الاثنين، سبتمبر ٢٧، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 27/09/2010

Bookmark and Share

نقلا عن اليوم السابع

"الملط" يرفع لـ"مبارك" تقريراً بمخالفات تسوية "السليمانية"..ووزير سيادى يهاجم "نظيف" بعد إعادة "مدينتى" لـ "طلعت مصطفى".. ولقاء مرتقب بين دبلوماسيين مصريين وحسن نصر الله


لا يفوتك وأنت تقرأ صحافة القاهرة، الصادرة صباح الاثنين، مطالعة القصة الخبرية التى تنشرها "الشروق" فى الصفحة الأولى لتكشف فيها عن إرسال المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تقريراً لرئيس الجمهورية يكشف تورط كبير مستشارى "نظيف" فى إهدار 5 مليارات جنيه أعفى منها رجل الأعمال سليمان عامر صاحب مشروع "السليمانية" السكنى.

وليدرك المجتمع أن الصحافة مازالت قادرة على رد الحق لأهله، تخصص صحيفتا "المصرى اليوم" و"الدستور" مساحات واسعة للدكتور طارق عبد الغفار، استشارى معهد القلب، يدافع فيها عن سيرته وسمعته بعد صدور قرار من المستشار محمد ذكرى، المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، بحفظ التحقيقات فى الاتهامات التى ألصقتها تحريات المباحث له بممارسة وتسهيل الدعارة.


بقِىَ أن نذكر أن "الدستور" تظهر اليوم فى شكل جديد "متطور" على مستوى الإخراج الصحفى، إلى جانب زيادة عدد صفحاتها من 16 إلى 20، وهو ما انعكس على تضاعف عدد صفحات الرأى مع تخصيص صفحة لأخبار المجتمع، يشرف عليها الزميل حسن عبد الفتاح.


وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم مع إطلالة على النسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع" وعدد الأمس من "الأهرام المسائى".




تفجر "الأهرام" واقعة تبعث على السرور والأسى فى الوقت ذاته..د.أبو بكر الصديق بيومى عالم مصرى، فصلته جامعة القاهرة منذ 30 عاماً بحجة إدارية، حصل على لقب "أحسن عالم رياضيات فى العالم" من أكاديمية "جاليو-تليسوا" العالمية بلندن، ورغم الجائزة المهمة لم ينتبه أحد فى مصر لأبى بكر ونظرياته التى تُدرَّس فى كبرى الجامعات الأجنبية.

ومن الأرض الصومالية "بونتنلاند"، والمعروفة بوكر القراصنة، يرصد الزميل أيمن السيسى أدق تفاصيل حياة القراصنة الذين احتجزوا أكثر من سفينة مصرية.."السيسى"، الذى تعرض للاعتقال على يد شرطة "بونتنلاند"، يكشف عن محاولات أمريكية للسيطرة على البترول واليورانيوم الموجود هناك بكثافة.


وفى مقالته "كلمات جريئة" يوجه الكاتب الكبير لبيب السباعى انتقادات حادة للدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، ويتهمه بالتفنن فى صناعة الأزمات والمشكلات..ويرى "السباعى"، المتخصص فى شئون التعليم، أن "بدر" خسر معركة الكتب الخارجية أمام الناشرين حتى ولو تصور أو أقنعه من حوله بأنه فاز بها وحقق "غنائم" للوزارة.


مجلس الوزراء يقر توصيات اللجنة القانونية لحل مشكلة مدينتى
الغموض يسود إسرائيل حول قضية تمديد بناء المستوطنات
اتجاه إلى تأجيل المجمعات الانتخابية داخل الحزب الوطنى.. الوفد يعلن عن 140 مرشحاً.. والسعيد يطالب بضمانات أكثر
المجلس الأعلى للصحافة يناشد الصحف بث روح الوفاق
جورج: "بدر 3" ألقت الخراف النافقة بمضيق تيران!
دفاع هشام طلعت والسكرى يقدم 14 طلباً للمحكمة منها انتقال المحكمة إلى دبى
الكويت تلغى نظام الكفيل فى فبراير
مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية فى إثيوبيا
ضوابط لحضور وانصراف الأطباء والعاملين بالمستشفيات الحكومية
6 لقاءات مثيرة فى الدورى العام أبرزها الأهلى مع الإنتاج الحربى


يواصل زميلنا صلاح زلط تغطياته النشطة لملف الكهرباء..ففى هذا العدد يكشف عن تخصيص الوزارة 75 مليون جنيه من ميزانية استثماراتها الجديدة لتطوير وتحديث شبكات الكهرباء فى 3 محافظات بجنوب الدلتا، للتنبؤ بانقطاع التيار.

وفى الصفحة الثالثة نقرأ تقريراً يؤكد عدم رضا عدد من رجال القضاء عن مستوى التدريب الذى يتلقاه أعضاء هذا السلك بجميع درجاته فى المركز القومى للدراسات القضائية لمدة شهر، مطالبين الدولة بإنشاء أكاديمية متخصصة لتأهيل القضاة.


وتعليقاً منها على هجوم النقاد عليها بسبب "الماكياج الثقيل" الذى كانت تضعه على وجهها فى مسلسل "العار"، تتساءل الفنانة عفاف شعيب- فى حوارها مع الزميلة منال عبيد:"لماذا يترك النقاد الممثلات العاريات ومشاهد الأحضان والقبلات التى جعلت التليفزيون منافساً للسينما ثم يركزون على الفنانات المحجبات؟".


مصر لا تقبل الفتنة
الألفى: عقوبات ضد الفضائيات المخالفة تصل إلى الإغلاق.. ووجهنا 15 إنذاراً للمخالفين
الشريف: لكل دين قيمه ومقدساته وعلى جميع الأطراف الكف عن التصريحات التى تصنع "فرقة" بين المصريين
النقابات: تفعيل قوانين العقوبات وازدراء الأديان
إعلاميون: الضوابط ليست تضييقاً على الحرية
مكرم: النقابة تبحث الموقف وسأجرى اتصالات اليوم مع رؤساء التحرير
النشطاء: ضوابط لوقف فوضى التظاهر الطائفى
رؤساء تحرير الصحف يطالبون بتفعيل ميثاق الشرف الصحفى
الأحزاب: تطبيق القانون على دعاة الفتنة.. رفعت السعيد: مواجهة أخطاء بعض وسائل الإعلام باتت حتمية.. وحيد الأقصرى: دعوى لوقف ظهور مثيرى الفتنة فى الفضائيات


بحسب الزميل أحمد مجدى، أعلن مركز البحوث الزراعية إجراء تغييرات "شاملة" فى مواعيد زراعة جميع المحاصيل المصرية بدءًا من الصيف المقبل، بما يتواكب مع الظروف المناخية الحالية فى مصر..المركز أعد خريطة مناخية جديدة لمواعيد زراعة الخضروات والحبوب تمهيداً لاعتمادها من المهندس أمين أباظة وزير الزراعة.

ورغم صدور قرار من وزارة الصحة بوقف تداول عدد من أدوية السكر الممنوعة لاحتوائها على مادة "روزيجليت زون"، فإن "الأخبار" تكشف عن استمرار الصيدليات الكبرى فى بيعها للمواطنين ..صاحب صيدلية توقع تكبد أصحاب الصيدليات خسائر مالية ضخمة نتيجة صدور القرار وارتفاع سعر الأدوية "الممنوعة" وامتلاك الصيدليات لكميات كبيرة منها.


مجلس الوزراء يوافق على تنفيذ توصيات اللجنة القانونية.. بيع أرض مدينتى لشركة طلعت مصطفى بـ9.9 مليار جنيه
وزير الداخلية فى حوار مع الجريدة: لا أقبل أى تجاوز من رجال الشرطة
مشادة بين الدفاع وهيئة المحكمة فى قضية سوزان تميم.. التأجيل لجلسة الغد واستدعاء الشهود الإماراتيين الخميس
أدوية السكر الممنوعة تباع بالصيدليات
إسرائيل تستأنف الاستيطان.. وواشنطن تحاول إنقاذ المفاوضات
بسبب التغييرات المناخية.. تغيير مواعيد زراعة المحاصيل من الصيف القادم
استعداداً لعيد الأضحى: استيراد 45 ألف رأس ماشية حية


فى صفحتها الأولى تذكر الصحيفة أن دول حوض النيل ستجتمع فى كينيا الشهر المقبل لبحث اتفاقية "عنتيبى" التى وقعتها 5 دول هى أثيوبيا وأوغندا ورواندا وتنزانيا وكينيا..الاجتماع، بحسب عبد الرحمن سر الختم مندوب السودان فى جامعة الدول العربية، سيناقش اقتراحاً لحل الأزمة فى إطار الحوار المستمر بين الدول حول كيفية تقاسم مياه النيل.

وترصد "الوفد" تفاصيل اليوم الأخير للدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، فى منصبه .. "الوزير العالمى" حرِص على جمع كافة الرسوم الكاريكاتورية التى تناولته وانتقدت سياساته بالنقد اللاذع حيث رفعها من مكتبه ثم ذهب إلى مقر مجلس الوزراء لحضور اجتماع أزمة "مدينتى" وإلقاء نظرة الوداع على زملائه قبل التوجه إلى نيويورك لتولى مهام المدير العام الجديد للبنك الدولى.


الأنبا بيشوى ينفى تصريحاته المسيئة للإسلام والقرآن.. سكرتير المجمع المقدس يؤيد دعوة مجمع البحوث بعدم المساس بالعقائد
"نيويورك تايمز" تحذر: تمتع مصر بالنيل ربما لا يدوم طويلاً والخطر دفع القاهرة للتحرك بعد سبات عميق
"يديعوت أحرونوت": نقل شاليط إلى موقع جديد بعد شكوك فى حصول مصر على معلومات حول مكانه
انتهاء قرار تجميد الاستيطان الصهيونى بدون قرار رسمى.. "نتانياهو" يطالب المستوطنين بضبط النفس ومصادمات عنيفة فى القدس المحتلة
قلق وتوتر بين مستشارى وزير الاستثمار بعد استقالته.. "محيى الدين" يجمع رسوم الكاريكاتير المعارضة للخصخصة من مكتبه
غداً الاجتماع التاريخى لتوريث الرئاسة إلى ابن الرئيس.. صراع على السلطة بسبب مرض الرئيس.. فى كوريا الشمالية
مصرع 3 عمال داخل بئر محطة الصرف الصحى فى "السنطة"
وزير النقل يتعهد بإصلاح الهبوط الأرضى فى شارع الجيش.. لجنتان من المحافظة والنيابة لمعاينة موقع الهبوط وتحديد أسبابه وتأثيره
الأهالى يصرخون: المحافظة صرفت لنا تعويضا أول يوم وتجاهلتنا منذ "السبت" الماضى


تنفرد الصحيفة بالكشف عن لقاء دبلوماسى مصرى، هو أحمد حلمى قنصلنا بلبنان، بمدير مكتب العلاقات العربية بحزب الله، حسين عز الدين، فى إطار مساعى مصرية لتحسين العلاقات مع الحزب وتمهيداً للقاء محمد البديوى، السفير المصرى فى بيروت، بالسيد حسن نصر الله .. اللقاء تم سراً وشهد نقاشاً حول موقف القاهرة الرسمى والرافض لسلاح حزب الله، غير أن "حلمى" أكد لـ "عز الدين" أن هناك أكثر من وجهة نظر داخل الخارجية المصرية للتعامل مع هذه المسألة.

أما زميلنا هانى الوزيرى فيسرد لنا معلومات مفادها أن محمد ممدوح، رئيس لجنة تنمية الشباب والمجتمع بالأمانة العامة للشباب بالحزب الوطنى، هو رئيس حملة "مصر تتطلع لبداية جديدة"، والتى تسعى لجمع 5 ملايين توقيع لدعم ترشيح جمال مبارك، أمين سياسات الحزب، فى الانتخابات الرئاسية 2011.


وفى نفس الصفحة، الثالثة، نقرأ تقريراً يلفت إلى تسوية نزاع قرية "آمون" مع المشترين مقابل 23 مليون جنيه بعدما وافقت الجمعية العامة لشركة مصر-أسوان للسياحة على بنود التسوية مع شركتى "جزيرة آمون" و"بالم هيلز".


وبحسب الزميلة وفاء بكرى وقف العشرات من طلاب الثانوية الأزهرية والفنية فى "طوابير" أمام الإدارة العامة للامتحانات، التابعة لوزارة التربية والتعليم، للحصول على شهادة المعادلة مع الثانوية العامة رغم أن مكتب التنسيق أكد أنه لم يطلبها كمستند للتقديم فى المعاهد العليا.


الجريدة تنشر وثيقة تاريخية عن استغلال أراضى الدولة: حكومة الثورة تعاقدت بنظام حق الانتفاع مع شركة لاستغلال أرض المقطم.. مدة الاستغلال 30 عاماً.. والمشروع يعود للدولة دون مقابل أو تعويض.. ونسبة الدولة 25%
الحكومة تعيد بيع "مدينتى" لـ"طلعت مصطفى" بـ"مالا يقل عن 9 مليارات و979 مليون جنيه"
الطبيب البرىء من الدعارة للجريدة: التهمة لوثت سمعتى.. وضابط السجن قال لى: "أنت مظلوم وربنا كبير"
الجلسة الـ12 لإعادة محاكمة "هشام" و"السكرى": مشادات بين "الديب" ورئيس المحكمة.. و"الدفاع" يقدم 14 طلباً جديداً
تقرير رسمى: ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 300%
دبلوماسى مصرى يلتقى مسئولاً فى "حزب الله" تمهيداً للقاء السفير بـ"حسن نصر الله"
السعيد: تصريحات "نظيف" تدعو للتساؤل هل هو مع الرئيس أم ضده؟
انسحاب مرشحى "الوطنى" أمام "المحجوب"
نواب بـ"الشورى" يطالبون بالتحقيق فى إلغاء مناقصة اتحاد الكرة.. وينتقدون المسلسلات
"القوى العاملة": 246 ألف شاب مصرى يطلبون الهجرة لـ14 دولة حول العالم


فى توسعٍ لنشاطه قرر الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك رئيساً للجمهورية، مخاطبة السلطات السعودية للسماح لأعضائه بجمع توقيعات من المصريين المقيمين بالمملكة على استمارات تأييد أمين السياسات بالحزب الوطنى.

ميدانياً ينقل الزميلان رضا حبيشى وأسماء نصار تحذيرات الدكتور على عبد الرحمن، المستشار الهندسى لمحافظة القاهرة، من استمرار أعمال الحفر بشارع الجيش بالقاهرة خوفاً من وقوع انهيارات قادمة.


وبحسب الزميل مدحت وهبة ازداد سعر كيلو السكر خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 4 جنيهات و75 قرشا بدلاً عن 3 جنيهات و50 قرشا نتيجة انخفاض الإنتاج فى الدول المصدرة للسكر، وهو ما سيؤدى، بحسب عماد عابدين سكرتير شعبة المواد الغذائية "البقالة"، إلى زيادات جديدة فى المرحلة المقبلة.


بالأمر.. الحكومة تعيد "مدينتى" لـ"طلعت مصطفى" بـ10 مليارات جنيه
دفاع هشام والسكرى يطلب نقل المحاكمة لدبى
"بيشوى" يُخمد الفتنة برسالة خفية: اتفق مع "البحوث الإسلامية" فى مبدأ احترام الأديان
"الوطنى" يحسم مرشحيه لانتخابات "الشعب" اليوم
ائتلاف جمال مبارك يخاطب "السعودية" لجمع توقيعات المصريين
إسرائيل تواصل سياسة الاستيطان وتقيم مدرسة دينية يهودية فى الخليل
تسرب بقعة مازوت فى النيل بوادى حوف
"رشيد" يبدأ أول أيام خلافته لـ"محيى الدين" عين ع "التجارة" وعين ع "الاستثمار"
الكويت تلغى نظام الكفيل بدءاً من فبراير 2011


بحسب زميلنا ولاء الشيخ، هاجم وزير سيادى إعادة أرض "مدينتى" لمجموعة "طلعت مصطفى" بالأمر المباشر، مخاطباً الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، بقوله خلال اجتماع وزارى أمس "يا أحمد إنت عاوز تضيع الدنيا".

أما الزميلان عبد الرحمن عبادى ومحمد أبو الدهب فينقلان، عن مصادر مطلعة بالجامعات، تأكيداً على تلقى الجامعات تعليمات مشددة باتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أى نشاط طلابى له علاقة بالانتخابات البرلمانية والرئاسية، ومن بينها الدعوة لحملة توقيعات تعديل الدستور أو بيان المطالب السبعة لـ "البرادعى".


ومن محافظة البحيرة تكشف الصحيفة عن اتخاذ جماعة الإخوان المسلمين قراراً بعدم ترشيح القيادى جمال حشمت فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لأن "الجماعة" ترى عدم منافسة الدكتور أحمد جويلى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على مقعد الفئات بدائرة "نهطاى" بالمحافظة.


رفعت السعيد: لجنة الإشراف على الانتخابات تشبه التنظيم السرى فلا تليفون ولا عنوان ولا بريد إلكترونى
وزير سيادى يهاجم إعادة مدينتى لطلعت مصطفى.. ويخاطب نظيف فى اجتماع مجلس الوزراء: يا أحمد إنت عاوز تضيع الدنيا
هيئة دفاع الفخرانى: هناك شركات أجنبية تنشط فى غسيل الأموال وتشارك فى مدينتى
مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" وبرنامج إيناس الدغيدى يسيطران على اجتماع لجنة الشباب بمجلس الشعب
تقرير: رئيس مستشارى مجلس الوزراء حصل على قرارات علاج بـ220 ألفاً لنجليه وحفيدته
مصادر: تعليمات للجامعات بفصل طلبة جمع التوقيعات على بيان البرادعى
رئيس غرفة الطباعة: 107 مطابع خاصة تتضرر من قرار زكى بدر بمنعها من طباعة الكتب المدرسية


"الملط يرفع تقريرا للرئيس مبارك حول مخالفات تسوية السليمانية"..هذا عنوان انفراد "الشروق" اليوم، أما التفاصيل فتقول بأن المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، رفع تقريراً لـ "مبارك" و"نظيف" نسب فيه للمستشار محمد يسرى زين العابدين، رئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء، التسبب فى إهدار 5 مليارات جنيه من المال العام لصالح رجل الأعمال سليمان عامر، صاحب مشروع السليمانية السكنى بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بالاشتراك مع آخرين.

وأوضح تقرير "الملط" أن "زين العابدين" ترأس لجنة فض منازعات الاستثمار التى أعفت "عامر" من غرامات مستحقة عليه للدولة قدرها 5 مليارات جنيه نظير تحويل الأراضى التى حصل عليها لزراعتها إلى قصور وحمامات سباحة وملاعب جولف.


نحن ننفرد بنشر تفاصيل خطة تنمية مصر فى 20 عاماً
تحقيق مصور عن عشش "نايل سيتى".. آخر أيام السكان الأصليين فى رملة بولاق
حسام البدرى فى حوار خاص: جوزيه "مش فى دماغى"
الملط يرفع تقريراً للرئيس مبارك حول مخالفات تسوية "السليمانية"
الأنبا بيشوى يتراجع عن وصف المسلمين بـ"الضيوف" ويصدر بياناً رسمياً "أقرب للاعتذار"
مشادة بين الديب والقاضى فى محاكمة طلعت مصطفى
فاروق حسنى: أتمنى البقاء فى الوزارة حتى عام 2012
تأكيد لما نشرته الجريدة.. "ميتسوبيشى" العالمية: نسعى لتصحيح خطأ تسجيل "المصرية" كوكيل تجارى فى مصر
اجتماع مطول لمجلس الوزراء بحثاً عن مخرج لمأزق مدينتى
مصر تؤكد رفضها قرار مجلس الشيوخ الأمريكى حول الديمقراطية


فى صفحتها الأولى تؤكد "الجمهورية" أن وزارة التربية والتعليم ستتبع آليات جديدة لإعادة الانضباط إلى العملية التعليمية..من بين هذه الآليات قيام لجان المتابعة بتصوير المخالفات فى المدارس والإدارات التعليمية بتقنية الفيديو.

وفى باب "كواليس انتخابية" تكشف الصحيفة عما سمَّته تحالف قيادى سابق بالحزب الوطنى بالجيزة، تم عزله من موقعه التنظيمى، مع أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين ..القيادى السابق بالوطنى أعلن مساندته لمرشحىَ الجماعة حسام عاشور وإيهاب أبو الدهب على حساب مرشحى الحزب. وفى عموده "مختصر ومفيد" يوجه "المصرى" رسالة للأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس يقول له فيها "اعمل خير ولا تتحدث مطلقاً لا إلى الإعلام ولا لغيره..اسكت".


بعد اجتماع 5 ساعات.. الحكومة تعيد تخصيص "مدينتى" لطلعت مصطفى بما لا يقل عن 9.9 مليار جنيه
6 مباريات فى الدورى.. الزمالك فى الامتحان.. والأهلى فى استاد السلام
ضد الحكومة.. عبدالغنى: كشفت فساد إدارة الزهراء بكرداسة بالمستندات.. فاستبعدونى
هيئة مكتب الوطنى تناقش اليوم خطة اختيار مرشحى مجلس الشعب
فرق المترو أصلحت كابلات التحكم وأبلغت النيابة ضد حفار الاتصالات
تهنئة لمبارك من الشريف بعام رئاسى جديد
محادثات السلام تنتظر قراراً إسرائيلياً بشأن الاستيطان
تصوير المخالفات "فيديو".. وتقرير لبدر الأسبوع القادم: لجان التفتيش بوزارة التعليم بدأت زياراتها "المفاجئة"
موسى: لا يجوز إجراء تعديلات دستورية
حجة "المحظورة": القبض على 3 من أعضائها يضعف فرصتها فى الانتخابات
مفاجأة فى قضية سوزان تميم: الدفاع يتراجع عن المرافعة.. ويقدم قائمة بـ13 طلباً جديداً
رشيد: مشروعات صناعية مشتركة مع الصين ومركز إقليمى للتدريب

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide