الأحد، أكتوبر ١٧، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 17/10/2010

Bookmark and Share

نقلا عن اليوم السابع

دراسة تكشف تسرب أصحاب السوابق إلى قائمة "الوطنى".. وتعديل قانون الانتخابات بقرار جمهورى خلال أيام.. خبير بيئى: الحكومة دمرت 70% من محصول الطماطم.. شعلان: لوحة "الخشخاش" "زبالة"



أزمة الغلاء التى تتفجر يومياً فى رأس المصريين يبدو أن حلها سيتأخر قليلا ، فبعد أزمة ارتفاع أسعار الطماطم التى وصلت 12 جنيهاً، شهدت أسعارها انخفاضاً أمس، السبت، بالمجمعات الاستهلاكية، حيث استقرت عند 4 جنيهات، تفجرت أزمة أخرى، حيث شهدت أسعار السكر ارتفاعاً كبيراً، حيث تراوح سعر الطن بين ‏4400‏ و‏4500‏ جنيه للطن.

وعلى الصعيد السياسى، الذى اشتعل مؤخراً قبل انعقاد انتخابات مجلس الشعب، كشفت جريدة الوفد عن دراسة أمنية رصدت قبول الحزب الوطنى بعض النواب السابقين والحاليين من أرباب السوابق ومرتادى السجون، فى قضايا القمار وتهريب الموبايلات واللحوم الفاسدة والمبيدات المسرطنة وسرقة معلومات الاستكشافات البترولية، وأشارت الصحيفة إلى عدم تدوين النشاط الإجرامى للمرشحين فى صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبيه"، حيث تتناول الصحيفة الأحكام النهائية فقط.


انفردت المصرى اليوم بأول حوار مع محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمفرج عنه فى قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش من داخل متحف محمود خليل، ووصف خلاله لوحة "زهرة الخشخاش" بأنها "زبالة"، وقيمتها فى توقيع "فان جوخ"، واسترجع شعلان ذكرياته مع اللوحة، قائلاً: اللوحة اتسرقت يوم السبت، وهو يوم إجازتى، مضيفاً أنه شعر بصدمة عندما سرقت اللوحة، ولم يكن يتوقع شعلان أن يتم حبسه فى هذه القضية.




توقعت الأهرام أن تشهد الأسواق المصرية حالة من الهبوط فى أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية فى ظل زيادة الحكومة للمعروض من السلع، موضحة أن أسعار اللحوم المستوردة شهدت تراجعاً بنسبة 20% بعد قرار الحكومة بفتح مصادر توريد اللحوم، فى الوقت الذى قررت محافظة الجيزة طرح 11 طناً من اللحوم الأثيوبية يومياً بسعر 30 جنيهاً.


رياضياً.. فى الثامنة والربع اليوم، الأحد، يلتقى النادى الأهلى مع الترجى التونسى فى لقاء الصراع على انتزاع بطاقة التأهل لنهائى دورى الأبطال الأفريقى، ورغم السرية المفروضة على معسكر الأهلى، فإن أجواءً من التفاؤل تسيطر على لاعبى الفريق ويحلم لاعبو الفريق بتكرار ذكريات ملعب رادس، الذى شهد لقاء الأهلى والصفاقسى 2006.


لحوم أثيوبية بـ30 جنيهاً وتراجع أسعار اللحوم المستوردة 20%
تفاؤل نجوم الأهلى بتكرار "معجزة أبو تريكة".. البدرى يحلم بالنهائى
الخرطوم ترفض إقامة منطقة حدودية عازلة قبيل الاستفتاء
340 ألف فرنسى يشاركون فى 230 مسيرة احتجاجاً على قانون التقاعد
تحذير مصرى وخيبة أمل أمريكية فى انهيار المفاوضات بسبب الاستيطان
22 سيارة إطفاء حاصرت النيران و7 مصابين.. السيطرة على حريق هائل بشركة الإسكندرية للبترول




علمت الأهرام المسائى، أنه يجرى حالياً تقييم ‏5‏ عروض عالمية تقدمت لإقامة أكبر مشروع حكومى لتوليد الكهرباء النظيفة من طاقة الرياح‏،‏ وأنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تقييم هذه العروض خلال الشهر المقبل لاختيار أفضلها وتوقيع عقد تنفيذ المحطة الجديدة، فى الوقت الذى أكد فيه د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، أن المشروع الجديد يقام بمنطقة جبل الزيت بخليج السويس وتصل تكلفته إلى‏ 2.7‏ مليار جنيه،‏ مشيراً إلى أنه تم تدبير المكون الأجنبى للمشروع من خلال قروض ميسرة ومنح من بنك التعمير الألمانى والمفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبى، بينما تتولى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة توفير المكون المحلى من خلال مصادرها الذاتية‏.‏


فى سبيل حل أزمة الغلاء التى استفحلت، صرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور أحمد نظيف أصدر تعليمات مباشرة إلى وزارات التضامن الاجتماعى والتجارة الداخلية،‏ وجهاز حماية المستهلك والجهات الرقابية بشن حملات مكثفة على الأسواق‏، وتشديد الرقابة على السلع والخضراوات المطروحة لضبط الأسعار،‏ وقال راضى‏:‏ الدكتور أحمد نظيف طالب بسرعة إعداد تعديل تشريعى لتشديد العقوبات لمحاسبة من يخالف قواعد الرقابة على الأسواق،‏ وقواعد تداول السلع‏،‏ خاصة الغذائية‏.‏


5‏ شركات عالمية تتنافس على أكبر مشروع لطاقة الرياح
العلاج المجانى حتى الظهر‏..‏ والمستشفيات عيادات خاصة فى المساء
مطـــــاردة غـــول الغـــلاء
قانون الصناعة الجديد أمام مجلسى الشعب والشورى الدورة المقبلة
مشروع قانون أمريكى لإغلاق المواقع الإلكترونية التى تنتهك الملكية الفكرية
طن السكر بـ‏4500‏ جنيه
الشورى يناقش كوتة المرأة الثلاثاء المقبل



أكد د.على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، أن مخزون مصر من السلع الإستراتيجية آمن تماماً، مشيراً إلى أن مخزون القمح يكفى لمدة ‮٥ ‬أشهر، بالإضافة إلى وجود مخزون كبير من السلع التموينية لتأمين حصص البطاقات للمواطنين‮، وقال الوزير خلال افتتاح عدد من المشروعات بمدينة بنها، إن فتح باب الاستيراد أمام اللحوم بجميع أنواعها يساهم فى خفض أسعارها وضبط السوق قبل عيد الأضحى المبارك، موضحاً أن الارتفاع الذى شهدته أسعار الخضراوات، خاصة الطماطم، يحدث كل عام فى هذا التوقيت، وقد زادت حدته هذا العام بسبب التغيرات المناخية وانتشار الذبابة البيضاء،‮ ‬ونفى الوزير أن تكون هناك أى نية لاستيراد الطماطم من الخارج، باعتبارها من المحاصيل التى يصعب استيرادها‮.


أعلن صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى، أن هناك توافقاً كبيراً بين نتائج مؤشرات المجمعات الانتخابية،‮ ‬والانتخابات الداخلية التى جرت حتى الآن فى الوحدات الحزبية المختلفة،‮ ‬مع آراء ورغبات المواطنين لاختيار مرشحيهم لمجلس الشعب، مشيراً إلى أن هذه هى الآراء التى وردت فى نتائج استطلاعات الرأى التى نظمتها أمانة التنظيم بالحزب الوطنى برئاسة م.أحمد عز‮، ‬وتناقش هيئة المكتب فى اجتماعها‮ ‬غداً عدة ملفات مهمة فى مقدمتها ترتيبات عقد مؤتمرات انتخابات المرأة بالمحافظات ضمن نظام الكوتة،‮ ‬كما يتم استعراض تقرير للدكتور زكريا عزمى حول المؤتمر السنوى للحزب المقرر عقده فى ‮٦ ‬نوفمبر المقبل لمدة يومين.


مخزون السلع الإستراتيجية آمن.. ورصيد القمح يكفى 5 أشهر
الأهلى يتحدى الترجى الليلة فى مواجهة كروية مثيرة
مصر تدين الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. منظمة العفو: الاستيطان انتهاك لحقوق الإنسان
صفوت الشريف: توافق بين نتائج المجمعات والانتخابات الداخلية بالحزب الوطنى على مستوى المحافظات
نقابات فرنسا تخطط لتنظيم 230 مظاهرة ضد نظام التقاعد
السيطرة على حريق محدود بأحد خزانات شركة الإسكندرية للبترول.. شجاعة 3 فنيين بالشركة وراء إطفاء الحريق خلال 50 دقيقة
1000 نزيل لمستشفى المجانين تماثلوا للشفاء ولا مأوى لهم فى الخارج



كشفت جريدة الوفد عن دراسة أمنية، ترصد قبول الحزب الوطنى بعض النواب السابقين والحاليين من أرباب السوابق ومرتادى السجون، فى قضايا القمار وتهريب الموبايلات واللحوم الفاسدة والمبيدات المسرطنة وسرقة معلومات الاستكشافات البترولية، وأشارت الصحيفة إلى عدم تدوين النشاط الإجرامى للمرشحين فى صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبيه"، حيث تتناول الصحيفة الأحكام النهائية فقط.


واستمراراً لمسلسل الطماطم، الذى يذاع على صفحات الجرائد اليومية، اتهم الدكتور مجدى خليل خبير العلوم البيئية، الحكومة بالتسبب فى تدمير 70% من محصول الطماطم والخضر، مشيراً إلى تراخى الأجهزة الحكومية فى وضع خطط قومية لمواجهة التأثيرات المناخية حتى الآن، وهو ما أدى إلى كارثة الطماطم الأخيرة، كما أعرب الخبير عن مخاوفه من تزايد الخسائر على المستوى الزراعى والسمكى خلال السنوات المقبلة .


رصدت لعبة المال فى الحزب الوطنى.. "إيكونوميست" البريطانية لا تتوقع مفاجآت فى الانتخابات المصرية
"جدو" يقود الهجوم الأحمر.. و"البدرى" جاهز بكل السيناريوهات.. الأهلى فى مهمة "انتحارية" أمام الترجى فى الدور قبل النهائى لأبطال أفريقيا
لمكافحة ظاهرة شراء الأصوات: مصدر قضائى يطالب بمنع دخول المحمول للجان الانتخابية
دراسة أمنية تكشف تسرب أرباب السوابق إلى قائمة مرشحى الوطنى فى الانتخابات.. القانون يسمح لمرتادى السجون بالترشح فى حالة عدم صدور أحكام نهائية ضدهم.. منافسة حادة بين نواب القمار والعلاج على العودة إلى البرلمان
"جارديان": استمرار الرئيس "مبارك" وحزبه فى حكم مصر
حاول سرقة مسكن شقيقته.. ضابط شرطى يلقى عاطلاً من الشرفة بعين شمس ويطلق عليه النار لمنعه من الهرب
استطلاع لمركز الدراسات العربى ـ الأوروبى فى باريس: انفصال جنوب السودان مخطط أمريكى ـ إسرائيلى لالتهام دول المنطقة دون حروب
حريق هائل فى شركة الإسكندرية للبترول.. سكان المكس ووادى القمر هرعوا إلى شاطئ البحر بملابس النوم!!.. "مسلمان" و"مسيحى" أنقذوا "الإسكندرية" من كارثة
"واشنطن بوست": الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكى "مزواج"
خبير بيئى يتهم الحكومة بالمسئولية عن كارثة الطماطم



بعدما استعصت أزمة الغلاء على المصريين حكومة وشعباً يبدو أنه لا مناص منها ، حيث باتت صداعاً فى رأس كل المصريين، بعد الارتفاع الكبير فى أسعار اللحوم، أطلقت الكنيسة الإنجيلية بالمنيا دعوة لمقاطعة اللحوم فى الأفراح، لأنها أصبحت عبئاً ثقيلاً على الشباب المقبلين على الزواج.


وأكد ماهر إسحاق مسئول بالكنيسة الإنجيلية فى قرية ريدة التابعة لمركز المنيا، ضرورة أن تقوم المؤسسات الدينية بدورها فى رفع العناء عن كاهل الفقير، مشيراً إلى أن فكرة تبنى دعوة مقاطعة اللحوم جاءت نتيجة لمحاولة البعض الاقتراض من الجمعيات الأهلية لشراء لحوم الأفراح.


وتابعت وسائل الإعلام الإسرائيلية التهديدات التى أطلقتها مصر على لسان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، بإعلان قيام دولة فلسطينية إذا أصرت إسرائيل على عدم وقف البناء الاستيطانى على الأراضى الفلسطينية، واعتبرت الصحف الإسرائيلية، أن وزير الخارجية المصرى هدد إسرائيل باللجوء إلى هيئة الأمم المتحدة وإعلان قيام الدولة الفلسطينية إذا لم تلتزم إسرائيل بوقف البناء الاستيطانى وباستكمال مفاوضات السلام المباشرة مع الفلسطينيين، التى ترعاها الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما، واستضافت جولاتها مصر بغرض وصول الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى إلى اتفاق سلام فى غضون عام.


لائحة جديدة بالمستشفيات الحكومية.. وخبراء يعتبرونها بداية الخصخصة
نتيجة مباراة والترجى تحدد مصير "البدرى" ولاعبيه الليلة
حريق يلتهم خزاناً بشركة بترول بالإسكندرية..و"فهمى" يشكل لجنة للتقييم
"حشمت" يعتذر عن عدم الترشح للشعب.. و"الإخوان": 154 معتقلاً حصيلة أسبوع
بلاغان للنائب العام يتهمان "مجلس المحامين" بإهدار 65 مليون جنيه
"المصيلحى": تنفيذ الضمان الاجتماعى أول يناير




انفردت المصرى اليوم بأول حوار مع محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمفرج عنه فى قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش من داخل متحف محمود خليل، وصف خلاله لوحة "زهرة الخشخاش" بأنها "زبالة" وقيمتها فى توقيع "فان جوخ"، واسترجع شعلان ذكرياته مع اللوحة، قائلاً: اللوحة اتسرقت يوم السبت، وهو يوم إجازتى، مضيفاً أنه شعر بصدمة عندما سرقت اللوحة، ولم يكن يتوقع شعلان أن يتم حبسه فى هذه القضية.


فيما التقى البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أمس الأول، سكرتير المجمع المقدس الأنبا يشوى للمرة الأولى عقب الأزمة التى فجرتها تصريحات بيشوى ود.محمد سليم العوا،وذلك بالمقر البابوى،قبل سفر البابا لهولندا بساعات قليلة، وكشف مصدر كنسى، أن الأنبا بيشوى حضر بشكل سرى فى سيارة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية.


فى الوقت الذى أعلنت فيه مصادر بالإسكان الانتهاء من صياغة عقد "مدينتى" خلال يومين، مع الاتفاق على بيع الأرض بمقابل عينى، على أن تحتفظ الوزارة بحق بيع حصتها بسعر أعلى، على أن يحق للجنة الوزارة معاينتها قبل التسلم.


اجتماعات مكثفة بين "الإعلام" و"الاتصالات" لوضع ضوابط جديدة لـ"الفضائيات"
محسن شعلان فى أول حوار بعد خروجه من السجن: "زهرة الخشخاش" لوحة "زبالة" وقيمتها فى توقيع "فان جوخ".. ورسمت 50 لوحة فى الحبس منها صورة للمحقق وعلى رأسه "قطة سوداء"
مصادر بـ"الإسكان": الانتهاء من صياغة عقد "مدينتى" خلال يومين.. واتفاق على بيع الأرض بمقابل "عينى"
البابا شنودة يلتقى "بيشوي" للمرة الأولى منذ "أزمة التصريحات".. ويطلب منه "الابتعاد إعلامياً"
الأهلى يواجه الترجى بأحلام اللقب السابع والمونديال الرابع
للمرة الثانية فى 24 ساعة: ضابط شرطة يرتكب جريمة قتل فى الزيتون.. النيابة تفرج عن المعاون المتهم بقتل هارب من المؤبد بضمان وظيفته
جلسة عاجلة لمحاكمة الطالب المتهم ‍بقتل 12 وإصابة 8 على "الطريق الدائرى"



رصد مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين فى اجتماعه أمس الأول، برئاسة الدكتور محمد بديع المرشد العام، 40 مليون جنيه لدعم مرشحى الإخوان فى مواجهة أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى والمرشح بدائرة منوف واللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية مرشح الوطنى عن دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، وطلب مكتب الإرشاد المكتب الإدارى بمحافظة المنوفية بجمع التبرعات من الأعضاء ورجال الأعمال المنتمين للجماعة لدعم المهندس إبراهيم حجاج مرشح الجماعة، الذى يواجه المهندس أحمد عز على مقعد الفئات فى الانتخابات المرتقبة بدائرة منوف.


استعانت السفارة المصرية فى أمستردام بشركة أمن خاصة لتأمين البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، الذى وصل إلى العاصمة الهولندية مساء الجمعة الماضى فى زيارة تستغرق يومين، وجرى الاتفاق على أن يتولى رجال من التابعين للشركة تنظيم دخول الأقباط إلى الكنائس خلال الزيارة التى حظيت باهتمام إعلامى كبير، حيث وصفتها الصحف الأوروبية بالتاريخية، نظراً لما يثار حول مشاكل الفتنة الطائفية فى الشرق.


مطالبة إخوانية بمراقبة دولية لانتخابات الاتحادات الطلابية
وشهاب يرد ما فيش حاجة اسمها إخوان على الإطلاق.. وما ينفعش نشوف قاضى ينضرب ويقع على الأرض ونقول إشراف قضائى
رئاسة الجمهورية تستدعى وزير التعليم للمرة الثالثة بسبب مشاكل المعلمين
الأهلى يخوض معركة المصير أمام الترجى التونسى للوصول لنهائى أبطال أفريقيا
القضاء الإدارى يحكم بأحقية النائب الهولندى فى الترشح للبرلمان بالدقهلية
العسقلانى: منافذ "ضد الغلاء" لمواجهة ارتفاع أسعار الطماطم واللحوم
20 سيارة إطفاء تفشل فى إخماد حريق الإسكندرية للبترول.. والأهالى يهربون إلى الشوارع بملابس النوم



قالت مصادر رسمية مطلعة، إن الرئيس مبارك سيصدر "خلال أيام" قراراً بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية، الخاص بترتيبات الانتخابات التشريعية، وحسب المصادر نفسها، فقد انتهت الحكومة بالفعل من صياغة بعض التعديلات على القانون رقم 73 لسنة 1956 لتفادى الطعن على "بطلان" الانتخابات لشبهة عدم الدستورية، وستصدر تعديلات القانون بقرار جمهورى فى ظل غياب مجلس الشعب.


وقال وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب لـ"الشروق"، إن التعديلات أقرها مجلس الوزراء فى اجتماع الأربعاء الماضى وتم رفعها مباشرة إلى رئيس الجمهورية.


قال أشرف العشماوى المستشار القانونى لوزير الثقافة فاروق حسنى، إن محسن شعلان وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الفنون التشكيلية المحكوم عليه بالحبس 3 سنوات فى قضية سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" لن يعود إلى موقعه السابق بالوزارة، حتى لو حصل على حكم البراءة.


تعديل قانون "الانتخابات" بقرار جمهورى خلال أيام.. القرار ينقذ القانون من عدم الدستورية ويتجاهل مطالب المعارضة.. مفيد شهاب: الاستجابة لمطالب المعارضة الآن صعبة
بدراوى يؤيد الحركة الرقابية الدولية على الانتخابات
الأهلى يسعى لتخطى "دولة" الترجى.. البدرى يركز على التأمين الدفاعى.. والبنزرتى يهاجم منذ البداية.. والمؤدب يناشد الجماهير عدم استخدام "الشماريخ"
عبد المقصود: الأمن اعتقل 154 إخوانياً وداهم 88 شركة تابعة للجماعة
مستشار وزير الثقافة: شعلان لن يعود لمنصبه حتى بالبراءة
"مفوضى الدولة" توصى بإعادة مجلس ممدوح عباس للزمالك
الناس "الفضائية" تخشى الإغلاق النهائى.. و"الحكمة" تغير سياستها التحريرية
قمة عبد الله وبشار فى الرياض اليوم
مصدر نايل سات: إيران تشوش على قناة مناهضة للشيعة



فى مفاجأة من العيار الثقيل، فجرتها تصريحات د.عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية، بأن ممر التنمية الذى اقترحه د.فاروق الباز لتعمير وزراعة الصحراء الغربية يكتنفه الغموض ومهدد بالإلغاء، وأشار إلى أن ممر التنمية هذا هو أكبر مشروع للتنمية فى مصر خلال السنوات المقبلة ويستهدف استيعاب الزيادة السكانية الضخمة، التى قد تصل بعدد السكان إلى 152 مليوناً عام 2050.


وفى مسعى لحث المشرعين الأمريكيين على احترام حرية ممارسة الأديان، التى يكفلها الدستور الأمريكى، أدى مئات من المسلمين الأمريكيين صلاة الجمعة أمام مبنى الكونجرس فى العاصمة الأمريكية واشنطن، ودعا المصلون الجالية المسلمة إلى مواجهة الهجمة التى يرون أن المسلمين يتعرضون لها، وذلك بممارسة الدين بحرية تامة وعدم التخوف من إظهاره.


بسبب الغيرة وخلافات العلماء.. أكبر مشروع للتنمية فى مصر.. مهدد بالإلغاء
مصر تدين بناء مستوطنات جديدة بالقدس المحتلة
شهاب: لا يوجد شىء فى القانون اسمه الإخوان.. ومن يتقدم للترشح باسمها لن يقبل
مجلس الدولة: المعاش لا يدخل فى مكافآت أساتذة أكاديمية السادات
الجبلى: لائحة موحدة للمستشفيات.. لتحسين دخول الأطباء
10 آلاف جنيه غرامة إلقاء مخلفات الهدم بالقاهرة
طعن الشورى على إيقاف دمج المؤسسات الصحفية 6 نوفمبر
د.غانم: خروج المواطنين لصناديق الاقتراع.. ضمانة لنزاهة الانتخابات
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide