السبت، مايو ٠١، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 1/5/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

السبت، 1 مايو 2010


26 ألف عنصر إخوانى بمصر.. والسفارة المصرية بلبنان تستنكر بث صور لمواطن مصرى والتمثيل بجثته عبر وسائل الإعلام.. العمال يحتفلون بعيدهم على الرصيف

المشهد المأسوى سيطر على الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم من القاهرة، كان أبرزها الصورة البعشة والمقززة التى اكتست بها معظم الصحف والجرائد الصادرة صباح اليوم من القاهرة وهى صورة مقتل المواطن المصرى بلبنان والتمثيل بجثته، حيث أوضحت الدستور أن المجنى عليه كان قد اتهم بقتل جد وجدة وحفيدتيهما وأثناء وجوده فى سيارة الشرطة انهال عليه المواطنون اللبنانيون وأخرجوه من سيارة الشرطة عنوة وتعدوا عليه بالضرب حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ثم مثلوا بجثته وصوروه بالفيديو، فيما أبرزت اليوم السابع استنكار السفارة المصرية بلبنان لهذا الفعل الشنيع، من خلال البيان الذى أكدت فيه أن ما حدث مع مسلم يتنافى مع الوجه الحضارى للشعب اللبنانى الشقيق، على خلفية كونه المواطن المصرى مشتبهاً به فى جريمة قتل أخرى".

المشهد المأسوى اكتمل فى الصحف المصرية باحتفال العمال بعيدهم على الأرصفة، حيث قاموا بتأدية فريضة صلاة الجمعة جماعة وقاموا بتوزيع بيان مشترك لهم اشترك معهم فيه متحدو الإعاقة المعتصمون أمام وزارة الصحة وأهالى طوسون المعتصمون أمام وزارة الزراعة.

وإلى مطالعة سريعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة الصادرة اليوم، السبت، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بصحيفة الأهرام المسائى أمس والنسخة الديجيتال من اليوم السابع.


لم تذهب الأهرام بعيدا عن باقى الصحف، حيث أبرزت نبأ مقتل المواطن المصرى والتمثيل بجثمانه، مشيرة إلىأان اللواء أشرف ريفى مدير الأمن العام اللبنانى أحال عددا من الضباط والعناصر الأمنية للتحقيق بتهمة عدم توفير الحماية للشاب المصرى الذى قتل قبل يومين على أيدى سكان أحدى أقاليم الخروب.

وواصلت الأهرام قائلة، إن السلطات الأمنية والقضائية قررت نقل ملف القضية إلى سلطة منطقية بعبدا التى يقع بها مقر رئاسة الجمهورية تأكيدا لحرصها على سرعة ملاحقة مرتكبى الجريمة وتقديمهم للعدالة.

زيادة خاصة لمعاشات 2,7 مليون مواطن تقل دخولهم عن 350 جنيها من يوليو
مليونا جنيه مكافآت لاعبى الأهلى بعد احتفاظه بدرع الدورى
طرح 8 مصانع جديدة للأسمنت باستثمارات 15 مليار جنيه
مليونا جنيه سعر قيراط المبانى فى "ميت الكرما"
كلينتون تحذر الأسد من اندلاع حرب فى المنطقة


"صورة أخذت بعناية للاعبى النادى الأهلى وهم يحيون الجماهير" مع مانشيت الأهلى بطل الدورى، هكذا عنونت الأهرام المسائى صفحتها الأولى مؤكدة أن الأهلى حصل على الدورى للمرة الـ 35 تحت قيادة وطنية لحسام البدرى فى مشهد لم يتخيله خبير كروى واحد ممن راهنوا على ابتعاد الدرع عن القلعة الحمراء.

وأضافت الجريدة أن هناك معطيات صنعت من فوز الأهلى بلقب الدورى الممتاز مهمة صعبة لم تكن فى الحسابات على الإطلاق، لتعبر عن واقع يرتبط بالأهلى، هو بالفعل نادٍ يمتلك جينات البطولة لا يعترف بالصعوبات يواجه الجميع بشجاعة وبأس وعناصره لديهم إدمان اسمه النجاح.

الشورى ينتصر لمطالب تحسين الأجور
مصر تنفى مزاعم حماس بشأن قتلى الأنفاق
سألوا جمال مبارك عن مواجهة عز مع البرادعى فأجاب "الوطنى لن يكون فى موقف دفاع.. وسنلزم الآخرين بالدفاع"
تهريب السولار تحت الرصاص
مفاجأة: مصر تدفع 1,2 مليار دولار لدعم أسمنت الأجانب سنويا
الأزهر يرفع العصا لوزير التعليم
قبائل مثلث حلايب وشلاتين أقرب تشريحيا للمصرى القديم


أكدت جريدة أخبار اليوم أن الرئيس مبارك يلتقى خلال أيام مع العمال بمناسبة احتفال مصر بعيد العمال، ويوجه خطابا مهما بهذه المناسبة يتناول فيه كافة قضايا العمل الوطنى وما تحقق من برامج تنموية وما تم تنفيذه من مشروعات. وأضافت الصحيفة أن الرئيس يتناول فى خطابه موقف مصر من القضايا المثارة على الساحتين الإقليمية والدولية.

فيما أوضحت الجريدة أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع ممثلى العمال بحضور عائشة عبد الهادى لمتابعة الحلول التى تم تنفيذها لإنهاء المشاكل العمالية المعلقة وبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات لمنع تكرارها مستقبلا.

الرئيس مبارك يفتتح طريقى سفاجا مع أسيوط وقنا باستثمارات 1,6 مليار جنيه
أمين السياسات يطالب الحكومة بسرعة الاستجابة لمطالب العمال المشروعة
قضايا الجماهير فى لقاء الحزب والحكومة غدا
طفرة بالمعاشات أول يوليو
قيادات حزبية لدعم مرشحى الوطنى
مشروع قانون لضمان الاجتماعى جاهز
لجنة المبادرة تبحث إمكانية بدء مفاوضات السلام


مجموعة من الصور للعمال وهم نائمون على الأرصفة تارة ويتناول الطعام أخرى مع مانشت "يوم العيد.. عمال مصر على الرصيف"تصدر الصفحة الأولى لجريدة الوفد. تصاعد حدة الغضب فى الأوساط العمالية فى عيد العمال، جعل الملايين من عمال مصر يعربون عن احتجاجهم على الأوضاع المتردية وانخفاض مستوى الأجور حسبما ذكرت الوفد.

وأضافت الصحيفة أن الاعتصامات استمرت أمس على رصيف الحكومة والبرلمان، احتجاجا على فشل سياسة الخصخصة وتشريد العمال من الشركات التى تم نقل ملكيتها. وواصلت الصحيفة أن العمال طالبوا بالتدخل الإيجابى لإنقاذهم فى عيدهم ، حيث حمل العمال النعوش والأكفان تعبيرا عن النهاية الأليمة التى تنتظرهم بعد قطع أرزاقهم.

زيادة تعريفة أتوبيسات النقل العام بالقاهرة 100 %
مكافآت للاعبين الأهلى والجماهير تطالب بالكأس وأفريقيا
زيادة معاشات الأقل من 350 جنيها فى يوليو
صدمة فى لبنان تعرض مصرى لعملية قتل جماعى شنقوه فى الشارع للانتقام من قتل "جدا وجدة وحفيدتيهما"
الآلاف يتظاهرون احتجاجا على خطة التقشف فى اليونان


عقب بث صور للمواطن المصرى محمد سليم مسلم والتمثيل بجثته عبر وسائل الإعلام أرسلت السفارة المصرية فى لبنان استنكارها لذلك.

وحصلت اليوم السابع على نسخة من بيان للسفارة المصرية قالت فيه إنها تؤكد على إدانتها للجريمة البشعة التى ارتكبت بحق الأبرياء الأربعة من اللبنانيين، تؤكد أن ما حدث مع مسلم يتنافى مع الوجه الحضارى للشعب اللبنانى الشقيق، على خلفية كونه المواطن المصرى مشتبهاً به فى جريمة قتل أخرى".

وأكد البيان أن السفارة تثق فى اتخاذ الإجراءات التى من شأنها إحقاق العدالة وتطبيق القانون،كما أبلغ سفير مصر فى لبنان أحمد فؤاد البديوى عددا من المسئولين اللبنانيين استياءه من الطريقة البشعة التى تم من خلالها قتل المواطن المصرى "محمد سليم مسلم" فى بلدة كترمايا اللبنانية.

وقال الدكتور أحمد أبو الحسن، المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى بيروت، لـ"اليوم السابع" إن البديوى أجرى عددا من الاتصالات مع كبار المسئولين اللبنانيين تحدث خلالها عن طريقة القتل البشعة، بالإضافة إلى ما تناولته الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم، الجمعة، بشأن وجود تقصير أمنى فى نقل المواطن المصرى إلى بلدة كترمايا، لتمثيل جريمة قتله لأربع لبنانين، فى حين لم تمر على وقائع الجريمة أكثر من 24 ساعة.

العمال يحتفلون بعيدهم على الرصيف والوزارة والاتحاد مشغولان بمشاركة الرئيس
التجارة والصناعة تعلن عن إنشاء 8 مصانع للأسمنت لمواجهة ارتفاع الأسعار
حماس: الأحكام لا تخلو من أبعاد سياسية
"العفو الدولية" تطالب بإعادة محاكمة خلية حزب الله ومجلس الأمن يدعم موقف مصر
الداخلية ترفض مسيرة 3 مايو فى اعتذار رسمى للبرلمان والإخوان يجتمعون للرد
مدرس بإمبابة يمارس الرذيلة مع طالبة ويصورها عارية
الجزيرة الرياضية تضع 3 شروط لمشاهدة كأس العالم
بلجيكا تحظر النقاب فى الشوارع العامة لأول مرة فى العالم


واصلت المصرى اليوم تألقها بحصولها على مسودة خطية أعدتها جماعة الإخوان المسلمين، لتحسين العلاقة مع الأقباط يشرف على تنفيذها مكتب الإرشاد ونواب الجماعة فى مجلس الشعب.

وقالت مصادر فى الجماعة، حبسما ذكرت المصرى اليوم، إن الخطة أرسلت إلى المكاتب الإدارية فى المحافظات لمناقشتها، بالإضافة إلى نشر كتاب "فقه العلاقة مع غير المسلمين" للشيخ يوسف القرضاوى وترويج ما جاء فيه عبر خطب الجمع والدروس واللقاءات والندوات ثم جمع وثائق تاريخ العلاقة بين الإخوان والمسيحيين.

الأهلى يكافىء لاعبيه بـ 3 ملايين جنيه بعد الفوز بالدورى.. والبدرى يبكى بعد التتويج
"المالية" تعلن زيادة المعاشات الأقل من 350 جنيها بدءاً من يوليو
القاهرة تبلغ بيروت استياءها من جريمة قتل "المصرى" والتمثيل بجثته.. وحقوقيون يطالبون باستدعاء السفير اللبنانى
صلاتان للمعتصمين على رصيف الشعب وتهديدات بالتصعيد فى عيد العمال
إنذار على يد محضر من "الداخلية" لنواب المعارضة والمستقلين برفض تنظيم مظاهرة 3 مايو


صورة فظيعة ترفضها كل الأذواق السليمة للشاب المصرى وهو ملقى على الأرض وقدم شخص فوق جثته بعنوان "مشاهد مئات اللبنانيين وهم يهتفون الله أكبر حول جثة مصرى متهم بالقتل تسيطر على مواقع الإنترنت" كانت هى أبرز العناوين سخونة لجريدة الدستور.

جريمة بعشه بكل المقاييس وفيديوهات لمناظر عارية من الرحمة تحدثت عنها جريدة الدستور التى قالت، إن اللبنانيين رفعوا العديد من مقاطع الفيديو على الإنترنت أثناء التمثيل بجثة المواطن المصرى.

وواصلت الدستور قائلة، إن المجنى عليه كان قد اتهم بقتل جد وجدة وحفيدتيهما وأثناء وجوده فى سيارة الشرطة انهال عليه المواطنون اللبنانيون وأخرجوه من سيارة الشرطة عنوة وتعدوا عليه بالضرب حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ثم مثلوا بجثته وصوروه بالفيديو.

جوزيه يكتب هذا هو الأهلى
الصوفيون يتحدون "الأوقاف" ويقيمون حلقات الذكر فى المسجد الأحمدى حتى الفجر
مفاجأة: ميدو قد يلعب فى الأهلى الموسم المقبل
مصادر: الرئيس مبارك يصمم على المشاركة فى عيد العمال ويرفض اقتراحات معاونية بإلقاء خطابه جالسا أو تكليف نظيف بإلقائه.
البرادعى لفلاحى كمشيش: أؤيد مطالبكم فى نقابة مستقلة وأدعوكم للانضمام للجمعية الوطنية
الداخلية تنذر نواب البرلمان على يد محضر باعتراضهما على قيامهم بمسيرة 3 مايو


صورة للعمال وهم يؤدون الصلاة على الرصيف مع مانشيت "عمال يحتفلون بعيدهم اليوم على الرصيف" كان أبرز المانشتات لجريدة الشروق.

الزميلة ندى الخولى احتفلت مع عمال شركات النوبارية والمعدات التليفونية وتحسين الأراضى وهم يؤدون صلاة ظهر الجمعة على رصيف مجلس الشعب أمس، حيث قاموا بتأدية فريضة صلاة الجمعة جماعة وقاموا بتوزيع بيان مشترك لهم اشترك معهم فيه متحدو الإعاقة المعتصمون أمام وزارة الصحة وأهالى طوسون المعتصمون أمام وزارة الزراعة.

وحول أزمة دول منابع النيل قالت الشروق، إن مصادر مسئولة بوزارة الخارجية أكدت أن مصر تلقت دعوات من دول منابع النيل السبع للتوقيع على الاتفاقية الإطارية فى 14 مايو المقبل بمقر المفوضات فى العاصمة المصرية أديس أبابا.

اليوم زيادة أسعار السلع التموينية الأساسية
رفع المعاشات الأقل من 350 جنيها فى يوليو المقبل
مبارك لن يعود للقاهرة فى عيد العمال
البرادعى يدعو الفلاحين للانضمام لجمعية التغير
الشروق تحقق من بيروت.. جريمة الشاب المصرى فى كترماريا


حول كثرة الحديث عن الإخوان المسلمين ومدى قوتهم وإمكانياتهم لخوض الدورة القادمة بمجلس الشورى قالت الفجر،إن عدد العناصر الإخوانية المؤثرة يصل إلى 5200 عنصر وهم يمثلون قمة الهرم فى القيادات العليا والوسطية فى التنظيم وينتمون إلى تنظيمات معينة ومحددة فى الجماعة وهى مجلس الشورى العام للإخوان ومجالس شورى المحافظات وأعضاء المكاتب الإدارية ومسئولى اللجان النوعية بالمحافظات ومسئولى الشعب ونقباء الأسر.

وأضافت الفجر أن إجمالى العناصر الإخوانية يصل إلى 26 ألف عنصر وهم الذين يمكن اعتبارهم الأعضاء العاملين والفاعلين فى الجماعة وهؤلاء موزعون على 29 نطاقا، موزعة بدورها على 25 محافظة و4 قطاعات فى القاهرة الكبرى.

جهاز المحاسبات يكشف مخالفات القرية الذكية
إصدار شيكات المال العام باسم زوجة رئيس الوزراء
حكومة دبى تخفى أدلة براءة هشام طلعت ومحسن السكرى
الكفراوى: أبو غزالة حلف على المصحف أنه لم يعرف لوسى ارتين و لا غيرها
لعبة عز وغالى لتمويل الأجور من جيوب الموظفين
هدى عبد الناصر: البنت من سر أبيها
أربع مفاجآت فى عقد الرواس مع ميتسوبيشى


"غلطة نظيف" كان أبرز المانشتات لجريدة الأسبوع، حيث أوضح الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس تحرير الجريدة فى مقاله بالعقل أن يوم الاثنين الماضى التف المصريون حول "التلفاز" يتابعون وقائع الاحتفال بالعيد الثامن والعشرين لتحرير سيناء الذى حضره الرئيس محمد حسنى مبارك فى أول ظهور علنى ومباشر له بعد غياب عدة أسابيع خضع فيها لإجراء عملية جراحية تلتها فترة للنقاهة فى شرم الشيخ، وواصل بكرى قائلا، كان المصريون يريدون الاطمئنان على رئيسهم بعد فترة من الشائعات التى وصلت إلى حد الزعم بعودته مرة أخرى إلى ألمانيا بعد تدهور صحته مجددا، إلا أن الدكتور أحمد نظيف غاب عن هذا الاحتفال، فى حين أن الصحف خرجت فى اليوم التالى لتعلن أن نظيف يستأنف نشاطه يوم الأربعاء بعد قضاء شهر العسل مع السيدة زوجته.

واستطرد بكرى قائلا، إن الكثيرين تعجبوا من زواج نظيف الذى تم عقب أحداث نجع حمادى وفى اليوم التالى لسقوط السيول التى قتلت وأصابت الكثيرين فى سيناء والبحر الأحمر وأسوان.

قريبا.. الإعلان عن المتورطين فى فضيحة العلاج على نفقة الدولة
صراعات "الشورى" تشتعل .. والمجمع الانتخابى مجرد ديكور فقظ
أطفال السرطان.. ومأساة معهد الأورام
تفاصيل خطة الوطنى لاحتواء أزمة العمال
دول حوض النيل تعلن الحرب على شعب مصر
تصاعد الخلاف بين البرادعى وبعض أنصاره



تنفيذا لوعود الرئيس مبارك قالت الجمهورية، إن الدكتور يوسف بطرس غالى أعلن أنه سيتم زيادة معاشات 2,7 مليون مواطن اعتبارا من أول يوليو المقبل فور إقرار مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد.

وفى إطار سعيه لحل أزمات العمال قبل عيد العمال قالت الزميلة سوزان ذكى، إن الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء سيلتقى خلال الساعات المقبلة مع رؤساء النقابات العمالية لحل أزمة العمال.

مبارك يستقبل الفيصل اليوم وافورقى غدا ونتنياهو الاثنين
الاحتفال بعيد العمال خلال 10 أيام
قرينة الرئيس تشهد إعلان وثيقة مناهضة ختان الإناث
اليوم .. استلام القمح المحلى بأسعار من 270 إلى 280 جنيها للأردب
أزمة اللحوم أمام مجلس الشعب غدا
رشيد: 8 مصانع جديدة للأسمنت باستثمارات 15 مليار جنيه
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide