الخميس، سبتمبر ٢٣، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 23/09/2010

Bookmark and Share

نقلا عن اليوم السابع

شفيق جبر فى "مهمة رسمية" بواشنطن لإقناع "الكونجرس" برفض قانون ضد مصر.. وانتقادات إسلامية ومسيحية لمطالبة الأنبا بيشوى بمراجعة آيات قرآنية


تمتلئ صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بانفرادات وقصص مثيرة .. قد يأتى على رأسها كشف الصحفى الكبير صلاح قبضايا، فى مقالته بـ"الوفد"، عن بقاء "السفرجى محمد داوود، الذى ذكر الكاتب محمد حسنين هيكل اسمه فى واقعة "قهوة السادات ووفاة عبد الناصر"، على قيد الحياة، فهو، بحسب "قبضايا"، يعيش فى إحدى ضواحى محافظة أسوان، داعياً لسؤاله الآن عن مدى صحة معلومات "الأستاذ".

الإثارة مستمرة مع "الجمهورية"، والتى تنشر، فى عددها الأسبوعى، خبراً يؤكد - نقلاً عن مصادر كنسية - أن كاميليا شحاتة، زوجة كاهن ديرمواس، موجودة الآن فى دار للمغتربات المسيحيات فى القاهرة ولن تعود لزوجها إلا بعد أن تهدأ الأمور وسط مخاوف من استهدافها من جانب "متطرفين".

وفى الصفحة الأولى من "المصرى اليوم" نقرأ تقريراً يفيد بسفر رجل الأعمال الشهير، شفيق جبر، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن بتكليف من الحكومة لإقناع "الكونجرس" بالعدول عن إصدار مشروع قانون يطالب "القاهرة" بـ "احترام الديمقراطية".

وللنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع" نصيب من التميز، فهى تكشف لنا عن عقد أنس الفقى، وزير الإعلام، اجتماعات "مغلقة" مع 3 إعلاميين هم محمود سعد، ولميس الحديدى وعمرو الليثى تمهيداً لظهورهم قريباً فى برامج على شاشة التليفزيون المصرى.

وفى السطور القادمة نصحبكم فى جولة بين عناوين الصحف الصادرة صباح الخميس مع قراءة سريعة لأهم ما ورد من أخبار فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع".

undefined
يكشف زميلنا حسام زايد عن توقف مشروع مصرى سويدى دانماركى لترشيد استهلاك الدواء فى مصر بنسبة 40 % داخل المستشفيات الحكومية والتعليمية والتابعة للتأمين الصحى.. المشروع، الذى خرجت فكرته قبل 3 سنوات، توقف حالياً لأن وزارة الصحة لم تعممه حتى الآن فى مستشفياتها.

ومن الإسكندرية يؤكد الزميل حسن إمام أن مدرسة كلية النصر الخاصة للبنات قررت زيادة مصروفاتها الدراسية بواقع 826 جنيهات عن العام الماضى.. وهو ما لم تعلمه وزارة التربية والتعليم إلى الآن رغم أنها أعلنت إرسال لجان تفتيشية على المدارس الخاصة.

أما أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية المصرى، فيواصل الإدلاء بشهادته عن "الحرب والسلام" معترفاً: "مصر وسوريا حاربتا معركة رائعة لكنهما لم تمتلكا رؤية للتعاون بعد توقف القتال".. أبوالغيط، الذى جاور حينها مستشار الأمن القومى المصرى، كشف عن تراجع دور الأخير وقت الحرب لصالح وزير الخارجية.

مبارك وميركل يبحثان فى برلين تطورات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والعلاقات الثنائية
فى ندوة للجريدة.. توفير الطاقة المدعمة لتلبية احتياجات المواطنين من تحلية المياه والغاز للمنازل
ساعات الرعب والفزع فى الحى الهادئ.. بدء التحقيق مع 35 من مثيرى الشغب فى مباراة يد الأهلى والزمالك
سوزان مبارك تلتقى أبناء الجالية المصرية بالنمسا
لجنة "مدينتي" توصى باسترداد الأرض وإعادة بيعها لـ"طلعت مصطفى"
خلو مياه الشرب بنجع حمادى من التلوث
مصرع 11 وإصابة 47 فى هجوم على عرض عسكرى إيرانى
الوطنى يستبعد أقارب المرشحين من الإشراف
الأرصاد تتوقع سيولاً بالصعيد وسيناء والبحر الأحمر فى الخريف


فى الصفحة الأولى من الصحيفة يفيد الزميل محمد ربيع ببدء وزارة الصحة فى مراجعة "الأكواد" الخاصة بالأمراض التى يتم علاجها على نفقة الدولة بعدما اشتكت بعض المستشفيات من انخفاض قيمة "الكود" المخصص للمرضى عن أسعار العلاج الحالية.

وفى نفس الصفحة يكتب الزميل إسماعيل النويشى عن إلغاء هيئة السلع التموينية مناقصتها الرابعة لتوريد الأرز نتيجة ضغوط مارسها الموردون على الهيئة بعد ارتفاع أسعار طن الأرز ووصوله إلى 2800 جنيه رغم تزامن المناقصة مع بدء موسم حصاد المحصول.

وفى مقالته "كفاية.. حرام" يبدى الإعلامى عبد اللطيف المناوى تخوفه من حادثة الشعب بين "ألتراس" الأهلى والزمالك فى شوارع القاهرة.."المناوى" يخشى من تزايد انتشار ما أسماه حالة التربص بين المصريين مطالباً جميع مؤسسات الدولة بوقفة حاسمة.

ولى عهد البحرين وبيريز على منصة واحدة
استمرار إجراءات ترويض الأسعار.. منى ياسين: جهاز المنافسة يدرس موقف كل سلعة على حدة للتأكد من عدم وجود ممارسات احتكارية
الصحة تراجع أسعار خدمات نفقة الدولة
موردو الأرز انتصروا لتخفيض أسعاره
نواب الشورى يشنون أكبر هجوم على "النقل"
حقوقيون: المراقبة الوطنية على الانتخابات تحتاج لتطوير أدواتها


بلغة حاسمة.. يؤكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن التمويل لا يمثل عقبة أمام إنشاء محطة كهرونووية فى مصر، مضيفاً أن وزارته ستنتهى الأسبوع المقبل من الدراسة الخاصة بأفضل سبل لتمويل إقامتها تمهيداً لعرضها على المجموعة الوزارية برئاسة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية.

وفى "نصف كلمة" يشتاق الكاتب الكبير أحمد رجب لبرنامج "القاهرة اليوم" المتوقف منذ أسبوع.. رجب يكتب "قناة الناس مشفرة لكن ملايين المشاهدين لها هم شهادة نجاح لعمرو أديب والجنود المجهولين خلف الكاميرا بقيادة طارق الكاشف ومصطفى السقا.. أقترح على عمرو أديب توجيه نداء للمشاهدين للتبرع لشركة أوربت وسوف يجمع من أهل الخير ملايين - كالعادة - فى ساعة زمن".

قمة لمبارك وميركل فى برلين
استمرار مشروع "مدينتى" وإعادة بيع الأرض للشركة بمقابل مناسب
وزير الكهرباء: التمويل ليس عقبة لإنشاء أول محطة نووية لمصر
استشهاد فلسطينى وإصابة إسرائيليين فى اشتباكات عنيفة بالقدس
سقوط قاتل جارته وطفلها بالزيتون
فصل تلميذ بالإعدادى اعتدى على المدرس بالسكين


نبدأ قراءة "الوفد" بـ"إعلان" وليس بـ"خبر".. ففى أسفل الصفحة الأولى تعلن نقابة المحامين أنها تقوم حالياً باستخراج تراخيص مزاولة المهنة، وتطالب أعضاءها بضرورة التوجه للنقابة العامة لاستخراج تراخيص المزاولة بعد تقديم المستندات المطلوبة حتى يتسنى للنقابة تنقية الجداول بأكملها والتعامل بموجب الترخيص.

وبحسب زميلينا صلاح السعدنى ومحمد عبد الرحمن تواصل ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية، حيث وصل سعر الطماطم لـ9 جنيهات، والفاصوليا الخضراء لـ 12 جنيها، والبامية 10، والفاصوليا الجافة 19، واللوبيا 17 والعدس 20 جنيها.

وفى مقالته بالصفحة الأخيرة يفجر الكاتب الكبير صلاح قبضايا مفاجأة بكشفه عن أن محمد داوود، سفرجى الرئيس جمال عبد الناصر، مازال حيا يرزق يعيش فى إحدى ضواحى أسوان ويسهُل سؤاله عن صحة واقعة "قهوة السادات ووفاة ناصر"، والتى أزاح الكاتب محمد حسنين هيكل النقاب عنها قبل أسبوع.

الأنبا بيشوى يشكك فى آية قرآنية.. ويتساءل عن موعد إضافتها!!
بلاغ للنائب العام ضد الأنبا بيشوى وإنذار قضائى للبابا يطلب شلحه
رئيس الوزراء تلقى تقرير لجنة مدينتى.. إنهاء العقد مع الشركة المنفذة.. واستعادة الأرض.. وإعادة بيعها بالاتفاق المباشر
ارتفاع شديد فى الأسعار.. وصمت مريب فى الحكومة
محافظ أسوان يطالب الحكومة بحماية نهر النيل من التلوث البترولى.. تسرب 244 طن سولار حمولة الصندل الغارق إلى النيل
جلال إبراهيم رئيساً للجنة المؤقتة بالزمالك
مرتضى منصور يتطوع للدفاع عن مشجعى الزمالك فى أحداث الشغب
سقوط منسق حملة دعم جمال مبارك فى انتخابات رئاسة المجلس المحلى لمركز دمياط
الأرصاد تحذر المحافظات من السيول وعدم استقرار الطقس خلال الخريف


فى الوقت الذى توجه فيه الرئيس مبارك لإيطاليا استغل نوبيو المهجر تلك الزيارة وأعلنوا عن إعدادهم ورقة مطالب نوبية بالعودة إلى ضفاف بحيرة ناصر لتقديمها إليه..النوبيون يدعون الرئيس لإصدار قرار جمهورى بردهم إلى أراضيهم أسوة بأبناء القناة بعد حرب أكتوبر 1973.

وبحسب الزميلة منى ياسين فإن رجل الأعمال الشهير شفيق جبر، مؤسس الغرفة التجارية الأمريكية بمصر، سافر إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لإقناع الكونجرس بوقف إصدار قانون يطالب القاهرة باحترام الديمقراطية..مصادر رفيعة المستوى أكدت لزميلتنا أن جبر متواجد فى أمريكا بصفته مبعوثاً عن الحكومة المصرية.

وفى الصفحة الأولى أيضاً نقرأ خبراً يؤكد اكتشاف لجنة تنقية جداول العضوية بنقابة المحامين قيد راقصات وسباكين وسائقى ميكروباص كـ"محامين".. وفى نفس الصفحة ترصد الصحيفة توجيه قيادات دينية إسلامية ومسيحية انتقادات لمطالبة الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، بمراجعة الآيات القرآنية التى تتحدث عن كفر من يقول بألوهية المسيح.

مذكرة حفظ التحقيقات مع إبراهيم سليمان فى قضية "مدينتى": الاختلاف حول قانون المناقصات لا يؤثر فى الشق الجنائى
"الحكومة" تتوصل لحل نهائى: استرداد "مدينتى" ثم إعادتها لـ"طلعت مصطفى"
جلال إبراهيم رئيساً للزمالك.. و31 مشجعاً يواجهون 5 اتهامات بعد "معركة اليد"
انتقادات مسيحية وإسلامية لمطالبة الأنبا بيشوى بمراجعة آيات قرآنية.. وبلاغ للنائب العام ضده
السجن المشدد 5 سنوات لـ2 من مسئولى "الصحة" بتهمة الحصول على مليون جنيه رشوة
مصادر: شفيق جبر فى واشنطن لإقناع "الكونجرس" برفض قانون يطالب "القاهرة" باحترام الديمقراطية
نص استقالة مدير "أنشاص": لن أتحمل مسئولية وقوع حوادث بسبب إهمال "الطاقة الذرية"
ورقة نوبية لـ"مبارك" خلال زيارته لإيطاليا تطالب بـ"حق العودة" إلى ضفاف بحيرة ناصر
لجنة تنقية جداول المحامين تكتشف قيد "راقصات" و"سباكين" و"سائقى ميكروباص"


نقلاً عن مصادر مطلعة تؤكد النسخة الـ"ديجيتال" أن الإخوان المسلمين قرروا المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة بعد موافقة مؤسسات الجماعة.

وبحسب زميلنا ريمون فرنسيس، التقى أنس الفقى، وزير الإعلام، مع الإعلاميين لميس الحديدى وعمرو الليثى ومحمود سعد للتباحث فى عدة مشاريع إعلامية ستظهر على شاشة التليفزيون المصرى خلال المرحلة المقبلة.

أما زميلنا مدحت وهبة فيكشف عن معاناة وزارة التضامن الاجتماعى من عجز نسبته 70 % فى رصيد الأرز التموينى عن شهر سبتمبر الجارى نتيجة عدم التزام الشركات الفائزة بمناقصات "السلع التموينية" بتوريد الأرز لصالح الهيئة.

إلزام "البابا" بدفع 150 ألف جنيه لطليق هالة صدقى
"الكهرباء": مدير مفاعل أنشاص استقال منذ مايو
السجن 5 سنوات لمسئولين وبراءة آخر فى قضية رشوة الصحة
جلال إبراهيم رئيساً مؤقتاً لـ"القلعة البيضاء".. و"مرتضى" يتنازل عن مقاضاة "شيكابالا"
"مكتب الإرشاد" يقرر مشاركة الإخوان المسلمين فى انتخابات "الشعب" بعد موافقة أجهزة الجماعة
"جلوبال بوست": المعارضة المصرية تواصل عجزها أمام "الوطنى" و"البرادعى" فشل فى إقناع الأحزاب بمقاطعة الانتخابات


بصورتين واضحتين ترصد "الدستور"، فى صفحتها الأولى، تعرض الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، للاعتداء على يد "أفراد أمن" يرتدون "زى مدنى" أثناء مشاركته فى فى مظاهرة "لا للتوريث" أمس الأول أمام قصر عابدين.

وتفاعلاً مع أزمة "استقالات أنشاص" تنشر الصحيفة مذكرة رسمية مقدمة للدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء، تكشف سوء حالة مفاعل أنشاص ووجود أخطاء تهدد بإخلاء منطقة "أبو زعبل" من السكان.. أما الدكتور صلاح المرشدى، مدير المفاعل المستقيل، فيصرح للصحيفة بأنه أنقذ مصر من كارثة نووية فحصل على مكافأة 1500 جنيه فقرر الاستقالة.

وبحسب زميلتنا نادية الدكرورى تسلم د. محمد البرادعى جائزة "كومبوستيلا جروب الدولية"، فى نسختها الـ 14، من الاتحاد الذى يحمل نفس اسم الجائزة، والذى يضم 70 جامعة حول العالم.

حرب شوارع بين جماهير الألتراس الأهلاوى والزملكاوى
تعيين جلال إبراهيم رئيساً لنادى الزمالك لمدة عام
الحكومة تسترد أرض مدينتى من "طلعت مصطفى".. وتعيد بيعها لـ"طلعت مصطفى"!
هوجة "الأمن" فى مظاهرة "عرابى".. الاعتداء على المتظاهرين أمام قصر عابدين واعتقال عدد من النشطاء.. القبض على 30 شخصاً فى الإسكندرية.. ووسط القاهرة تتحول إلى ثكنة أمنية
70 جامعة عالمية تسلم جائزتها للبرادعى.. وبيان المنح: البرادعى من نوعية مانديلا ولوثر كينج
القضاء يلزم البابا بدفع 150 ألف جنيه لزوج هالة صدقى.. ويؤكد حق الأقباط فى الزواج الثانى


وفق المعلومات المنشورة فى "الشروق" يواجه الحزب الوطنى مأزقاً فى عدد من المحافظات التى يترشح بها وزراء على مقاعد برلمانية فى الانتخابات المقبلة.. فالحزب كان قد اختار مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، ليكون "متابعاً" لكل ما يجرى أثناء سير الاقتراع بالإسكندرية إلا أنه بعدها قرر خوض الانتخابات فى إحدى دوائر المحافظة ليتحول من "متابع" إلى "صاحب مصلحة"، وهو ما يتكرر مع عدد من الوزراء فى أكثر من دائرة.

ورداً منها على عتاب "الوفد" لها بالأمس على نشر أخبار "غير صحيحة" عن الحزب، تؤكد "الشروق" أنها تحرص على المهنية قدر المستطاع وأنها أحياناً تقع فى أخطاء لكنها تملك شجاعة الاعتذار وتكن كل احترام وتقدير لقيادات "الوفد".

الأهلى يفوز على الزمالك 28/8 فى حرب تحطيم السيارات
مأزق الحزب الوطنى قبل الأربعاء الحاسم.. أعضاء بالأمانة العامة يرشحون أنفسهم ويتابعون المجمعات الانتخابية فى نفس الوقت
تغريم البابا 150 ألف جنيه لامتناعه عن منح طليق هالة صدقى تصريح الزواج الثانى
أبو المجد لم يبدأ الوساطة بين العوا وبيشوى
إبراهيم عيسى يغادر "بلدنا بالمصرى"
تحسين فى أداء شركات المحمول الثلاثاء أسعار الدواجن تنخفض 7 جنيهات
جورج جالاوى يناشد القاهرة التراجع عن منعه من دخول البلاد

undefined
لن تجد فى "الجمهورية" ما يجذب انتباهك أكثر من الخبر الذى تنشره الصحيفة فى صفحتها الثانية وتكشف فيه عن تواجد كاميليا شحاتة، زوجة كاهن ديرمواس، فى دار لإقامة المغتربات فى القاهرة.

ويقول مصدر كنسى للصحيفة أن "كاميليا" تعيش فى خلوة "روحية" مع "المكرسات" حتى تهدأ أعصابها من الإرهاق الذى تعرضت له خلال الأسابيع الماضية.. المصدر لم يستبعد إمكانية عودتها إلى زوجها ولكن بعد أن تهدأ الأمور خاصة فى ظل مخاوف جدية من احتمال ملاحقتها من جانب المتطرفين.

تنفيذ حكم "مدينتى".. استلام الأرض وإعادة بيعها بالأمر المباشر
نظيف والوزراء للجريدة: زيادة أعداد السياح لمصر إلى 15 مليون سائح
مصر بين استفزازات حماس.. وتعنت إسرائيل
فى جولة أوروبية خاطفة تشمل ألمانيا وإيطاليا.. مبارك يبحث إنقاذ "السلام" مع ميركل وبيرلسكونى
كاميليا شحاتة فى دار للمغتربات وليست فى الدير
نظيف: طريق حر بين القاهرة وبنها
إلزام البابا بتعويض 150 ألف جنيه لعدم تنفيذ حكم الزواج الثانى
سكان محرم بك.. رفضوا فوضى وفتنة جمعية التغيير

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide