليص الأسلحة النووية بين البلدين، وقالت الصحيفة، إن المعاهدة سيكون لها دور كبير فى تقليص الأسلحة النووية بعيدة المدى بين الطرفين.

وتناولت الصحيفة المشاجرة التى حدثت بين نواب الأغلبية والمستقلين أثناء اجتماع اللجنة المشتركة من لجنتى الدفاع وحقوق الإنسان لمناقشة أحداث 6 أبريل و36 طلب إحاطة قدمها النواب المستقلين ، وقالت الصحيفة أن المشاجرة كادت تتحول إلى اشتباك بالأيدى بين النواب بسبب اتهام الداخلية بالتجاوز والاعتقالات الواسعة وحملات اقتحام مساكن المواطنين التى قامت بها والتعدى على النساء أثناء المظاهرات.

بدر يواصل جولاته المفاجئة ويصف مدرسة الأميرية الإعدادية بـ"سوق الخميس"
400 ألف حالة سرطان كبد سنوياً فى مصر بعد 10 سنوات
اتفاقية جديدة للبحث عن البترول بخليج السويس
جميع اللحوم المصدرة لمصر مطابقة للمواصفات الصحية العالمية
الحكومة ترفض استحواذ الدولة على الشركات الخاسرة التى أسسها القطاع الخاص وأفلست
البشير يتعهد بتنظيم انتخابات حرة.. وسلفاكير يشكك فى إتمامها بنزاهة
مؤشر البورصة الرئيسى يقترب من 1.49% مسجلاً أعلى مستوياته فى 5 أشهر
لجنة الصناعة تتصدى لظاهرة تسقيع الأراضى
إيقاف حازم إمام وعلاء على ومنع إبراهيم حسن من حضور المباريات


تصدر خبر الحملة التى تقوم بها الشرطة لملاحقة مافيا السولار صفحتها الأولى، ونقلت الصحيفة طلب رئيس هيئة الثروة السمكية باستخراج 400 ألف بطاقة صيد بعلامة مائية وكود خاص للسيطرة على تزوير بطاقات الصيد، ومطالبة النواب بتشديد إجراءات مواجهة التهريب وضرب السوق السوداء للسولار.

وعرضت الصحيفة تقرير عن الحملة التى تقودها هيئة التنمية الصناعية ضد تسقيع الأراضى وسحبها من المستثمرين غير الجادين، وذكرت الصحيفة أنه تم سحب 2 مليون متر مربع من غير الجادين ضمن 20 مليون متر ثبت أنها غير مستغلة رغم تخصيصها والهيئة قدرت العائد من سحب تلك الأراضى بـ6 مليارات جنيه.

وتناولت الصحيفة فى تغطيتها ما شهدته جلسة مجلس الشعب لمناقشة أزمة العلاج على نفقة الدولة بحضور وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى، والمواجهة التى نشبت بين الوزير ونائب الأغلبية شمس الدين واتهامه للوزير بوجود بحوزته مستندات تدينه شخصياً فى هذه القضية.

مشروع إسكان متضررى السيول أمام النيابة
حسم بطلان عقد "مدينتى" أمام المحكمة 4 مايو
الأغلبية والمعارضة توافق على اقتراح عز بتشديد العقوبات على سرقة الآثار
تعديل تشريعى يسمح للمرأة بالتعيين قاضية فى مجلس الدولة
المغربى: 40 مشروعاً عالمياً لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج بتكلفة 2.3 مليار جنيه
الغرفة الإسلامية توافق على اقتراح مصر بتخفيض الاشتراكات المستحقة إلى النصف.


تصدرت تصريحات وزير الزراعة بخصوص السماح باستيراد 400 ألف طن لحوم سنوياً للحد من ارتفاع أسعار اللحوم المحلية صدر الصفحة الأولى، وتكليف لجنة لإعادة تقييم نظام استيراد اللحوم الذى تتبعه مصر، ودراسة نظام جديد لتوريد القمح المحلى من المزارعين وضمان عدم خلطه عند توريده بأقماح مستوردة رديئة.

وتناولت الصحيفة اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الإسكان، والخطة الاستثمارية لمشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب للعام المالى 2010/2011 والتى تبلغ 4.5 مليار جنيه.

وعرضت الصحيفة تحقيقاً كبيراً عن أزمة ارتفاع أسعار اللحوم، وطالبت بوقف الذبح لعله قد يؤدب الجشعين والمحتكرين للحوم، ومطالبة الخبراء بإنشاء صندوق لموازنة الأسعار ولجنة عليا للحوم ودعم صغار المربين.

اتفاق تاريخى بين أمريكا وروسيا للحد من الأسلحة النووية
ردم 75% من البحيرات الشمالية بمصر
الانتخابات السودانية تدخل مرحلة الحسم
مجلس الشعب يوافق من حيث المبدأ على قانون مكافحة الاتجار بالبشر
35 مليون دولار لحفر 3 آبار بترولية جديدة بخليج السويس
استقبال 6 عبارات لركاب العمرة والعمالة والسياحة
الجبلى: علاج 90 ألف مريض وإجراء 10 آلاف جراحة سنويا بالمركز القومى للعيون مجاناً
الجولة الثالثة لمفاوضات اتفاقية مياه النيل فى شرم الشيخ الأحد
عادل إمام: أنا بشتغل ومليش دعوة بحد وعمرى ما حسدت حد


واصلت الجريدة حملتها التى بدأتها منذ أكثر من شهر عن استيراد لحوم هندية فاسدة، وتنشر اليوم تقريراً عن المؤتمر الصحفى الذى عقده السفير الهندى بالقاهرة، والذى أكد فيه وجود ديدان الساركوسيت فى المواشى، مؤكداً أنه سيسأل الحكومة المصرية بنفسه عن المشكلة، فيما حمل رئيس الأغذية الهندية البيطريين المصريين مسئولية استيراد اللحوم المصابة حسبما جاء بالوفد.

وتقول الوفد إن لجنتى الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان بمجلس الشعب قد شهدتا مشادات واشتباكات بين نواب الحزب الوطنى ونواب الإخوان المسلمين كادت أن تصل إلى الضرب بالأيدى بسبب القبض على متظاهرى حركة 6 أبريل ودخول أجهزة الأمن للمنازل والتحرش بالفتيات والطلاب بالجامعات المصرية، فيما وجه المجلس اللوم للنائب إسماعيل ثروت نائب كتلة الإخوان المسلمين لاتهامه الحكومة بالمتاجرة بالشعب المصرى فى سوق النخاسة.

ويكشف الزميل محمود غلاب عن موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب على اقتراح لإنشاء وزارة مستقلة للثروة السمكية للحفاظ على هذه الثروة وإزالة المعوقات التى تؤدى إلى إهدارها، فيما أعلن أحمد عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للثروة السمكية موافقة وزارة الزراعة على انفصال هيئة الثروة السمكية عنها وتحولها إلى وزارة مستقلة.

الطيب: الأزهر مرجعية آراء العلماء فى قضايا الأسرة
البابا يستنكر قيام كاهن بغسل أرجل النساء فى خميس العهد
فشل مساعى الصلح بين منصور وشوبير
سفير الهند فى القاهرة: الساركوسيت موجود فى المواشى وسأسال الحكومة المصرية عن المشكلة
مجلس الشعب يوافق على مشروع قانون مكافحة الاتجار بالبشر
انقسام السودانيين المقيمين بمصر حول مقاطعة الانتخابات الرئاسية


قالت الجريدة إن الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، قد أبدى رفضه لفكرة إقامة دولة دينية، مؤكداً أن الدولة الإسلامية كما جاء بها الإسلام، واعتبر القرضاوى أن الحاكم فى أى دولة أجير للأمة وأن الثورة واجبة على الشعب إذا فسد الرئيس، ونقلت الجريدة عن نيويورك تايمز أن محكمة الاستئناف الأمريكية قد حكمت لصالح الدكتور طارق رمضان حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ورفعت اسمه من قوائم الإرهابيين وسمحت له بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتكشف الجريدة عن اتفاق الدكتور محمد البرادعى المدير السابق لهيئة الطاقة الذرية مع وفد الكتاب والمثقفين الذين التقاهم أمس بمنزله على إصدار وثيقة حول ملامح الدولة المدنية التى يطالب بها البرادعى والعديد من القوى السياسية، ووفقاً للجريدة فإن الحزب الوطنى قد خصص مساحة من صفحة موقعه الرئيسى على الاإترنت لطرح عدد من التساؤلات على البرادعى، وهو ما وصفته اليوم السابع بالمواجهة الأولى بين الحزب الوطنى والبرادعى.

وبحسب وصف الجريدة، فإن استاد القاهرة قد شهد أول أمس الأربعاء، مهزلة كروية أثناء وعقب انتهاء مباراة كرة القدم التى أقميت بين ناديى الزمالك واتحاد الشرطة الرياضى، وقالت اليوم السابع أن شرارة الأحداث انطلقت عندما أراد إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بنادى الزمالك الاعتداء على مدرب اتحاد الشرطة، حينما أراد الأخير فض الاشتباك بين إبراهيم ورامى سعيد، وهو ما دفع اتحاد الكرة إلى اتهام إبراهيم حسن بإثارة الشغب فى الملاعب.

الحكومة تعترف بفرض رسوم على فواتير المياه دون علم البرلمان
إطلاق سراح 12 من متهمى التنظيم القطبى فى المحافظات
مصر توافق على التطبيع الزراعى مع إيران
وزير التعليم يواصل جولاته المفاجئة داخل 5 مدارس بالقاهرة
النيابة تستكمل بلاغ المحاكمة الشعبية للحزب الوطنى غداً
الجيلانى: من ينشىء مصنع غزل ونسيج فى ظل الضرائب الحكوية يبقى حمار وأهبل
القرضاوى: الحاكم أجير للأمة والثورة واجبة على الشعب إذا فسد الرئيس


تصدرت التصريحات التى حصلت عليها الصحيفة من الإعلامى محمود سعد بخصوص محاولته الصلح بين مرتضى منصور وأحمد شوبير فى حلقة الأربعاء الماضى من برنامج مصر النهارده صدر الصفحة الأولى، وقال سعد للصحيفة إنه اعتقد أنه يملك معزة لدى الطرفين تمكنه من إنهاء الخلافات الدائرة بينهما لكن محاولته باءت بالفشل.

وتناولت "الدستور" خبر مواصلة وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى جولاته بالمدارس، وقالت الصحيفة إن الوزير قام بزيارة خمس مدارس بالأمس بإدارة مدينة السلام التعليمية وإدارة الزيتون التعليمية.

وأفردت الصحيفة تغطية موسعة بالصفحة الثالثة لأحداث 6 أبريل واعتداءات الأمن على الناشطين، وعدم إطلاق سراح جميع المعتقلين رغم صدور قرار النائب العام بإخلاء سبيلهم، وغطت الصحيفة اجتماع لجنتى الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان والذى شهد اجتماعهما مناقشات ساخنة حول اعتداءات أحداث 6 أبريل التى وصلت إلى حد تبادل الشتائم والسباب بين النواب.

حمدى قنديل: البرادعى سيشارك فى الوقفات الاحتجاجية القادمة لأنها ستكون أكثر قوة وتنظيماً
سرور: التعليق على أحكام القضاء جائز بشرط عدم التطاول على القضاة.. وتجاوزات الصحف كثيرة
مجلس الشعب يوافق من حيث المبدأ على قانون مكافحة الاتجار بالبشر
سياسيون: سلطات الرئيس فى ظل قانون الطوارئ تتجاوز السلطات التى كان يتمتع بها الإمبراطور الرومانى
ارتفاع أسعار اللحوم يصيب الفنادق والمطاعم السياحية بخسائر فادحة
فلاحو سبرباى والرائدات ينضمون لاعتصام الدويقة والنوبارية


قالت الجريدة، إنها علمت من مصادرها الرقابية إنه تقرر إجراء تحريات حول ما أثير فى وسائل الإعلام بشأن تلقى مسئول مصرى كبير رشوة من شركة مرسيدس لسيارات مقابل تسهيل شراء الحكومة سيارات ومعدات من الشركة، وأشارت الجريدة إلى أن الأزمة قد انتقلت إلى مجلس الشعب، حيث تقدم النائب جمال زهران ببيان عاجل لرئيس الوزراء طالبه فيه بالكشف عن المعلومات التى لديه فى هذا الشأن والإجراءات التى اتخذتها لحماية سمعة الحكومة.

وينقل الزميل محمود رمزى عن القيادى العمالى البارز كمال أبو عيطة، قوله إنه قد تم منح الحكومة مهلة حتى 2 مايو المقبل لتنفيذ الحكم الصادر بوضع حد أدنى للأجور وأنه فى حال عدم التنفيذ سيبدأ العمال فى تنظيم اعتصام مفتوح على رصيف مجلس الشعب، فيما أكد الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء فى حواره مع الجريدة أن الحكومة تحتاج إلى 6 مليارات جنيه لزيادة مرتب كل موظف 80 جنيهاً فقط، مضيفاً أن أن نظام الأجور المصرى "ملعبك" ويصعب تغييره، مؤكداً أن الحديث عن الرواتب فى مصر مسألة شائكة تفتقد المعلومات الثابتة والبدلات والحوافز غير قابلة للمراقبة، وأن الحكومة لا تستجيب إلا للفئات الأعلى صوتاً، كما اعترف عثمان فى حواره الساخن بوجود فجوة معلوماتية عن العاملين فى غير القطاعين الحكومى والعام.

7 منظمات دولية تطالب واشنطن بالضغط على مصر لتعزيز الديمقراطية قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية
غضب جماهيرى ضد مصر النهارده بسبب أحداث حلقة الصلح الفاشل بين مرتضى وشوبير
البرادعى فى لقائه مع المثقفين: النظام يحاول استدراجى لخوض انتخابات الرئاسة بالشروط الحالية وأنا أرفض
أبو عيطة: 2 مايو آخر مهلة للحكومة أما تنفيذ حكم الأجور أو اعتصام مفتوح
أباظة: صراع المستوردين وراء ضجة اللحوم الهندية
البيئة: بحيرة قارون ملوثة بكميات هائلة من مياه الصرف


من مصادرها الخاصة، أكدت مصادر بوزارة الكهرباء للجريدة أن الأجهزة المعنية بتنفيذ البرنامج النووى تعمل بأقصى جهد لطرح المناقصة العالمية لتوريد 4 محطات نووية لإنتاج الكهرباء بموقع الضبعة نهاية العام الحالى.

فيما نقلت الجريدة عن دايم الدسوقى رئيس هيئة الاستشعار عن بعد قوله الجهة القانونية المعنية بإعطاء تصريح عن مسوح وخرائط مدنية تفصيلية عن مصر هى هيئة المساحة، مؤكداً أن مصر لا تبيع صور الأقمار الصناعية لجهات أجنبية، وأضاف أن هيئة الاستشعار عن بعد معنية بالتقاط الصور وحفظها وتقديمها إلى الحكومة.

وبحسب الجريدة، فإن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التعقيب على سؤال عن صلاحيته، ووفقاً للتقرير المنشور بالصفحة الثالثة فإن البابا شنودة قد غضب من بعض الأسئلة التى أرسها الحضور فى عظة الأربعاء، فيما أعلنت الكنيسة القبطية وقف الأنبا سلوانس عن ممارسة صلاحياته كنائب بابوى عن منطقة مصر القديمة دون إعلان أسباب.

سرور: خريجو الحقوق غير مؤهلين للعمل فى النيابة والبعثات تؤدى للاختراق الأجنبى
انتقادات للتعديل المقترح على قانون مجلس الدولة لتعيين المرأة قاضية
خربوش وخليفة على قائمة الوطنى فى الشورى
شحاتة المقدس: الزبالون رفضوا نقل القمامة إلى المدافن الصحية بالقطار
روابط المعلمين: بدر خفف عقوبات الخلفاء لأن الجميع وقف ضده
مؤسسات أجنبية تطالب النائب العام بفتح التحقيق مع لكح
إطلاق سراح 15 من معتقلى 6 أبريل
السيد: الصحة تتفانى فى إهدار حقوق الأطباء


"السجن المشدد والغرامة 200 ألف جنيه عقوبة الاتجار بالبشر".. هذا العنوان اخترته جريدة الجمهورية كـ"مانشيت رئيسى" ثم أوضحت أن مجلس الشعب أقر وبالإجماع قانون منع الاتجار بالبشر من حيث المبدأ ، واشارت الى نص القانون بحظر الاتجار فى البشر، فضلاً عن الاستغلال فى أعمال الدعارة وسائر أشكال الاستغلال الجنسى ومعاقبة مرتكب الجريمة.

أما الزميل جمال المكاوى، أشار فى الصفحة الأولى من الجريدة إلى قرار إحالة ملف قضية الشغب المتعلقة بمباراة الزمالك واتحاد الشرطة إلى المحامى العام لنيابات شرق القاهرة والمتهم فيها إبراهيم حسن المنسق العام بنادى الزمالك وعلاء على لاعب الفريق و18 مشجعاً آخرين.

وفى صفحة "عقول تتفتح" بالجريدة أشارت إلى تحول الزيارة المفاجئة التى قام بها أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم إلى مدرسة الأميرية الإعدادية بنين بالزيتون إلى مظاهرة حب وتأييد لسياسته وقراراته الحازمة لضبط العملية التعليمية وإعادة الانضباط إلى المدارس.

حواس: مؤتمر دولى سنوى لاسترداد الآثار المسروقة
1.8 مليار جنيه لدعم شراء القمح من المزارعين
4.5 مليار جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى
مصرع معيد و3 طالبات وإصابة 25 فى رحلة جامعية برشيد
الاتحاد يواجه الأهلى بدون "جدو"
طوارىء بالجبلاية لإطفاء حرائق الدورى
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide