السبت، مايو ١٥، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 15/5/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

السبت ، 15 مايو 2010


شركات أدوية تعلن الحرب على وزارة الصحة.. روسيا تجبر رئيس إسرائيل على الوقوف فى طابور المسافرين.. 4 دول توقع اتفاقية النيل الجديدة رغم رفض مصر والسودان

استمراراً للأزمات التى تتعرض لها وزارة الصحة فى الآونة الأخيرة من قضية الأمصال الفاسدة واتهام النائب حيدر بغدادى بالاستناد على مستندات مزورة إلى عودة قضية العلاج على نفقة الدولة مرة أخرى، ومنها إلى إعلان شركات الأدوية الحرب صراحة على الوزارة بسبب قرار الدكتور حاتم الجبلى بخفض أسعار 10 أصناف من الدواء وتمثلت الحرب فى تعطيش السوق من بعض الأدوية الهامة ورفضت الشركات توريد أدوية الرخيصة التى شملها قرار التخفيض.

ومن صحة المواطن المصرى إلى عالم السياسة الخارجية، التى نجد فيها موقفاً واضحاً لسياسة روسيا الخارجية مع الكيان الإسرائيلى، خاصة عندما أجبرت السلطات الروسية فى مطار موسكو الرئيس الإسرائيلى شيمون بيرز على الانتظار ساعة كاملة لفحص جواز سفره ورفضت التعامل معه باعتباره شخصية عامة، كما أجبرته على الوقوف فى الطابور مع بقية المسافرين ومنعته من دخول حرم المطار بسيارته المصفحة على غرار ما يحدث مع زعماء الدول.

وفى نفس الوقت نجد الأزمة العالقة بين دول حوض النيل، والتى شهدت أمس تأييداً عربياً ودولياً لحق مصر والسودان التاريخى فى مياه النيل، فى وقت وقعت 4 دول فقط على اتفاقية عنتيبى لإعادة تقسيم مياه النيل، وهى كل من رواندا وإثيوبيا وأوغندا وتنزانيا، فيما تغيبت كل من بوروندى والكنغو الديمقراطية عن توقيع الاتفاقية فى مدينة عنتيبى بأوغندا.

وإلى مطالعة سريعة لعناوين صحافة القاهرة الصادرة اليوم، السبت، مع إطلالة لأهم ما جاء بعدد الأهرام المسائى الصادر أمس والنسخة الديجيتال من اليوم السابع..


فى خطوة تعتبرها مصر غير قانونية ومن شأنها زيادة الأزمة تعقيداً، وقعت أربع دول فقط من مجموعة دول حوض النيل العشر وسط حالة من الخلافات الحادة اتفاقية إطارية جديدة من جانب واحد بشأن تقاسم مياه نهر النيل بالرغم من الرفض المصرى والسودانى لهذه الإجراءات الآحادية وفى غياب اثنين من دول الحوض هما الكونجو الديمقراطية وبروندى.

وفى حوار للزميل جمال الكشكى مع المستشار انتصار نسيم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات فى حوار خاص للأهرام، أكد فيه أن القانون سيد الموقف فى العملية الانتخابية ومن حق رئيس اللجنة شطب المرشح المخالف لقواعد الدعاية ودخول ممثلى المجتمع المدنى والإعلام والمراسلين الأجانب اللجان سلطة تقديرية للقاضى ويشارك فى اللجان 603 قضاة منهم 71 قاضية للمساواة مع الرجل فى ممارسة الحياة العامة.

خلافات حادة تمنع 3 دول من توقيع اتفاقية تقاسم مياه النيل
آلاف الفلسطينيين يحيون ذكرى النكبة فى مظاهرتين بقطاع غزة
القانون سيطبق على المخالفين فى الأنفاق على الدعاية والشعارات الدينية
التعيين فى الثانوية من الأحداث الجارية
مصر لن توقع أى اتفاقية تمس حصتها وحقوقها التاريخية
مجلس الدولة الفرنسى يعارض حظر النقاب
التحفظ على 33 مليون جنيه مخالفات بالسكة الحديدية
السودان يسير نحو انفصال عدائى بين الشمال والجنوب


استمراراً لأزمة الأمصال الفاسدة بين وزارة الصحة والنائب حيدر بغداى، أبرزت الأهرام المسائى بمانشيتاتها للمرة الثانية.. الصحة تؤكد "بغدادى كذاب"، مشيرة إلى تواصل الاتهامات المتبادلة بين النائب ومسئولى الوزارة حول استيراد أمصال فاسدة، فيما ذكر حيدر بغدادى للجريدة أن المسئولين بالصحة يتلاعبون بالجبلى ولدى مستندات جديدة تؤكد استيراد المصل من أندونسيا العام الماضى فى الوقت الذى رد رئيس القابضة للأمصال "مستندات مزورة وهنشوف مين فينا الكذاب ولو شاطر يثبت كلامه".

"الذهب للأغنياء فقط".. هكذا كتب الزميل هشام السيد، الذى أشار إلى تواصل أسعار الذهب ارتفاعها المفاجئة، حيث بلغت الزيادة 6 جنيهات خلال أسبوع واحد، وهو ما أرجعه البعض إلى لجوء العديد من المؤسسات القتصادية الكبرى فى الاستثمار فى الذهب باعتباره غطاءً آمناً لها خوفاً من التقلبات الاقتصادية، التى تحدث لدول أوروبا مثلما حدث فى اليونان وانخفاض اليورو.

الأهلى والإسماعيلى وشبيبة القبائل وجهاً لوجه
الزمالك الوصيف رسمياً والهبوط يهدد المحلة والمقاولون
فوضى القمح تسود المحافظات
للمرة الثانية الصحة تؤكد: بغدادى كاذب
شهاب: معاهدة دول منابع النيل غير ملزمة
عودة معركة نفقة الدولة بين البرلمان والحكومة
الذهب للأغنياء فقط.


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اتفاق دول حوض النيل لا يعد ملزماً لمصر بأى شكل، مؤكداً أن الاتفاق الذى تم توقيعه أمس لا يعفى تلك الدول من التزاماتها بموجب قواعد القانون والعرف الدوليين، كما أكد محمد نصر الدين علام وزير الرى أن البنك الدولى والدول المانحة قاطعاً اجتماعات دول منابع النيل السبع.

أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى، أن الرئيس مبارك طالب بضرورة أن يكون الحزب الوطنى هو النموذج فى انتخابات التجديد النصفى، مضيفاً أن هناك توجيهات موضحة ومحددة للرئيس بأن إرادة الناخب فوق كل شىء وأن الحزب الوطنى بخوض الانتخابات من أجل المواطن.

تحسين مستوى المعيشة هو المحور الأساسى لبرنامج الوطنى
زيادة الأجر التأمينى لـ6 ملاين موظف
10 مليارات جنيه لكهرباء العين السخنة
لقاءات مهمة لوزير الاستثمار بالصين تستهدف دعم التعاون الاستثمارى والتجارى
8 ملايين خطاب للإعفاء من الضريبة العقارية
مبارك يشارك فى قمة فرنسا أفريقيا


فى تقرير متميز للزميل أحمد عبد الرؤوف حول أزمة شركات الأدوية مع وزارة الصحة، قال فيها إن شركات الأدوية بدأت تعلن الحرب على الوزارة بعد اختفاء أدوية الكبد وضغط الدم والفشل الكلوى والقلب، وذلك بعد بدء تنفيذ قرار وزير الصحة بخفض أسعار 10 أصناف من الدواء، وتمثلت الحرب فى تعطيش السوق من بعض الأدوية الهامة ورفضت الشركات توريد أدوية الرخيصة التى شملها قرار التخفيض، ومنها أدوية تريتاس 2.5 ملى لعلاج ضغط الدم وحقن الأيبركس لمرض الفشل الكلوى وستريفت مضاد حيوى وسيلكون يريجنوفا.

وفى مغامرة صحفية للزميلين عبد الوهاب عليوة وعبد الرحمن شاهين حول دنيا الكيف، قال فيها "خلطنا الحنة واللبان الدكر بالشاى والسكر وصنعنا حشيش، وبعنا المضروب فى جامعة القاهرة وبولاق الدكرور وسور نادى الزمالك، وكلمة السر فى الجامعة "كابتشينو" وفى الشارع "شوشو" والزبائن تهاتفوا علينا"، مؤكدين على كارثة المصريين يتعاطون مخدرات بـ104 آلاف جنيه فى الثانية الواحدة.

شركات الأدوية تعلن الحرب على وزارة الصحة
المعتصمون فى صلاة الجمعة يتوجهون بالدعاء على الحكومة الظالمة
انقلاب دول حوض النيل على مصروالسودان
قريباً.. المد لرؤساء الهيئات القضائية
هانى سرور يسلم نفسه إلى قائد حرس المحكمة


فى متابعة متميزة للزميلين يوسف أيوب وماهر عبد الواحد لأزمة دول حوض النيل مع مصر والسودان، كتبا قائلين: نجحت الجهود المصرية السودانية المشتركة فى إقصاء دولتين عن توقيع اتفاق جديد حول تقاسم مياه نهر النيل، حيث وقعت إثيوبيا وأوغندا وروندا وتنزانيا أمس، الجمعة، فى عنتيبى، بالرغم من مقاطعة مصر والسودان وفى غياب دولتين تقعان على حوص النهر.

وفى انفراد متميز للزميل دندراوى الهوارى لمقتل مهندس مصرى بنيجيريا وسط طاقم حراسته على يد مجموعة من قطاع الطرق مساء أمس، الخميس، فيما أشار الزميل علام عبد الغفار إلى قطع 3 آلاف مواطن بالوراق أمس عقب صلاة الجمعة الطريق الدائرى.

4 دول تتجاهل الرفض المصرى وتوقع اتفاقية تقاسم مياه النيل
أوباما يهدى القبة الحديدية لإسرائيل فى ذكرى النكبة
مقتل مهندس مصرى بنيجيريا وسط طاقم حراسته
جبهة الدفاع عن استقلال المحامين تحتل النقابة اعتراضاً على القانون الجديد
مفاجأة.. يعقوب دفع ربع مليون جنيه لمسئول بالمصرف المتحد
3 آلاف مواطن بجزيرة محمد يقطعون الدائرى
لجنة تنظيم الانتخابات: الموافقة الأمنية شرط السماح لمراقبة المجتمع المدنى
صاحب الرسوم المسيئة للرسول يتعرض لاعتداء من مسلمى السويد


أجبرت السلطات الروسية فى مطار موسكو الرئيس الإسرائيلى شيمون بيرز على الانتظار ساعة كاملة لفحص جواز سفره، ورفضت التعامل معه باعتباره شخصية عامة، كما أجبرته على الوقوف فى الطابور مع بقية المسافرين ومنعته من دخول حرم المطار بسيارته المصفحة على غرار ما يحدث مع زعماء الدول.

ومن نيويورك نقلت الزميلة منى ياسين حملة لجمع توكيلات المصريين فى أمريكا لتمكينهم من التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث يبدأ اليوم بنيويورك مؤتمر "مستقبل الديمقراطية بمصر" بحضور المعارضة وغياب الوطنى.

المصرى اليوم تقضى 48 ساعة فى العالم السرى لمطاريد سيناء
أزمة مياه النيل تدخل مرحلة المواجهة
شباب المصرى يتسلمون جوائز الصحافة العربية فى حفل عالمى بحضور بن راشد وزويل
10% زيادة فى أسعار اللحوم المجمدة والدواجن
الإخوان يضعون قائمة احتياطية لمرشحيهم فى انتخابات الشورى
حملة لجمع توكيلات المصريين فى أمريكا لتمكينهم من التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة
روسيا تجبر الرئيس الإسرائيلى على الوقوف فى طابور المسافرين بالمطار


قال قيادى بالحزب الوطنى فى كفر الشيخ، إن هدى الطبلاوى إحدى المرشحات الثلاثة للحزب، انضمت للحزب يوم 13 ديسمبر ولم يمر على عضويتها بالحزب 6 أشهر، لذا فهى لم تستوفِ شروط اللائحة الأساسية لنظام الحزب، بالإضافة لصدور حكم عليها بالحبس 3 سنوات فى القضية رقم 6830 لعام 2004.

جدد محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف، دعوته المثيرة للجدل والمريبة لزيارة القدس الشريف وهاجم من يرفضون زيارة الأقصى تحت الاحتلال، مؤكداً أن الفلسطينيين قالوا له أن زيارة القدس ستؤدى لإحداث رواج اقتصادى حول المسجد الأقصى ولن يكون هناك تعامل من قريب أو بعيد مع اللإسرائيليين.

المصيلحى: تسرب 12 ألف طن قمح فاسد إلى 9 محافظات
نجاة مئات الركاب من حريق مدمر التهم 4 عربات فى قطار طنطا
مجلس الشعب يناقش قانون التأمينات اليوم وسط احتجاج أصحاب المعاشات وخبراء التأمينات
الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب 14 دولة لعضوية مجلس حقوق الإنسان بينها ليبيا وقطر
البدرى سعيد بأداء حمزة والشباب الجدد أمام الجونة ويلوم البدلاء
مصر تفتح معبر رفح اليوم لعبور العالقين الفلسطينيين من الجانبين


يتقدم حزب التجمع غداً الأحد، بمذكرة للدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب تتضمن مقترحات الحزب لتعديل الدستور ومشروع قلنون جديد لمباشرة الحقوق السياسية ويترأس وفد الحزب سيد عبد العال الأمين العام للحزب، وأهم ما يتضمنه قانون مباشرة الحقوق السياسية نقل العملية الانتخابية بأكملها من وزارة الداخلية إلى لجنة مستقلة تشرف عليها.

أثارت الدعوة التى وجهها الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وولى العهد الأردنى السابق إلى افرايم سينيه وزير الصحة الإسرائيلى السابق لإلقاء محاضرة، مع غضب العديد من السياسيين العرب الذين وجهت لهم الدعوة لحضور نفس المؤتمر، ومنهم من رفض مثل أبو العلا ماضى وكيل مؤسسى حزب الوسط وسعد الدين العثمانى رئيس حزب العدالة والتنمية المغربى.

وطنى الأقصر يفصل عضواً تحايل على توكيلات التنازل وترشح مستقلاً
الأمن يمنع حلقات الذكر بالحسين ويسمح بها فى السيدة زينب والسيدة نفيسة
توقعات بتراجع البورصة لتأثرها بالأسواق العالمية
الأهلى يبحث عن مدافع أفريقى
غداً النطق بالحكم فى قضية الإفراج عن عبود الزمر
حماس وفتح تقتربان من المصالحة برعاية مصرية


وسط تأييد عربى ودولى لحق مصر والسودان التاريخى فى مياه النيل، وقعت 4 دول فقط على اتفاقية عنتيبى لإعادة تقسيم مياه النيل، وهى كل من رواندا وإثيوبيا وأوغندا وتنزانيا، فيما تغيبت كل من بوروندى والكنغو الديمقراطية عن توقيع الاتفاقية فى مدينة عنتيبى بأوغندا.

يستقبل الرئيس محمد حسنى مبارك غداً، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الزعيمان العربيان، التعاون المشترك وتنسيق مواقف البلدين حول القضايا الموجودة على الساحة العربية، وذلك وفقاً لتصريحات السفير الكويتى د.رشيد الحمد.

4 دول فقط وقعت على اتفاقية عنتبى لإعادة تقسيم مياه النيل
الشريف: برنامج الوطنى الانتخابى يلبى احتياجات الجماهير
فتح معبر رفح اليوم ولمدة 3 أيام
مبارك يستقبل أمير الكويت غداً ويزور إيطاليا الثلاثاء
تقرير الخارجية والصناعة حول رشوة مرسيدس
الحكومة تنتظر الكفاءات المتميزة على الإنترت
لبيب أبلغ عن سيارة المحافظة المخالفة
القاهرة تستضيف منتدى ومعرض الابتكار للجمار العالمية
وفاة حلمى نقيب الموسيقيين الأسبق
مجلس الدولة الفرنسى: لا أساس قانونياً لمنع النقاب


"بالعقل" يتساءل الزميل مصطفى بكرى فى مقاله الأسبوعى تحت عنوان "عزبة أحمد عز"، لماذا يصمت النظام على تصرفات عز، وهل يستطيع أن يفعل عز ذلك دون موافقة الكبار؟ ويرى بكرى أن عز يتعامل مع مرشحى الحزب للانتخابات بمنطق الأسياد والعبيد، وهو ما لا يحدث فى أى دولة فى العالم، مؤكداً أن عز هزم كبار رجال الحزب وأرغم مجلس الوزراء على الموافقة على قانون الضريبة العقارية ونصب نفسه حاكماً من خلف ستار على أرض هذا الوطن.

قال محمود أباظة رئيس حزب الوفد فى حواره مع الجريدة، إن الوفد به قيادات كثيرة قادرة على تحمل المسئولية، خاصة من جيل الوسط، مؤكداً أهلية السيد البدوى لرئاسة الحزب وأن الانشغال بالصراعات ومسيرة التحديث وراء إعادة ترشيحه، مكذباً الأنباء التى ترددت بشأن الصفقة الموقعة بين الوفد والوطنى، حيث إن ما تردد بخصوص الصفقة بهدف عدم دعم البرادعى، وهو ما نفاه البرادعى بإعلانه عدم اتصاله بالأحزاب أو العمل من خلالها.

بكرى يتعهد بمواجهة مؤامرة أحمد عز وإسقاطه فى الانتخابات
العيداروس يسافر لحضور مؤتمر بفرنسا على نفقة وزارة الزراعة
أزمات جديدة داخل نقابة الصحفيين
انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية باطلة
سنة الفراغ تربك النظام الجامعى
أحمد حسن يلاعب الأهلى.. وأبو تريكة يفكر فى الرحيل


تنشر الجريدة كواليس الـ48 ساعة الأخيرة فى عملية تجميل قانون الطوارئ، حيث أبلغت قيادات الحزب الوطنى بعض نواب الحزب ممن كانوا يعتزمون السفر لخارج مصر بإلغاء وتأجيل سفرهم ووصلت رسائل إس إم إس تطالبه بعدم الغياب فى جلسات يوم الاثنين والثلاثاء للأهمية القصوى، كما اضطرت معظم اللجان البرلمانية مساء الاثنين إلى إلغاء أو سلق اجتماعاتها حتى يلحق النواب بالاجتماعات.

تصاعدت ردود أفعال المحامين ومنهاضتهم لما انتهت إليه اللجنة التشريعية بمجلس الشعب بمناسبة مناقشة قانون المحاماة الجديد المقدم من حمدى خليفة نقيب المحامين، وذلك وسط تهديد 100 ألف محامى بالاعتصام فى شارع رمسيس، احتجاجاً على قانون المحاماة.

يوسف ندا يطلب لقاء البرادعى سراً ومهدى عاكف يبارك اللقاء
الأهلى يتخلص من أزمته المالية ببيع أبو تريكة
فضيحة للمسلمين على التليفزيون البريطانى
100 ألف محامٍ يهددون باحتلال شارع رمسيس احتجاجاً على قانون المحاماة الجديد
حسنة رشيد تدير انتخابات الغرفة التجارية ضد ابن محمود العربى
3 حفلات لرؤول وخيولو وماريا كارى فى القاهرة
الفايد يختتم حياته الدرامية ببيع هارودز
عزل إبراهيم يوسف عن صفقات الزمالك بأوامر من العميد
شهاب: سكوب كان بيكرهنى وجوزيه تجاهلنى والبدرى أنقذنى
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide