الجمعة، مايو ٠٧، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 7/5/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الجمعة، 7 مايو 2010


تخفيض مدة الاعتقال مقابل تمديد العمل بقانون الطوارئ.. والرئيس مبارك فى خطاب مؤجل: ستجدوننى بجانبكم.. والأهلى يحتشد لمواجهة نجومه الاتحاد الليبى

باستثناء "الوفد" وضعت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة خطاب الرئيس مبارك "المؤجل" فى الاحتفال بعيد العمال فى مقدمة اهتماماتها، ووجدت فيما قاله مادة ثرية للنشر، وأفردت جميع الصحف مساحات كبيرة للخطاب، ووضعت جريدتا الأهرام والجمهورية صورة الرئيس فى صدر صفحتيهما الأوليان صورة أحاطتهما بمجموعة من التصريحات التى أدلى بها الرئيس فى خطابة، والتى أكد فيها انحيازه التام لحقوق العمال، غير أن الشروق، التى نشرت جزءا من خطاب الرئيس أيضا قد وجدت فى رسالة الدكتور محمد البرادعى، رئيس الجمعية والوطنية للتغيير التى نشرها على موقع تويتر وأكد فيها قرب التغيير الذى ربطه بإرادة الشعب القوية.

فيما احتلت قضية البث الفضائى لمباريات كأس رابطة الأبطال الأفريقى المرتبة الثانية فى اهتمامات الصحف الصادرة اليوم، ففى الوقت الذى أكدت فيه جريدة الوفد أن حالة من الارتياح قد سادت النادى الأهلى بعد إيجاد حل مؤقت لبث مباريات دور الثمانية فى البطولة نشرت المصرى اليوم تصريحات المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون التى أكد فيها أيضا أن المشكلة مع الاتحاد الأفريقى لا تزال قائمة ولم يتم حلها حتى الآن.

وإلى مطالعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع إطلالة شريعة لأهم العناوين الصادرة بعدد الأهرام المسائى أمس والنسخة الديجيتال من اليوم السابع..


صورة للرئيس مبارك ومجموعة من التصريحات التى أدلى بها فى خطابه أمس أمام عمال مصر فى عيد العمال، هو ما احتوت عليه الصفحة الأولى للجريدة، ونقلت الأهرام عن الرئيس مبارك قوله، إنه لا مجال لمن يختلط عليه الفرق بين التغيير والفوضى، وأنه موجود إلى جانب العمال دائما، وأضاف أن الهدف هو مساعدة الفقراء ليس بالإعانات فقط لكن بالعدل الاجتماعى، وأن مصر قد أصبحت واحدة من الاقتصادات المتصاعدة بما حققته من ارتفاع فى معدلات النمو، فيما أكدت عائشه عبد الهادى، وزيرة القوى العاملة فى كلمتها أمام الرئيس وعمال مصر أن العمال يعاهدون الرئيس على تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

ووفقا للجريدة فقد أكد حسين مجاور، رئيس اتحاد عمال مصر أن الرئيس قد حافظ على عهده للعمال وساند حقوقهم، مؤكدا أن مطالب العامل تؤكد الحاجة إلى حمايتهم من تعنت أرباب الأعمال.

ووفقا للأهرام يخوض الحزب الوطنى الديمقراطى انتخابات مجلس الشورى المقرر لها يونيو المقبل، فى جميع الدوائر، وهو ما أكده صفوت الشريف، أمين عام الحزب فى تصريحاته للجريدة، مشيرا إلى أن الحزب الوطنى سيخوض الانتخابات فى جميع الدوائر لاختيار 88 مرشحا لها وأن هذه الانتخابات تمثل بداية لعمل سياسى أكبر فى عام حاسم هو عام انتخابات مجلسى الشعب والشورى.

الشريف: الوطنى سيخوض انتخابات الشورى فى جميع الدوائر
بدء أعنف انتخابات تشهدها بريطانيا خلال 40 عاما
مبارك يؤكد انحيازه لحقوق العمال
تسليم جميع أرقام جلوس طلاب مرحلتى الثانوية العامة 15 مايو


تقرير متميز تنشره الأهرام المسائى فى صدر صفحتها الأولى أكدت فيه وجود ما أسمته بتلاعب التجار فى دعم القمح، وقالت الجريدة فى تقريرها، إن مشكلة توريد القمح قد تأزمت بعد تأكد وجود تجار متلاعبون فى عملية التوريد عن طريق الحيازات الزراعية، وأن مديريات التموين بالمحافظات قد صادرت 20 ألف طن قمح مخلوط بالمستورد الفاسد قبل توريدها لشئون الائتمان الزراعى.

وقالت الجريدة، إن معهد بحوث صحة الحيوان التابع لوزراة الزراعة ظهور حالات إصابة بمرض الطاعون بمحطة بحوث الإنتاج الحيوانى بقرية الجميزة بمحافظة الغربية والذى أدى إلى نفوق 100 رأس من الماعز والأغنام.

وبالمستندات أيضا تكشف الجريدة عن العديد من المفآجات فى قضية الجمعية المصرية للتبادل الثقافى، ونقلت عن نبيل بخيت، والد إحدى الطالبات اللاتى قامت الجمعية بالنصب عليهن أن تلك الجمعية تبتز العديد من أولياء الأمور من خلال الإعلان عن وجود عدد من المنح المجانية لتسفير طلاب الإعدادية والثانوية للخارج.

الطاعون يهاجم الماعز والأغنام
"الشورى" يقر بصفة نهائية قانون التأمينات والمعاشات الجديد فى جلساته المقبلة
مبارك بحث مع أبو مازن سبل إنجاح مفاوضات السلام
نظيف: مبارك حرص على أن يكون أول اجتماع شعبى له بعد تعافية الكامل مع عمال مصر
مصر تتمسك بحقها فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية أمام مؤتمر المراجعة بنيويورك
وقف بيع شركات قطاع الأعمال
فتحى خارج حسابات الأهلى أمام الاتحاد الليبى


قال الكاتب الساخر أحمد رجب فى نصف كلمة ينعى فيها رحيل الكاتب الساخر محمود السعدنى أكد فيها أن شارع الصحافة قد فقد ابتسامته وبهجته وضحكته العريضة، وقال "رحل محمود السعدنى آخر ظرفاء مصر وأعظم كتابها الساخرين، كان ساخرا بالفطرة فحتى مع الجلادين فى المعتقل كان يبدد الصرامة على وجوهم بكلماته العفوية التى لا يقصد بها إضحاكا.. سوف افتقدك كثيرا يا محمود وربما يكون عزائى فى لقائى بكتبك التى أهديتها لى بإهداء واحد لا يتغير "من الكاتب الساخر محمود السعدنى إلى الكاتب الساخر السكندرانى أحمد رجب".

بحسب التقرير الذى نشرته الجريدة بصفحتها الثالثة أكد المستشار انتصار نسيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن هناك ضمانات كاملة لاستقلال اللجنة فى عملها للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، وقال، إن اللجنة ستشطب أى مرشح يستخدم شعارات أو رموز دينية فى الدعاية أو ينال من حقوق المواطن، وذلك بطلب يقدم للمحكمة الإدارية العليا، فيما أعلن صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى أن اختيار أسماء مرشحى الحزب تخضع لمراجعة دقيقة من جانب هيئة مكتب أمانة الحزب وأن هيئة المكتب قد عقدت ثلاثة اجتماعات خلال الأسبوع الماضى وأنها ستعقد اجتماعا غدا، السبت، لاتخاذ القرار بشأن بعض الدوائر التى كانت نتائج المرشحين فيها متقاربة.

شكوك حول مشاركة متعب مع الأهلى أمام الاتحاد الليبى
اختفاء 2 مليون جنيه من مطبعة البنك المركزى
دعوة الرئيس مبارك لحضور قمة إعادة عمار هاييتى بالدومنيكان
مدارس ثانوية فنية للمياه للمحافظات بالتعاون مع التربية والتعليم
سيد مشعل: رفع مستوى عمال الإنتاج الحربى مهنيا ببرامج تدريب متطورة


تركت الوفد خطاب الرئيس مبارك فى عيد العمال أمس وذهبت إلى نشر ما وصفته بسيناريو مد حالة الطوارئ، وقالت فى انفرادها، إن الحكومة انتهت من إعداد مشروع قانون مد حالة الطوارئ مدة جديدة تبدأ أول يونيو المقبل، مشيرة إلى أن خلافات داخل الحزب والوطنى ومجلس الوزراء حالت دون التقدم بالمشروع إلى مجلس الشعب لمناقشته وإصداره، وبحسب الوفد فإن مبررات المد تتضمن بعض التيسيرات على المعتقلين وتشمل تخفيض مدة الاعتقال التى تسبق العرض على المحكمة وتنفيذ حكم البراءة بدون إعادة الاعتقال والإفراج عن بعض المعتقلين الحاليين.

وقالت الجريدة، إن حالة من الارتياح قد سادت مجلس إدراة النادى الأهلى بعد انتهاء أزمة بث مباريات دور الثمانية لدورى رابطة الأبطال الأفريقى بصفة مؤقته لحين انتهاء المفاوضات التى بداها التليفزيون المصرى مع قناة الجزيرة القطرية للتوصل لحل نهائى.

ونقلت الوفد عن وكالة اسوشيتدبرس تحذيرا شديد اللهجة من احتمال قيام ثورة جياع فى مصر، مشيرة إلى وجود 40% من المصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر، واصفة الغضب الشعبى الذى تعيشه مصر حاليا بأنه علامة على التحول السياسى.

أزمة جديدة بين الحكومة والفلاحين بسبب توريد القمح
الجريدة تنفرد بنشر سيناريو مد حالة الطوارئ
الزمالك يطلب البطاقة الدولية لعمرو زكى وأيمن عبد العزيز بالبريد الإليكترنى
شاب بالفيوم يدعى أنه المهدى المنتظر
أول يونيو بدء العمل بقانون زراعة الأعضاء
المفتى يدعو أمريكا والغرب لاعتماد مرجعية الأزهر فى التعريف بالإسلام
احتجاز ثلاث سفن صيد بالسعودية لانتهاك المياه الإقليمية


تصدرت تصريحات المستشار انتصار نسيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى صدر الصفحة الأولى بالصحيفة، والتى ذكر فيها أن اللجنة تدرس إمكانية تصويت المصريين بالخارج، وأكد عدم تلقى اللجنة لأية شكاوى من جانب المرشحين فى انتخابات الشورى تفيد تعرضهم لعقبات أثناء تقديمهم أوراق ترشيحهم.

وأفردت الصحيفة تقرير بالصفحة الأولى لتصريحات باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات السياحية التى كشف فيها عن الإجراءات الجديدة لمنع تخلف المعتمرين والمتوقع حدوثها فى شهرى شعبان ورمضان خلال موسم العمرة، مشير إلى أن الغرفة تدرس توقيع عقوبة على المعتمر فى حال تخلفه بالحبس ودفع غرامة مالية للشركة.

وعرضت الدعوة التى وجهها المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، والتى طالب فيها مبارك بعدم التصديق على الأحكام الصادرة على خلية حزب الله والتى وصفها بالقاسية والمفاجئة.

أزمة توريد القمح تتصاعد فى المحافظات لعدم وجود موارد مالية لتسديد ثمنه
مبارك ينتقد "المعارضة" ويهاجم "رافعى الشعارات" للمرة الثانية خلال شهر
معتصمو البرلمان بعد سماع خطاب مبارك فى عيد العمال عبر مكبرات الصوت: ياريس الحكومة باعت المصانع والعمال نايمين على الرصيف
اختلاس مبلغ 2 مليون جنيه من خزينة مطبعة "البنك المركزى"
مفتى الجمهورية يطالب أمريكا باعتماد مرجعية الأزهر الشريف


نقلت الزميلة منى ياسين تصريحات عن المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أكد فيها أن الأزمة القائمة مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بشأن عقود بث مباريات دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لم يتم حلها بعد وقال، إن حسن حمدى، مدير عام الإعلانات بالأهرام بدأ منذ أيام التنسيق لعقد عدة لقاءات مع قناة الجزيرة الرياضية للتفاهم على عدة بنود خاصة بإذاعة المباريات.

وبحسب المصرى اليوم فقد تقدمت فاطمة جمال بكير، حفيدة الخديو عباس وابنة طيار الملك فاروق ببلاغ للنائب العام اتهمت فيه هيئة المساحة بالتلاعب لعدم تمكينها من تسلم ميراثها من جدها الخديو عباس، وطالبت بكير فى بلاغها بضرورة تسلمها لقصرى القبة والمنتزه، وقالت، إن معظم تركة جدها محصورة فى العقد الفرنسى الذى وقع أوائل القرن الماضى.

وفى صفحتها الثالثة قالت الجريدة، إن الولايات المتحدة الأمريكية توقعت استئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وفلسطين قبل مغادرة المبعوث الأمريكى جورج ميتشل المنطقة بعد غدا الأحد. ووفقا للجريدة، فإن نيابة النزهة قد طالبت السلطات اللبنانية بإرسال ملف التحقيقات التى أجريت فى واقعة مقتل الشاب محمد مسالم فى قرية كترمايا قبل عدة أيام.

النيابة تطالب لبنان بإرسال ملف التحقيقات فى قضية القتيل المصرى
الرئيس الإريترى يرفض مواقف دول حوض النيل ويصف مطالباتها بإعادة توزيع المياه بالابتزاز السياسى
السل والبروسيلا ينتقلان من الغربية ويصيبان ماشية بالمنوفية
700 قاضٍ للجان العامة بانتخابات الشورى وموظفون لـ 35 ألف فرعية
وزير النقل يوقف العبارة "الرياض" للتأكد من صلاحيتها
الشيخ: المشكلة مع الاتحاد الأفريقى لم يتم حلها ونتفاوض مع الجزيرة لإذاعة مباريات كأس العالم


قالت الزميلة عبير عبد الوهاب، إن الإعلامى محمود سعد قد وافق على تولى منصب مدير عام قناة أزهرى على أن يتنازل سعد عن أجره كاملا، ومن المقرر وحسب الاتفاق أن يقدم سعد برنامجا دينيا على القناة بعنوان "تلك الأيام".

نقلت الدستور عن الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن عمال حفر الأنفا ق من أهالى غزة نجحوا فى اختراق الجدار الفولاذى، المقام للقنابل التى بدأت مصر فى بنائه على الحدود مع غزة نهاية العام الماضى، وتابعت أن محاولات اختراق الجدار قد تؤدى إلى مزيد من الانهيارات بالأنفاق الأرضية نظرا لطبيعة الأراضى الهشة بهذه المنطقة.

بحسب التقرير الذى تنشره الدستور بصفحتها الأخيرة، فقد أعلنت شركة واشنطن بوست الأمريكية التى تمتلك مجلة نيوز ويك الأسبوعية عرض بيع للبيع بسبب تضررها بشدة من المنافسة على شبكة الإنترنت وحالة الركود، وطبقا للتقرير، فقد بذلت شركة واشنطن بوست جهودا مكثفة لإنقاذ مجلتها الأسبوعية من تفاقم الخسائر المالية إذا حاولت الشركة إعادة تصميمها وأعطاءها شكلا جديدا العام الماضى لتزداد تنافسا مع صحيفة تايم التى تمتلكها بيويورك تايمز ولم تنجح.

تقرير حكومى: الاستمرار فى دعم تصدير الغاز للخارج إهدار الثروة واستنزاف غير مبرر
مبارك فى عيد العمال: الأجور زادت أكثر مما وعدت
القابضة للصناعات الغذائية: مبيعاتنا من اللحوم تضاعفت 5 مرات
العريان: مصرون على استخدام شعار الإسلام هو الحل فى جميع الانتخابات
محمود سعد مديرا عاما لقناة أزهرى بدون أجر
النائب العام يقرر حبس مشجعى الإسماعيلى 15 يوما والأهالى يعتصمون
مصر تهزم الجزائر بأربعة أهداف نظيفة فى كأس العالم بغزة


نشرت الشروق فى صدر صفحتها الأولى تصريحات للدكتور محمد البرادعى، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير فيما يشبه الرد على خطاب الرئيس مبارك "المؤجل " فى عيد العمال، أمس، والذى أكد فيه انحيازه الدائم لحقوق العمال ومصالحهم وتصدية لكل من يحاول الانتقاص من هذه الحقوق، حيث نقلت الشروق الرسالة، التى بثها على حسابه الشخصى بموقع تويتيتر أن التغيير قادم لا محالة، مضيفا أن التوقيت ومداه مرهون بإرادة الشعب القوية والواضحة من خلال التوقيعات بتغيير الدستور والذى وصلت إلى 50 ألف توقيع، كما أكدت الشروق.

ونقلت الجريدة من مصادرها المطلعة أن حصول القاهرة على إشارات سياسية إيجابية من قيادات سياسية فى عدد من دول منابع النيل أكد اعتزام تلك الدول تأجيل توقيعها على الاتفاقية الإطارية التى ترفضها كل من مصر والسودان فى 14 مايو الجارى. وقالت الشروق، إن مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة قد أعلنت أن عدد الكلاب التى تم ترخيصها هذا العام بلغ 473 كلبا وهو ما اعتبره سيد عبد العزيز، محافظ الجيزة واجبا قوميا.

الإخوان يعلنون عن مرشحيهم
صراع على السلطة بعد وفاة رئيس نيجيريا
تأجيل النظر فى توكيلات البرادعى لـ 20 مايو
4370 رأسا ماشية أثيوبية تصل سفاجا اليوم
5 مرشحين على رئاسة الوفد بينهم قبطى وسيدة
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide