الأربعاء، سبتمبر ٢٩، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 29/09/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع



عودة هشام طلعت والسكرى إلى الحياة.. وهانى هلال يوافق على إنشاء كلية للدراسات العليا لعلوم زراعة الأعضاء والتكنولوجيا الطبية الحيوية


تحت عنوان لن تجد أفضل منه صحفياً لوصف المفاجأة القضائية التى حدثت أمس، كتب الزملاء يسرى البدرى وأحمد شلبى وفاروق الدسوقى وعبد الرحمن شلبى عن "عودة هشام طلعت ومحسن السكرى إلى الحياة"، وأفردت "المصرى اليوم" تغطية خاصة لحكم محكمة الجنايات بالسجن المؤبد لـ"السكرى" و15 سنة لـ"هشام طلعت" دون انتظار مرافعة الدفاع فى نصف ساعة فقط، وهو ما اعتبره بهاء أبو شقة عضو هيئة الدفاع عن هشام، حكماً باطلاً وسابقة فى تاريخ القضاء.

فيما علمت "الوفد" أن موسم الحج هذا العام يقتصر على رحلات الطيران بعد إلغاء الرحلات البحرية لأول مرة، وامتنعت الوزارات المنظمة للحج عن تنظيم رحلات عن طريق البحر وقامت وزارة السياحة بتحويل 60 حاجا ضمن الحج السياحى من البحر إلى الطيران، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع تكاليف الحج وحرمان معظم أهالى الوجه القبلى من أداء الفريضة بسبب ظروفهم المالية والجغرافية.


وتواصل الأهرام ملف اقتحام أوكار القراصنة الصوماليين، حيث اختار الزميل أيمن السيسى نقطة الانتقال إلى أوكار القراصنة فى الصومال من مدينة المكلا اليمنية، انطلاقا من مينائها الذى يقع جنوب اليمن، واكتشف الزميل أن وزير داخلية جزيرة بونتلاند يعمل فى العلن وسيطا للإفراج عن المختطفين، وفى السر يقوم بتمويل القراصنة بالمال والسلاح، بالإضافة إلى تضامن الشباب الصوماليين مع القراصنة حماية من الجوع والفقر، كما تم الوصول إلى معلومات محققة من أن عدد القراصنة 1500 قرصان يعاونهم 10آلاف حارس وخادم.


وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع"، مع أبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..




اهتمت الصحيفة فى صفحتها الأولى باستقبال الرئيس مبارك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جيمس ناتيس رئيس قائد القيادة المركزية الأمريكية، حيث حضر اللقاء المشير طنطاوى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومن الجانب الأمريكى مارجريت اسكوبى سفيرة الولايات المتحدة فى القاهرة.


بينما أناب الرئيس المشير طنطاوى لحضور الاحتفال بإحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، حيث قام المشير بوضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الراحل وقراءة الفاتحة ترحما على روحه.


فى حين توجه دكتور حاتم الجبلى وزير الصحة إلى العاصمة النيجيرية أبوجا بتكليف من الرئيس مبارك للمشاركة فى احتفالات نيجيريا بعيد الاستقلال.


مبارك: مصر ستظل مركزاً للإشعاع الثقافى فى العالم
حكم مفاجئ للجنايات.. السجن 15 سنة لهشام طلعت والمؤبد للسكرى
طرح تذاكر لقاء الترجى اليوم
"خناقة" بين البدرى وغالى فى غرفة خلع الملابس
مبارك يتلقى اتصالاً من ساركوزى
الرئيس ناقش مع قائد القيادة المركزية الأمريكية أوضاع المنطقة.. ماتيس: واشنطن حريصة على الاستماع لحكمة مبارك
فى لقائين لأبو الغيط مع وزيرى خارجية بريطانيا وأيرلندا: اتفاق تام على تجميد الاستيطان فى الأراضى المحتلة
مبارك فى جولة موسعة بمصانع برج العرب



تحت عنوان لن تجد أفضل منه صحفياً لوصف المفاجأة القضائية التى حدثت أمس، كتب الزملاء يسرى البدرى وأحمد شلبى وفاروق الدسوقى وعبد الرحمن شلبى عن "عودة هشام طلعت ومحسن السكرى إلى الحياة"، وأفردت "المصرى اليوم" تغطية خاصة لحكم محكمة الجنايات بالسجن المؤبد لـ"السكرى" و15 سنة لـ"هشام طلعت" دون انتظار مرافعة الدفاع فى نصف ساعة فقط، وهو ما اعتبره بهاء أبو شقة عضو هيئة الدفاع عن هشام، حكماً باطلاً وسابقة فى تاريخ القضاء.


وفى بروفة المجمع الانتخابى للحزب الوطنى، كشفت الجريدة عن معارك بالشوم وإصابات واشتباكات واختطاف، حيث اختطف 6 ملثمين نجل بلال سيوى عضو مجلس الشعب فى مرسى مطروح.


وأخيراً ذكر المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة عن اتجاه الحكومة للتقدم بـ9 قوانين جديدة أمام الدورة البرلمانية الجديدة لضبط الرقابة على الأسعار.


الشباب يكتبون عن "البلد المزنوقة" والتفاؤل فى "المدينة البائسة" والخوف والبحث عن الملائكة
عودة "هشام طلعت" و"محسن السكرى" إلى الحياة.. "الجنايات" تحكم دون انتظار مرافعة الدفاع: السجن المؤبد لـ"السكرى" و15 سنة لـ"هشام"
مواجهات بين "الإخوان" و"الحرس الجامعى" بسبب حملة "إصلاحيون"
نواب بالكونجرس يقررون تقديم مشروع قانون بمنع الإساءة للأديان
فى بروفة المجمع الانتخابى لـ"الوطنى".. معارك بالشوم وإصابات واشتباكات واختطاف
أمريكا تطلب من الفلسطينيين مهلة لإقناع نتانياهو بتمديد وقف الاستيطان
مفيد شهاب: لا يوجد "تزوير" فى الانتخابات.. بل "أخطاء" من المرشحين والموظفين
المشير طنطاوى وهيكل وعلاء مبارك كانوا على رأس الحاضرين.. دموع أمام ضريح "ناصر" فى ذكرى وفاة "الزعيم" و"غياب العروبة"



داخل سرادق وصف بأنه 5 نجوم وعشاء فاخر للأعضاء أصحاب حق التصويت فى تقييم مرشحى انتخابات مجلس الشعب المقبلة.. نظمت أمانة الحزب الوطنى بالأزبكية والظاهر مساء أمس الأول، المجمع الانتخابى التدريبى لتدريب الأعضاء على كيفية تقييم مرشحى الحزب، تخللها جلسة تعارف بينهم والمرشحين بناء على تعليمات المهندس أحمد عز أمين التنظيم المركزى.


وفى خطوة تعتبرها الصحيفة تخفيفاً بأثر رجعى عن الآلام.. وافق المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه صباح أمس، برئاسة الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى على اقتراح جامعة المنصورة، بإنشاء كلية للدراسات العليا لعلوم زراعة الأعضاء والتكنولوجيا الطبية الحيوية، والتى سوف تساهم فى تقديم خدمات تعليمية وبحثية وعلاجية من خلال إجراء عمليات زراعة الأعضاء، مما سيساهم فى خفض تكاليف الرعاية الصحية للمرضى من قبل الدولة.


بينما أعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، أن الحزب الوطنى الحاكم سيعلن عن برنامجه الانتخابى خلال المؤتمر السنوى للحزب فى نوفمبر المقبل، قبل بدء الحملات الانتخابية بوقت كاف استعدادا للانتخابات التى ستجرى أواخر نوفمبر.


تأجيل محاكمة محسن شعلان وآخرين فى قضية سرقة لوحة "الخشخاش"
انتهاء رصف منطقة هبوط باب الشعرية وأعمال "الحقن" وتثبيت التربة
تأجيل دعوى بطلان انتخابات "المحامين" لإعادة المرافعة 22 ديسمبر
"الإسكان" تنتهى من إعداد عقد مدينتى "الجديد" خلال أيام
"الشريف" يدعو الحكومة لحوار حول ارتفاع أسعار السلع
اكتشاف 29 بؤرة جديدة لأنفلونزا الطيور فى 3 محافظات
"الأموال العامة" تفاوض "غالى" لسداد مصاريف علاجه بالخارج



علمت الوفد أن موسم الحج هذا العام يقتصر على رحلات الطيران بعد إلغاء الرحلات البحرية لأول مرة، وامتنعت الوزارات المنظمة للحج عن تنظيم رحلات عن طريق البحر، وقامت وزارة السياحة بتحويل 60 حاجا ضمن الحج السياحى من البحر إلى الطيران، الأمر الذى أدى إلى إلى ارتفاع تكاليف الحج وحرمان معظم أهالى الوجه القبلى من أداء الفريضة بسبب ظروفهم المالية والجغرافية.


وواصلت "الوفد"، نشر أسباب حفظ النيابة فى قضية تخصيص أرض "مدينتى"، مؤكدة أن مخالفة قانون المناقصات والمزايدات ليست جريمة، وأن الرقابة الإدارية لم تعترض ولجنة وزارة الإسكان الحالى أيدت العقد، وأن إحجام الشركات الأخرى، مثل فرصة للفوز بالأمر المباشر، كما أن مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية فضلوا المصلحة العامة وطبقوا القانون، فيما أنكر الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق تقديم تسهيلات فى العقد، والشركة سلمت 192 وحدة حصة الهيئة قبل الموعد المحدد بشهر.


المفاجأة هشام طلعت من الإعدام إلى 15 عاما سجنا مشددا
توريث الحكم رسميا بالمؤتمر الطارئ للحزب الحاكم
اليوم.. مؤتمر للمصالحة والمسامحة بحضور رجال الدين الإسلامى والمسيحى
شيخ الأزهر رفض طلبا للكنيسة بتأجيل اجتماع البحوث الإسلامية
نائب شورى يعرض على وزير الزراعة "كيس خيار وطماطم"
رشيد:إشرافى على الاستثمار مؤقت
لأول مرة..استبعاد البحر من موسم الحج
الجمعة بدء العمل بالتوقيت الشتوى للمرة الثانية خلال 20 يوما.
الشريف يحذر من الارتفاع المستمر فى الأسعار
مبارك يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية
محاضر ضد مصانع مخالفة بالقليوبية والعاشر وحلوان



أكد الحزب الوطنى أن الحزب يؤمن بالمواطنة كأساس لنظام الحكم، وأنه انطلاقا من ذلك فإنه يرفض أى تصريحات تؤدى إلى تشجيع النعرات الطائفية وتقسيم أبناء الشعب الواحد.


وهاجم صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى، فى بيان للحزب حالة التربص والترصد التى تصيب البلاد، لافتاً إلى احترامه لجميع العقائد والكتب المقدسة ومبادئ التسامح والإخوة العميقة بين كل المصريين، ويشيد بحكمة القيادات الدينية التى حرصت على تأكيد معانى الوحدة والإخوة وخصوصا بيان مجمع البحوث الإسلامية والإمام الأكبر شيخ الأزهر وتصريح قداسة البابا شنودة.


نفى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ما تردد عن وجود أسلحة فى الكنائس، مشيرا إلى أن هذا الموضوع تتم إثارته بين وقت وآخر بدون أى دليل، وأنه من غير المعقول أن تدخل الأسلحة الكنائس والدولة لا تعلم بها.


وقال البابا فى الجزء الثانى من حديثه لبرنامج "وجهة نظر" الذى يقدمه الإعلامى عبد اللطيف المناوى، وأذيع مساء أمس، إنه منذ أكثر من 39 عاما لم يدخل أحد كنيسة من الكنائس ووجد سلاحا، وهذا الموضوع طرح منذ 20 عاما.


مبارك يدعو الحزب الوطنى إلى اتخاذ إجراءات رادعة ضد أى مرشح يخرج على القانون والقيم
الحزب الوطنى: المواطنة أساس الحكم واحترام العقائد واجب.
البابا شنودة:لا أسلحة فى الكنائس ولا يصح أن تنهار البلد بسبب امرأة.
القضاة ضد حرق الوطن.
الفضائيات الخاصة ترحب بتشريع لمواجهة الخروج على الشرعية.
الفقى يطالب الفضائيات بالالتزام بميثاق الشرف الإعلامى.
الشارع يطلب محاكمة دعاة الفتنة.
ارتياح أزهرى بعد تصريحات البابا.
الشريف: نرفض النعرات الطائفية وتقسيم أبناء الشعب الواحد.
عمرو بدوى: جهاز الاتصالات غير مختص بحجب مواقع الفتنة
4 ملاحظات "للأعلى للصحافة" على التناول الإعلامى للقضايا الدينية



تطالع اليوم فى جريدة الدستور خبراً عن دعاوى قضائية أقامها عدد من المحامين ضد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان، يطالبون فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار مجلس الوزراء الصادر فى 26 سبتمبر الجارى بإعادة بيع أرض مدينتى إلى مجموعة طلعت مصطفى على خلاف أحكام القانون.


أما ملف حوض النيل، فقال عنه الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، إن التنسيق مع السودان فيما يخص ملف مياه النيل مستمر، مضيفاً أن هناك تطابقاً تاماً لوجهات النظر بين الدولتين فيما يتعلق بالتعامل مع ملف دول حوض النيل.


مازال هناك جدل فكرى حول النقاب أنهاه مفتى الجمهورية الشيخ على جمعة بقوله إن النقاب ليس واجباً شرعياً، لأن الشرع طالب المرأة بارتداء الملابس الفضفاضة التى لا تصف مفاتن الجسد.


فتح الله يوافق على اللعب للأهلى ويوقع على ثلاث نسخ للعقد
لماذا يظهر يوسف الصديق فى إيران فقط؟
الشيخ الشعراوى يرد على الأنبا بيشوى
هشام طلعت يخرج من السجن قريباً.. جنايات القاهرة تفاجئ الجميع بالحكم دون مرافعة الدفاع.. 15 عاماً لهشام طلعت والمؤبد للسكرى والرحمة لسوزان
قهوة السادات حضرت عند ضريح عبدالناصر فى ذكرى وفاته الأربعين
مصدر: النيابة خيرت غالى بين رد 2 مليون جنيه أو مساءلته
"التعليم" تتكتم منح تراخيص الكتب الخارجية لنهضة مصر وغريب




تواصل الأهرام ملف اقتحام أوكار القراصنة الصوماليين، حيث اختار الزميل أيمن السيسى نقطة الانتقال إلى أوكار القراصنة فى الصومال من مدينة المكلا اليمنية، انطلاقا من مينائها الذى يقع جنوب اليمن، واكتشف الزميل أن وزير داخلية جزيرة بونتلاند يعمل فى العلن وسيطا للإفراج عن المختطفين، وفى السر يقوم بتمويل القراصنة بالمال والسلاح، بالإضافة إلى تضامن الشباب الصوماليين مع القراصنة حماية من الجوع والفقر، كما تم الوصول إلى معلومات محققة من أن عدد القراصنة 1500 قرصان يعاونهم 10آلاف حارس وخادم.


وبحسب "الأهرام" فإن هناك أزمة جديدة مشابهة لـ"أجريوم" دمياط لكنها هذه المرة تطارد محافظة الدقهلية وتهدد مستقبل 5.8 مليون مواطن.


فى حكم مفاجئ: 15 سنة سجناً لهشام مصطفى.. و28 عاماً للسكرى فى مقتل سوزان تميم
مبارك يطمئن على صحة الدكتور خالد عبدالناصر
مبارك يقرر إحياء عيد الفن فى استقباله وفداً من الفنانين
شهاب: المجمعات الانتخابية للوطنى الثلاثاء المقبل على مستوى 7 آلاف وحدة
فى مؤتمر "اليورومنى" بالقاهرة: خطة لخفض نسبة الفقر إلى النصف والطبقة المتوسطة 30% من السكان
ميشيل يبدأ جولة جديداً غداً.. واشنطن تقدر الموقف الفلسطينى الحكيم تجاه استئناف النشاط الاستيطانى
رشيد: محيى الدين يترك المبنى ولم يدفع إيجار السكن!



لا يفوتك اليوم وأن تقرأ جريدة الشروق أن تذهب إلى مقالة بعنوان "عن المسلمين والأقباط فى مصر" بقلم الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، يتحدث فيها الكاتب عن تصاعد الأزمات فى السنوات الأخيرة بعد ضغوط على العلاقات بين المسلمين والأقباط من أبناء شعب مصر، حيث قال:"طال ترددى أمام الموضوع الذى أحسست أننى أريد التوقف معه وليس مع غيره، فى هذا الحديث! وطال ترددى أيضاً أمام الجهة التى ينبغى توجيه الحديث إليها بظن أو باعتقاد أنها الأولى به من غيرها وأنها المسئولة عنه قبل الجميع.والحاصل أن الموضوع الذى طال ترددى أمامه هو ما تبدى وتصاعد فى السنوات الأخيرة من ضغوط على العلاقات بين المسلمين والأقباط من أبناء شعب مصر".


وعلى الصعيد الدولى منعت قوة من البحرية الإسرائيلية سفينة مساعدات متجهة إلى غزة من الوصول إلى القطاع، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم سحب السفينة إلى ميناء أسدود الإسرائيلى، وكانت السفينة التى ترفع علم بريطانيا قد أبحرت من قبرص الأحد وعلى متنها عشرة متضامنين يهود ومساعدات إنسانية وطبية لسكان القطاع المحاصر.


النجاة من الإعدام.. 15 سنة سجناً لهشام طلعت و28 للسكرى ومصادرة مليونى دولار
دعوى قضائية لإلغاء قرار إعادة أرض "ميدنتى" لطلعت مصطفى
الحكم يرفع سهم طلعت مصطفى والبورصة معه
المشير طنطاوى وهيكل وعلاء مبارك فى ضريح عبدالناصر
حوافز أمريكية لنتانياهو مقابل مد تجميد الاستيطان
الإعلان رسميا عن "توريث" الحكم فى كوريا الشمالية



اهتمت الصحيفة بتصريحات صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى التى أكد فيها أن الحكومة مسئولة عن إيجاد حلول لارتفاع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية .وأن على الحكومة اعتماد سياسات واضحة لوضع الحلول لهذا الارتفاع، وقال إن الدولة مهتمة بوضع الفلاح وتبذل جهوداً كبيرة من أجل وصول الدعم لمستحقيه.


فيما قرر خضر على وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا فصل الطالب عبد الرحيم محمد جاد بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة قنا فصلا نهائيا، لقيامه بالاعتداء بآلة حادة على مدرس الرياضيات بالمدرسة.


مفاجأة فى الجلسة 13 لقضية مقتل سوزان تميم.. السجن المشدد 15 عاماً لهشام طلعت.. والمؤبد لمحسن السكرى
الشريف: الحكومة مسئولة عن إيجاد حلول لارتفاع أسعار المواد الغذائية
نظيف يؤكد لمؤتمر اليورومنى اليوم تهيئة المناخ المستقر للاستثمار
اتصال هاتفى لمبارك من ساركوزى
د. محمود محيى الدين: زيادة الاستثمارات من 40 إلى 140 مليار جنيه فى 7 سنوات
طعن فى قرار إعادة تخصيص أرض مدينتى لشركة طلعت مصطفى

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide