الأحد، يونيو ٠٦، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 6/6/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الأحد، 6 يونيو 2010



هجوم موحد على إسرائيل.. الآذان الموحد فى رمضان المقبل.. دراسة بريطانية: "مصر لم تكن ديمقراطية منذ عبد الناصر وحتى الآن".

انشغلت الصحف القومية والحزبية والخاصة بثلاث قضايا فى عددها الصادر اليوم الأحد، كان أول هذه الموضوعات هو مطالبة مصر للمجتمع الدولى برفع الحصار عن غزة والتحقيق فى "العدوان" على أسطول الحرية بعد اقتحام قوات الكوماندور الإسرائيلية سفينة المساعدات "راشيل كورى"، وميجيل مورايتنوس وزير الخارجية الأسبانى الذى ترأس بلاده الاتحاد الأوروبى يعلن عن عزمه تقديم خطة أوروبية إلى اللجنة الرباعية بهدف رفع الحصار عن غزة، وتتضمن إرسال بعثة مراقبة للمعابر الحدودية مع إسرائيل ومصر ونشر قوة أوروبية لمراقبة شواطئ غزة بهدف فتح مينائها.

أما القضية الثانية هى تصريحات د. محمود زقزوق وزير الأوقاف الذى أعلن عن أن فشل وسقوط جميع مرشحى جماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات مجلس الشورى يحتاج لوقفة من جانب هذه الجماعة، وقال عقب استلام كارنيه العضوية الجديد بمجلس الشورى بعد نجاحه فى الانتخابات إن وزير الأوقاف ليس صاحب وظيفة دينية، وأن هناك وزراء أوقاف كثيرين كانوا نواباً بالبرلمان.

وقضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار محمد الحسينى برفض الطعن المقدم من وزيرى الداخلية والخارجية على حكم القضاء الإدارى بإسقاط الجنسية عن المتزوجين بإسرائيليات هم وأولادهم، وتأييد الحكم الصادر بإسقاط الجنسية عنهم، فى الدعوة التى أقامها المحامى نبيه الوحش ضد كل من وزير الداخلية والخارجية.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى الصحف الصادرة اليوم، و"اليوم السابع الديجيتال"، و"الأهرام المسائى" الصادرة أمس السبت..


أعلن عمال موانئ السويد مقاطعة سفن الشحن الإسرائيلية لمدة أسبوع، فى حين تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف شخص أمام السفارة الإسرائيلية فى بونيس أيريس عاصمة الأرجنتين، ولم يختلف الحال عنها فى العاصمة الفرنسية باريس و30 مدينة فرنسية أخرى.

ولم يخل الموقف المصرى من القوة والحسم فى تلك القضية ، فقد طالب أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، الأوروبيين ومجلس الأمن برفع الحصار عن غزة، وفرضت تركيا 3 شروط لعودة العلاقات مع إسرائيل بعد اعتداءها على أسطول الحرية وسفينة "مرمرة" التركية.

أهالى غزة: فتح معبر رفح أنقذ أبناءنا
تونى بلير: "شاليط" و"الانقسام الفلسطينى" لا يمنعان دخول المساعدات إلى غزة
الحزب الوطنى ينافس نفسه فى انتخابات الإعادة
بدء العام الدراسى الجديد 18 سبتمبر المقبل
"حرس الحدود" يتحفز للقائه مع "الأهلى" فى نهائى كأس مصر



كشف الزميل أبو الفضل الإسناوى بالمستندات والصور والتسجيلات الصوتية‏،‏ عصابة "خطيرة" لتجارة الأعضاء البشرية تبيع لحم الشباب تحت‏33‏ عاما لأثرياء مصر والخليج وتحقق أرباحا طائلة،‏ حيث يبلغ ثمن الكلية الواحدة‏ 250‏ ألف جنيه وفص الكبد‏300‏ ألف،‏ فى حين تحصل الضحية على ما لا يزيد على ‏25‏ ألف جنيه بالتقسيط وبعد خصم المصاريف‏.

كما تسبب خفض المساحات المزروعة بالأرز إلى ‏1,1‏ مليون فدان ومنع زراعة المحصول ببعض المحافظات فى أزمة بين غرفة الحبوب باتحاد الصناعات والحكومة وعقدت شعبة الأرز اجتماعا ساخنا أكدت خلاله رفض سياسة الحكومة فى خفض مساحات زراعة الأرز وكشفوا خلاله عن أن مصر سوف تتجه لاستيراد الأرز لتلبية احتياجات المواطنين بعد أن كانت فى مقدمة الدول المصدرة‏.‏

البرادعى يسافر‏..‏ والوطنية للتغيير تنهار
مصطفى السعيد يرفض رئاسة اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب ويتركها لـمصطفى السلاب
القومى لحقوق الإنسان يتهم المالية والتنمية الاقتصادية بتعثر إنشاء مبناه منذ‏6‏ سنوات
البرازيل‏..‏ أجمل الاستعراضات وأرقام قياسية فى التتويج والأهداف‏..‏ وبيليه ماركة مسجلة



طالبت مصر المجتمع الدولى برفع الحصار عن غزة والتحقيق فى "العدوان" على أسطول الحرية بعد اقتحام قوات الكوماندور الإسرائيلية سفينة المساعدات "راشيل كورى"، وميجيل مورايتنوس وزير الخارجية الأسبانى الذى ترأس بلاده الاتحاد الأوروبى أعلن عن عزمه تقديم خطة أوروبية إلى اللجنة الرباعية بهدف رفع الحصار عن غزة، تتضمن الخطة إرسال بعثة مراقبة للمعابر الحدودية مع إسرائيل ومصر ونشر قوة أوروبية لمراقبة شواطئ غزة بهدف فتح مينائها.

وعلى الرغم من حصد الحكومة لإنجازات البنية التحتية فإن المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات تلقى تقريراً أعده الجهاز بمناسبة اليوم العالمى للبيئة حول نتائج الرقابة المالية على الإنشاءات البيئية عن عام 2008/2009 والذى كشف عن أن 11% فقط من قرى مصر بها صرف صحى أى 486 قرية من أصل 4617 قرية.

صفوت الشريف استقبل أعضاء مجلس الشورى الجدد أمس
أول منطقة للتصنيع الزراعى فى سيناء بمساحة 45 ألف فدان
الإعصار "فيت" يقتل 6 فى سلطنة عمان
بعد افتتاح جراج الدراسة العام القادم: إلغاء ساحات انتظار الأزهر والحسين
اكتشاف مصرى يابانى: "السونازويد".. مادة جديدة للكشف المبكر عن أورام الكبد



تحت عنوان "يا قيادات الحزب الوطنى.. أين حمرة الخجل؟!".. ناقش الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق رئيس تحرير الوفد، خوفه من نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة بعد النتائج التى حصل عليها نواب الحزب الوطني، واستهزئ من عدد الأصوات التى حصدها مرشحى الحزب ووصفها بأنها "أرقاماً فلكية"، وقال إن "الصنايعية" الجدد الذين مازالوا فى K.G.1 طوال عشر سنوات بسبب "الخيبة" فى نتائج الأصوات، إنهم أساءوا إلى الحزب الوطنى الذى أصبح فى حاجة إلى عودة أساتذة إخراج النتائج بدون "منظرة" و"اللاب توب" وغرفة عمليات وكمبيوتر، على حد قوله.

هدد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام اتحاد الأطباء العرب، بالملاحقة القضائية للجزائريين الذين انتحلوا صفة أمين عام الاتحاد فى أعقاب الأزمة التى نشبت بين مصر والجزائر بعد أحداث مباراة أم درمان.

اليوم.. اجتماع المكتب التنفيذى لحزب الوفد، و"الثلاثاء" اجتماع الهيئة العليا للحزب
صحيفة بريطانية: الصين الراعى الرسمى لمشروعات دول المنابع
وزير الصحة يوقف مدير مستشفى الهلال
محافظ القليوبية لرؤساء المدن الجدد: واجهوا الانحرافات ولا تتصيدوا أخطاء من سبقوكم
450 عضواً بنقابة الصيادلة يدعون لـ"عمومية طارئة" الأيام المقبلة"



تجاهلت إسرائيل للمرة الثانية "الغضب العالمي" ومنعت وصول السفية الأيرلندية "ريتشل كورى" إلى قطاع غزة لتقديم معونات ومساعدات عاجلة لأهاليه المحاصرين، من جانبه أعلن حمدى خليفة نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن النقابة فى مصر بدأت بإجراءات قانونية حادة لملاحقة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطينى والمتضامنين معه.

قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار محمد الحسينى برفض طعن وزيرى الداخلية والخارجية على حكم القضاء الإدارى بإسقاط الجنسية عن المتزوجين بإسرائيليات هم وأولادهم، وتأييد الحكم الصادر بإسقاط الجنسية عنهم، فى الدعوة التى أقامها المحامى نبيه الوحش ضد كل من وزير الداخلية والخارجية.

تجمهر مئات المحامين بعد اتهام رئيس نيابة بضرب زميلهم بطنطا
البرادعى: ليس لدى مانع من لقاء مرشد الإخوان المسلمين
جامعة القاهرة تتراجع عن حظر النقاب وتستعين بسيدات للكشف عن هوية الطالبات
"الأموال العامة" تحقق فى مخالفات اتحاد الكرة
بدء تلقى طلبات الراغبين فى "حج القرعة" السبت المقبل
الإمارات تعفو عن 33 مسجوناً مصرياً


أبرزت "المصرى اليوم" دراسة بريطانية ترصد الأوضاع فى مصر، حيث أكدت على أن مصر لم تكن ديمقراطية على الإطلاق، كما أنها خضعت لـ"الديكتاتورية" منذ فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حتى الآن، ولفتت إلى أن فى العقود الأخيرة تحول كثير من ضواحى القاهرة إلى عشوائيات و25% يعيشون فى مدن من "الصفيح"، وتعجبت من تفاخر الحزب الوطنى بالعولمة الاقتصادية بينما التضخم يرتفع ولم تتحول مصر إلى "نمر على النيل"، وأن النظام لا يجاهر بصداقته مع إسرائيل حتى لا يجرح كرامة المصريين وأنه أصلح العلاقة مع العرب وأسس شراكة مع تل أبيب.

وفى عموده "عابر سبيل" أكد الزميل أحمد الصاوى أن كثيرا من الصحف القومية الآن لم تعد تتلقى تعليمات من أحد أو تكتب ما يملى عليها بل أصبح صوتها من رأسها، معلقاً على تناول الصحف القومية المختلفة على الاعتداءات الإسرائيلية على أسطول الحرية وما صاحبه من تحويل للقضية من هجوم مفترض على إسرائيل باعتبارها الجانى إلى هجوم على تركيا وقيادتها، فى هجوم غير مبرر لتوافق الموقف التركى مع الموقف العربى والمصرى، فيما يخص الاعتداءات. واقترح أن تقدم المؤسسات القومية بديلاً أكثر إخلاصاً ومصداقية وقبولاً فى الشارع.

اجتماع طارئ للمجمع المقدس لمناقشة حُكم "زواج المطلقين"
اتجاه حكومى لتأجيل قرار بزيادة أسعار الكهرباء إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية
رئيس الوزراء اليونانى يحذر السياسيين والنواب: الشعب سيطاردنا فى الشوارع ويرجمنا
المجلس القومى يطالب اتحاد الكرة بكشف "الرواتب الكبيرة".. وبدء التحقيق فى قضية "شوبير زاهر"
أسعار عمرة رمضان ترتفع بنسبة 125%.. و6600 جنيه سعر لـ"الشعبي".. وبرامج الأثرياء تبدأ من 41 ألفاً


اهتمت "الدستور" بزيارة د. محمد البرادعى رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، لمقر الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، والتصريحات الجديدة التى أعلن فيها أن جماعة الإخوان "أكبر حزب شرعى فى مصر"، وأنه مستعد لمقابلة المرشد العام للجماعة فى أى وقت، لافتاً إلى أنه لم لمقر الكتلة لعقد صفقات معهم، موضحاً أن جولاته الخارجية التى أقوم بها هدفها خدمة حركة التغيير فى الداخل.

كشف الزميل محمد الجارحى عن انفراد "الدستور" نقلا عن مسئول رفيع المستوى صدور قرار نهائى من د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بتعيين محمود الجوينى رئيساً لهيئة البريد لمدة 3 سنوات، الذى عمل مستشاراً لوزير الاتصالات للسياسات منذ أبريل 2008 بعد أن بدأ حياته العملية فى قطاع البترول.

عمال وموظفو مستشفى المنصورة الجامعى يواصلون الاعتصام لليوم الثالث احتجاجاً على سياسة مدير المستشفى
التضامن: سنرفض "جمعية التغيير" إذا تقدمت بطلب إشهار
هيئة جودة التعليم تكشف عن تفاصيل مخطط تطوير كليات التربية
رئيس هيئة الاستثمار: تأثير الأزمة الأوروبية على مصر سيتركز على قطاع الصادرات
رئيس وزراء تركيا: قدر الشعب الفلسطينى ليس منفصلاً عن قدرنا.. وإذا صمت العالم على مجازر إسرائيل فنحن لن نصمت



*كشف مصدر بوزارة المالية عن أن الوزارة تعكف على طبع كوبونات البوتاجاز ليحصل عليها 15 مليون دفتر كمرحلة أولي، ليتم توزيعها على 3 محافظات فى المنوفية والوادى الجديد والأقصر طبقاً لما كشفه مصدر حكومى.

ومن مصدر غير معلوم أيضا، نقلت "الشروق" أن جهات سيادية رفعت تقريراً مفصلاً إلى رئاسة الجمهورية، يتضمن مواقع الأراضى الزراعية المعتدى عليها والمجازر للمجرى الملاحى لقناة السويس والتى تقدر بنحو 10 آلاف فدان.

استمرار تدفق المعونات لغزة عبر معبر رفح
"التجمع" يحيل البياع للتحقيق لرفضه تزوير انتخابات الشورى
استغلال قرار جمهورى لاستمرار البناء المخالف بالجيزة
البرادعى يدعو لمقاطعة المقبلة
عضو الشورى الجديد فى حلوان يبيع اللحوم بـ35 جنيها



غاب عن عدد "الجمهورية" الصادر اليوم العمود اليومى الذى تميزت به الجريدة منذ فترة "بالمصرى" وهو المقال الذى كان ينشر فى الصفحة الأخيرة ويتضمن نقدا لاذعا لكل الشخصيات السياسية المعارضة والرياضية والفنية والاجتماعية، والتعليق على الأحداث الاجتماعية شديدة التسليط الإعلامي، لم تلفت الجريدة لسبب اختفاء عمودها اليومى.

د. محمود زقزوق وزير الأوقاف أعلن عن أن فشل وسقوط جميع مرشحى جماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات مجلس الشورى يحتاج لوقفة من جانب هذه الجماعة، وقال عقب استلام كارنيه العضوية الجديد بمجلس الشورى بعد نجاحه فى الانتخابات أن وزير الأوقاف ليس وظيفة دينية وأن هناك وزراء أوقاف كثيرين كانوا نواباً بالبرلمان، وأشار إلى أن الآذان الموحد سيعمم وينطلق من جميع مساجد القاهرة فى شهر رمضان القادم لوقف حرب الميكروفونات والعشوائية فى إطلاق الآذان.

"سامية" راقصة بشارع الهرم تمكنت الجمع بين 13 زوجاً بعد هروبها من زوجها الأول
غداً.. نتيجة ابتدائية الجيزة
البنوك المصرية تسحب استثماراتها من أربع دول أوروبية
"النمل الأبيض" يرفع إنتاج الفاكهة
جراج رمسيس خال والسيارات مكدسة حول محطة مصر
الهيئات الحكومية توظف مرضى فيروس "سى".. والخاصة الاستثمارية ترفضهم
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide