الخميس، أكتوبر ١٤، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 14/10/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الحكومة تفرض شروطاً جديدة على عمل 9 قنوات تليفزيونية فى القاهرة..والإخوان ينقلون دعايتهم الانتخابية للمنازل


بعد مرور 24 ساعة على غلق 4 قنوات فضائية، اشترطت الحكومةـ بحسب التقرير المنشور فى "المصرى اليوم"ـ على مكاتب 9 قنوات تليفزيونية، تقدم خدمات البث المباشر من مصر، نقل وحدات البث الخاصة بها إلى مدينة الإنتاج الإعلامى لتجديد تراخيص عملها فى القاهرة.


وعلى الصعيد الداخلى، قرر الإخوان المسلمون نقل دعايتهم الانتخابية إلى المنازل بعدما ألقى الأمن القبض على 12 من أعضاء الجماعة، ويتزامن هذا التغيير فى الخطط الدعائية مع تشكيل مجموعات "إخوانية" لتوزيع منشورات لتفسير "المشاركة رغم التزوير".


عربياً، يرصد الزميل محمد عبد الهادى، مراسل "الأهرام" فى لبنان، ترحيباً "شيعياً" وتحفظا "سنياً" واستياءً "مسيحياً" من زيارة الرئيس الإيرانى، محمود أحمدى نجاد، لـ "لبنان"، وسط تحذيرات أطلقتها 250 شخصية لبنانية بارزة من تغليب "نجاد" فئة من فئات الداخل على أخرى.


وإلى قراءة سريعة لأهم الأخبار والتقارير التى وردت فى صحف هذا الصباح، مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع"..





من بيروت يرصد مراسل الصحيفة محمد عبد الهادى ترحيباً "شيعياً" وتحفظاً "سنياً" واستياء "مسيحياً" من زيارة الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد لـ "لبنان"، فى الوقت الذى تؤكد فيه مصادر سياسية لبنانية مطلعة أن سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى، أبلغ "نجاد" رغبة شعبه فى انفتاح إيران على مختلف القوى السياسية فى بلاده.


محلياً، تكشف "الأهرام" عن قيام أحد أعضاء مجلس الشعب، رفضت ذكر اسمه، بتحويل مسار محطة مياه شرب حتى يقدمها رشوة لناخبيه أبناء قرية "الصلعا" الذين منحوا أصواتهم لمرشح منافس له فى الانتخابات البرلمانية الماضية.


ولأن القاهرة بدت أمس فى قمة زحامها المرورى، تقول "الأهرام" إن سرعة السيارات الملاكى والأجرة انخفضت إلى متر فى الساعة بسبب تعطل محور صلاح سالم ومدخل ومخرج نفق الأزهر بسبب حادث سيارة، وانسداد بعض قطاعات شبكة الصرف الصحى الرئيسية..


أمريكا لن تمول أى جهة أجنبية لمراقبة الانتخابات فى مصر
مخزون السكر يكفى خمسة أشهر 275 قرشا سعر الكيلو بالمجمعات
خطة لمواجهة ارتفاع أسعار السلع الأساسية
فى القاهرة..السرعة متر فى الساعة!
مشروع مبنى جديد فى ماسبيرو وتحسين أجور العاملين بقناة المعلومات
البورصة فى أعلى مستوياتها فى 150 يوماً





ترصد الصحيفة أزمة فى توريد محصول الذرة للحكومة بعدما أحجم المزارعون عن توريد الذرة للجهات المختصة بتسلم المحصول، والمتمثلة فى بنك التنمية والمطاحن والشركة القابضة للصوامع، وقرروا التوريد من خلال التجار والمزارع وشركات الأعلاف بأسعار تتراوح بين 270 و 300 جنيه للأردب.


ومن على شواطئ محافظة السويس، يؤكد الزميل عمرو غنيمة اشتعال أزمة الصيد فى البحر الأحمر بعدما قررت السودان واليمن وإريتريا رفع حصتها من أسماك سفن الصيد المصرية من 20 % إلى 35 %، وهو الأمر الذى ألقى بظلاله السلبية على معدلات الصيد بمينائى "الأتكة" و"برانيس"، حيث توقفت 40 سفينة عن الصيد لأول مرة منذ نشأتها..


القطاع الخاص وفر 137 ألف فرصة عمل خلال 3 شهور
أزمة الصيد تشتعل فى البحر الأحمر
أزمة فى توريد محصول الذرة للحكومة
انخفاض أسعار الدواجن مع اقتراب عيد الأضحى
أزمة بين "محلى" أسوان ووكيل وزارة التعليم
تقاوى القمح لم تصل دمياط حتى الآن





لأنها "لم تعد مفيدة" بحسب وصف المسئولين الحكوميين، قررت وزارة الصحة الامتناع عن تزويد الحجاج بأقراص المضاد الحيوى التى كانت تصرفها لكل حاج عقب وصوله من الأراضى المقدسة، مع الاكتفاء بتدوين بيانات كل فرد فى بطاقة المتابعة الصحية فى محل إقامته.


ووفق الزميل دسوقى عمارة يمر عامان ونصف العام على تولى اللواء سيد عبد العزيز منصب محافظ الجيزة، دون أن يحدد حتى الآن عيداً قومياً لها، رغم أنها من أكبر محافظات الجمهورية، بعد فشل جهود خبراء المحافظة فى تحديد موعد مخصص لهذه الاحتفالية.


وبحسب الزميلة إيمان أنور، وقعت شركتا "نايل سات" و"نور سات" مذكرة تفاهم، بحضور أنس الفقى وزير الإعلام، لحماية المشاهد من "دعاوى التفرقة" و"الترويج للشعوذة"..


نجاد:لبنان غيّر المعادلات بالشرق الأوسط
تكريم مفتى الجمهورية ومنحه شهادة الأيزو
المجلس القومى:4 أنشطة رئيسية لمواجهة العنف ضد المرأة
السلطة الفلسطينية تطالب واشنطن وتل أبيب بتقديم خريطة لحدود إسرائيل
نتائج المجمع الانتخابى أشعلت المنافسة فى شبين الكوم
نجاح عملية إنقاذ عمال المناجم فى تشيلى





تواصل "الوفد" اهتمامها بقضية الزيادات فى أسعار السلع، وترصد فى صفحتها الأولى اليوم تسجيل أسعار الردة "النخالة" ارتفاعا قياسيا فى الأسواق المحلية، إذ بلغ الطن فى السوق السوداء 1650 جنيهاً فى سابقة لم تحدث منذ نشأة المطاحن أواخر الخمسينيات من القرن الماضى.


وبالمستندات تكشف الصحيفة عما تسميه فضائح مدينة مبارك للأبحاث العلمية، "الوفد" تؤكد أن د. محمد السعدنى، مديرها السابق، أهدر المال العام فى استضافة وفود وهمية بفنادق ومطاعم مشويات، ويحقق الزميل ماجد محمد فى إهدار 3 ملايين جنيه قيمة أجهزة علمية معطلة، فيما تتعرض المدينة حالياً لاحتمالات السرقة بعد تحطم سورها الخارجى..


بعد 17 سنة من صدوره .. مفوضو المحكمة الدستورية تؤكد عدم دستورية القانون 100 الخاص بانتخابات النقابات المهنية
1650 جنيها سعر طن الردة فى السوق السوداء
فهمى: مشروع الغلابة توقف ونبحث عن "شوية" قروض
أيزو مصر تختار المفتى أفضل شخصية دينية وفكرية
ضبط مصرى حاول السفر إلى اليونان بتأشيرة مزورة
اعتماد حركة التنقلات بالنيابة الإدارية





كشف المهندس "عبد الكريم عبد الوهاب" رئيس القطاعات الفنية بشركة القناة لتوزيع الكهرباء سابقا، أن متوسط استهلاك الأسر محدودة الدخل من الكهرباء يتراوح ما بين الـ200 والـ250 كيلو وات شهريا، مشيرا إلى أن مصابيح الإنارة العادية "التنجستين" تستهلك ما يقرب من 100 كيلو وات فى الساعة أى حوالى 16 كيلو وات للمبة الواحدة.


"الولايات المتحدة لا تستخدم المعونة كأداة للضغط على الحكومة المصرية".. هذا ما أكده "جيمس ايه بيفر" المدير الجديد لهيئة المعونة الأمريكية بالقاهرة فى تصريحاته للزميلة ميريت إبراهيم فى "اليوم السابع الديجتال"، كما نفى بيفر أن تكون هيئة المعونة تدعم مراقبين أجانب لمراقبة الانتخابات التشريعية المقبلة فى مصر، مشيرا إلى دعمها منظمات المجتمع المدنى التى تدرب مراقبين محليين للانتخابات.


فيما ذكر رجل الأعمال ورئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى أن الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى كان يمتلك 10 % من أسهم شركة الدستور للطباعة والنشر، التى تصدر عنها جريدة الدستور باسم شقيقه قبل انتقال ملكيتها إليه هو ورجل الأعمال رضا إدوارد، موضحا أن الأخير هو الذى اتخذ قرار إقالة عيسى من رئاسة التحرير الجريدة بعد لحظة "استفزاز" مشترك بينهما.


"طلعت مصطفى" توقع عقد مدينتى مع الحكومة خلال يومين
إيران تصدر منتجاتها لمصر رغم القطيعة الدبلوماسية
الانتهاء من إعداد الجسر الجوى لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة
مصر تبدأ فى زراعة 170ألف فدان قمح وذرة فى السودان
عمرو أديب ينضم إلى "الوفد"..ويؤكد لـ "اليوم السابع" عدم التعاقد مع الحياة
دعوى قضائية ضد فرض قيود رقابية على خدمات الرسائل الإخبارية
خطاب رسمى يكشف استبعاد 30 معلماً بسيناء لأسباب أمنية
وزيرة خارجية الدنمارك تلتقى شيخ الأزهر للاعتذار عن الرسوم المسيئة للرسول





تواصل الصحيفة التركيز على أزمات "الإعلام"، وتنشر فى صفحتها الأولى اليوم تقريراً يفيد بمطالبة وزارتى الإعلام والاتصالات مكاتب 9 قنوات تليفزيونية، تقدم خدمات البث المباشر من مصر، بتوفيق أوضاعها ونقل وحدات البث إلى مدينة الإنتاج الإعلامى لتجديد تراخيص عملها من القاهرة.


وفى نفس الصفحة يطالعنا تقرير إخبارى متميز يكشف عن نقل جماعة الإخوان المسلمين دعايتها الانتخابية إلى منازل الناخبين مباشرة تحت مسمى "طرق الأبواب من أجل الإصلاح"، مع تكليف مجموعات من شباب الجماعة بتوزيع منشورات فى المحافظات لتفسير إقدام الإخوان على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة رغم احتمالات تزويرها.


وبحسب الزميل أشرف فكرى، طالب المهندس رشيد محمد رشيد، القائم بأعمال وزير الاستثمار، الحكومة بتحديد جهة واحدة لتخصيص الأراضى للمستثمرين، معتبراً أن تضارب الجهات الحكومية فى التعامل مع الأراضى يعوق تنفيذ المشروعات..


الحكومة تشترط نقل وحدات البث المباشر إلى الإنتاج الإعلامى لتجديد ترخيص 9 قنوات
رشيد يطالب بتحديد جهة واحدة لتخصيص الأراضى للمستثمرين
الإخوان ينقلون الدعاية الانتخابية إلى المنازل والأمن يقبض على 12 من أعضاء الجماعة
مارجريت عازر : "الجبهة" تحول إلى حزب "أصدقاء"
نظيف : الحكومة لن تسمح للمنظمات غير الشرعية بتعكير صفو الانتخابات
مشيرة خطاب تحذر من انهيار المجتمع بسبب ارتفاع "خطير" فى معدلات الطلاق





بحسب الزميلة دينا عزت سليمان، فإن المؤشرات تكشف عن نية الرئيس المصرى حسنى مبارك أداء فريضة الحج هذا العام، وهو الأمر الذى سيتأكد خلال أيام، فى الوقت نفسه يؤكد وزير الخارجية المصرى أحمد أبو الغيط أن النقاش المصرى السعودى حول القضية الفلسطينية والتطورات على الأرض السودانية سيتواصل بعد الحج.


أما الزميلة دنيا سالم فتشير إلى تقدم محمد أنور السادات، وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس)، بعرض لرجل الأعمال رضا إدوارد لشراء صحيفة الدستور بما قيمته 20 مليون جنيه مع إعادة إبراهيم عيسى لمنصبه كرئيس تحرير وإبراهيم منصور كرئيس تحرير تنفيذى..وينتظر السادات موافقة إدوارد على العرض أو رفضه..


مبارك يعتزم أداء الحج هذا العام والتأكيد خلال أيام
الحكومة تبحث فسخ عقد "المصرية-الكويتية" لارتكابها مخالفات جسيمة
سفر أسقفى الجيزة للقدس رغم منع البابا
هيئة السلع التموينية تتوقع انخفاض أسعار القمح عالمياً
المفتى يحصل على شهادة تقدير "الأيزو"





فى صفحة "انفرادات" تكشف "الجمهورية" عن صدور قرار من الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء أول منطقة استثمارية بمحافظة حلوان على مساحة 170 ألف متر مربع لتوفير 15 ألف فرصة عمل.


وعلى مستوى السياحة المصرية، يؤكد زهير جرانة، وزير السياحة، نمو أعداد السائحين خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالى بنسبة 18.71 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.."جرانة" يوضح لـ "الجمهورية" أن السوق الروسى احتل المرتبة الأولى فيما يتعلق بالوافدين إلى مصر تلاه سوق أمريكا اللاتينية ثم أوروبا فيما تأتى ليبيا فى المركز الأول عربياً..


90 ابتكارا جديدا فى انتظار رجال الأعمال
حسين مجاور : حل أزمة عمال مراكز المعلومات خلال أيام
سرور فى جامعة القاهرة: الانتخابات القادمة شرسة والدستور يحظر الإشارة لمرجعيات دينية
سلطات مطار القاهرة تستعد لسفر الحجاج 26 أكتوبر
الجبلى : برامج صحية لرعاية الأم والطفل لخفض وفيات الأطفال والأمهات
مؤتمر للتعاون الاقتصادى والزراعى المصرى الأفريقى
المغربى : الانتهاء من 315 وحدة سكنية بالمشروع القومى للإسكان بالمدن الجديدة والمحافظات

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide