الأربعاء، مايو ٢٦، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 26/5/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الاربعاء 26 مايو 2010


أسوان تبيع سلعاً غذائية فاسدة لمتضررى السيول.. وخبير أمريكى أمنى يزور القاهرة للاستيلاء على مصدر إشعاعى واستخدامه فى التفجيرات.. وتجرى عملية فنية للتلاعب فى صور دبى

ربما لا تستطيع إغفال تميز "الوفد" هذا الصباح والتى نشرت خبراً قد تعتبره لا علاقة لنا به، وإنما هو فى الحقيقة يحتاج إلى وقفة فكشفت "نيويورك تايمز" حول قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتوسيع عملياتها العسكرية السرية فى الشرق الأوسط، وفى الجريدة ذاتها أيضاً، كشف الزميل أحمد الزيات استمرار تعرض متضررى السيول فى أسوان للنصب بعد أن كشفت الأجهزة الرقابية بالمحافظة بيع سلع غذائية فاسدة فى 25 فرعاً لمتضررى السيول.

وفى الملاحقات الإخبارية، احتلت قضايا "الثلاثاء الأسود"، ومفاجآت محاكمة هشام طلعت مصطفى، وإلزام وزير المالية بقبول دعوى التصالح مع نائب القمار، وتحديد جلسة لمحاكمة شقيقة الفنانة زينة، الصفحات الأولى والمانشيتات لمختلف صحف القاهرة اليومية.

أما أسبوعياً، فاشتبكت "الدستور" مع قضايا الدين والسياسة، وكشفت زيارة خبير أمنى أمريكى للاستيلاء على مصدر إشعاعى واستخدامه فى تفجيرات.

وإلى قراءة سريعة فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، بالإضافة إلى أبرز ما جاء فى "الأهرام المسائى" أمس.


كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تغيير فى الإستراتيجية العسكرية الأمريكية، حيث ذكرت أن الجنرال ديفيد بيتاريوس القائد الأعلى للقوات الأمريكية فى الشرق الأوسط أصدر أوامره بتوسيع النشاط العسكرى السرى فى مسعى إلى زعزعة الجماعات المسلحة، أو مواجهة تهديدات فى إيران والسعودية والصومال ودول أخرى فى المنطقة ينشط فيها تنظيم القاعدة.

"ثلاثاء أسود" شهدته البورصة المصرية، حيث تراجعت مؤشراتها خلال تعاملات أمس على نطاق كبير وسجلت أدنى مستوياتها فى ستة أشهر ودفع مؤشرات البورصة إلى التراجع موجة الهبوط التى ضربت أسواق المال العالمية، فضلا عن هبوط شهادات الإيداع الدولية للشركات المصرية المدرجة فى بورصة لندن عشيت أمس الأول.

مبارك يفتتح مطار سوهاج الدولى وسط فرحة غامرة من أهالى الصعيد.
سليمان يحث نتانياهو على إحراز تقدم فى المفاوضات مع الفلسطينيين.
الأهلى والزمالك فى نهائى مبكر لكل مصر.
إستراتيجية أمريكية جديدة تسمح بتوسيع العمليات السرية فى الشرق الأوسط.
الإعدام شنقا للطبيب والممرض قاتلى تاجر الأدوات الكهربائية.
كوريا الشمالية تهدد بعمل عسكرى ضد الشطر الجنوبى.
بكاء هستيرى للطلاب من صعوبة رياضة ابتدائية الجيزة.
6% تراجع وخسارة 21.8 مليار جنيه.


فى تطور جديد لأزمة توريد القمح بالمحافظات وإهدار كميات كبيرة بالشون بعد أن تبين أن جميعها غير مطابق للمواصفات عقدت اللجنة العليا لتوريد القمح اجتماعاتها الثلاث مساء أمس بمقر وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك لبحث آخر التطورات، حيث تم مصادرة 170 ألف جوال قمح مخلوطة بالرمل والزلط ومصابة بالحشرات من إنتاج العام الماضى وسط تبادل الأجهزة الحكومية الاتهامات فى اجتماع اللجنة العليا مساء أمس.

وبعنوان الأهلى يبحث عن مفاجأة، كتب الزميل محمد أبو العنين أن الكابتن حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بدأ البحث عن مفاجأة فى لقاء الزمالك عند ملاقاته مساء غد الأربعاء فى دور الستة عشر لمسابقة كأس مصر، حيث اختار البدرى 25 لاعبا وسط عودة كل من فتحى وعفروتو وضم عبدالله عبد العظيم.

مبارك يفتتح مطار سوهاج الدولى.
الأهلى يبحث عن مفاجأة.
اسيتعاب 76%من الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات.
الزراعة تطارد حيتان الأراضى.
علاج فيروس سى بالوهم.
تصاعد الجدل حول صفقة فودافون.
مخالفات جسيمة فى توريد القمح.
يوم جماهيرى فى أجندة نائب الزيتون.


يعقد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اجتماع اللجنة العامة لمياه النيل اليوم لأول مرة بعد توقيع 5 دول رسمية على الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل، لمواجهة التحرك مستقبلياً، فيما ألزم القضاء الإدارى وزير المالية بالتصالح مع نائب المحمول، كما قرر المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة إحالة رئيس شركة أسمنت أسيوط طرة للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده بسبب زيادة الانبعاثات الصادرة عن مصانع الشركة، وفى سياق متصل وافق المستشار عبد المجيد محمود النائب العام على مذكرة نيابة الأموال العامة العليا بمنع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح من السفر للخارج وإدراجه على قوائم الترقب والوصول وذلك فى بلاغ مقدم ضده من بنك مصر حول تسوية مديونيته.

مصر الأولى عربياً فى استخدام "فيس بوك".
جمال مبارك فى الدقهلية: مصر تنطلق فى نهضتها من مناخ الاستقرار.
حبس المتهمة بسرقة أموال البنك المركزى 15 يوماً.
قانون الضمان الاجتماعى أمام مجلس الوزراء اليوم.
مبارك يفتتح الحلم الثانى لأبناء الصعيد خلال 3 أشهر.
مبارك يشارك فى قمة فرنسا – أفريقيا.


ناقشت أمس اللجنة العليا لمياه النيل برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء التقرير الشامل المقدم من الدكتور محمد علام وزير الرى حول التطورات الأخيرة فى ملف مياه النيل، ونتائج عنتيبى الأخيرة بأوغندا والاتصالات والمباحثات التى أجراها علام مع بعض الوفود المانحة والمؤسسات التمويلية للمشروعات بدول المنبع.

احتلت القاهرة المرتبة الثانية على مستوى العالم فى الازدحام السكانى بعد مانيلا عاصمة الفلبين، كما احتلت المركز الثانى على مستوى أفريقيا فى ارتفاع الأسعار وزيادة تكاليف المعيشة بعد مدينة الجزائر.

الأهلى يتحدى والزمالك جاهز بالقوة الضاربة.
أمريكا قررت توسيع عملياتها العسكرية السرية فى الشرق الأوسط.
إضراب المحامين عن العمل فى محكمة حلوان.
بلاغ منotv ضد اتحاد الكرة.
فضيحة فى المجمعات الاستهلاكية بأسوان.
حبس المتهمة بسرقة مطبعة البنك المركزى 15 يوما.
حرمان تلميذ إعدادى من الامتحان طعن زميله بمطواه داخل اللجنة.
إصابة مستشار بوزارة العدل فى مشاجرة على القمامة بأسيوط.


فى متابعة أكثر من متميزة للزميلة نورا فخرى للمرشح المتوقع للرئاسة الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس الجمعية الوطنية للتغير، والذى وصل إلى القاهرة مساء أمس الأول بعد رحلة لخارج مصر التقى فيها الجالية المصرية بالولايات المتحدة، كما جدد البرادعى على صفحته على موقع التويتر دعوة المصريين للانضمام لجمعية التغيير قائلا "يجب أن نتحرك لصنع واقع ومستقبل البلاد.

أما فى الشئون الخارجية فنجد تقريرا أكثر تميزا للزميل محمود محى عن المناورات العسكرية لحزب الله بسهل البقاع، وذلك ردا من حزب الله على نقطة التحول الإسرائيلية، وذلك وسط وصول 100 ممثل عسكرى من 30 دولة أجنبية إلى تل أبيب لمشاهدة التدريبات العسكرية الضخمة.

أيادٍ خفية تكرر سيناريو الثلاثاء الأسود فى البورصة المصرية.
عمال أمونسيتو يرفضون الحارس القضائى والأزمة تدخل النفق المظلم.
جمال مبارك الوطنى وليس المعارضة من حمل راية التغيير.
ضبط صواريخ ليزر قبل مباراة القمة.
الشرطة الإسرائيلية توصى بملاحقة ليبرمان.
روراوة: حرمان مصر من المونديال إذا كررت اعتداءاتها.
وقف بث قناة الرحمة والنايل سات يعد بحل القضية خلال 24 ساعة.
الخميس المقبل آخر موعد لتسلم طلاب الثانوية أرقام الجلوس.


وحدت مناورة "نقطة التحول4" جميع أعضاء الكنيست وعماله وموظفيه فى التدرب على الفرار إذا ما دوت صافرات الحرب فى المنطقة وذلك بعد قرار رئيس الكنيست "روبين ريفيلن"، وربطت "المصرى اليوم" بين ما نشره الزميل محمد عبود، هذا الصباح وبين تصاعد أزمة الجزر الإماراتية المحتلة بين إيران ودول الخليج، فى حين كتب الزميل عبد الرحمن شلبى عن انهيار البورصة المصرية وخسارة المؤشر الرئيسى لها 6%، بعد أن ضرب "الثلاثاء الأسود" العالم مجدداً.

ومن الدقهلية كتب الزميل ممدوح عرفة عن تجمهر عشرات المزارعين داخل أراضيهم بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، احتجاجاً على عدم وصول مياه الرى إليها منذ 25 يوماً، متهمين مسئول الرى بمجاملة أصحاب نفوذ على حسابهم.

جمال مبارك: مرشحو الوطنى كانوا يخوضون الانتخابات و"على رأسهم بطحة" والآن نحن فى موضع الهجوم.
دموع وإغماءات بين طلاب الابتدائية فى الجيزة وأكتوبر بسبب امتحانى الرياضيات والكمبيوتر.
تأسيس فرع لـ"جمعية التغيير" فى كندا.. و"المصريين الأمريكيين" يبدأ مقاضاة الحكومة للمطالبة بحق التصويت.
كينيا تؤكد التزامها بضمان عدم تأثر دول حوض النيل بـ"اتفاق عنتيبى".
"بغدادى" يعتذر لـ"الجبلى" عن الأمصال الفاسدة: أشكرك على الشفافية والطهارة والنزاهة.
محمد غانم الرجل الذى فتح القارة السمراء بشركة النصر للسيارات: المياه ليست كل شىء فى أفريقيا.


الاشتباك بين الدين والسياسة، كان الأبرز هذا العدد فى الدستور الأسبوعى، بدءًا من الملف الأخطر للإمام سيد قطب وأفكاره التى لم تنفذ حكم الإعدام، ومروراً بمعركة السلفيين بسبب مناشدة حسان الرئيس مبارك، ومروراً بالداعية عمرو خالد الذى أعلن فى حواره مع الزميل محمد فتحى أنه لم يحدد لمن سيعطى صوته فى الانتخابات الرئاسية القادمة، ومؤكداً أنه لا يصدق كل ما يكتب عن جمال والبرادعى فى وسائل الإعلام.

ودخل رائيلا أودينجا رئيس الوزراء الكينى على خط التوريت، قائلاً: إن قادة أفريقيا الحاليين ومنهم الرئيس مبارك مستبدون، ومضيفاً أن عبد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ساهم فى استقلال أفريقيا وإذاعة مصر باللغة السواحلية فى الستينيات نشرت فكرة التحرر.

الرئيس مبارك ومحمد البرادعى.. أمام منحنى خطر.
خبير أمنى أمريكى حضر إلى القاهرة للاستيلاء على مصدر إشعاعى واستخدامه فى تفجيرات.
الأزمة قادمة: الديون فى اليونان 105% وفى مصر 90%.. عجز الموازنة فى اليونان 11% وفى مصر 8%.
معرض لتكنولوجيا الحروب فى الأردن يؤكد أن 60% من الأسلحة التى تستوردها الحكومات العربية للاستخدام ضد الإرهاب فقط.
مؤتمر المصريين السرى الذى لم يشعر به أحد فى الولايات المتحدة.
البدرى يؤكد: سأرد على حسام حسن فى الملعب.. الليلة.


فى كواليس جلسة أمس من إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى ومنير السكرى، قالت الشروق فى عددها هذا الصباح، إن المحامى فريد الديب عضو هيئة الدفاع عن الأول يمنع موكله من الحديث ويزعم وجود تمييز فى معاملة الشهود، وفى سياق منفصل، كتبت الزميلة أميمة كمال أن مصر ضمن 20 أفضل دولة تحارب العشوائيات فى العالم، والقاهرة ثانى أغلى المدن فى شمال أفريقيا، وإنفاق المصريين زاد 3 أضعاف فى 13 عاماً حسب تقرير لمركز معلومات مجلس الوزراء، بينما كشف التقرير السنوى لبنك التنمية الأفريقى أن السياسات الضريبية الجديدة تهدد سعادة المصريين.

ورياضياً ذكر محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم أن مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات مونديال 2014 فى حال إذا ما تكررت مثل هذه الاعتداءات مجدداً.

أسوأ أيام البورصة المصرية فى ستة أشهر.
الليلة القمة المثيرة بين الأهلى والزمالك فى الكأس.
تكثيف الاتصالات مع أديس أبابا ودعوة زيناوى للقاء مبارك.
لوس أنجلوس تايمز: نظيف يزيد الشكوك حول مستقبل جمال.
وقفة احتجاجية أمام النقض للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.
مصادر ترجع احتفاظ مصر بحصتها فى النيل عبر اتفاق جديد.
الصحة توقف إجراء بعض الجراحات على نفقة الدولة.


افتتح الرئيس محمد حسنى مبارك صباح أمس مطار مبارك الدولى الجديد بمحافظة سوهاج الذى أقامته القوات المسلحة فى زمن قياسى استغرق 16 شهرا هدية لأبناء الصعيد لدعم التنمية بجنوب مصر، حيث لقى الرئيس ترحيبا حادا وتصفيقا مطولا وسط زغاريد الفرحة ابتهاجا بزيارته للمحافظة وبالإنجاز الكبير الذى حقق حلما ظل يراود أبناء سوهاج والصعيد لفترة طويلة.

أكد رايلا أودينجا رئيس وزراء كينيا أن بلاده تدرك تماما أن مصر والسودان تعتمدان على مياه نهر النيل كمصدر للحياة، موضحا أنه يطمئن الحكومة والشعب المصرى بأن الحياة ملتزمة تماما بضمان عدم تأثر أى دولة من دول حوض النيل من هذا الاتفاق.

مبارك يؤكد أهمية إجراءات السلامة وتوفير الراحة للمواطنين.
كماشة الزمالك تراقب مهارات الأهلى.
مبارك يشارك فى قمة فرنسا أفريقيا الاثنين.
جمال مبارك: لن ننزلق لما يريده المتربصون ومرشح الوطنى ليس على رأسه بطحة.
61 مرشحا تنازلوا عن الترشيح للشورى.
تعديل الدستور فى ظل العشوائية السياسية خطأ.
التحقيق فى بلاغ 800 مليون جنيه ضد حسام أبو الفتوح.
6500 مستشار بالجهاز الإدارى.
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide