الاثنين، مايو ٠٣، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 3/5/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الإثنين، 3 مايو 2010


رغم التمثيل بجثمان "مسالم" القاهرة تطالب إسرائيل بوقف تهديداتها لسوريا ولبنان.. "اليوم" اختبار القوة بين الداخلية ونواب المسيرة.. الاستبعاد من دورى الأبطال كارثة تهدد الأهلى

وسط الأجواء الشعبية الغاضبة للتمثيل بجثمان الشاب المصرى محمد سليم مسالم بعد قتله فى قرية كترمايا اللبنانية، ورغم مطالبة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الخارجية المصرية بمعلومات عن القضية تمهيدا للتدخل فى التحقيقات، ظهر موقف القاهرة اليوم - كما رصدته جريدة الأهرام - التى أكدت أن الرئيس محمد حسنى مبارك يؤكد فى اجتماعه مع بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى رفض مصر للحلول الجزئية، كما أكدت الجريدة أن القاهرة تطالب إسرائيل بوقف تهديد سوريا ولبنان.

أما عن المسيرة المرتقبة اليوم والتى قد تشهد اختبار القوة- حسب وصف "المصرى اليوم"- بين الداخلية ونواب المسيرة من المستقلين خاصة بعدما أكد الأمن أنه تم تحذير النواب وأنه سيتم التعامل معهم بشدة، فيما أعلن النواب أنهم مصرون على حقهم ولن يبادروا بالصدام.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة اليوم، الاثنين، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجيتال":


يبحث الرئيس حسنى مبارك فى اجتماعه مع بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى فى شرم الشيخ ظهر اليوم آخر مستجدات وتطورات الجهود الدولية والإقليمية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وذلك وسط مطالبة إسرائيل للقاهرة بوقف تهديداتها لسوريا ولبنان.

وتشهد اليوم ثمانية ملاعب مباريات الأسبوع الثامن والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم على دفعة واحدة ،أهمها لقاء الأهلى مع الإسماعيلى فى التاسعة والنصف مساء، برغم حسم الأهلى البطولة لمصلحته قبل نهايتها وذلك باعتبارها البروفة الأخيرة قبل لقاء العودة لدورالـ16 للبطولة الأفريقية الذى يستضيف فيه الأهلى الاتحاد الليبى بالقاهرة ويتلقى خلاله الاسماعيلى مع الهلال السودانى فى الإسماعيلية يوم المقبل.

مبارك يؤكد نتانياهو رفض مصر للحلول الجزئية
حماس تبتكر ضرائب على زيارة المرضى والهاب للبحر قى غزة
حماية الأسر الفقيرة والنهوض بالريف أولويات الحكومة والوطنى
الداخلية تبلغ مجلس الشعب برفض مظاهرة المستقلين
سوزان مبارك تضع حجر الأساس لقرية الأعقاب فى أسوان
إحباط تفجير بسيارة ملغومة فى نيويورك
النائب العام يطالب "الخارجية" بتفاصيل جريمة كترمايا
اليونان تتجرع المر للإفلات من الإفلاس
البروفة الأخيرة للأهلى والإسماعيلى اليوم


فى تحقيق أكثر من متميز للزميلين حامد محمد حامد وعادل عباس حول أزمة العمال والحكومة ودور البرلمان بينهما، قال إن هناك اقتراحا جريئا من أحمد عز بالتحفظ على الشركات المتعثرة لصرف مستحقات كل عامل وذلك فى ظل وجود لجنة الاقتراحات التى تناقش المشروع غدا بعدما أكدت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة أنها درسته جيدا فيما أبدى نواب الأغلبية والمعارضة والمستقلون ترحيبهم بالتدخل القانونى لحل أزمات العمال.

وفى تحقيق آخر عن علاج المواطنين على نفقة "الأسمنت" وليس على نفقة الدولة مستندا لمجموعة من التصريحات الإعلامية للدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الذى يقدم تعديلا تشريعيا بفرض 10% زيادة فى رسوم المبيعات لمصلحة العلاج وخلاف بين الصحة والمالية حول رسوم التدخين.

مشروع يفرض 10% ضريبة على الأسمنت
البرلمان يسبق الحكومة فى احتواء العمال
الأهلى أوقف اختبار الأفارقة مؤقتا
الصحة تحاصر مافيا نفقة الدولة بضوابط جديدة لإصدار قرارات العلاج
الخارجية تطالب بمحاكمة عاجلة لقتلة المواطن المصرى فى لبنان
البرلمان أبلغ نواب المظاهرات باعتراض الداخلية
الخردة تعطل ثانية إحلال التاكسى


أتفق الحزب الوطنى مع الحكومة على الموازنات المالية المطلوبة لتنفيذ التعهدات الرئيسية التى يتضمنها البرنامج الانتخابى للحزب فى مجلس الشورى وتستهدف الارتقاء بالخدمات العامة ورفع مستوى معيشة المواطنين، وصرح صفوت الشريف الأمين العام للحزب عقب اجتماع هيئة مكتب الأمانة العامة للحزب مع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء أنه تم الاتفاق على الأنفاق الخاص بالدعم ومساندة الأسر الفقيرة ومشروع الألف قرية الأكثر احتياجا.

وفى نصف كلمة للكاتب الكبير أحمد رجب قال "من حقنا إدانة نائب ضرب المتظاهرين بالرصاص ولكن ليس من حق أحد قانونا أن يحاسبه فالحصانة وجدت لكى يقول ما يشاء تحت القبة لا أن يفعل ما يشاء خارجها كما بعض النواب فى كوكب المحروسة الموكوسة، فهو بحصانته مركز قوى وإرهاب للأجهزة التنفيذية ابتداء من الاستيلاء على أراضى الدولة إلى الابتزاز وقهر الأفراد وفى دول تركب الرولزوريس لا حصانة للنائب إلا تحت قبة وفى دول تركب التوك توك جناب أفندينا ذات مصونة لا تمس وممنوع الاقتراب والتصوير والكلبشات والتخشيبة.

اتفاق الحزب الوطنى والحكومة على نفقات الدعم ومساندة الأسر الفقيرة
اليوم 8 مباريات أهمها الأهلى مع الإسماعيلى والمصرى مع الزمالك
مجلس الشعب يوجه اللوم لنائب الرصاص
توفير 700 ألف فرصة عمل ومعدل نمو متوقع 5.8%
النائب العام يطلب من الخارجية تفاصيل مقتل الشاب المصرى بلبنان
قنبلة داخل سيارة تثير الرعب فى نيويورك
دفاع السكرى يكتفى بتصوير 90 دقيقة لكشف حقيقة من دخل شقة سوزان تميم
العبارة الرياض تعود إلى ميناء ينبع بعد إبحارها بـ3 ساعات


فى انفراد متميز للزميل صلاح السعدنى والذى تصدر صدر الصفحة الأولى لجريدة الوفد كشف فيه بالمستندات استمرار نزيف المال العام فى شركات القطاع العام والذى أثبتت المستندات توزيع مكافآت بالملايين على أعضاء مجالس الإدارات رغم الخسائر ومنها تقاضى مساعد وزير الاستثمار المكافأة فى الدلتا للسكر بالجنيه وفى القابضة للنقل بالدولار.

ومن شنجهاى نقل الزميل عادل صبرى ما تعرضت له مصر من فضيحة بعدما تم إغلاق الجناح المصرى بعد خلافات الوزراء على التمويل ونقل الآثار للصين، مؤكدا أن حكومة نظيف فضيحة مصر فى معرض إكسبوشنجهاى.

توجيه اللوم إلى نائب الرصاص وسط تصفيق نواب الوطنى
القاهرة تحت الحصار الأمنى
توزيع مكافآت بالملايين على أعضاء مجالس الإدارات رغم الخسائر
إصرار النواب المستقلين على التظاهر اليوم ضد الطوارئ
حكومة نظيف فضحت مصر فى معرض إكسبوشنجهاى
التجارة حفظت التحقيق فى قضية إغراق الحديد التركى
استقالة سكرتير عام نادى القضاة احتجاجا على سوء الإدارة
مأساة العبارة الرياض تكررت مرة أخرى
مواطنون ضد الغلاء تنتقد قرار منع صيد الأسماك لمدة شهرين


استمرارا لمسلسل هتك أعراض العمال فى مصر أبرز المعتصمون من عمال وموظفى ومواطنى مصر الذين حاصروا مجلس الوزراء والبرلمان فى يوم احتجاج استثنائى، مجموعة من الهتافات الجديدة من نوعها "حد أدنى للساكنين فى القبور وحد أعلى للساكنين فى القصور" وذلك وسط حصار أمنى لمتظاهرى الأجور الكبرى ومعتصمى رصيف البرلمان.

أما فى "التضامن" و"الزراعة" فكتب الزميل مدحت وهبة واصفا إقبال المزارعين على توريد القمح بالضعيف مبررا ذلك بسبب الحيازات الزراعية للمواطنين، وفى الفن قالت الزميلة نسمة صادق عن احتفالات فيلم "تلك الأيام" الذى حضره فاروق حسنى وزير الثقافة وعدد من النجوم والمخرجين أن الفيلم هو التجربة السينمائية الأولى لابن الروائى فتحى غانم.

العمال والموظفون يحاصرون مجلس الوزراء والبرلمان فى يوم احتجاج استثنائى
الحكم فى أطفال السفاح 7 يونيو والموافقة على مكافحة الاتجار بالبشر
الشعب يكتفى بعقوبة اللوم لنائب الرصاص
إقبال ضعيف من المزارعين على توريد القمح بسبب الحيازات الزراعية
مليون مواطن يحتفلون بمولود السيدة العذراء بالمنيا
الجيزة تطالب بدر بفصل مدرس الرذيلة نهائيا من التعليم
رشيد يحفظ شكوى إغراق شركات الحديد لعدم ثبوت الضرر
عمرو زكى يقود الزمالك أمام بترول أسيوط


اليوم 3 مايو موعد اختبار القوة بين وزارة الداخلية ونواب مجلس الشعب المعارضين والمستقلين الذين يعتزمون تنظيم مظاهرة ومسيرة من أمام مسجد عمر مكرم بميدان التحرير حتى المجلس لتقديم بعض المطالب السياسية إلى الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس وهى المظاهرة التى أعلن اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية رسميا رفضها وحذر مصدر أمنى من أنه سيتم منعها حتى ولو باستخدام القوة.

كما أبرزت الجريدة تكريم الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع من قبل كلية الإعلام جامعة القاهرة فى مناسبة مرور 40 عاما على إنشائها وتخريج الدفعة الـ35 للكلية.

سامح عاشور: إذا أصر النظام على رفض الإصلاح السياسى مش هنلعب
اليوم اختبار القوة بين الداخلية ونواب المسيرة
1000 متظاهر أمام مجلس الوزراء تنفيذ الحد الأدنى للأجورأو استقالة الحكومة
100 مصرى يتظاهرون فى أمريكا لتأييد التغيير
الحكومة تعترف بتراجع فرص العمل والعلاج على نفقة الدولة
الإخوان يخوضون انتخابات الشورى بنواب الشعب للاستفادة من حصانتهم
الشرطة الأمريكية تبطل مفعول قنبلة انفجار نيويورك
الكاف يهدد باستبعاد الأهلى من البطولة الأفريقية بسبب البث على الفضائية المصرية


من الفيوم نقل الزميلان أحمد سيف النصر وهيام عزام مقاطعة المئات من المواطنين بقرية منشأة عبد الله طريق القاهرة الفيوم، ويقومون بتحطيم عربات المطافئ والأمن ويحرقون سيارة ضابط بعد وفاة مزارع صدمته سيارة مسرعة، وذلك فى ظل فشل محاولات التهدئة التى قامت بها عدة جهات فى امتصاص غضب أهالى القرية.

وفى مقال للكاتب الكبير إبراهيم عيسى حول مستقبل مصر بين الرئيس والنائب كتب متسائلا "هل تراجع مبارك عن تعيين نائب للرئيس؟ وهل فكر فعلا فى تعيينه؟ ولماذا لا يستجيب الرئيس لمطالب التغيير؟ وهل المشكلة فى نائب رئيس الجمهورية أم نائب رئيس الحزب؟

بلاغ جماعى للنائب العام يطالب باعتقال نتانياهو خلال زيارته لمصر اليوم
رشيد يرفض طلب أحمد عز بفرض رسوم إغراق على الحديد التركى
هل تراجع مبارك عن تعيين نائب للرئيس؟
مئات المواطنين يقطعون الطريق بالفيوم ويحطمون عربات المطافئ
مسرحية فى مجلس الشعب تنتهى بتوجيه اللوم إلى نائب الرصاص
قوات الأمن تحاصر مظاهرة الأجور أمام مجلس الوزراء
الطيب توليت المشيخة فى ظروف صعبة وسأعمل على إنهاء الخلافات بين المذاهب
جلسة مسرحية فى الشعب تنتهى بتوجيه اللوم لنائب الرصاص القصاص
نصرالله: امتلاك السلاح حق شرعى وإنسانى من أجل مقاومة السرطان الإسرائيلى
مشايخ الصوفية يقررون إنشاء حزب سياسى بزعامة أب العازايم يضم 15 مليونا


أبرزت الجريدة صدر صفحتها لنجاة قلب نيويورك ميدان "تايمز سكوير" من عملية تفجيرات ضخمة، وذلك بعد أن اكتشف أحد أفراد شرطة المدينة تصاعد الدخان من الصندوق الخلفى لإحدى السيارات فأبلغ الأجهزة الأمنية، التى تعاملت مع الموقف.

وفى واشنطن رصدت الجريدة انتخابات رئاسية "افتراضية ورمزية" أجراها متظاهرون أمام سفارة مصر بواشنطن، وأسفرت عن فوز البرادعى وحصوله على 74 % من الأصوات مقابل 2% لجمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى.

وفال الكاتب حمدى قنديل فى مقال له "فى الوقت الذى كان فيه الرئيس يتحدث عن ذكرى تحير سيناء عن"استرداد كرامة الوطن وعزته"، وعن توسيع قاعدة العدل الاجتماعى"، والوقوف إلى جانب الفقراء، كان المواطن المصرى وكانت مصر ذاتها فى هوان فاضح".

اليوم 9 حركات وأحزاب تشارك فى مسيرة المطالبة بتعديل الدستور
الاتحاد الأفريقى يهدد باستبعاد الأهلى من دورى الأبطال
"القومى لحقوق الإنسان" يبدأ استخراج تصاريح مراقبة الانتخابات
مئات العمال يتظاهرون بأرغفة الخبز للمطالبة بـ1200 جنيه حدا أدنى للأجور
"اللوم" فقط لـ"نائب الرصاص".. وعز يعتذر للشعب.
غالى: خطة لإلغاء دعم الطاقة عن "مجالات صناعية لا تستحقه".


وزارة الصحة تشكو المالية للبرلمان، هكذا بدأت الجمهورية عددها اليوم مؤكدة- وفقا لما كتبه الزميل محمود الشاذلى- أن الصحة استنجدت أمس بمجلس الشعب للتدخل لدى وزارة المالية لإنقاذ المستشفيات الحكومية التى تعانى من عجز شديد فى الموازنة وقالت إن ديون الوزارة للمستشفيات الخاصة والجامعية والحكومية ارتفعت إلى 1.5 مليار جنيه والوزارة لا تستطيع السداد.

وزارة الصحة تشكو المالية للبرلمان
مبارك يستقبل نتانياهو وأفورقى فى شرم الشيخ اليوم.
الأهلى مهدد بالاستبعاد من دورى الإبطال
النائب العام يطلب تفاصيل مقتل الشاب المصرى فى لبنان
مراكز شباب سوهاج "ديكورات"
71 ألف ملاحظ و65 ألف مصحح للثانوية العامة
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide