الثلاثاء، يوليو ١٣، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 13/07/2010

Bookmark and Share

  نقلا عن اليوم السابع


الثلاثاء ، 13  يوليو 2010


التحقيق فى اتهام عاطف عبيد بـ "إهدار المال العام" 4 أغسطس.. والإخطبوط بول يختار البرادعى رئيساً للجمهورية!! ومشادة فى أولى جلسات التحقيق البريطانى فى مقتل أشرف مروان

اهتمت الصحف اليومية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من القضايا المهمة، منها بدء أولى جلسات التحقيق البريطانية العلنية فى مقتل أشرف مروان رجل الأعمال المصرى وزوج منى عبد الناصر نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إضافة إلى ذلك فقد اهتمت الصحف بمتابعة أصداء نتيجة الثانوية العامة وفتح باب التظلمات والتنسيق الإلكترونى للقبول بالجامعات.

فيما انفرد الزميل صابر مشهور بجريدة الشروق بنشر وقائع اقتحام مكتب المحامى العام بطنطا بالصوت والصورة، حيث حصلت الجريدة على اسطوانة مدمجة محرزة فى تحقيقات نيابة استئناف طنطا فى وقائع اقتحام 33 محامياً لمكتب القاضى إيهاب عصمت المحامى العام لنيابة شرق طنطا فى بداية شهر يونيو الماضى.


أما الحدث الأبرز، فكان الميعاد الذى حددته نيابة استئناف القاهرة للتحقيق فى الاتهامات الموجهة للدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق من إهدار المال العام والإضرار بمصالح الدولة فى الداخل والخارج.



اهتمت الجريدة بنقل تفاصيل الهجوم الإرهابى بأوغندا، وحسبما تضمن الخبر أنه فى الوقت الذى انشغل فيه الأوغنديون بمتابعة المباراة النهائية لكأس العالم، لقى 74 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأصيب العشرات فى انفجارين متزامنين فى العاصمة الأوعندية كمبالا الليلة قبل الماضية، ووجهت السلطات الأوغندية أصابع الاتهام إلى حركة "شباب المجاهدين" الصومالية المتمردة التى ترفض مشاركة أوغندا فى قوات حفظ السلام الأفريقية.

فيما يصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن إلى مصر غداً الأربعاء، ويلتقى الرئيس مبارك بعد غد، ومن المتوقع أن يبحث الرئيس مبارك مع أبومازن تطورات عملية السلام فى المنطقة، وحسبما ذكرت مصادر فلسطينية للجريدة أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أبلغ أبومازن أن المبعوث الأمريكى للسلام جورج ميتشل سوف يعرض خطوات تسهم فى بدء المفاوضات المباشرة، وذلك خلال لقاء عباس وميتشل يوم السبت المقبل.


تطوير الرى فى 5 ملايين فدان خلال 10 سنوات.
الجنائية الدولية تضيف تهمة الإبادة الجماعية للبشير.
فوز 5136 شخصاً بقرعة الحج فى 8 محافظات.
خلاف على قائمة شهود الإثبات فى أولى جلسات التحقيق العلنى فى قضية أشرف مروان.
الإفراج عن 35 معتقلاً من أبناء سيناء.. وإطلاق سراح 17 آخرين اليوم.
قتيلان وأكثر من 100 جريح فى احتفالات أسبانيا بكأس العالم.


تنشر الجريدة ملفاً خاصاً عن حصاد كأس العالم، يتضمن تحليلاً لأبرز مباريات البطولة وأداء اللاعبين فى المنتخبات المختلفة، واللقطات المميزة التى سجلها المحترفون من بداية البطولة لنهايتها، والملف عبارة عن 10 صفحات ويحتوى على صور مختلفة لأبرز لحظات البطولة.

فيما كشف الزميل أبوالفضل الإسناوى أن الفنان جلال الشرقاوى صاحب مسرح "الفن" الشهير بمسرح "الشرقاوى" حصل على الأرض المقامة عليها المسرح بعقد إيجار باطل، وحسبما أكدت الجريدة أن الشرقاوى حصل على 100 متر تصل قيمتها إلى مليار جنيه بعقد باطل من الباطن مع أحمد شفيق أبوعرف رئيس جمعية معهد الموسيقى التى حصلت على المساحة التى يشغلها المعهد الحالى.


رشيد يتهم التجار بافتعال أزمة الأرز.
تنسيق الأزهر السبت ولمدة أسبوعين.
ترقب من المحامين لاحتواء "فتنة العدالة".
الجبلى يحيل وكيل مستشفى بولاق العام وآخرين للتحقيق على خلفية زيارته المفاجئة.
26.6 مليون دولار منحة مصرية لا ترد لحكومة جنوب السودان.
تظلمات الثانوية من اليوم ولمدة 15 يوماً.


اهتمت الجريدة بصفحتها الأولى بنشر تقرير تفصيلى عن عمليات التنسيق الإلكترونى بالجامعات المقرر بدايتها مساء اليوم، وحسبما جاء بالتقرير أن موقع التنسيق الإلكترونى سيتم فتحه مساء اليوم أمام الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة للتأكد من صحة بياناتهم، وإضافة درجات المستوى الرفيع ونتائج اختبارات القدرات والحافز الرياضى إن وجد، على أن يقوم الطلاب بإدخال الرغبات غداً.

فيما أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ضرورة مواجهة تحدى زيادة السكان، بعد أن أظهرت المؤشرات الأولية للمسوح السكانية زيادة مقلقة فى معدلات المواليد بشكل غير طبيعى وغير مسبوق.


محكمة لندن بدأت بحث أسباب مقتل أشرف مروان.
مصادر إسرائيلية تتوقع انطلاق المفاوضات المباشرة فى أغسطس المقبل.
حبس طباخ بمستشفى القناطر الخيرية أجرى عملية ختان لطفلة 12 عاما.
مبارك يلتقى الرئيس الصومالى بالقاهرة الأسبوع القادم.
تراجع البورصة 1.8 بسبب جنى الأرباح.
الأفراح تعم أسبانيا بعد الفوز بأول مونديال.


تصدر خبر التحقيق مع عاطف عبيد يوم 4 أغسطس المقبل الصفحة الأولى للجريدة، وحسبما كتب الزميل محمد صلاح أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قرر إحالة البلاغ المقدم ضد الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء إلى نيابة الاستئناف لبدء التحقيق، وأن النيابة بإشراف المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول حدد يوم 4 المقبل للتحقيق فى البلاغ الذى يتهم عبيد بالتأمر على المال العام والإضرار بمصالح الدولة فى الداخل والخارج.

فيما أكد منتصر الزيات عضو مجلس نقابة المحامين السابق تنظيم مسيرة من نقابة المحامين إلى مكتب النائب العام بعد غد الخميس للمطالبة بإعلان نتائج التحقيقات مع باسم أبوالروس مدير نيابة طنطا.


"الوفد" يخوض انتخابات مجلس الشعب بضمانات.
قبائل سيناء تفتح النار على الحزب الوطنى.
الإفراج عن 36 معتقلا من أبناء سيناء.
نائب وزير إسرائيلى يدعو مصر للسيطرة على قطاع غزة.
القبض على سارق البنك الأهلى فى الغردقة.
وقف رئيس كنترول الشهادة الإعدادية بالسويس بعد تلاعبه بأوراق إجابات 40 طالبا.


تقرأ فى "اليوم السابع ديجيتال" تقريراً عن اليوم الأول لتظلمات الثانوية العامة، وحسب ما كتب الزميل حاتم سالم أن المديريات التعليمية بالمحافظات بدأت فى تسلم تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائج امتحانات المرحلتين الأولى والثانية وسط تزاحم واضح لمئات من الطلاب وأولياء الأمور الذين اصطفوا أمام شبابيك تلقى الطلبات على هيئة "طوابير".

فيما أحال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة اليوم 27 من شركات الاستيراد إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لشطب هذه الشركات نهائيا من سجل المستوردين، وذلك بسبب تقديمهم 31 شهادة مزورة عن الفحص المسبق للواردات من الصين، وكلف رشيد الجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق مع الشركات الصينية التى تثبت مشاركتها فى تزوير الشهادات، تمهيداً لمنعها من تصدير أية منتجات إلى مصر ووضعها فى القائمة السوداء.


غموض حول مشاركة مبارك فى القمة الأفريقية بـ "أوغندا " بعد تفجيرات "كمبالا".
التحقيق فى اتهام عاطف عبيد بـ "إهدار المال العام" 4 أغسطس.
الإخوان: مقاطعتنا للانتخابات مرهونة بإجماع المعارضة.
مليار جنيه للسلع التموينية فى أول أسبوع للموازنة.
عثمان: 600 مليون جنيه لتطوير العشوائيات.


نشرت الصحيفة بالصفحة الأولى تفاصيل استدعاء النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لماجد شوقى رئيس البورصة المصرية السابق وزياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية لسماع أقوالهما فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن البلاغات المقدمة ضدهما من جانب بعض مستثمرى البورصة بتهمة إصدار قرارات من شأنها الإضرار بالاقتصاد المصرى.

ثم عادت الجريدة ونفت الخبر فى تصحيح عبر رسالة "إس إم إس"، أكدت فيه عدم صحة استدعاء النائب العام لشوقى وبهاء الدين، الأمر الذى يؤكد صحة ما تم نشره عبر مصادر موثوقة من أن النائب العام أحال فقط بلاغ المستثمرين المبلغين إلى نيابة الشئون المالية للتحقيق وسماع أقوال المستثمرين المبلغين.


ومن العاصمة الألمانية طعنت سيدة ألمانية زوجها المصرى حتى الموت واعترفت بجريمتها فى تحقيقات النيابة، وبررتها بأن زوجها استخدم اللاب توب الخاص بها، وقالت مونيكا أف التى تبلغ من العمر 25 عاما أن زوجها كان دائماً يسىء معاملتها.


بدء الجلسات العلنية للتحقيق فى مقتل أشرف مروان ومنى عبد الناصر تدلى بشهادتها.
الإفراج عن 36 معتقلاً من سيناء وشيوخ القبائل يتعهدون بإعادتهم للأمن إذا أخطأوا.
تأجيل زيارة نتينياهو لمصر إلى الأربعاء.. والجامعة العربية تنفى الانتقال إلى المفاوضات المباشرة.
زحام فى أول أيام تظلمات الثانوية.. وأولياء الأمور: "ياترى الوزير ضميره مرتاح".
إحالة 27 شركة استيرادية للتحقيق لتقديمها شهادات مزورة عن فحص السلع الصينية.
عمال أمونسيتو يعاودون الاعتصام ويناشدون مبارك التدخل ويطالبون بإقالة الحكومة.


تقرأ بالصفحة الأولى للجريدة تقريراً للزميل محمد الجارحى عن قيام شباب الفيس بوك، الذين استغلوا شهرة الإخطبوط "بول" الذى لم يخطئ فى اختيار الفرق الفائزة فى منافسات كأس العالم، بتدشين جروب جديد على الفيس بوك سموه "الإخطبوط بول يختار البرادعى رئيساً لمصر" وتجاوز عدد المنضمين إليه 1000 شخص فى أقل من 24 ساعة.

فيما كتب الزميل عبد الحميد الشربينى خبراً مفاده أن محمد ناجى جدو نجم النادى الأهلى تم تعيينه فى وكالة الأهرام للإعلان، وأن ذلك التعيين جاء ضمن صفقة انتقاله إلى القلعة الحمراء، فضلا عن منح ومميزات أخرى.


تأجيل لقاء مبارك ونيتيناهو 24 ساعة دون أسباب.
زحام على لجان تظلمات الثانوية العامة.. وبدر يطلب تحليل النتيجة.
شهاب: أدعو حكماء الوطن لاحتواء أزمة القضاة والمحامين.
الإفراج عن 36 معتقلاً من أهالى سيناء ليس من بينهم مسعد أبو فجر.
إصابة 12 مزارعاً فى معركة بالبدرشين للخلاف على الأراضى.
علام: 45 ألف فدان تعدى على المياه فى النيل.


ينفرد الزميل صابر مشهور بنشر وقائع اقتحام مكتب المحامى العام بطنطا بالصوت والصورة، وحسبما جاء بالصفحة الأولى للجريدة أن الجريدة حصلت على اسطوانة مدمجة محرزة فى تحقيقات نيابة استئناف طنطا فى وقائع اقتحام 33 محامياً لمكتب القاضى إيهاب عصمت المحامى العام لنيابة شرق طنطا فى بداية شهر يونيو الماضى، وتظهر اللقطات المسجلة أن المقتحمين أجبروا المحامى العام على ترك مكتبه، فاضطر للوقوف فى زاوية من حجرة المكتب وبجواره رئيسا النيابة محمد عبد الرازق وإيهاب أبوعيطة.

فيما طالب نادى الزمالك بالحصول على تعويض مالى قدره 30 مليون جنيه من اللاعب محمد ناجى جدو بعد إخلاله ببنود العقد الموقع بينهما فى يناير الماضى، وجاء ذلك رداً على الشكوى التى تقدم بها نادى الزمالك ضد اللاعب إلى لجنة شئون اللاعبين.


الخميس.. سفراء أوروبا يناقشون ملف خالد سعيد.
غداً بدء التنسيق الإلكترونى للجامعات.
مسئول إسرائيلى يطلب إعادة غزة إلى مصر.
مشادة فى أولى جلسات التحقيق البريطانى فى مقتل أشرف مروان.
الأزهر يتحمل مصروفات طلاب مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد.
جنايات طنطا تستدعى شوبير.
المجلس الخاص يتجاهل قضية تعيين المرأة بمجلس الدولة.


تقرأ بالصفحة الأولى للجريدة تفاصيل القرارات الأخيرة لوزارة المالية بشأن السلع التموينية، وحسب ما كتب الزميل علاء معتمد أنه تم تحويل مليار و131 مليون جنيه من وزارة المالية لهيئة السلع التموينية خلال الأسبوع الأول من العام المالى الجديد الذى بدأ أول يوليو الحالى بما يتضمن 250 مليون جنيه لشراء الأرز و496 مليوناً للقمح و385 مليون لزيت الطعام.

فيما نفى رئيس نادى قضاة مصر المستشار أحمد الزند صحة ما نشرته إحدى الصحف الخاصة أمس عن توجهه على رأس وفد من نادى القضاة لمقابلة النائب العام وتسليمه ملفاً بشأن تجاوزات وإساءات المحامين بحق القضاة مؤخراً.


الرئيس الصومالى يزور القاهرة.
إحالة الأمريكى قاتل زوجته للجنايات.
محمود أبو العينين: الضغوط لتعديل الدستور انقلاب على الشرعية.
مبارك يهنئ ملك أسبانيا ببطولة كأس العالم.
لجنة قانونية بالأهلى لمتابعة أزمة جدو.
إصابات بالجملة فى أسبانيا بعد الفوز بكأس العالم
.
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide