الثلاثاء، أكتوبر ١٢، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 12/10/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

 

الحكومة تفرض رقابة على رسائل المحمول الإخبارية..ومصادر:الهدف منع الترويج للمعارضة..والإعلام الأمريكى:مشاركة الإخوان فى الانتخابات صفعة للبرادعى


بعد قرار مجلس القضاء الأعلى بمنع تصوير جلسات المحاكمة ومنع الصحف من نشر تحقيقات النيابة فى القضايا، قرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فرض قيود وضوابط جديدة للرقابة على خدمة رسائل المحمول الدعائية والإخبارية، التى ترسلها الشركات والمؤسسات الإعلامية إلى عملائها.

فيما شهدت مصر اليوم احتجاجات واعتصامات، حيث جدد موظفو مراكز المعلومات اعتصامهم المفتوح بمشاركة عدد كبير من موظفى المراكز بالمحافظات أمام بنك التنمية والائتمان الزراعى، بشارع قصر العينى، مطالبين بتفعيل قرار مجلس الشعب الصادر فى مايو الماضى والقاضى بإضافة التأمينات الصحية وكافة الإجازات والحوافز.


وفى محافظة المنيا، حدثت مصادمات عنيفة بين الأهالى وأصحاب المخابز أسفرت عن إصابة 5 أشخاص، بعد تجمهر أكثر من 3000 مواطن أمام مخابز منطقة أبو هلال، احتجاجا على قرار المحافظ بسحب حصتهم من الخبز وتوزيعها على القرى المجاورة وإجبارهم على شراء الخبز الأبيض المنتج من مخبز المحافظة.



قالت الأهرام إن مشروع قانون لحماية أراضى الدولة من التعديات تم مناقشته فى مجلس الشورى أمام أربع لجان مختلفة، بحضور الوزراء المعنيين، حيث أعلن المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق أن الحكومة تعد مشروع قانون جديدا تمهيداً لعرضه على البرلمان فى دورته المقبلة، يتعلق بحماية أملاك الدولة من التعديات وعدم إقامة أى مشروعات أو التصرف فى أراضى الدولة إلا بعد توفير كل المرافق والخدمات لمحاربة العشوائيات.

وعلى الصعيد الانتخابى أعلن سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب الناصرى عن خوض الانتخابات المقبلة فى 60 دائرة والدفع بـ60 مرشحاً بجميع المحافظات عدا مرسى مطروح والسويس، وأن معظم المرشحين سيكونون وجوها شابة.


فيما كشفت دراسة لشركة بوسطن الأمريكية الفرنسية عن أن حجم القوة الشرائية للسوق المصرية يقدر هذا العام بنحو 500 مليار جنيه، ومستهدف أن يصل إلى 1,4 تريليون دولار..

مشروع قانون لحماية أراضى الدولة من التعديات
500 مليار جنيه حجم القوة الشرائية للسوق المصرية
إجراءات عاجلة لتوفير السلع الغذائية وخفض أسعارها
الحزب الناصرى يخوض انتخابات الشعب فى 27 محافظة
مبارك يبحث مع الحريرى تعزز الوفاق والاستقرار فى لبنان
الكنيست يبدأ أكبر دورة عنصرية فى تاريخ إسرائيل
كوابيس أكتوبر تطارد إسرائيل
عملية جراحية ناجحة أجراها زكى بدر


بعنوان "محاصرة الفتنة بالقانون" وصفت الجريدة المؤتمر الذى عقده مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف، ودار حول الفتنة الطائفية، حيث طالب المؤتمر الدولة بالإسراع بالتغيير السياسى والدستورى الديمقراطى، وناشد دولة القانون التى تضمن حقوق المواطنة كاملة لكل المصريين بصرف النظر عن العقيدة وإصدار قانون يعاقب على ممارسة التمييز على أساس دينى.

أما فى إشكالية معاشات أعضاء جمعية المهن الزراعية، فأكد الدكتور عبد السلام جمعة نقيب المهن الزراعية أن أعضاء النقابة يعانون من كارثة حقيقية بسبب توقف صرف المعاشات لأكثر من 100ألف عضو منذ 15 شهرا، حيث قاموا بصرف معاش شهرى يونيو ويوليو عام 2009 منذ عدة أيام..


انتفاضة دولة القانون
مناقصة المحطة النووية فى ديسمبر
القابضة تقرر رفع أسعار الغزول 26%
الحكومة تحارب الأسعار بسيارات الخضار المتنقلة
استقالة حسن شحاتة مطروحة بعد خسارة المنتخب الوطنى أمام النيجر
مبارك يطالب بتفعيل المشاركة العربية_الأفريقية ويحذر من الوقيعة بينهم
الذهب يعاود الارتفاع
أزمة معاشات فى "الزراعيين"


قالت الصحيفة إن لجنة تقصى الحقائق التى شكلها رئيس جامعة المنوفية للتحقيق فى واقعة قبول طلاب ببرنامج الدراسات القانونية بمركز التعليم المفتوح بالجامعة، توصلت إلى أن أحد الطلاب المقبولين بالمخالفة لقانون تنظيم الجامعات، هو ابن أحد قيادات الجامعة والذى كان يدرس فى جامعة بيروت بالإسكندرية.

بينما تمكنت القوات البحرية من إنقاذ 65 مصرياً كانوا على متن مركب يقلهم فى محاولة لهجرة غير شرعية إلى إيطاليا، وكانت وحدات الإنقاذ التابعة لمركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة التقطت مكالمة هاتفية لأحد ركاب المركب، وتم من خلالها تحديد منطقة الاتصال وإنقاذهم وإرسالهم إلى المستشفيات لأنهم كانوا فى حالة إعياء شديد.


فيما أكدت شركة السكر والصناعات التكاملية أن كميات السكر الموجودة حالياً تكفى الاحتياجات حتى نهاية ديسمبر المقبل..

صرف تذاكر الطيران للحجاج اليوم
هانى هلال رئيساً لبعثة الحج
توقيع وثائق للتعاون مع أوروبا بمبلغ 4,9 مليار جنيه
مشروعا قانونين لإدارة المياه الجوفية وترشيد المياه فى المنتجعات السياحية
مبارك والحريرى يبحثان الوضع فى لبنان وعملية السلام
مهلة للمتخلفين عن بناء الأراضى التى تم سحبها بالمدن الجديدة
القوات البحرية تنقذ 65 مصرياً من الغرق
المنتخب يعود للقاهرة وسط أجواء حزينة
2000شقة للمتزوجين حديثاً بالقاهرة


"عودة الاعتصامات"، لن تجد أفضل منه عنوان يعبر عما مر به الشارع المصرى اليوم من احتجاجات، حيث جدد موظفو مراكز المعلومات اعتصامهم المفتوح بمشاركة عدد كبير من موظفى المراكز بالمحافظات أمام بنك التنمية والائتمان الزراعى بشارع قصر العينى، مطالبين بتفعيل قرار مجلس الشعب الصادر فى مايو الماضى القاضى بإضافة ملحق التأمينات الصحية وكافة الإجازات والحوافز.

فى حين شهدت محافظة المنيا مصادمات عنيفة بين الأهالى وأصحاب المخابز أسفرت عن إصابة 5 أشخاص، جاء ذلك بعد تجمهر أكثر من 3000 مواطن أمام مخابز منطقة أبو هلال بالمنيا احتجاجاً على قرار المحافظ بسحب حصتهم من الخبز وتوزيعها على القرى المجاورة وإجبارهم على شراء الخبز الأبيض المنتج من مخبز المحافظة.


ومن الخرطوم أكدت مصادر قيام الحركة الشعبية الحاكمة لجنوب السودان بتنفيذ خطة نشر قوات الجيش الشعبى "الجناح العسكرى للحركة" على الحدود بين الشمال والجنوب، ودعت الحركة أنصارها فى شمال السودان إلى التوجه للجنوب..


السودان على وشك الانفجار
"نيويورك تايمز" تصف حرب أكتوبر بأكبر لحظة مرعبة للإسرائيليين
الأمن يحاصر موظفى مراكز المعلومات أثناء اعتصامهم أمام مجلس الوزراء
"فورين بوليس جورنال":غموض مستقبل مصر حول الرئيس القادم
"وول ستريت جورنال":مشاركة الإخوان فى الانتخابات ضربة لـ"البرادعى" وتحدى للرئيس
استيراد مليون طن سكر خام لمواجهة ارتفاع الأسعار
إخوان الغربية يخوضون معركة الشعب بتشكيل النواب الحاليين ومقعد الكوتة
الحكومة تشترى الذرة من الفلاحين بسعر 250 جنيهاً للإردب
مصرع 6 أعمال..وإصابة 20 آخرين أثناء عودتهم من الأردن


تقرأ فى اليوم السابع ديجيتال التفاصيل الكاملة لإعلان 120 جمعية حقوقية وأهلية إطلاق المرصد الانتخابى المصرى لمراقبة انتخابات مجلس الشعب، والمقرر عقدها أواخر نوفمبر القادم، والانتخابات الرئاسية العام القادم، بحيث يضم التحالف فى عضويته عددا من المنظمات غير الحكومية المصرية التى تسعى لتأخذ دورها فى عملية المراقبة والرصد، على أن يقوم المرصد بكافة أعمال التنسيق بين الجمعيات والمنظمات..

حيث اتفقت المنظمات، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمركز "أندلس لدراسات التسامح" على أن يتبع التحالف هيئة استشارية من عدد من الشخصيات العامة وأمانة عامة، تتولى مسئولية إصدار التقرير النهائى لمراقبة الانتخابات، على أن تكون المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مقرا للمرصد الانتخابى المصرى "التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات 2010"..


فضلا عن ذلك تنشر الجريدة تفاصيل موسعة عن السفير الإسرائيلى الجديد لدى مصر، حيث تبين أنه نجل الجاسوسة الشهيرة، شولا كوهين، وبثت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل عن حياته السياسية وخبراته السابقة خلال عمله بالخارجية الإسرائيلية، حسبما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن أن أميتاى عمل فى السابق كسفير إسرائيلى لدى إثيوبيا، حيث كان له إسهامات ضخمة فى توطيد العلاقات الإسرائيلية – الإثيوبية، كما كان له السبق فى تطوير العلاقات بين كل من تل أبيب ومعظم دول حوض النيل سواء علاقات تجارية أو سياسية التى تدخل فى خلاف حاليا مع كل من مصر والسودان، بسبب تعديل اتفاقية تقسيم مياه النيل من جديد، وتغيير حصة مصر التاريخية من المياه..

أول دعوى قضائية ضد قرار رئيس المجلس الأعلى للقضاء بمنع تصوير جلسات المحاكمة
العوا: أزمة مصر سياسية وليست طائفية.. ولن أتراجع عن كلام أقوله منذ 40 عاما
مسئول حكومى: مخزون السكر يكفى حتى نهاية 2010
اعتصام أستاذ بجامعة القاهرة بعد إغلاق معمل "تزييف الآثار"
أحمد زكى بدر يخضع لاستئصال المرارة بـ«المنظار» بعد تعرضه لآلام حادة
إعدام مبيدات منتهية الصلاحية بالإسماعيلية


قالت الصحيفة إن مستندات رسمية حصلت عليها كشفت عن ترويج رجل أعمال مصرى يدعى «م .ب» صاحب أحد مراكز دراسات الجدوى الاقتصادية لبيع 9 آلاف فدان أراضى زراعية مملوكة للدولة فى وادى النطرون لمستثمرين بلجيكيين، بسعر حوالى 1333 يورو «10530 جنيهاً» للفدان.

وفيما يعد تطوراً جديداً فى قضية المد الشيعى، بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع 12 متهماً شيعياً من مصر والمغرب والعراق وأستراليا، كانت أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم أواخر الشهر الماضى بتهمة «نشر المذهب الشيعى» وازدراء الطائفة السنية وسب ولعن الصحابة الكرام، إضافة إلى حصول الأجهزة الأمنية على دلائل عن تمويل عدة دول لهم وإرسال مبالغ مالية للتبشير بالمذهب الشيعى فى مصر.


وعلى صعيدا آخر قرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فرض قيود وضوابط جديدة للرقابة على خدمة رسائل المحمول الدعائية والإخبارية التى ترسلها الشركات والمؤسسات الإعلامية إلى عملائها..


رجل أعمال مصرى يعرض بيع 9 آلاف فدان مملوكة للدولة بوادى النطرون لمستثمرين أجانب فى بلجيكا
الحكومة تحدد نهاية ديسمبر لوضع حل قانونى للتعديات على أراضى الدولة
عمرو أديب ينضم لـ"الحياة".. ويقدم برنامج "مصر البيت الكبير"
البنك المركزى: التضخم تراجع إلى 7.59٪ فى سبتمبر بعد استبعاد الخضر والفاكهة
النيابة تبدأ التحقيقات مع مجموعة "شيعية" تحرف القرآن
"الجماعة": الأمن يستدعى عشرات القيادات لإقناعهم بعدم الترشح فى الانتخابات
منصور حسن يتضامن مع صحفيى "الدستور" ويناشد ملاك الجريدة: لا تقتلوا الرأى الحر
الحكومة تفرض رقابة على رسائل المحمول الإخبارية..ومصادر:الهدف منع الترويج للمعارضة
"فورين بوليسى": "انتقال السلطة" فى مصر يشهد «غموضاً شديدا»


ذكرت الشروق أن أزمة فى سوق الأسماك قد تشهدها مصر بسبب ارتفاع أسعاره، فيما قال عدد من أصحاب سفن الصيد إن أكثر من 80% من السفن توقفت عن العمل فى مياه البحر الأحمر بعد القرارات الأخيرة لليمن وإريتريا والسودان بزيادة حصتها من حصيلة الصيد فى مياهها الدولية من 20% إلى 35%، مما تسبب فى توقف السفن عن الصيد وبالتالى سيقل السمك فى الأسواق.

وفى تعليق مباشر على قرار جماعة الإخوان بخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، أجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن إعلان الجماعة مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بمثابة صفعة على وجه البرادعى، الذى يقود حملة لمقاطعة الانتخابات.


أما على الصعيد الدولى، قال رئيس دائرة المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن التنحى من السلطة الفلسطينية هو أحد البدائل أمام محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة، إذا وصلت جهود إقامة الدولة الفلسطينية إلى طريق مسدود..

إسرائيل ترشح سفيراً مقرباً من الموساد فى القاهرة
أزمة سمك فى الطريق بعد اللحوم والخضروات
أسعار الطماطم ترفض التراجع رغم الركود
صائب عريقات لا يستبعد تنحى الرئيس الفلسطينى
عاصفة استقالات تهب على الوفد
موافقة "الإعلام والأعلى للصحافة" شرط لتقديم خدمة "الرسائل الإخبارية"
مبارك يستقبل الحريرى فى القاهرة قبل زيارة أحمدى التاريخية لبيروت


ركزت الصحيفة على اللقاء الذى جمع بين الرئيس محمد حسنى مبارك وسعد الحريرى رئيس الحكومة اللبنانية فى مقر الرئاسة بمصر الجديدة، حيث عقدا لقاء ثنائيا تناول كيفية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات.واستعرض الرئيسان آخر التطورات على الساحة اللبنانية وجهود تحقيق الوفاق والوحدة بين الطوائف اللبنانية المختلفة من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية.

وحول جمع التوكيلات من المواطنين لتغيير الدستور قالت الدكتورة سلوى فراج أستاذة العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن دعاوى تغيير الدستور المتكررة عبر فترات زمنية قصيرة هى دعاوى عشوائية وفوضوية ولا يمكن أخذها على محمل الجد، لأننا فى دولة مؤسسات وهناك نظام وأسس يتحتم مراعاتها لإحداث التغيير أو التعديل، وأن جمع التوكيلات وسيلة للقفز على الشرعية.


فيما أقام بعض أصحاب المخابز دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالبوا فيها بإلغاء قرار وزير التضامن الاجتماعى بإنتاج خبز بلدى نقى وزنه 180جراما، وإلغاء قرار المحافظين بإغلاق أى مخبز يخالف هذا..

لبنان يقاتل من أجل عروبته ووحدته
الشريف يكلف الشباب والرياضة بالتصدى للعنف الرياضى
الاستقالات تهدد الزمالك
المصيلحى أمام مجلس الدولة بسبب الخبز
لا صحة لرفع الحصانة عن 7 نواب شورى
أول قمة للغاز تناقش تكامل المنتجين والمصدرين
إعفاء بطل حرب أكتوبر من عقوبة السير عكس الاتجاه
د.سلوى فراج: جمع التوكيلات وسيلة للقفز على الشرعية

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide