الاثنين، أكتوبر ١٨، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 18/10/2010

Bookmark and Share

مكرم: ما تعرضت له الدستور ليس عملاً سياسياً..والعرب يبحثون دعوة واشنطن للاعتراف بحدود 1967..وملفات المرشحين أمام هيئة مكتب "الوطنى"



مازالت أجواء انتخابات مجلس الشعب المقبلة تسيطر على معظم صفحات الجرائد، حيث تناقش هيئة مكتب "الوطنى" فى اجتماعها اليوم برئاسة صفوت الشريف الأمين العام، ملفات اختيار مرشحى الحزب لانتخابات مجلس الشعب وتقارير انتخابات الوحدات الحزبية وترتيبات مؤتمرات المرأة للترشح، لاختيار 64 سيدة تتنافسن على مقاعد الكوتة.

وفى لفتة إنسانية قالت الجمهورية، إن أحد أعضاء مجلس الشورى الأقباط تبرع بمبلغ نصف مليون جنيه مصرى لصندوق الزكاة ببنك فيصل الإسلامى، للتصرف فيه لفقراء المسلمين والمحتاجين.


وبشأن أزمة الزميلة "الدستور"، نفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين ما تردد بأن ما تعرضت له الدستور هو عمل سياسى، لافتا إلى أنه بحث القضية جيدا ولم يجد ما يدعم أن الحكومة "مسلطة" البدوى.


وعن تعنت إسرائيل وإصرارها على التهام الأراضى المحتلة، قالت الصحف إن العرب يبحثون حاليا خيارين رئيسيين: أولهما مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بدولة فلسطينية وفقا لحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بينما البديل الثانى هو التوجه إلى الأمم المتحدة ودعوة مجلس الأمن لوضع الأراضى الفلسطينية تحت وصاية المنظمة الدولية.




أبرزت الأهرام تصريحات أمين أباظة وزير الزراعة، التى أكد فيها أن التصاعد المستمر لأسعار القمح عالميا يؤكد أن أسعار توريد القمح فى الموسم الجديد ستكون مجزية للمزارعين، ولن تقل عن 300 جنيه للأردب فى مقابل 240 جنيها للأردب الموسم الماضى.


وردا على تعنت إسرائيل وإصرارها على التهام الأراضى المحتلة، أكد مصدر دبلوماسى عربى بارز، على حسب الأهرام، أن العرب يبحثون حاليا خيارين رئيسيين أولهما مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بدولة فلسطينية وفقا لحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية مع تبادل الأراضى بين إسرائيل والدولة الفلسطينية، بينما البديل الثانى هو التوجه إلى الأمم المتحدة ودعوة مجلس الأمن لوضع الأراضى الفلسطينية تحت وصاية المنظمة الدولية.


وفى مقاله "قضايا وآراء" كتب الدكتور عبد المنعم سعيد بعنوان " نظرة على هامش السياسة المصرية"، مؤكدا أن الدرس الأول الذى جاء من الهامش السياسى هو أن الجماعة والجمعية ومن كان معهما عجزوا تماما عن تطبيق ما كانوا ينادون بتطبيقه فى المجتمع نفسه على أنفسهم.


بعدما اكتست الأرصفة المصرية برغيف الخبز، تعجب رسام الكاريكاتير بالأهرام من وجود رغيف الخبز على الرصيف بينما الأحذية فى " الفترينة"..

300 جنيه سعر توريد أردب القمح بزيادة 60 جنيهاً
بعثة الأهلى تعود من تونس مساء اليوم.. تفاؤل حذر فى المعسكر الأحمر.. والخطيب يحفز اللاعبين
إعفاء الغزول من الجمارك وزيادة الدعم التصديرى بنسبة 50% وصرف جميع المتأخرات
بديلان إضافيان لمواجهة إسرائيل.. العرب يبحثون دعوة واشنطن للاعتراف بحدود 1967 أو وضع الأراضى الفلسطينية المحتلة تحت الوصاية
بدء تنفيذ خطة تطوير العشوائيات فى 61 منطقة غير آمنة.. سكان "وابور الجاز والطوبجية" يتسلمون مساكنهم بالمنتزه والعامرية
مبارك يفتتح 3 مشروعات بالقناطر خلال ساعات
خفض القبول بالمعاهد العليا الخاصة إلى 55%..وإلزام وزير التعليم العالى بقبول طلبة الثانوية الإنجليزية



فى إطار جهودهم لمحاربة السلع المغشوشة، قرر اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية تنفيذ سلسلة من الإجراءات لمحاربة السلع المغشوشة وضرب المتلاعبين بالأسواق، من خلال إعداد قوائم بأسماء المخالفين وسحب تراخيص مزاولة التجارة والصناعة وإلزام التجار بالتوقيع على ميثاق شرف.


"بالأرقام ... مبارك عصر النور"، كان أبرز العناوين، حيث أوضحت الجريدة أنه تمت إضافة 55 مليار كيلووات / ساعة بزيادة 42 % فى الطاقة منذ 2005 ، وتم توصيل الكهرباء إلى 99.1 % من عدد الأسر مقابل 55 % سنة 1981، واستند التقرير إلى وجود 68 % من خطوط الكهرباء بأسلاك معزولة لحماية المواطنين وممتلكاتهم من مخاطر الأسلاك المكشوفة، وتم تنفيذ أحدث مشروع لتطوير كهرباء السد العالى لإضافة 40 عاما جديدا للمحطة.


واقتنص الزميل عزت إبراهيم حوارا مع الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق والمدير العام الجديد للبنك الدولى، أكد فيه أن هناك مشروعات كبرى بين البنك الدولى والعالم العربى، وأن التعليم ورفع كفاءة الوافدين إلى سوق العمل من المهام الرئيسية، بينما المعرفة هى سلاح الجيل الجديد، مشيرا إلى أن إصلاح المؤسسات الدولية ينطوى على دور تنسيقى لمنع وقوع كوارث جديدة، ويفوق مسألة الحصص التصويتية للعالم النامى..



جدل حقوقى حول فاعلية برنامج "يوشهيد" لمراقبة الانتخابات
مبارك يشارك نسور مصر الاحتفال بعيدهم
علام: تدبير التمويل اللازم لتوفير المياه لمدة 40 عاما
"الأعلى للجامعات" يوافق على أوضاع الشهادات الوهمية
حرب البلاغات عرض مستمر فى المحامين
مكرم يواصل جهوده لحل أزمة الدستور
التجمع يستعد للانتخابات بوقفة ضد غلاء الأسعار
حمدى حسن يشعل حربا فى الإخوان ويتهم جبهة المعارضة فى ذمتها المالية
كلية الحقوق تتورط فى 161 حالة غسيل شهادات جامعية
ضابط السويس قتل صديق شقيقه بسلاحه الميرى بعد أن أوهمه أنه لص



بعنوان "نتانياهو يتحدى العالم"، قالت الأخبار إنه فى تحد سافر لإرادة المجتمع الدولى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو، أن إسرائيل ستواصل أعمال البناء فى المستوطنات بالأراضى الفلسطينية المحتلة، متجاهلا مشاعر الاستياء التى انتابت الإدارة الأمريكية لموقفه المتعنت وعدم استجابته لتمديد تجميد الاستيطان.


وقالت الأخبار إن مجلس الوزراء يصدر خلال أيام القواعد التنفيذية لمشروع توزيع اسطوانات البوتاجاز بالكوبانات، والذى يبدأ تنفيذه من أول يناير القادم، وتقرر صرف أسطوانة شهريا لكل أسرة حتى 3 أفراد وأسطوانتين للأسر التى تزيد عن ذلك..

جهاز لتنظيم إنتاج الخبز
انخفاض كبير فى أسعار الخضر والفاكهة
نقابات عمال فرنسا تعتزم التصعيد .. وساركوزى يواجه أياما صعبة
حل أزمة قطاع النسيج
حبس مهندس أمريكى 3 سنوات زور 20 بطاقة ائتمان لبنوك عالمية
أحقية الحاصلين على IG فى الالتحاق بالجامعات الحكومية هذا العام
600 وحدة سكنية لسكان عزبة العرب



كشفت مصادر إسرائيلية عن سعى مجموعة شركات إسرائيلية للكشف عن الوثائق السرية لاتفاق تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، وأكدت المصادر تقديم الشركات الإسرائيلية طلبا لإحدى المحاكم الإسرائيلية للكشف عن هذه الوثائق، خاصة الامتيازات الممنوحة للشركة التى تتولى عمليات الاستيراد وإعفائها من الضرائب.


زعمت مصادر أمريكية، على حسب الوفد، رصد قاعدة لإطلاق صواريخ سكود قرب العاصمة السورية دمشق، وأكدت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية ظهور القاعدة مع استخدام محرك البحث جوجل إيرث، وأظهرت الصور التى نشرها جوجل ايرث وجود منشآت عسكرية فى مناطق متعددة إحداها قرب دمشق وتحتوى على صواريخ سكود قصيرة ومتوسطة المدى..


شركات إسرائيلية تقاضى حكومة نتانياهو للكشف عن الوثائق السرية لاتفاق تصدير الغاز المصرى
جوجل إيرث يكشف تفاصيل قاعدة الصواريخ سكود قرب دمشق
27% ارتفاعاً فى أسعار حديد التسليح و7.5% انخفاضاً فى الأسمنت
رداً على محاولة إثارة قضايا وهمية حول التمييز واضطهاد المسيحيين فى مصر.. البابا شنودة الثالث يدعو أقباط المهجر إلى محاسبة النفس قبل محاسبة الآخرين
قناة تليفزيونية فرنسية: هروباً من المخاطر.. المعارضة المصرية تلجأ إلى الإنترنت لمقاومة توريث الحكم
بسبب نفيه حصولهم على 88 مقعداً فى المجلس القادم.. "الإخوان" تشن هجوماً حاداً على مفيد شهاب.. "الكتاتنى": لا تنسيق بين الجماعة ورؤساء الأحزاب حول الانتخابات
فى بيان رسمى للأوقاف: تصريحات "شامة" حول عقوبة المرتد رأى شخصى




أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية والمجالس النيابية، أن قانون مباشرة الحقوق السياسية قد تضمن التأكيد على تواجد المرأة فى البرلمان، وقال إن القانون معروض الآن أمام الرئيس مبارك، مشيرا إلى رفض المقترح الذى كانت قد طالبت به عدة أصوات من بينها منظمات المجتمع المدنى، والخاص بأن يكون القيد بالجداول الانتخابية عن طريق بطاقة الرقم القومى.


وقال شهاب خلال اللقاء الذى جمعه مع أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان صباح أمس بمقر المجلس، إن الحكومة حريصة على دفع قضايا حقوق الإنسان خطوات للأمام، ومصر قد حدثت بها دفعات لحقوق الإنسان سواء فى الممارسة أو التقارير أو التعديلات التشريعية، مضيفا أن مصر حدث فيها تقدم فى مجال حقوق الإنسان، مستشهدا على ذلك بتقرير المراجعة الدورية الذى تقدمت به الحكومة المصرية أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف.


وقال إننا مهتمين بتفعيل دور المجلس القومى لحقوق الإنسان خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، كذلك ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى فى الرقابة على الانتخابات المقبلة، حتى تظهر فى أكمل صورة ولذلك سنفعل علاقة المجلس باللجنة العليا للانتخابات.


مع اندلاع موجة ارتفاع الأسعار توقع عدد كبير من الجزارين ارتفاع أسعار اللحوم خلال أيام عيد الأضحى، وأن تصل الأسعار إلى 75 جنيها للكندوز، و90 جنيها للبتلو، و65 جنيها للضأن، بسبب زيادة الاستهلاك خلال أيام عيد الأضحى، وقلة المعروض من اللحوم البلدية داخل الأسواق.


"اليوم السابع " حاورت عددا من الجزارين فى هذا الأمر، حيث أكد حمادة نصر "جزار" على قيامه بشراء كميات كبيرة من العجول التى يتراوح وزنها بين 200 كيلو "للبتلو "و400 كيلو، بجانب شرائه المزيد من خراف العيد، وأشار إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة كبيرة فى أسعار المواشى وخاصة العجول الصغيرة لزيادة الطلب عليها، متوقعا أن معظم ضواحى العيد ستكون من الخراف فى ظل ندرة العجول وزيادة الطلب عليها، لافتا إلى أن أسعار اللحوم سترتفع بدرجة كبيرة خلال الأيام المقبلة.


محمد حسين "جزار" توقع أن تصل أسعار اللحوم خلال فترة العيد إلى 75جنيها للكندوز، و90 جنيها للبتلو، و65 جنيها للحوم الضأن.


وأوضح حسين أن هناك بعض التجار يحتكرون السوق عن طريق شراء نسبة كبيرة من العجول وتخزينها لبيعها قبل العيد حتى يحصلوا على نسبة كبيرة من الأرباح مما يعمل على تعطيش السوق وارتفاع الأسعار بنسبه كبيرة..


"المحامين" تطالب نظيف بتطبيق حكم مدينتى
مصطفى الفقى: "اللى مش عاجبهم مبارك أقول لهم "رب يوم بكيت منه فلما مضى بكيت عليه "
هانى هلال: درجات الرأفة "بدعة وغير قانونية" وسنلغيها العام المقبل
بديع يطالب الإخوان بـ " اللجوء إلى الله " للنجاح فى الانتخابات
إصابة 6 فى حادث تصادم قطارين وحريق بقطار الإسكندرية
استمرار العجز فى الأرز التموينى بمقدار 82 ألف طن
" معلومات مجلس الوزراء: " لا نجامل الحكومة ونرصد الأسعار الحقيقية من الأسواق "



قالت المصرى اليوم إن اللجنة القانونية المسئولة عن إعادة صياغة عقد مدينتى أوصت بحصول وزارة الإسكان على 13.9 مليار جنيه، مقابل الأرض، فى صورة وحدات سكنية تمثل نسبة الـ 7 % من إجمالى المشروع، وتعد هذه القيمة أعلى من الحد الأدنى الذى اشترطه مجلس الوزراء بـ 4 مليارات جنيه.


كما رصدت المصرى اليوم بالفيديو والصور وقائع غش فى عدد من مجازر الدواجن بشبرا الخيمة فى القليوبية، ويظهر فيها العمال أثناء حقنهم للدجاج بسرنجات مليئة بالماء .


وواصلت الصحيفة تألقها من خلال متابعتها لأزمة الطماطم الأخيرة، حيث خاضت مراسلة الصحيفة مغامرة استغرقت ساعتين أمس داخل سوق الخضار الرئيسية بالمنصورة، باعت خلالها نحو 80 كيلو طماطم بأسعار تتراوح بين 2.5 و 6 جنيهات للكيلو وسط إقبال غير عادى من الجمهور واستياء تجار السوق الذين حاولوا منعها من البيع..


محسن شعلان: فاروق حسنى قال إن دوره ليس الوقوف على باب المتاحف .. وهذا ليس دورى أيضا
سناء البيسى أميرة الصحافة المصرية تحكى: الصحافة مهنة أخلاقية
منير فخرى عبد النور يتحدث عن علاقته بالبدوى وصفقة الوطنى ورفضه لـ " سعاد صالح " ويقول " مين إدوار ده ؟ "
تصاعد التلاسن داخل الإخوان بين جبهة المعارضة ومكتب الإرشاد
تحذيرات من ارتفاعات خيالية فى أسعار اللحوم.. والخضروات تستقر
الضرائب العقارية تبدأ مطالبة سكان "زايد" و "6 أكتوبر" بالسداد الشهر المقبل
الصحة تطلق حملة لمكافحة غش الأدوية وتؤكد القضاء على الظاهرة 2013
"الوطنى" يعلن برنامجه لخوض انتخابات الشعب فى مؤتمره السنوى



مازالت الدستور تواصل عروضها الضعيفة، خاصة بعد أزمتها الأخيرة، حيث حلت معظم الأخبار من أسماء المحررين، ونقلت الجريدة مقالا للزميل سعيد شعيب من موقع اليوم السابع بعنوان " حقائق وأوهام الدستور"، أكد فيه أنه لأول مرة يتم بيع صحيفة لامعةـ يقصد الدستور ـ الأمر الذى أحدث ارتباكا واختلطت أمور بحيث أصبح من الصعب معرفة الصواب من الخطأ.


وأبرزت الجريدة تصريح الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف من خلال حواره لإذاعة البرنامج العام، حيث أكد فيه عزمه على زيارة مدينة القدس لتأكيد حق المسلمين فى هذه المدينة المقدسة التى ذكرت بشكل صريح فى القرآن الكريم، وأعرب الوزير عن عدم ضيقه من فكرة الحصول على تأشيرة إسرائيلية فى حال رغبته فى زيارة الأراضى المحتلة.


وأبرزت الجريدة حيثيات الحكم فى قضية المبيدات المسرطنة التى جاء فيها أن أحمد عبد الفتاح مستشار وزير الزراعة الأسبق كسب ثقة والى ونجح فى تكوين ثروة غير شرعية..

أحمد جويلى: لن أعطى صوتى للدكتور البرادعى لأنه لن يقدم شيئاً لمصر
"بلاتر" يطلب التحقيق الفورى فى فضيحة الرشاوى الأمريكية لأعضاء الفيفا
عضو بـ"مجمع البحوث الإسلامية": توزيع السلع مخفضة على الناخبين حرام
حيثيات الحكم فى قضية المبيدات المسرطنة: عبد الفتاح كسب ثقة والى فنجح فى تكوين ثروة غير مشروعة
وزير الأوقاف: لا أشعر بالضيق من زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية.. والجهل سبب التشدد الحالى
هانى هلال: سنلغى إضافة "درجات الرأفة" إلى نتائج العام القادم
الرقابة الإدارية تحقق فى تقاضى سيدة إيطالية 60 ألف جنيه شهرياً من وزارة الصناعة




قبل أيام قليلة من بدء انتخابات مجلس الشعب المقبلة، قالت الشروق إن أمانة الشئون القانونية بالحزب الوطنى تدرس سبل التعامل مع الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بعدم جواز الترشح تحت صفة فلاح إلا فى نطاق الحيازة الزراعية فى نفس دائرة الترشح.


وحول أزمة الدستور نفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين ما تردد من أن ما تعرضت له الدستور هو عمل سياسى، لافتا إلى أنه بحث القضية جيدا ولم يجد ما يدعم ما يتردد عن أن الحكومة "مسلطة" البدوى.



ومازالت فضائح "غسيل الشهادات الجامعية" تتوالى، حيث كشف وزير التربية والتعليم هانى هلال عن تورط أحد مسئولى جامعة الفيوم فى فضيحة التحاق بعض خريجى كليات الحقوق ببرنامج التعليم المفتوح للحصول على شهادة جديدة بتقدير أعلى، تتيح لهم الالتحاق بالعمل فى الهيئات القضائية..

"الوطنى" يبحث عن الخطة "ب" لمواجهة أزمة ترشح الفلاحين
"المصرية ـ الكويتية" لن تحول أراضيها لمشروعات سكنية
قطر تطلب اجتماعاً عاجلاً لوزراء الخارجية العرب
نقيب الصحفيين فى حوار خاص: هناك سوء توقيت فى إجراءات إغلاق القنوات
خمسة شروط لعودة القنوات الموقوفة على نايل سات
نائب رئيس مؤسسة القمح الأمريكى للجريدة: مصر تحتاج إلى الهندسة الوراثية لتحقيق الاكتفاء من القمح




تناقش هيئة مكتب الوطنى فى اجتماعها اليوم برئاسة صفوت الشريف الأمين العام، ملفات اختيار مرشحى الحزب لانتخابات مجلس الشعب وتقارير انتخابات الوحدات الحزبية وترتيبات مؤتمرات المرأة للترشح لاختيار 64 سيدة تتنافس على مقاعد الكوتة.


وفى لفتة إنسانية تؤكد الوئام بين جناحى المجتمع المصرى قالت الجمهورية إن وديع فكرى عضو مجلس الشورى تبرع بمبلغ نصف مليون جنيه مصرى لصندوق الزكاة ببنك فيصل الإسلامى للتصرف فيه لفقراء المسلمين والمحتاجين، وذلك تدعيما لمبدأ المواطنة المنصوص عليه فى التعديلات الدستورية وتفعيلا للوحدة الوطنية.


وعلى النقيض أبرزت الجريدة محاكمة المتهمين الثلاثة بارتكاب مذبحة نجع حمادى الأخيرة التى راح ضحيتها 6 أقباط وشرطى مسلم وأصيب 9 آخرون، حيث قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بقنا تغريم الأنبا كيرلس 200 جنيه لتخلفه عن حضور جلسة محاكمة المتهمين مع تأجيل المحاكمة لجلسة الغد..

الغندور من أفضل حكام العقد الأول من القرن 21
منشورات وخداع فى الزمالك
سوريا تطلب خبرة مصر فى الطاقة
الحكومة تلغى الشكاوى الكيدية
الرئيس يصدر قرارا بتخصيص أراضى المنطقة الاستثمارية الجديدة بأكتوبر
البحوث الإسلامية يهدد بسحب تراخيص طباعة المصحف
100 محافظ أفريقى بالقاهرة أول نوفمبر

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide