الأحد، سبتمبر ١٢، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 12/09/2010

Bookmark and Share

نقلا عن اليوم السابع

الأحد، 12 سبتمبر 2010

معارك بالأسلحة البيضاء بسبب التحرش فى الحدائق .. و62% يرفضون المشاركة فى انتخابات الشعب.. والسجن المشدد 15 عاماً لمن يثبت إدانته من نواب العلاج.. والليلة قلوب المصريين مع الأهلى



تابعت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد الأزمة التى يتعرض لها العالم الآن بسبب دعوة القس الأمريكى تيرى جونز لحرق المصحف وتراجعه عنها.. وفى إطار تغطيتها للتجاوزات التى تحدث عادة فى الأعياد نقلت الصحف استخدام الشباب الأسلحة البيضاء فى معارك جماعية لقمع التحرش بالفتيات فى الحدائق العامة، وخاصة حديقة الأورمان فى ثانى أيام العيد.. وتعد تصريحات مستشارى الجنايات والاستئناف لجريدة الجمهورية: "السجن المشدد 15 عاما لمن تثبت إدانته من نواب العلاج على نفقة الدولة" هى الأبرز.

ويعد خبر "وحدة وطنية بين عيدى الفطر والنيروز فى الحدائق العامة والمنتزهات" هو الأكثر تعبيرا عن الوحدة الوطنية للمصريين، مسلمين ومسيحيين، حيث تزامن احتفال الأقباط بعيد النيروز مع اليوم الثانى لعيد الفطر المبارك.

وفى الرياضة، سيطرت المواجهة المصيرية للنادى الأهلى مع هارتلاند النيجيرى فى الثامنة مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة فى الجولة الخامسة لدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا على صفحات الرياضة، خاصة وأنه لا بديل عن الفوز للأهلى لضمان التأهل بغض النظر عن الجولة الأخيرة.


أعلن القس الأمريكى نيرى جونز أمس السبت، تراجعه نهائيا عن خطة حرق نسخ القرآن الكريم، حتى لو أقيم المسجد المتنازع عليه بالقرب من جراوندزيرو، موقع برجى مركز التجارة العالمى اللذين استهدفتهما هجمات 11 سبتمبر، وذلك بعد تعرضه لضغوط عاتية من الإدارة الأمريكية ووزارة الدفاع وأجهزة المخابرات التى حذرت من مخاطر هذه الخطوة على المصالح الأمريكية فى العالم، بالإضافة إلى المظاهرات الشعبية والدولية الغاضبة.

فى أول حوار له منذ توليه حقيبة النقل الوزارية قبل نحو تسعة أشهر، أكد المهندس علاء فهمى للزميلين أسامة عبد العزيز ومحمود داود بالأهرام أن هناك اتجاها لإسناد إدارة الخط الثالث للمترو إلى شركة أخرى غير "المصرية".. ومحطتان جديدتان للقطارات بقليوب والمنيب لتخفيف الضغط عن محطة رمسيس، و20 دقيقة متوسط التأخير فى رحلات القطارات على خط الصعيد.. وإمكانية زيادة أسعار تذاكر قطارات النوم والمكيفة بشرط تحسن الخدمة.

وفى صفحات الرياضة.. أشارت "الأهرام" إلى مباراة الأهلى وهارتلاند فى الساعة الثامنة مساء اليوم باستاد القاهرة، ولا بديل للأهلى عن الفوز فى المباراة لحجز تذكرة التأهل إلى الدور قبل النهائى، خاصة بعد خسارة الإسماعيلى أمام شبيبة القبائل الجزائرى صفر/1 فى نفس المجموعة.
القس الأمريكى المتطرف يتراجع نهائيا عن حرق المصحف.
لا مساس بتعريفة قطارات "الضواحى" وزيادة الأسعار رهن بتحسين الخدمة.
الأهلى يواجه هارتلاند النيجيرى الليلة ولا بديل عن الفوز.
65 ألف جنيه لإنقاذ 13 صيادا مصريا من الحبس فى ليبيا.
الإفراج عن 10 معتقلين جدد من شمال سيناء.
غرق صندل فى أسوان يتسبب فى تسرب 244 طن سولار بالنيل.
حركة هادئة وسط القاهرة والساحل الشمالى كامل العدد.
الأتراك يصوتون اليوم على تعديلات دستورية مصيرية.
بلير مليونير بعد ترك المنصب.
سوق المستعمل يختطف زبائن الملابس الجاهزة.
مشرف يحلم بالعودة إلى مقعد الرئاسة فى باكستان للمرة الثالثة.


بشرت صحيفة "الأخبار" الصادرة هذا الصباح بما سمته بـ "القضاء على الرسوب الوظيفى"، وهو أمر يريح كثيراً من الموظفين الجدد والمتعاقدين، حيث ذكرت الصحيفة أن قانون الوظيفة العامة الذى سيعرض على البرلمان فى دورته القادمة يحتوى على وضع هيكل جديد للأجور، ورفع البدلات والتساوى بين الوظائف المتشابهة، كما سيوضع شاغل الوظيفة غير القيادية تحت الاختبار لمدة 4 أشهر.

الكاتب الكبير أحمد رجب انتبه لما لم ننتبه له، أن المصريين الذين سيدخلون النار سيكون عذابهم أقل درجة من غيرهم، وتفسير هذا الأمر وفقا لأحمد رجب فى نص كلمة "توفى رجل فكان نصيبه النار لكنه وجد القسم المصرى الكهربة فيه مقطوعة والنار مطفية".

ووصفت الصحيفة المباراة المرتقبة اليوم بين النادى الأهلى ونادى هارتلاند النيجيرى بأنها موقعة "يكون أو لا يكون"، حيث يقود النجم أبوتريكة ناديه فى مباراة يتحدد فيها مصيره فى الصعود للمربع الذهبى لدورى المجموعات، ودعا الجهاز الفنى للفريق الجماهير لمساندة الأهلى فى مباراته المصيرية باستاد القاهرة.

تأمين احتياجات البلاد من القمح لفترة طويلة.
تسرب 110 أطنان سولار فى النيل بأسوان.
سيدة بالكويت تشغل النار فى خفير.
الإفراج عن 10 من المعتقلين من أبناء سيناء.
ارتفاع نسبة البطالة فى الصين حتى 22%.


يكشف الدكتور مفيد شهاب وزير شئون المجالس القانونية والنيابية للصحيفة عن انتهاء الحكومة من إعداد 6 مشروعات لقوانين مختلفة سيتم عرضها على مجلسى الشعب والشورى لمناقشتها فى دورته المقبلة، على رأسها التأمين الصحى والمياه الجوفية، ومنع التعديات على النيل والكهرباء والمعاقين وقانون الوظيفة العامة.

كما يكشف الزميل أحمد العرابى عن تحرير 3 مواطنين محاضر ضد أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين لقيامه بخداعهم ونشر أسمائهم على موقع الجمعية الوطنية للتغيير بشبكة الإنترنت ضمن أسماء العناصر المؤيدة للجمعية.

ومن مصادره الخاصة، قال الزميل محمد ربيع فى تقرير متميز بالصفحة الثالثة إن اللجنة المشكلة من وزارة الصحة لمراجعة مديونية الوزارة لدى المستشفيات فى نظام العلاج على نفقة الدولة، انتهت إلى وجود 40 مليون جنيه زيادة فى المديونية، وستبدأ اللجنة فى حصر مديونيات المستشفيات الخاصة الأسبوع المقبل، فيما تستأنف نيابة الأموال العامة تحقيقاتها مع 9 نواب من المتورطين فى قضية العلاج بعد إجازة عيد الفطر.
200 مستورد مصرى يتورطون فى جلب منتجات صينية مغشوشة.
غموض فى موقف القس المتطرف من حرق المصحف فى أمريكا.
إعادة تخطيط 64 مدينة و64 ألف كفر ونجع بمختلف المحافظات.
60 مليار جنيه لتوفير 6 مليارات متر مكعب من المياه.
بدء تطبيق قانون حظر التدخين فى الأماكن العامة.
المشير طنطاوى ينيب قادة الجيوش والمناطق العسكرية فى وضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول.


رصدت الصحيفة نوعاً آخر من احتفالات المصريين بالعيد، ووضعت فى صدر صفحتها الأولى صورة معبرة عن احتفال بعض السيدات بعيد الفطر المبارك فى المقابر، ويظهر بالصورة مجموعة من السيدات اللائى يرتدين زياً أسود، ويحملن زهوراً لوضعها على مقابر الموتى إجلالا وتقديرا لهم.

وقبل انتهاء المهلة التى منحها الرئيس لحكومة الدكتور أحمد نظيف بشأن التصرف فى أراضى الدولة، قالت "الوفد" إن مجلس الوزراء كلف اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية بإنشاء جهاز جديد لإدارة أصول الدولة.

وفيما يعتبر سكباً للبنزين على النار، نشرت الوفد تقريرا نقلته عن شبكة "سى إن إن" الإخبارية قالت فيه إن ملهى ليلياً بأسبانيا تم افتتاحه أمس يحمل اسم "مكة"، وهو ما أثار استياء وغضب الجالية المصرية المقيمة هناك، وهو ما اعتبرته "الوفد" استكمالا لإثارة الغرب لمشاعر المسلمين بعد الجدل الذى دار حول حرق المصحف الشريف فى الولايات المتحدة الأمريكية.
تسرب 110 أطنان سولار فى نيل أسوان بعد غرق "صندل".
المفتى: المبادرة بصيام الستة البيض بعد العيد دليل على فعل الخيرات.
دعوة قضائية ضد الفضائيات المروجة للأدوية غير المرخصة.
مساعدات لمواطنى غزة بتكلفة 4 ملايين جنيه.
الخارجية تتابع حادث مقتل مصرى فى الكويت.
رشيد: طرح 8 مناطق تجارية متخصصة فى 6 مدن على المستثمرين عقب إجازة العيد.


حاسماً الجدل.. أكد الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن المجلس الأعلى للجامعات لم يصدر قراراً بمنع عضوات هيئة التدريس المنتقبات مزاولة التدريس، غير أنه عاد ليشدد على احتياج العملية التعليمية إلى تواصل "مباشر" بين الأستاذ والطالب.

وترصد الصحيفة عودة ظاهرة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربى بمناطق متفرقة فى القاهرة الكبرى خلال الساعات الأولى من عيد الفطر المبارك، فيما تؤكد وزارة الكهرباء أنها لم تطبق سياسة تخفيف الأحمال فى العيد وفقاً لتعليمات من الوزير د. حسن يونس.

ويبدو لافتاً تركيز "المصرى اليوم" على مطالبة لجنة "المثقفين المستقلين" فاروق حسنى، وزير الثقافة، بالاستقالة من منصبه على خلفية "سرقة الخشخاش"، رغم أن اليوم السابع وعدد من الصحف أبرزته قبل نحو أسبوع.
الحكومة تطرح 8 مناطق تجارية متخصصة فى دمنهور وكفر الدوار وطنطا وبنى سويف وبورسعيد.
الحكومة تدرس إنشاء جهاز لحماية أراضى الدولة التى لا تخضع لولاية الوزارات أو المحافظات.
حريق يلتهم 3 عمارات تجارية بسوهاج والخسائر 2 مليون جنيه.
"هلال": لا قرار من "الأعلى للجامعات" بمنع المنتقبات من التدريس.
القبض على سيدة أحرقت مواطناً مصرياً بالكويت.
انقطاعات الكهرباء تعود خلال العيد.."وحلوان" و"العمرانية" و"زايد" الأكثر تضرراً.

undefined
رفض أكثر من 62% من المشاركين فى موقع "الحملة الشعبية لدعم البرادعى رئيسا 2011" المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة وفقا لاستفتاء شارك فيه أعضاء الحملة الذين تصل أعدادهم على الـ"فيس بوك" إلى 247 ألفا، بينما قرر 17% من الأعضاء أنهم سيشاركون فى الانتخابات البرلمانية، ولا يهتم حوالى 20% منهم بهذه الانتخابات، وبلغت نسبة عدم المهتمين بالانتخابات حوالى 20%.

تراجعت وزارة الزراعة عن سحب الأراضى المخصصة من الأمير السعودى الوليد بن طلال فى توشكى، وذلك حسب مصادر مسئولة بوزارة الزراعة، والتى أكدت أن الوزارة كانت ستسحب الأراضى المملوكة للوليد فى توشكى، والتى تقدر بـ 120 ألف فدان خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك بسبب عدم جدية شركة المملكة التى يمتلكها الوليد فى استصلاح الأراضى فى توشكى.

وفى ظل غياب ملحوظ لرجال الأمن، شهدت حديقة الأورمان بالجيزة عدة مشاجرات بين الشباب بسبب تنافسهم على التحرش بالفتيات، حيث اشتبك فى إحداها أكثر من عشرين شاباً فى مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء وفروع الأشجار ونتج عنها بعض الإصابات الدامية لنحو 10 منهم.

القس الأمريكى يتراجع عن دعوة حرق المصحف.
استفتاء على موقع البرادعى: 62% يرفضون المشاركة فى انتخابات الشعب.
ترقب فى الاستثمار انتظاراً لقرار تعيين وزير أو توزيع مهام الوزارة على الوزارات الأخرى.
مفيد شهاب: تمزيق لافتاتى فى محرم بك عمل فردى وليس لدىّ خصوم بالدائرة.
الإدارية العليا تصدر حكمها النهائى فى بطلان عقد مدينتى بعد غد.
أسلحة بيضاء فى معارك التحرش بحديقة الأورمان فى ثانى أيام العيد.
الزراعة تتراجع عن سحب أراضى توشكى المخصصة لـ "الوليد" بعد تهديده باللجوء للتحكيم الدولى.
ارتفاع أسعار الحديد التركى 700 جنيه ليصل إلى 4100 جنيه للطن.
غرق صندل محمل بالسولار فى نيل أسوان وتسرب 110 أطنان فى المياه.
الركود يخفض أسعار الذهب وعيار 21 يصل إلى 197 جنيهاً.
جهة أمنية مجهولة أفرجت عن مسئول حملة البرادعى.


فى اليوم الثانى لعيد الفطر المبارك، اقتسم المسلمون والأقباط الاحتفال كلٌ بعيده لتزامن احتفالات المسلمين مع رأس السنة القبطية الجديدة، والمعروف بعيد النيروز، وبعد يوم من تكبير المسلمين فى المساجد خلال صلاة العيد، جاء الدور على الكنائس التى أقامت قداس العيد أمس السبت، مغيرة ألحانها القبطية إلى اللحن الفرايحى، والذى يعبر عن الابتهاج بقدوم سنة قبطية جديدة والمعروفة بتقويم الشهداء.

هدد أهالى منطقة رملة بولاق بحرق المنطقة فى حال إجبارهم على إخلاء عقاراتهم خلال عملية تطوير المنطقة، معلنين استعدادهم لترميم العقارات المتهالكة على نفقتهم الخاصة بدلا من نقلهم إلى إحدى المدن الجديدة بعيدا عن أعمالهم وبيوتهم التى تربوا فيها، جاء ذلك بعد إعلان محافظ القاهرة عن تشكيل لجنة لتنفيذ المخطط الجديد للعزب الموجودة فى مناطق نايل تاور وأركيديا وكابش وسانتو، مما يتطلب إخلاء 815 وحدة سكنية و33 محلا تجاريا، وتحويلها إلى مناطق ترفيهية وإدارية وتجارية وفندقية ومسطحات خضراء.
نظيف فى جوبا نهاية الشهر الجارى وزوما فى القاهرة منتصف أكتوبر.
وحيد حامد فى الحلقة الأولى من حواره: الإخوان كذابون ومرشدهم كان أداة فى يد الملك.
أهالى رملة بولاق يهددون بـ"حرق المنطقة" فى حال إخلاء عقارات ماسبيرو.
"الرى" تمول الحملة الانتخابية للوزير.
مبيعات القمح الأمريكى تقفز لأعلى مستوياتها فى 3 أعوام بسبب مصر.
تركيا تصوت على تعديلات دستورية تقلص قوة العسكر.
صدور قانون الأحوال الشخصية للأقباط بعد الانتخابات البرلمانية.
الزراعة: أسعار المنتجات العضوية مبالغ فيها.
أمريكا تحيى ذكرى 11 سبتمبر وسط اتهامات باضطهاد المسلمين.
وحدة وطنية بين عيدى الفطر والنيروز فى الحدائق والمنتزهات.
المجلس التصديرى للحاصلات: مصر لا تصدر منتجات زراعية لإسرائيل.


أكد رؤساء محاكم الجنايات والاستئناف فى تصريحات للجمهورية أن عقوبة السجن المشدد 15 سنة تنتظر نواب العلاج لمن يثبت إدانتهم عند إحالتهم للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على المال العام، وإذا اقترنت بجناية التزوير فإن العقوبة تصل إلى المؤبد.

وقال رؤساء المحاكم إن تحقيقات النيابة العامة هى التى ستحدد مصير نواب العلاج، ومن حقها إصدار قرار الحبس أو إخلاء السبيل، وهى صاحبة الاختصاص الأصيل فى تحريك الدعوى الجنائية وأن القانون كفل لها ذلك.

ومن جانبها استنكرت قيادات الكنيسة دعاوى حرق القرآن فى أمريكا بمناسبة أحداث 11 سبتمبر، حيث أكد آباء الكنيسة فى مصر أنهم يدعون لجونز بالهداية ومعرفة المسيحية، ليثوب عن دعوته المتخلفة والمتعصبة التى تتعارض تماما وتعاليم الإنجيل، وأكد الأنبا بيسنتى أسقف حلوان والمعصرة أن تهديد القس الإنجيلى الأمريكى تيرى جونز إجراء يبعد تماما عن كل القيم الإنسانية والروحية، فيما قال القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت بالكلية الإكليركية أن المسيح نفسه لم يسئ للعقائد.

وفى صفحات الرياضة، قالت الجمهورية إنه رغم خسارة فريق الإسماعيلى من الشبيبة بهدف وخروجه من المنافسة على المركز الثانى فى المجموعة الثانية، لكن الفريق استحق الإشادة من الصحافة والإعلام الجزائرى، وصفقت له جماهير الجزائر وأشادت بأداء الفريق.

مبارك يعزى كاميرون فى وفاة والده.
حركة سوزان مبارك تستضيف منتدى لمناهضة الاتجار بالبشر.
غرق صندل محمل بالسولار فى مياه أسوان.
أوائل الجمهورية يقضون العيد فى ألمانيا.
الإفراج عن 10 معتقلين من أبناء سيناء بمناسبة العيد.
السجن المشدد 15 عاما لمن يثبت إدانته من نواب العلاج.
وزير النقل: موضع محطتى قطار قليوب والمنيب لم يتحدد بعد.
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide