السبت، أكتوبر ١٦، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 16/10/2010

Bookmark and Share

نقلا عن اليوم السابع
undefined

سقوط أولى ضحايا "الطماطم".. و"البدوى" يصف حملات تأييد الرئيس وجمال والبرادعى بالحراك السياسى العشوائى


بعد سقوط شهداء وضحايا للخبز والصرف الصحى والطرق فى مصر، شهدت محافظة سوهاج، لأول مرة، سقوط أولى ضحايا الطماطم بعدما قام على السيد على خضر "28 عاماً" بتمزيق جسد زوجته "عايدة إبراهيم جمال" فى سوهاج التى لم يتجاوز عمرها (21 عاماً) إثر فشله فى شراء كيلو طماطم بعشرة جنيهات، مؤكدا لها أنه لم يستطع شراؤها بسبب زيادة سعرها فوبخته الزوجة عدة مرات وهددته بترك المنزل لعدم قدرته على توفير مصاريفه، ونشبت بين الزوجين مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة عنيفة أسرع على إثرها الزوج إلى المطبخ وأحضر سكينا وانهال على زوجته بعدة طعنات فسقطت على الأرض جثة هامدة ثم فر هاربا، وذلك وفقا لما ذكره الزميل محمد عبده فى جريدة الشروق اليوم.

وبمناسبة الانتخابات البرلمانية القادمة، ذكر الزميل عادل الدرجلى بالمصرى اليوم أن المكتب التنفيذى لحزب الوفد قرر فى اجتماعه أمس الأول إخلاء جميع الدوائر التى يترشح فيها رموز المعارضة، موضحا من خلال مصدر حضر الاجتماع أن من بين الرموز التى لن يرشح الحزب فيها أحدا أمامه مصطفى بكرى وحمدين صباحى وجمال زهران وسعد عبود،كما وافق المكتب على السماح لمرشحى الوفد بالتنسيق مع جميع القوى السياسية المعارضة بما فيها جماعة الإخوان المسلمين.

وتحت عنوان "الحكومة تواصل البطش بإبراهيم عيسى وتحيله للتهرب الضريبى" قالت جريدة الفجر إن الضرائب بدأت فى مطاردة عيسى وضغوط أدت لرفع اسمه من على صحيفة "عين"، متسائلة هل انتقم ساويرس ورضا إدوارد للكنيسة من إبراهيم عيسى؟، مشيرة إلى أن نجيب ساويرس ورضا إدوارد لم يجدا سوى حجة الإعلانات لتبرير ضرب إبراهيم عيسى، لافتة إلى حادثة وقعت فى إبريل عام 1998 عندما نجح نجيب ساويرس فى إغلاق صحيفة الدستور القريبة منه والعزيزة عليه بدعوة أنها نشرت بياناً مفبركاً لمنظمة إرهابية مجهولة تهدد فيه بتصفية ثلاث رجال أعمال أقباط كان على رأسهم "ساويرس".


فى حادثة مأساوية لقى 12 شخصاً مصرعهم بينهم زوجان وطفلهما بينما يرقد الطفل الثانى داخل المستشفى فى حالة حرجة، كما أصيب 7 آخرون بإصابات بالغة، فى حادث تصادم مروع على الطريق الدائرى أمام قرية بشتيل بالجيزة بسبب السرعة الجنونية لسيارة نقل طائشة حاول سائقها تخطى سيارة ملاكى أمامه، فقفز فوقها من الخلف وقذف بها على جانب الطريق.

أما مرضى مصر فينتظرون قرارا أعلنه مؤتمر الصحة بشرم الشيخ، قائمة تضم 50 صنفا دوائيا جديدا سيتم تخفيض أسعارها ابتداء من أول يناير المقبل، وتتراوح هذه التخفيضات بين 10% و40% وتشمل 8 أصناف لعلاج السرطان و6 للالتهاب الكبدى الوبائى و2 للعلاج الإشعاعى وصنفين مضادات حيوية ومضادات بكتيرية وعلاج البروستاتا والضغط والصرع وأدوية الحساسية والمكملات الغذائية.

تخفيض أسعار 50 دواءً جديداً بنسبة 10% إلى 40% من يناير المقبل.
سيارة نقل تقتل 12 وتصيب 7 على الدائرى وتهرب.
الأهلى يختتم تدريباته اليوم للقاء الترجى غداً.
لجنة وزارية تشرف على إحلال وتعديل المقطورات.
أوباما يحذر من مقتل ملايين إذا تفجر العنف فى جنوب السودان.
أبو الغيط: مصر ترغب فى مفاوضات تصل إلى نتائج.
فرنسا تستعين باحتياطات الوقود لمواجهة الإضرابات.
لا تعديل فى مواعيد امتحانات الثانوية العامة.
مبارك وساركوزى يبحثان هاتفيا سبل إنقاذ عملية السلام.
نفوذ الإنترنت يتصاعد فى معركة التجديد النصفى بالكونجرس.
500 طن خضراوات يومياً 240 وحدة استيطانية بالقدس.


لم يدخر الأشقاء فى تونس جهداً فى استقبالهم لبعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فقد كان الاستقبال على أعلى مستوى وتم فتح الصالة الشرفية للرئاسة التونسية الخاصة بالرئيس زين العابدين بن على، رئيس الجمهورية التونسية، لاستقبال الفريق وسط حفاوة بالغة من الجميع، وكان على رأس المستقبلين السفير المصرى أحمد إسماعيل ورئيس نادى الترجى التونسى حمدى المؤدب ورئيس الجامعة التونسية، حيث يفتح الترجى الصالة الشرفية لبطل مصر.

ومن شرم الشيخ نقل الزميل محمد ربيع ما كشف عنه الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، عن قرار تم التوصل إليه بين وزارتى الإسكان والصحة بحظر بناء المستشفيات داخل الكتلة السكانية، فيما أكد مصدر مسئول بهيئة المحطات النووية أنه سيتم الانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بأول محطة نووية لتوليد الكهرباء والمقرر إقامتها بالضبعة خلال النصف الأول فى نوفمبر المقبل.

لائحة قانون امتياز حقوق العمال أمام مجلس الوزراء.
كراسة النووى الشهر المقبل.
مصر تعدل شروط استخراج الذهب.
وزير الصحة: لا مستشفيات بالكتل السكانية.
الأهلى يتدرب فى سرية بتونس وفرصة غالى كبيرة فى المشاركة أمام الترجى.
انفراجة فى أزمة موظفى مراكز المعلومات.
د.أيمن الدسوقى: التعديات على الأراضى الزراعية والبحيرات فى مصر مزعجة.
أزمة الصيد فى طريق مسدود.
3 آلاف صياد مهددون بالتشرد وتوقف 50 سفينة صيد.
بدر يقرر توحيد سن القبول بين أبناء المدارس المصرية فى الداخل والخارج.
مؤتمر المحامين يطالب بتغليظ عقوبة المساس بالوحدة الوطنية.
استقبال وردى للأهلى فى تونس.


يعقد الرئيس محمد حسنى مبارك اجتماعاً وزارياً موسعاً خلال أيام يحضره الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، ويتابع الرئيس فى الاجتماع تكليفاته للحكومة فى الاجتماع السابق لتوفير السلع للمواطنين بأسعار منافسة وتطوير الخدمات والمرافق، وشدد الرئيس مبارك على ضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة والمناسبة لضبط الأسعار التى ترتفع بشكل مبالغ فيه وتوفير السلع بجميع أنواعها فى الأسواق والمجمعات.

تحت عنوان "مبارك اليوم مع نسور مصر" يشهد الرئيس محمد حسنى مبارك مساء اليوم الاحتفال بيوم القوات الجوية، والتى سطرت خلال حرب أكتوبر المجيدة ملحمة بطولية، وخاصة يوم 14 أكتوبر 1973 والذى تم اختياره عيدا للقوات الجوية مع العدو الإسرائيلى، التى نجحت خلال53 دقيقة فى إسقاط 18 طائرة للعدو مما أجبره على الفرار.

قائد القوات الجوية: نملك منظومة متطورة من أحدث الطائرات المقاتلة وسلاحنا من أقوى أسلحة المنطقة.
إجراءات صارمة لوقف الغلاء.
الرئيس يتابع مع الحكومة توفير جميع السلع بأسعار منافسة.
تخفيض أسعار أدوية السكر والأورام والفشل الكلوى.
طرح كميات كبيرة من اللحوم والخضراوات والسلع الغذائية بالأسواق.
مبارك يبحث مع ساركوزى مبادرات إنقاذ السلام.
مبارك مع نسور مصر اليوم.
أبو الغيط: الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل.
معاشات لكبار السن غير المؤمن عليهم.
أسواق تجارية بحق الانتفاع.
تيسيرات للاستثمار فى طاقة الرياح.
35 مليار جنيه ثمن جدعنة المصريين كل سنة.
قصة حياة محمد على تنطلق منتصف ديسمبر.
الأهلى والترجى غداً فى لقاء المواجهة والتحدى.


أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن حملات تأييد الرئيس حسنى مبارك ونجله جمال والبرادعى تدخل جميعها فى إطار الحراك السياسى العشوائى الذى تشهده مصر حاليا، وجميعها حركات لم تصل إلى مستوى التأثير على الناخب المصرى، وأن الشارع لا يشعر بها، مستبعدا خلال حواره مع جريدة "الشرق الأوسط" حدوث توريث فى مصر، قائلا، "إن كل الشواهد تجزم بأن الرئيس حسنى مبارك هو المرشح القادم للحزب الوطنى، وأن التوريث قصة تم صنعها وكبرت مع الأيام من أجل أن يصدقها المصريون".

من جانب آخر، رفض الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، مشروعاً إيطالياً لتعديل نظام المقاعد تحت قمة البرلمان وإزاحة المنصة الرئيسية من مكانها وإضافة صفوف جديدة تستوعب الزيادة فى أعداد النواب خلال الفصل التشريعى المقبل، متمسكا ببقاء المنصة التى يتربع على عرشها 20 عاماً، معتبرا أنها جزء تاريخى لا يمكن المساس به، رغم أنها أضيفت على القاعة نهاية خمسينيات القرن الماضى بعد إزالة العرش الملكى الموجود حاليا فى قاعة المتحف بالمجلس.

قريبا.. تعديلات فى قانون الاستثمار لمواجهة الإعلانات المضللة بالفضائيات.
مأزق قانونى فى الدستورية العليا.
خفض أسعار 50 دواء ًلعلاج الأنيميا والالتهاب الكبدى والسكر وضغط الدم.
البدرى يضع اللمسات النهائية لموقعة رادس.
بعد انفراد الوفد: التصدى لفضيحة غسيل الشهادات بجامعة المنوفية.
سرور يرفض هدم المنصة لتوسعة مجلس الشعب.
11 قتيلاً و9 مصابين فى حادث مروع على الدائرى.
الحكومة تجامل أصحاب المناطق الحرة على حساب مصانع الغزول الخاسرة.
المحكمة الفدرالية السويسرية ترفض طعن الحضرى وتقرر إيقافه 4 شهور.
اليوم انكسار الموجة الحارة.
مدير المخابرات الحربية فى 73: البدو لهم جميل فى رقبة مصر.


أبرزت "اليوم السابع" فى نسختها "الديجتال" إصابة رئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبرى، ومسئول لجنة القدس فى مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح حاتم عبد القادر وعشرات من المقدسيين بحالات اختناق شديد إثر قمع قوات الاحتلال للمصلين فى خيمة الاعتصام بحى البستان فى بلدة سلوان والتى تقع جنوب المسجد الأقصى المبارك، وذلك عقب أدائهم صلاة الجمعة أمس.

فيما أكد د. عصام العريان، المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان، أن التنسيق حتى الآن مع القوى السياسية والمعارضة فى انتخابات الشعب يتم بشكل فردى، نافيا وجود اتصالات مركزية من الأحزاب، وخاصة الكبيرة للتنسيق مع الإخوان.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الاتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات البستانية، بالتعاون مع قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فتح منافذ جديدة ومتنقلة فى محافظات الجمهورية، منها عشرة منافذ حالياً فى مناطق روكسى ودار السلام والمعادى ومساكن شيراتون المطار وأرض اللواء بالجيزة والجهاز المركزى للمحاسبات بمدينة نصر، بجانب منافذ الوزارة لطرح منتجات المزارع المصرية مباشرة للجمهور وبأسعار المزارع من الخضروات واللحوم والدواجن.

المحكمة الفيدرالية السويسرية تؤيد إيقاف "الحضرى" 4 شهور.
مصرع 11 وإصابة 18 فى تصادم عدد من السيارات بالطريق الدائرى.
"نظيف" يشكل لجنة وزارية لبدء تنفيذ مشروع إحلال وتعديل المقطورات.
وزير الصحة يعلن عن خفض أسعار 50 صنف دواء جديد.
الكنيسة القبطية بهولندا تستعين بشركة أمن خاصة لتأمين زيارة البابا.. والأنبا بيشوى يغيب عن مشهد الوداع.
كتاب أمريكى يكشف: "الإخوان" نشأت بمنحة إنجليزية.. و"حماس" تلقت أول تدريباتها على يد إسرائيل.
منير عبد النور لـ"حوار القاهرة": "الوفد" ليس دواراً لـ"البدوى".


فى عددها الصادر اليوم تكشف الصحيفة، وفق ما توفر لها من مستندات رسمية، عن صدور قرار من المجلس الأعلى للصحافة يقضى بقصر تقديم خدمة "الرسائل الإخبارية" على الصحف الحاصلة على تراخيص منه.. فى الوقت نفسه، تؤكد مصادر أن هناك خططا أمنية لحجب موقع "الفيس بوك" الاجتماعى الشهير فى حالة الطوارئ، وهى المعلومة التى تنفيها وزارة الاتصالات.

وبحسب الزميل عادل الدرجلى، قرر حزب "الوفد" إخلاء عدد من دوائر "الشعب" لرموز المعارضة، وعلى رأسها مصطفى بكرى، وحمدين صباحى، وجمال زهران وسعد عبود.. الحزب "الليبرالى" وافق أيضاً على السماح لمرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بالتنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين.

ومن الغربية يفيد مراسلو الصحيفة باستغلال حسين كرشة، أحد مرشحى الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدائرة بندر المحلة، أزمة الطماطم للترويج لنفسه.."كرشة" باع كميات كبيرة من المحصول بسعر 5 جنيهات فقط للمواطنين تحت شعار "مبارك للأبد".

"الصحة": تخفيض أسعار 50 دواءً لعلاج السرطان والكبد والضغط والأنيميا.
"الأعلى للصحافة" يقصر تقديم الرسائل الإخبارية على الصحف المرخصة منه.
نظيف يشكل لجنة برئاسة وزير المالية "لتنفيذ مشروع تعديل المقطورات".
مجلس الأمن يدرس مقترحاً بمنطقة عازلة بين شمال وجنوب السودان.. والخرطوم تعتبره تدخلا فى شئونها.
المعونة الأمريكية: 187 مليون دولار لدعم الديمقراطية وشفافية الانتخابات فى مصر خلال 6 سنوات.
"ناسا" ترصد أدخنة حرق قش الأرز بوسط الدلتا.. و"البيئة": سجلنا تراجعاً ملحوظاً للسحابة السوداء.


ناقش الرئيس حسنى مبارك فى اتصال تليفونى أمس مع الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى الأفكار والمبادرات المطروحة لإنقاذ مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، كما ناقش أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية المصرى الموجود حاليا فى العاصمة البلجيكية لتمثيل مصر فى اجتماع أصدقاء باكستان مع هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية وكذلك فى اجتماع آخر مع 5 وزراء أوروبيين، الجهود المبذولة لإنقاذ المفاوضات من الوصول إلى طريق مسدود فى ضوء استمرار التعنت الإسرائيلى ورفض أى مقترحات جادة لتجميد النشاط الاستيطانى بالأراضى المحتلة، كما يطالب بذلك المجتمع الدولى.

رفع حسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلى، شعار التحدى قبل 24 ساعة من موعد المباراة المرتقبة والمصيرية أمام الترجى التونسى فى لقاء العودة للمربع الذهبى لبطولة دورى الأبطال الأفريقى لكرة القدم، كما أعلن المدير الفنى أنه على ثقة كاملة بقدرات وإمكانيات لاعبى الفريق وأنهم قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية والعبور باللقاء إلى بر الأمان.

توفير احتياجات المواطنين من اللحوم والخضر بأسعار مناسبة قبل العيد.
عملية إنقاذ سريعة للسلام.
البدرى يعلن التحدى على حساب الترجى.
لا تعديلات على امتحانات الثانوية العامة.
المحكمة الفيدرالية رفضت الطعن وأوقفت الحضرى.
الشريف: 82% شاركوا فى المجمعات الانتخابية.
خفض أسعار 50 دواءً فى يناير.
فشل المفاوضات السودانية حول منطقة إيبى.
مصرع وإصابة 20 شخصاً فى تصادم مروع بالوراق.
مرعى: التعيين فى العدل والمحاكم والعقارى بمسابقات رسمية.
درويش: مهارة القيادات ضعيفة جداً.
لجنة وزارية للإشراف على مشروع المقطورات.


بعد سقوط شهداء وضحايا للخبز والصرف الصحى والطرق، شهدت مصر ولأول مرة سقوط أولى ضحايا الطماطم بعدما قام على السيد على خضر "28 عاما" زوج بتمزيق جسد زوجته "عايدة إبراهيم جمال" فى سوهاج التى لم يتجاوز عمرها "21 عاماً" إثر فشله فى شراء كيلو طماطم بعشرة جنيهات، حيث يعمل الزوج عاملا باليومية ويقطن بقرية المشادة البحرية بجرجا فى سوهاج جسد زوجته عايدة ربة منزل بالسكين بعد مطالبتها له قبل خروجه إلى العمل صباحا بضرورة إحضار كيلو طماطم معه عند رجوعه من عمله، وعقب انتهائه من العمل وذهابه لشراء كيلو الطماطم فوجئ بأن سعر كيلو الطماطم الجيدة 10 جنيهات والأقل جودة 8 جنيهات، وهو ما يعادل نصف يوميته التى لا تتخطى 20 جنيهاً فرفض شراؤها وعند رجوعه إلى المنزل سألته زوجته عن كيلو الطماطم الذى طلبته منه فأكد لها أنه لم يستطع شراؤها بسبب زيادة سعرها فوبخته الزوجة عدة مرات وهددته بترك المنزل لعدم قدرته على توفير مصاريفه، ونشبت بين الزوجين مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة عنيفة وأسرع الزوج إلى المطبخ وأحضر سكينا وانهال على زوجته بعدة طعنات فسقطت على الأرض جثة هامدة ثم فر هاربا ووصلت الزوجة إلى مستشفى جرجا المركزى وبها عدة طعنات نافذة بالصدر والبطن وتهتك بالكبد ولفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها.

من جانب آخر، قال مصدر مسئول فى هيئة الثروة المعدنية، إنها عرضت على البنك المركزى شراء كميات من الذهب الذى تم اكتشافه فى منجم السكرى بدلا من بيعه فى البورصات العالمية فى الخارج ولكنه رفض، وهذا بالطبع يخضع للسياسة النقدية للبنك الذى يتميز باستقلالية تامة فى هذا المجال.

مقتل 11 وإصابة 9 فى حادث مروع على الطريق الدائرى.
الأهلى يضاعف مكآفات لاعبيه للوصول إلى نهائى أفريقيا.
مشروع استيطانى جديد بالقدس الشرقية.
أزمة ارتفاع أسعار الخضراوات لا تؤثر على إنفاق الفقراء.
سقوط أولى ضحايا الطماطم.
الوطنى يرفض تأجيل مؤتمره السنوى لما بعد الانتخابات.
مسئول حكومى يدعو لتأجيل مفاوضات النيل لانشغال الوزير بالانتخابات.
العاطل الذى يتلاعب بالجميع فى لعبة الاحتكار.
الرئيس يحل مشاكل الشباب على تويتر.
أطفال المدارس فى حصة غسل الأيدى.
أطفال برشلونة يلعبون فى حديقة ميسى.
اتصالات مكثفة لإقناع اليمن وإريتريا والسودان بإنهاء أزمة الصيد فى البحر الأحمر.
وزير النقل يضع السكة الحديدية فى أزمة بسبب قرار رد نصف التذكرة.
وزير البترول يعتبر استخراج الذهب "مشروعاً قومياً لمصر".


فى معالجة جريدة الفجر لارتفاع أسعار الطماطم، عرضت صورة تعبيرية "ساخرة" فى صفحتها الأولى للدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، وهو يرتدى جلبابا "بلدى" ويقف على عربة طماطم يبيع الكيلو بـ 15 جنيهاً، وبجانب الصورة أشارت الزميلة منال لاشين فى مقال جاء تحت عنوان "حمرا يا حكومة" والذى يتضمن أن الحكومة المصرية تستحق لقب "حمرا" بكل جدارة لأنها الحكومة الوحيدة التى نجحت فى المساواة الطماطم المصرية بالتفاح المستورد، فقد وصل سعر الكيلو الطماطم إلى 14 جنيهاً وهى سابقة خطيرة تستحق أن يسجلها نظيف فى سجل الإنجازات الحكومية المقبلة.

تحت عنوان "الأمير قتل خادمه والنائب العام البريطانى يتهمة بالشذوذ" اهتمت الجريدة بعرض الجريمة الوحشية على فراش أمير سعودى فى لندن، والتى أكدت أن الأمير سعود بن عبد العزيز بن ناصر الـ السعود أحد أفراد العائلة المالكة السعودية تجرى محاكمته أمام محكمة أولد بيلى أعرق محاكم بريطانيا بتهمة قتل رجل على فراش غرفة كان يتقاسمها مع الأمير فى إحدى الفنادق بلندن، حيث وجد القتيل مخنوقا بعد أن تعرض إلى ضرب وحشى وتمزق شفتيه وتحطيم أسنانه، وكانت آثار العض التى يحملها القتيل على وجنتيه هى السبب الذى دفع ممثل الادعاء البريطانى أن يصرح بأنه كانت هناك علاقة غير سوية تجمع بين الأمير والقتيل أدت فى النهاية إلى قتله.

عادل حمودة من أمريكا: درس خصوصى فى توريث الحكم.
نص خطبة المحلاوى المحرضة على مقاطعة الأقباط.
إصابة السلاب تصل إلى جذع المخ وتهدد بانهيار إمبراطوريته.
أول صورة لـ "جيمى حمادة" ابن قمر من رجل الفضائيات المصرى.
"المحاسبات" يكشف مخالفات عقود الشركات المنفذة لخط المترو الثالث.
الحكومة تواصل البطش بإبراهيم عيسى وتحيله للتهرب الضريبى.
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide