السبت، أغسطس ٠٧، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 7/08/2010

Bookmark and Share

مصر تشهد أزمة قمح.. "بديع": لن نرشح إخوانياً لانتخابات الرئاسة وندعم مرشح المعارضة.. "الأمان النووى" يوافق على اختيار "الضبعة" للمشروع النووى


كشف السيناريست المخضرم وحيد حامد عن الكواليس وردود الفعل المتوقعة حول مسلسل "الجماعة" قائلا: "فسخت تعاقدى مع منتج مسيحى وآخر شيعى حتى لا يقال إننى استعنت بأعداء الإسلام لضرب الجماعة، ومرشد الإخوان قال لى فى رسالة:"واصل مشوارك ولا تلتفت إلى ما يثيره البعض ضدك"، "الجماعة" سيكون صفعة لكل المنافقين ومن يعارضنى فليلجأ إلى القضاء، الدولة رفضت دعمى لتبعد عنها الشبهات".

هاجمت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر والداعية ملكة زرار، النقاب فى ندويتين مختلفتين عقدتا أمس الأول بالإسكندرية وقالتا إنه عادة يهودية يثير فتنة الرجال أحيانا.

يشهد العالم خلال الأيام القليلة القادمة أسوأ موجة من ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية وخاصة الحبوب مثل القمح والذرة والفول والزيوت وغيرها، حيث قفزت أسعار القمح فى الأسواق العالمية أمس إلى أعلى مستوى لها خلال 23 شهرا إعلان روسيا فرض حظر على تصدير الحبوب والمنتجات الزراعية بسبب موجة الجفاف القاسية التى تتعرض لها.



أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء أن أسعار كهرباء المنازل ثابتة، ولن يتم تعديلها ولا حتى فى أوقات الذروة وأن شرائح استخدام الكهرباء تراعى محدودى الدخل حيث يحصل 98% من المشتركين على الدعم المباشر الذى تتحمل شركات الكهرباء منه نحو 4.3 مليار جنيه، مضيفا فى حواره مع جريدة الأهرام أن الناس عندها حق فى الشكوى من انقطاع الكهرباء أحيانا ولكن هذا القطع يتم بسبب زيادة الأحمال الكهربائية فى أوقات الذروة فقط.

اختلفت ردود الأفعال عقب تعادل الزمالك مع حرس الحدود 2/2 أمس الأول مع انطلاق الأسبوع الأول للدورى، حيث بدأت المخاوف من أن يكون التعادل جاء تلويحا مبكرا ببدء نزيف الزمالك للنقاط خاصة بعد دخول حسام حسن المدير الفنى فى نوبة بكاء وعصبية شديدة داخل غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة.

لا تعديل فى أسعار كهرباء المنازل.
روسيا توقف صادراتها من الحبوب"مؤقتا"بسبب حرائق الغابات.
الأم تكشف خفايا جريمة الضابط القطرى وتؤكد وجود تهديدات بالانتقام.
العروس المغتصبة تروى للأهرام مأساة 21 ساعة قضتها مع 3 ذئاب بشرية.
أول حوار مع زوجة قاضى بطلان عقد مدينتى: أبنائى لا يعلمون بمصرع والدهم.
مخاوف الزمالك بدأت ببكاء حسام حسن.
القناة الثانية فضائية من اليوم والنيل للدراما بعد غد.
انتكاسات للقاعدة وراء خفض العمليات الإرهابية فى 2009.
مخاوف الزمالك بدأت ببكاء حسام حسن.
الهلال يولد فى سماء القاهرة الثلاثاء والأربعاء المقبل الأول من رمضان.


توالت أمس فضائح نظام العلاج على نفقة الدولة، حيث كشف الدكتور هشام الشيحة، مدير المجالس الطبية المتخصصة 6 آلاف قرار بـ6 ملايين جنيه خلال الأسبوع الماضى فقط من المستشفيات الحكومية بعد اكتشاف عوارها أو استغلالها فى غير الأغراض المخصصة لها، ليصل إجمالى قيمة القرارات التى ألغيت لهذا السبب إلى 73 مليون جنيه.

وفى تحقيق عن أزمة العمالة فى المصانع قالت الأهرام المسائى إن الدراسات تحذر من ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب وشكاوى الخريجين من ندرة فرص العمل، إلا أنه فى بعض المصانع حقائق وأرقاما أخرى عن فائض فرص العمل وشكوى رؤساء جمعيات المستثمرين بالمناطق الصناعية وأصحاب مصانع من عجز نسبة العمالة، حيث جاءت محافظة 6 أكتوبر فى المرتبة الأولى بنسبة 50% وبورسعيد 25%.

إغلاق ملف مدينتى الثلاثاء بعد إحالة طعن بطلان العقد إلى دائرة الموضوع بالإدارية العليا.
الزمالك يفقد أول نقطتين أمام الحدود.
أخيرا بدر يحسم طباعة الكتب الدراسية.
دولة الإخوان: القطبيون يدعون لقتال أهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون.
أزمة السفينة سويس تقترب من الحل.
الأطباء تعاود الهجوم على الجبلى.
استمرار التنسيق الإلكترونى فى قبول رغبات حملة الدبلومات الفنية.


يفتتح الرئيس محمد حسنى مبارك خلال الأيام المقبلة عددا من المشروعات الجديدة فى مجالات التنمية والخدمات تتضمن هذه المشروعات المرحلة الأولى من محور صفط اللبن بالجيزة والتى تكلفت 900 مليون جنيه، واستغرق العمل بها 22 شهرا، كما يفتتح الرئيس محمد حسنى مبارك متحف الفن الإسلامى بعد تطويره وقناطر الرياح المنوفى والتوفيقى لخدمة 2 مليون فدان بمحافظات المنوفية والقليوبية والغربية والبحيرة.

يشهد العالم خلال الأيام القليلة القادمة أسوأ موجة من ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية وخاصة الحبوب مثل القمح والذرة والفول والزيوت وغيرها، حيث قفزت أسعار القمح فى الأسواق العالمية أمس إلى أعلى مستوى لها خلال 23 شهرا إعلان روسيا فرض حظر على تصدير الحبوب والمنتجات الزراعية بسبب موجة الجفاف القاسية التى تتعرض لها.

الشريف: الحزب الوطنى قوى ومؤهل لخوض أوسع عملية انتخابات برلمانية فى تاريخ مصر.
العالم يشهد أسوأ موجة لارتفاع الأسعار.
روسيا توقف تصدير القمح وتلغى كل تعاقدها مع العالم.
مبارك يفتتح مشروعات جديدة خلال أيام.
500 ألف شقة للشباب بأسعار التكلفة.
اختيار 508 من كوادر الوطنى لخوض الانتخابات البرلمانية.
المجتمع يرفض تشويه صورة القطاع الخاص.
750 مليون للأرض العطشانة.
قطار الدورى انطلق وعقدة الحدود للزمالك مستمرة.
مسحراتى تقليدى وآخر مودرن فى رمضان.


بدأ الائتلاف الشعبى لدعم ترشيح جمال مبارك لرئاسة الجمهورية مساء أمس الخميس، حملاته فى شوارع القاهرة، والتى تضمنت توزيع مجموعة جديدة من الملصقات تحمل شعار "جمال مبارك.. توافق لا تناحر" فى حى السيدة زينب، حيث كشف مسئولون بالائتلاف أنهم سيبدأون اليوم السبت، فى جمع توكيلات من أهالى السيدة بتفويض جمال مبارك للترشيح لرئاسة الجمهورية.

وأشارت اليوم السابع إلى قرار وزير الموارد المائية والرى محمد نصر الدين علام أمس الجمعة، تثبيت العمالة المؤقتة بالإدارات التابعة للوزارة على مستوى المحافظات، والتى يقدر تعدادهم بنحو 45 ألف موظف، وذلك على حسب الاحتياجات.

وذكر الزميل محمود سعد الدين أن خالد محمود العضو المنتدب للشركة العربية لصناعة مواد البناء الشهيرة إعلاميا بشركة بن لادن ببلاغ لمباحث الأموال العامة يكشف فيه عن قيام مقاول بتوريد خلطة خرسانية رديئة المستوى بكميات كبيرة إلى مشروع إسكان مبارك تهدد سلامة المشروع وتؤدى إلى انهياره فى المستقبل وقبل مرور 10 سنوات من افتتاحه

حرب البوسترات تشتعل.. أنصار جمال مبارك يتعهدون بتمزيق لافتات البرادعى ونور.
كارثة شركة بن لادن تكشف توريد خرسانة فاسدة لمشروع إسكان مبارك.
ارتفاع سعر كيلو السكر إلى 450 قرشا.
لأول مرة.. علام يقرر تثبيت 45 ألف موظف تابعين لوزارة الرى.
الأربعاء غرة رمضان فلكيا.
الكنيسة الأرثوذكسية: المتزوجون محرومون من الصلاة عليهم.
المحجوب يجدد تعيين عدد من القيادات المحلية بالمحافظات.
3 مقترحات أمريكية لبدء المفاوضات المباشرة تنتهى بتمرير حل الدولة الفلسطينية.


اختطف قراصنة صوماليون فى منطقة خليج عدن للمرة الثانية خلال أربعة أيام سفينة تجارية مصرية تحمل علم بنما، استأجرتها شركة البحر الأحمر للملاحة، أعلنت القوة البحرية الأوروبية لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال أن قراصنة صوماليين احتجزوا فى خليج عدن السفينة سيرياستار وعلى متنها 24 مصريا وسوريا، وذلك وسط اتهام قوات مكافحة القرصنة بالتواطؤ مع المخاطفين ومصر تحتج على تخاذل القوات الأمريكية والفرنسية.

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد أن المصريين غاضبون ويمقتون معاهدة السلام التى فى ظلها يتم العدوان على الشعب الفلسطينى بالطائرات الأمريكية والفيتو الأمريكى وأن ما حدث مع قافلة الحرية خير شاهد على ذلك، مضيفا بأن المصريين يريدون السلام القائم على العدل واحترام الحقوق والمعاهدات ويرفضون السلام القائم على الاستسلام والغدر وإراقة الدماء.

قراصنة صوماليون يختطفون سفينة مصرية فى خليج عدن.
اتجاه لتصفية بنك الاستثمار القومى وتأسيس شركة لإدارة أصول الدولة.
غدا مؤتمر جماهيرى حاشد للوفد لبحث ضمانات نزاهة الانتخابات.
المصريون غاضبون ويمقتون معاهدة السلام.
تحريات خاصة عن نواب الوطنى لاستبعاد الخارجين عن القانون.
حواس ينفى وجود أخطاء فى المتحف الإسلامى.
عمال المعدات التليفونية يؤدون صلاة الجمعة فى يومهم الثالث للاعتصام.
بلطجى يطعن معاونى مباحث العمرانية.
هاراتس:مسئول القسام فى رفح وراء إطلاق الصواريخ على العقبة وإيلات.


وافق جهاز الأمان النووى والإشعاعى مبدئيا على اختيار منطقة الضبعة للمشروع النووى المصرى، مما يعد الخطوة الأولى لتنفيذ المشروع، وأبلغ رئيس الجهاز قراره للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة خلال اجتماع قبل أيام.

وكشف السيناريست المخضرم وحيد حامد عن الكواليس وردود الفعل المتوقعة قائلا:
"فسخت تعاقدى مع منتج مسيحى وآخر شيعى حتى لا يقال إننى استعنت بأعداء الإسلام لضرب الجماعة، ولست مأجورا حتى أكتب المسلسل بتكليف من أمن الدولة ومرشد الإخوان قال لى فى رسالة: "واصل مشوارك ولا تلتفت إلى ما يثيره البعض ضدك"، أرسلت خمس حلقات إلى أنس الفقى بصفته صديقا وليس وزيرا للإعلام وقناة فضائية مصرية رفضت المسلسل لأسباب سياسية، "الجماعة سيكون صفعة لكل المنافقين ومن يعارضنى فليلجأ إلى القضاء، الدولة رفضت دعمى لتبعد عنها الشبهات".

هاجمت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر والداعية ملكة زرار، النقاب فى ندوتين مختلفتين عقدتا أمس الأول بالإسكندرية وقالتا إنه عادة يهودية يثير فتنة الرجال أحيانا.

7 نماذج للوجبات الصحية فى رمضان.
استنفار أمنى فى سيناء لكشف لغز إطلاق الصواريخ على الأردن وإسرائيل.
جهاز الأمان النووى يوافق على اختيار الضبعة للمشروع النووى المصرى.
قراصنة الصومال يختطفون سفينة جديدة على متنها 3 مصريين.
ملصقات دعم ترشيح جمال مبارك للرئاسة تصل الدقهلية.
وزير النقل: تسليم طريق القاهرة-الإسكندرية منتصف العام المقبل.
الفقى: إطلاق نايل سات 201 أمن قومى لمصر.
البابا يعود غدا من أمريكا و3 ملفات بانتظاره فى مقدمتها أزمة كاميليا.
آمنة نصير وملكة زرار: النقابة عادة يهودية ويثير فتنة الرجال أحيانا.


قالت مجلة فورين بوليسى إن الأزمات الأخيرة التى سببتها إسرائيل بهجومها أولا على أسطول الحرية التركى وثانيا بهجومها المباغت على الأراضى اللبنانية جعل الولايات المتحدة الأمريكية فى موقف حرج بسبب خلاف حلفائها مع بعضهم البعض، مؤكدا أن نظام مبارك أصبح الوحيد الذى يقيم علاقات ودية حقيقية مع إسرائيل بينما حلفاء أمريكا لم تعد علاقاتهم بها كما كانت.

أكد د.محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين عدم وجود نية لدى الجماعة للدفع بأحد أعضائها فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا فى حوار له لقناة العربية الذى أذيع مساء أمس: "لن نرشح أحدا من الإخوان لرئاسة الجمهورية، لكن إذا اجتمعت قوى المعارضة على اختيار شخصية فسندعمها، وقال"بديع": نحن نساعد "البرادعى فى مطالب الإصلاح السبعة التى أعلنها وأجمعت عليها كل القوى السياسية فى مصر، ولم يعلن بعد أنه سيترشح للرئاسة.

مصر تشهد أزمة قمح.
إبراهيم حسن: التعادل مع الحرس ليس عادلا.
مرشد الإخوان لن نرشح إخوانياً لانتخابات الرئاسة وسندعم المرشح الذى تجتمع عليه المعارضة.
فورين بوليسى: نظام مبارك الوحيد الذى يقيم علاقات ودية حقيقية مع إسرائيل رغم انتهاكاتها المسلحة الأخيرة.
سعد الدين إبراهيم: عودتى لمصر ليست صفقة مع النظام وسأقف ضد توريث الحكم حتى نهاية عمرى.
هاراتس تحذر من أدلة نصر الله على تصفية الموساد للحريرى وتقول إن الأمر يمثل مشكلة لإسرائيل.
قراصنة الصومال يختطفون باخرة سورية على متنها 24 مصريا وسوريا.


قال مصدر بأمانة تنظيم الحزب الوطنى إن الأمر استقر على أن ننافس على 40 مقعدا بما يعادل نحو ثلثى المقاعد المخصصة للمرأة وعددها 64 مقعدا فى مجلس الشعب، فيما كشف مصدر بجماعة الإخوان المسلمين أن المكاتب الإدارية للجماعة أوصت بأن ينافس الإخوان على ربع مقاعد المجلس فى الانتخابات المقبلة، موضحا أن الجماعة ستشارك فى الانتخابات المقبلة بـ15 سيدة، لن ينافسن فقط على مقاعد كوتة المرأة بل بينهن سيدات سينافسن على المقاعد العامة للمجلس بسبب أن دوائر كوتة المرأة ستكون صعبة نظرا لاتساع الدائرة.

وجد الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، نفسه بعد وصوله إلى مصر تحت رقابة ذاتية تفرضها عليه زوجته الدكتور برباة التى لم تفارقه منذ وصوله من منفاه الاختيارى فى الولايات المتحدة والتى باتت بمثابة حائط صد أمام طلبات الصحفيين بإجراء مقابلات.

الإخوان ينافسون على ربع مقاعد البرلمان والوطنى يتخلى عن ثلث مقاعد المرأة.
سعد الدين إبراهيم يدعو البرادعى للخطة "ب".
جدو يطالب الزمالك بالتعويض ومحاميه يوثق شهادة "قضية".
وزير التضامن يعلن انتهاء أزمة الأرز التموينى والتجار يؤكدون استمرارها.
القراصنة يختطفون سفينة جديدة تحمل 24 سوريا ومصريا.
ائتلاف جمال مبارك يطلق حملته بالمحافظات من الشرقية.
الوفد يختار 80 مرشحا للشعب.
أحمد عز فى مطروح لحسم مرشحى الوطنى.
مصيلحى للشروق: الزيادة فى أسعار القمح مازالت فى الحدود الآمنة والحكومة تتدخل حال استمرارها.


كشفت الجمهورية عن حقيقة أخطر شائعة أثارت دول حوض النيل ضد مصر، الشائعة تقول إن المصريين يتحكمون فى مياه بحيرة فيكتوريا من خلال مفاتيح يسيطر عليها مهندسو الرى لتلبية احتجاجات مصر المائية، واعترفت مصادر أمنية رفيعة للجريدة بأن أحزاب المعارضة ومعها الصحف الخاصة استغلت الموقف لتضليل الجماهير وروجت المفاهيم المغلوطة لضرب الحكومة من ناحية والتشكيك فى المشروعات التى تقدمها مصر لتوطيد التعاون المشترك مع أوغندا.

بداية الدورى جاءت ساخنة وأثرت تأثيرا مباشرا على كل الفرق التى لعبت فى اليوم الأول، كان محسن صالح مدير فنى سموحة هو أول المطرودين من جنة الأندية، حيث خسر فريقه من الإنتاج الحربى وتحجج صالح بأنه يريد أن يكون مستشارا فقط فاضطرت إدارة النادى لتعيين المدرب محمد وهبة مديرا فنيا بعد أن أثبتت المباراة أن إعداد الفريق فى الفترة الأخيرة كان سيئا.

العالم يفتح ذراعية للصادرات المصرية واكتفاء ذاتى من البنزين والبوتاجاز طوال رمضان.
مكآفات ولعنات الدورى: عقوبات بالجملة واستبعاد محسن صالح.
المعارضة والصحف الأوغندية يطلقون شائعات حول المهندسين المصريين.
الرئيس يأمر بمساعدات إنسانية عاجلة لباكستان.
أسماء مرشحى الوطنى للشعب أمام الأمانة العامة والمكتب السياسى.
ضد الحكومة: الحكومة ضد الحكومة فى القليوبية وأهالى أجهور الضحية.
دار الإفتاء تستطلع هلال رمضان الثلاثاء.
وفاة اللواء أحمد رأفت نائب مدير مباحث أمن الدولة بمكتبه.


كتب الزميل عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجرة فى مقاله طلقة حبر أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء ورئيس الحكومة "صاحب مزاج" مبررا "لم يؤخر زفافه والرئيس فى غرفة العمليات ولا يفرط فى إجازته، أقل رؤساء الحكومات عمل وأطولهم بقاء بعد عاطف صدقى، يعيش عيشة الملوك فى القصور والشقق الفندقية، أقوى أنصاره يوسف غالى وأحمد عز".

وأبرزت الفجر تفاصيل وأسرار أكبر فضيحة عائلية تتعرض لها أسرة الشيخ محمد حسان والتى تمثلت فى تحرير فتاة فاقوس محضرا فى نيابة أكتوبر تتهم أحمد حسان بأنه تزوجها عرفيا ويرفض الاعتراف بالزواج وتزوجته فى يناير 2007 وحملت منه مرتين، الأولى فى بداية الزواج وأجهضها بعد الشهر الأول والثانية بعد سنة من الزواج وأجهضها فى الشهر الثانى، كما أخبرت النيابة أنها تشك أنها حامل ولكن بعد الكشف عليها فى مستشفى 6 أكتوبر العام تبين أن الحمل كاذب.

رئيس حكومة صاحب مزاج: لم يؤخر زفافه والرئيس فى غرفة العمليات.
300 جنيه مرتب الكاهن.. كيف يسيطر على حياته الزوجية؟.
اتصالات الإخوان بالمخابرات الأمريكية والبريطانية ودورات لتدريب مرشحيهم على انتخابات الشعب.
خريطة مسلسلات وبرامج رمضان على جميع القنوات.
اختفاء قمر اللبنانية بعد محاولة اعتداء عليها.

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide