الأحد، سبتمبر ١٩، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 19/09/2010

Bookmark and Share
نقلا عن جريدة اليوم السابع

"طلعت مصطفى" تهدد باللجوء لـ"التحكيم الدولى".. والأنبا بسنتى: كلام "العوا" عارٍ من الصحة وتجمعنا علاقة طيبة بـ"الداخلية"

يوم المحاكمات فى الصحافة المصرية.. هو أنسب وصف ليوم أمس، السبت، الذى شهد عدداًَ كبيراً من القضايا التى كان التأجيل البطل فيها، حيث قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بمحافظة قنا، تأجيل محاكمة المتهمين فى أحداث نجع حمادى إلى 17 أكتوبر المقبل، كما أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة محاكمة المتهم بمحاولة تفجير المعبد اليهودى، وأرجأت محكمة الأمور المستعجلة، نظر الاستشكال المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بإلزام وزير المالية بالتصالح مع ياسر صلاح عضو مجلس الشعب.

وانطلق العام الدراسى الجديد أمس، السبت، وسط حالات من الارتباك سيطرت على المدارس الحكومية بمحافظتى القاهرة والجيزة، نتيجة لعدم انتهاء عملية تسليم كتب المرحلتين الابتدائية والإعدادية للطلاب، بجانب عدم وصول كتب "3 إعدادى" و"6 ابتدائى" من المطابع حتى الآن.


وفنياً.. قررت المطربة فيروز، بعد غياب طال لأكثر من أربعة أعوام، أن تتحدى كل القرارات التى قضت بمنعها من الغناء لتطل على جمهورها الكبير بحفلين غنائيين فى السابع والثامن من شهر أكتوبر الشهر القادم ببيروت‏.



خرجت الصحيفة بحوار الرئيس مبارك مع "عوديد جرانوت" أشهر مذيع بالتليفزيون الإسرائيلى والذى تحفظ فيه الرئيس مبارك على وضع إسرائيل أخيراً شرط القبول بيهودية الدولة، وأكد الرئيس على أن الدفء فى العلاقات المصرية الإسرائيلية لن يتحقق إلا بحل القضية الفلسطينية، وأن الحلول لمشكلة القدس واللاجئين موجود منذ وجود الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون ويهود بارك رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق.

وعلى المستوى الرياضى، وصفت الصحيفة لقاء الأهلى مع الإسماعيلى فى الجولة الأخيرة لمباريات دور الثمانية بالمباراة الودية والتى يريح فيها الأهلى معظم لاعبيها مع إعطاء الفرصة لبعض البدلاء على أن يلاقى الأهلى نادى الترجى التونسى فى مباريات الدور نصف النهائى.


مبارك يتحفظ على شرط "يهودية الدولة" ويطالب إسرائيل بعدم تعقيد الأمور
البدوى: الوفد سينافس الوطنى بقوة وسينتزع منه عدة مقاعد
بدر: لا يجوز إجبار التلميذ على دخول المجموعات المدرسية
بلاغ للنائب العام للتحقيق فى كل عقود هيئة المجتمعات العمرانية
انفراج أزمة ركاب العبارة "المتحدة"
فاروق حسنى "يرد" وينشر غسيل شعلان
وزير النقل يشهد فشل الاتصال بسائق القطار


بدأت أمس الدراسة فى المدارس التى تعمل يوم السبت، على أن ينتظم ‏17‏ مليون طالب اليوم، الأحد، فى جميع مدارس الجمهورية فى عام دراسى يشهد ظهور‏ 3‏ آلاف مدرسة جديدة تدخل الخدمة لأول مرة‏،‏ إلى جانب تنفيذ نظام التقويم الشامل بشكله الجديد بعد التعديلات التى أجريت عليه من قبل لجان الوزارة،‏ كما يبدأ تنفيذ الامتحانات على مستوى المدرسة من الصف الأول وحتى الخامس الابتدائى وإلغاء نظام امتحانات الصف الثالث الابتدائى على مستوى الإدارة.

وفنياً.. قررت المطربة فيروز، بعد غياب طال لأكثر من أربعة أعوام، أن تتحدى كل القرارات التى قضت بمنعها من الغناء لتطل على جمهورها الكبير فى حفلتين غنائيتين فى السابع والثامن من شهر أكتوبر الشهر القادم ببيروت‏، تنظم الحفلتان بالتزامن مع إطلاقها لألبومها الجديد "إيه فيه أمل" الذى ألفه ولحنه نجلها زياد الرحبانى، وتغنى فيروز خلال الحفلين مجموعة من الروائع التى قدمتها منذ بداية مشوارها الفنى وعدداً من أغانى الألبوم مثل "قال قايل، الله أكبر، قصة زغيزى كتير، وإيه فى أمل، وما شاورت حالى".


‏17‏ مليون طالب يبدأون العام الدراسى الجديد اليوم
تجدد أزمة توكيل ميتسوبيشى بعد توقيع الشركة اليابانية مع تحالف الخرافى والملا
القابضة للشرب تجرى مناقصة خلال أيام لإمداد ‏23‏ شركة بالعدادات بالمحافظات
‏30‏ فرقة عمل لمتابعة انضباط العمل فى مترو الأنفاق
علام يواصل جولاته الانتخابية بجهينة
محافظ الدقهلية يتوعد مسئولى المحليات


أكد المستشار طلعت مفتاح رئيس‮ ‬اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن اللجنة العليا تتمتع باستقلال كامل وصلاحيات واسعة فى إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها،‮ ‬وجميع أعضائها من المشهود لهم بالحياد التام والنزاهة وغير المنتمين لأحزاب سياسية، ‬مضيفاً ‬أن هناك ضمانات كاملة لشفافية انتخابات البرلمان القادمة ونزاهتها بداية من الاستقلال الكامل والصلاحيات الواسعة للجنة.

كما علمت الصحيفة، أن اللجنة العليا لمكافحة التبغ‮ تجتمع اليوم، الأحد، وأن أول قرار تتخذه اللجنة هو بدء تطبيق قانون منع التدخين فى بالأماكن العامة ويقضى القانون الذى يحمل رقم 154 لسنة 2007 تحصيل غرامة تتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه على المخالف للقرار.


الرئيس مبارك للتليفزيون الإسرائيلى: نطالب بمنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل بما فيها إيران وإسرائيل
بدر يلزام وكلاء الوزارة بجولات مفاجئة على المدارس
حظر التدخين بالأماكن العامة اعتباراً من اليوم
الإسماعيلى والأهلى الليلة.. فى مباراة استعراضية أفريقية
رئيس اللجنة العليا للانتخابات: إشراف قضائى كامل على اللجان العامة لانتخابات الشعب
عالم مصرى يتوصل لعلاج جديد للسرطان من قشرة الأرز وعش الغراب


تنقل الصحيفة تصريحات رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى، الذى أكد على أن الحزب يخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة بشراشة، نافياً وجود ما سماه بـ"الصفقة" مع الحزب الوطنى، مضيفاً أن الأحزاب أنشئت لتخوض الانتخابات وتسعى لتداول السلطة، مشدداً على استمرار التنسيق بين حزب الوفد وأحزاب الائتلاف الأربعة.

واستمراراً لحمى الانتخابات تقدم عبد المحسن أبو الخير عضو مجلس الشعب بمركز المحلة ببلاغ ضد فياض السعيد والمتقدم للمجمع الانتخابى بالحزب الوطنى، بسبب ما قام به الأخير من توزيع مطبوعات على المواطنين أبناء الدائرة تتهمه بالتحرش الجنسى للتشهير به.


السيد البدوى شحاتة رئيس الوفد فى مؤتمر صحفى: الوفد يخوض الانتخابات بشراسة.. وشائعة الصفقة مع الوطنى "كاذبة"
مفيد شهاب: قرار الوفد بخوض الانتخابات صائب ويؤدى إلى تشكيل برلمان قوى
ترحيب إخوانى بقرار الوفد خوض الانتخابات البرلمانية
عام دراسى كله مشاكل.. تلاميذ الابتدائى والإعدادى بدون كتب والمدرسون لا يعلمون شيئاً عن المناهج
تقرير الطب الشرعى للنيابة: طلعت مصطفى اعتدى على زوج شقيقته.. وتحريات المباحث غير صحيحة
"هاآرتس" تكشف للمرة الأولى قصة إيزابيل بدرو.. جاسوسة الموساد التى تغلغلت داخل مجتمع الصفوة فى مصر أوائل الستينيات


أجلت محكمة جنح القاهرة الجديدة فى جلستها أمس، السبت، نظر الاستشكال المقدم من هيئة تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر فى يونيو الماضى ببطلان عقد أرض مشروع مدينتى بين الهيئة والشركة العربية للتطوير العمرانى التابعة لمجموعة هشام طلعت مصطفى إلى 23 أكتوبر المقبل لتنفيذ نفس القرار السابق والمتمثل فى إعلان مجموعة طلعت مصطفى ورئيس الوزراء باعتبارهما طرفين أصيلين فى الدعوى مع الاستعداد للمرافعة.

وينقل الزميل محمد إسماعيل، إعلان الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيطلق حملة إعلامية ضخمة بداية من الشهر المقبل استعداداً لانتخابات مجلس الشعب بعد موافقة الجمعية العمومية على خوض الانتخابات، وأضاف البدوى أن الحملة ستشمل الصحف والفضائيات وإعلانات فى الشوارع، موضحاً أن عدداً من الخبراء المتخصصين شاركوا فى تصميمها بينهم أحد الخبراء من جنوب أفريقيا.


أول أيام الدراسة.. طوابير وزحام وتضارب وغياب مقررات
ممدوح عباس يطعن على بطلان انتخابات مجلس الزمالك
رقية السادات تتقدم ببلاغ ضد "هيكل" لاتهامه والدها بقتل "عبد الناصر"
فهمى يعنف المسئولين للبطء فى تنفيذ خطة تطوير "محطة مصر"
إحالة بلاغ رامى لكح إلى نيابة الأموال العامة
إلزام طلاب الثانوية الأجنبية بدفع 350 جنيهاً لكل مادة


فى تصعيد جديد من نوعه، هددت مجموعة شركات طلعت مصطفى باللجوء لـ"التحكيم الدولى" لحماية حقوق "المستثمرين الأجانب" فى الشركة، وقال شوقى السيد المستشار القانونى للشركة، إن مصر مدرجة ضمن الدول التى تحترم تعهداتها التى وقعت عليها، كاشفاً أن المستثمرين الأجانب سيتقدمون بإنذار للحكومة لاستيضاح موقفها، وسيقومون على إثره برفع دعاوى أمام مراكز التحكيم الدولى.

وأجرت الصحيفة حواراً مع هانى عازر مهندس أكبر وأهم محطات قطارات فى العالم، الذى أكد فيه على أنه نجح فيما فشل فيه الألمان، والذى استحق أن يصل لذلك بفضل التصاميم العملاقة التى قام بها فى بناء محطات قطارات فردية من نوعها والذى بات فى مقدمة أشهر 50 شخصية فى ألمانيا.


"الإخوان" تنتهى من تحديد قوائم المرشحين لـ"الشعب" وتعرضها على "شورى الجماعة"
"الوفد" يستعد للانتخابات بحملة إعلانية ضخمة.. و250 مرشحاً حتى الآن
مجموعة طلعت مصطفى تهدد باللجوء لـ"التحكيم الدولى" لحماية حقوق المساهمين الأجانب فى الشركة
الكنيسة ترفض اتهامات "العوا" وتتهمه بـ"المزايدة على الصليب" و"تحريض العامة"
"الارتباك" يسيطر على أول أيام الدراسة
بلاغ للنائب العام ضد "هيكل" للتحقيق فى واقعة "السادات وقهوة عبد الناصر"
الحكومة تؤكد توافر قمح يكفى "تفادى أعمال شغب" حول رغيف العيش


أكد الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة للصحيفة، أن من ظهرت فى الفيديو الذى عرضه التليفزيون المصرى هى كاميليا شحاتة، وأنها تعيش متمسكة بدينها ونحن نشهد بذلك، منتقداً ما قاله الدكتور سليم العوا بأن الأقباط يخزنون أسلحة فى الكنائس، ووصف تصريح "العوا" بأنه "عارٍ تماماً من الصحة"، مشيراً إلى ما وصفها بالعلاقة الطيبة التى تجمع بين الكنيسة والداخلية، مشدداً على حبه الكبير للرئيس مبارك ونجله جمال مبارك.

وأجلت لجنة الإسكان بمجلس الشورى اجتماعها الذى كان من المقرر اليوم لمناقشة ملف أراضى الدولة دون إعلان لأسباب التأجيل، فى الوقت الذى قال فيه د.عمرو سلامة رئيس لجنة الإسكان بالمجلس، إن التأجيل سببه تواجده بالخارج.


سكينة السادات رداً على هيكل: السادات لو كان عاوز يسمم عبد الناصر كان عملها فى أى ليلة كان عمى جمال بيتعشى عندنا فيها.. شقيقة الرئيس الراحل: مستحيل السادات يعمل فنجان قهوة بنفسه.. وعبد الناصر ما كانش هيسمح له يعمل كده
الأنبا بسنتى للجريدة: كاميليا لم تترك دينها ووفاء قسطنطين قالت سأعيش وأموت مسيحية
نجل وكيل مطرانية بورسعيد متهم بجلب صواريخ أطفال من الصين دون دفع جمارك
رشيد يعترف بتأثير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى الاستثمار قصير الأجل
السيد البدوى: سيحدث تزوير لانتخابات مجلس الشعب لا محالة
البرادعى لموقع أقباط متحدون: المادة الثانية فى الدستور غير مسئولة عن الفقر والفساد
لجنة الإسكان بالشورى تؤجل مناقشة ملف أراضى الدولة إلى أجل غير مسمى.. وتضارب حول أسباب التأجيل


حذرت الأمم المتحدة من أزمة غذاء وشيكة فى مصر على خلفية ارتفاع أسعار القمح، مضيفة أن المصريين قد يجدون صعوبة فى توفير الغذاء خلال الفترة المقبلة تزامناً مع ارتفاع أسعار اللحوم والأرز فى الأسواق المحلية وأرجعت منظمة الأغذية حدوث أزمة الغذاء نتيجة سياسة الحكومة المصرية فى تقليل مساحة الأرض المزروعة من الأرز بحجة توفير المياه.

وكتب الزميل وائل قنديل فى عموده "مرور الكرام" مقالته بعنوان "تزييف الصور وتزوير الانتخابات"، مندداً بما قامت بها صحيفة الأهرام من صور تعبيرية للقمة القمة الخماسية التى عقدت فى البيت الأبيض، مؤكداً على أن من يزور فى صورة صحفية سيزور فى نتائج انتخابات وفى استطلاعات رأى.


بعد زيارة كنيسة ومسجد.. شهاب يعلن الحرب على استخدام الدين فى الانتخابات
05 ألف جنيه غرامة لشيكابالا بعد إساءته لمرتضى منصور.. مخاوف فى الزمالك من إيقاف عمرو زكى بعد اتهامه لفهيم عمر بـ"أهلاويته"
بعد الوفد.. "الإخوان" يشاركون.. و"التجمع" يؤجل.. و"الجبهة" يقاطع
حسنى: توسطت لدى النائب العام للإفراج عن شعلان
تزوج 3 فتيات فى مصر ليواجه السجن 09 عاماً فى أمريكا
الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذاء وشيكة فى مصر


كشفت هيئة الرقابة الإدارية أمس، السبت، عن أكبر قضية فساد فى تاريخ السكة الحديد وألقى القبض على المهندس عصام سليم رئيس مجلس إدارة شركة "ايرماس" لصيانة الجرارات التابعة لهيئة السكة الحديد وسكرتيرته هالة لاتهامها باختلاس 15 مليون جنيه خلال فترة رئاسته للشركة منذ 4 سنوات، والتى أدت لانخفاض مستوى أداء جرارات القطارات خلال الفترة السابقة، وأكدت المعلومات والتحريات قيام المتهم بشراء قطع غيار أكثر من الاحتياجات المطلوبة.

واستمراراً لتداعيات سرقة زهرة الخشخاش، يتقدم فاروق حسنى وزير الثقافة خلال ساعات ببلاغ رسمى للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد المحاميين سمير صبرى محامى محسن شعلان فى قضية سرقة لوحة الخشخاش، ونبيه الوحش محامى أحد المتهمين بالقضية، لما بدر منهما من اتهامات للوزير ووزارته خلال الأيام الماضية، وأضاف حسنى أن المحاميين دأبا منذ عام 2007 على توجيه الاتهامات بصورة عشوائية له ولوزارته، وكان آخرها ما ادعياه بأنه كان يصرف 10 آلاف جنيه لزوجة محمد فودة السكرتير الصحفى السابق للوزير أثناء حبسه فى قضية كسب غير مشروع وقيام الوزير بإهداء وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت تمثال زوجة شيخ البلد الأثرى.


فاروق حسنى يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد محامى شعلان ونبيه الوحش
سوزان مبارك المتحدث الرسمى فى المؤتمر العلمى لوكالة الطاقة الذرية
عز فى بورسعيد: لا "كوتة".. بين الوطنى وأى حزب آخر
رئيس شركة صيانة الجرارات اختلس 15 مليون جنيه
المستشار على عرايس: دخول القضاة فى المعترك السياسى خطأ كبير
الزمالك يعاقب شيكابالا من أجل مرتضى
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide