الخميس، أكتوبر ٢١، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 2110/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

وسط غياب "شبه تام" للانفرادات عن صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، يبرز كشف صحيفة "الوفد" عن إرسال المستشار ممدوح مرعى، وزير العدل، مذكرة للرئيس حسنى مبارك يكشف له فيها عن تجاهل مجلس الشعب تنظيم إجراءات الاقتراع وإعلان نتائج التصويت للسيدات المتنافسات على مقاعد المرأة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وهو ما دفع الرئيس، بحسب الصحيفة، إلى إصدار تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وعلى مستوى الارتفاعات المفاجئة فى الأسعار، ترصد "المصرى اليوم" وصول سعر كيلو الفول إلى 7 جنيهات، وهو ما رفع سعر "طبق الفول" لدى الباعة الجائلين إلى 2.5 جنيه وسط توقعات من البائعين بتخطيه حاجز الـ5 جنيهات خلال الأيام المقبلة.


وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس مع إطلالة على عدد الأمس من صحيفة "الأهرام المسائى" والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع"..




خبران بصفحة "أخبار محلية" يكشفان عن توجه وزارة القوى العاملة نحو إنهاء أى اعتصامات عمالية خلال المرحلة المقبلة.. الخبر الأول يفيد إنهاء عائشة عبد الهادى اعتصام عاملات شركة غزل المحلة بـ"الهاتف" من إيطاليا، حيث تتواجد الوزيرة هناك فى "مهمة عمل"، الخبر الثانى يركز على صدور قرار وزارى بإلحاق 31 ألف عامل فى مراكز المعلومات بمديريات وزارتى الصحة والأسرة والسكان بالمحافظات لفض احتجاجاتهم أمام مقر اتحاد العمال بوسط القاهرة.


ويرصد زميلنا هانى عمارة تعطل سفر 1200 راكب من ميناء سفاجا بسبب وقف الباخرة "مسرّة" عن الإبحار نتيجة صدور قرار حكومى بتفتيش الميناء.


وفى حديثه لـ"الأهرام " يرى" أسياسى أفورقى" الرئيس الإريترى أن حل أزمة مياه النيل لن تتم بتسييس القضية إنما باعتماد دول الحوض على عنصرين رئيسيين هما "التعاون" و"التكنولوجيا الحديثة"، "أفورقى"، فى حديثه مع الزميل عطية عيسوى، اتهم أمريكا بافتعال أزمة "حدود" بين بلده وأثيوبيا.


مستشار وزير التجارة يهاجم ممثلى 7 وزارات ويتهمهم بالبعد عن الواقع
"صافولا".. حلقة جديدة من مسلسل "فصل العمال"
إيقاف الباخرة "مسرّة" يؤدى إلى تكدس الركاب و"القاهرة" تنقذ الموقف
لحوم بـ 88 مليون جنيه فى الأسواق قبل عيد الأضحى
توزيع 31 ألف عامل بمراكز المعلومات داخل المحافظات
زيادة الطلب ترفع سعر الدولار إلى 5.75 جنيه



فى متابعة منها لملف "استيراد اللحوم" تكشف "الأهرام المسائى" عن فرض هيئة الخدمات البيطرية رسوماً إضافية قيمتها 30 جنيهاً على كل طن من اللحوم المستوردة وسط تأكيدات "حكومية" على نجاح فكرة تقييم المجازر التى يتم الذبح فيها بالخارج لأنها تضمن منع دخول أى كميات مصابة بالديدان.


وفى حوار مع الصحيفة يرى القيادى الإخوانى خالد داوود، الذى تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم زميله حمدى حسن بالسب، أن الجماعة تدير أمورها المالية دون رقابة أو شفافية داعياً إلى إخضاع تصرفاتهم للجهاز المركزى للمحاسبات، ومؤكداً ضرورة تحول الإخوان إلى جمعية أهلية قانونية أو الحصول على رخصة لحزب سياسى.


5 جنيهات تراجع فى أسعار الذهب
مقبل شاكر: سأطالب الحكومة بتجريم الشعارات الدينية ومتجاوزى سقف الدعاية
120 مليون دولار من البنك الإسلامى لتمويل محطة كهرباء بنها
طرح كميات من التقاوى المسجلة للمزارعين
30 جنيها رسوما إضافية على كل طن لحم مستورد
وقف البعثات الخارجية للمعلمين
إستراتيجية إعلامية لتعزيز دور المرأة فى المجتمع



تكشف الصحيفة عن خطة حكومية وضعتها وزارة البترول لزيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بنسبة تصل إلى 300% فى معدل التنفيذ.. الوزارة تعهدت بتوصيل خدمة الغاز لـ 1.5 مليون مسكن بنهاية العام المقبل.


وبحسب الزميل سرحان سنارة، قررت وزارة الصناعة والتجارة تخصيص 27 مليون جنيه لإنقاذ مصانع الغزل والنسيج فى وقتٍ تسارع فيه 21 دولة إلى التعاقد على استيراد القطن المصرى خوفاً من صدور قرار بحظر التصدير.


وفى صفحة "مجلس الشعب 2010" ترصد "الأخبار" تواجداً مكثفاً على موقع "الفيس بوك" لفرق الدعاية للوزراء المرشحين على مقاعد بالبرلمان.. د. مفيد شهاب ود. نصر الدين علام ود. عبد السلام المحجوب احتلوا المقدمة، فلكل منهم صفحة معجبين تضم أبرز ملامح برنامجه الانتخابى، فيما لم يهتم د. على المصيلحى والمهندس أمين أباظة بـ"الترويج الإلكترونى" لأنفسهما.


قانون موحد لحماية الأراضى والإزالة الفورية لأية تعديات
إحباط محاولة تهريب 28 مليون قرص مخدر قيمتها 70 مليون جنيه
ليبيا تفرج عن 13 صيادا مصريا و9 مساجين
الانتهاء من الأعمال الخراسانية لسحارة مفيض توشكى
د. نظيف يكرم رواد العمل الإحصائى فى الاحتفال باليوم العالمى للإحصاء
مجاور لموظفى مركز المعلومات: زيادة الأجور وتوزيع العاملين على الوحدات المحلية



تنفرد الصحيفة بالكشف عن أسباب صدور قرار جمهورى بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية قبل انتخابات مجلس الشعب.. الصحيفة تؤكد أن المستشار ممدوح مرعى، وزير العدل، رفع مذكرة إلى الرئيس حسنى مبارك أفاد فيه بتجاهل الإجراءات والقواعد المنظمة لكيفية تنظيم إجراءات الاقتراع والفرز وإعلان النتائج فيما يتعلق بمقاعد المرأة، وهو ما أدى لإصدار "مبارك" هذا القرار.


وفى صفحتها الثانية تشير "الوفد" إلى رفض الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، التصالح مع وائل الإبراشى، رئيس تحرير "صوت الأمة"، فى قضية الضريبة العقارية المنظورة أمام القضاء.."غالى" امتنع عن قبول وساطة عدد من أعضاء مجلس الشورى لإنهاء الأزمة ودياً داعياً "الإبراشى" إلى تقديم طلب صلح للمستشار عبد المجيد محمود، النائب العام.


وزير العدل: مجلس الشعب تجاهل تنظيم إجراءات الاقتراع وإعلان النتائج
"مراسلون بلا حدود": مصر فى القائمة السوداء للدول الأكثر قمعاً لحرية الصحافة
"البشير" يؤكد: لا عودة للحرب مهما جاءت نتيجة استفتاء الجنوب
على مسئولية المستشار التجارى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة: مصر أكبر سوق للمنتجات والخدمات الأمريكية
انتخاب أول مسلم رئيسا لبلدية كبرى فى كندا
أسامة الغزالى حرب لـ"الوفد": أزمة فراغ فى السلطة قريباً ومستقبل البلاد يزداد غموضاً



يرصد زميلنا مدحت وهبة فى الصفحة الأولى من النسخة الـ"ديجيتال" بوادر أزمة بين وزارتى التضامن الاجتماعى وشركة مصر للطيران بسبب قرار الأخيرة بتعديل بعض مواعيد سفر الحجاج جواً، وهو ما ترفضه الوزارة لالتزامها مع الجهات السعودية بمواعيد محددة لاستقبال الحجيج.


وفى الصفحة الأولى نقرأ خبراً يكشف عن تحميل مجموعة "طلعت مصطفى" وزارة الإسكان مسئولية تأخير توقيع العقد الجديد لتخصيص أرض مشروع "مدينتى".


أما أنس الفقى فيواصل إجراءات "ضبط" الأداء الإعلامى على المستويين الفنى والمالى.. وزير الإعلام، بحسب زميلنا ريمون فرنسيس، قرر معالجة إهدار المال العام فى ماسبيرو باستحداث إدارة للإشراف على برامج "التوك شو" و"المسابقات".


الفقى يعالج إهدار المال العام فى ماسبيرو بإدارة للإشراف على البرامج
عدلى حسين لمحلى القليوبية: الكذب وقت الانتخابات مقبول
25% من أطفال مصر مصابون بالتقزم و48% بالأنيميا
توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب أفريقيا فى مجال حماية البيئة
إخوان الأردن يزعمون منع مصر 10 نشطاء من مرافقة مساعدات غزة
الأمان النووى ينتهى من ملاحظاته على لائحة النووى
طارق عامر: مليار جنيه قيمة الأهلى المصرى 4 قطع من أراضى دريم
النطق بالحكم فى أحداث ألتراس الأهلى 8 ديسمبر المقبل



وسط اتهامات من جانب بعض مسئولى الدولة لها بموالاة الإخوان، تواصل الصحيفة تركيزها على الخلافات الداخلية داخل الجماعة، وتسوق فى صفحتها الأولى تقريراً يفيد ببدء جبهة المعارضة بـ"الإخوان" تصعيد خلافاتها مع مكتب الإرشاد للمطالبة بتغيير اللوائح الإخوانية الداخلية.. هذا التصعيد يعكسه إعلان جبهة المعارضة تنظيم أول مؤتمر عام لها فى أول ديسمبر المقبل.


وعلى مستوى ارتفاعات أسعار السلع ترصد "المصرى اليوم" وصول سعر كيلو الفول إلى 7 جنيهات، وهو ما رفع سعر "طبق الفول" لدى الباعة الجائلين إلى 2.5 جنيهات وسط توقعات من البائعين بتخطيه حاجز الـ5 جنيهات خلال الأيام المقبلة.


وفى إطلالته ينتقد الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، رئيس التحرير، د. حاتم الجبلى، وزير الصحة، لتوجيهه هجوماً حاداً لـ"المصرى اليوم" وبعض متابعاتها لملف "الصحة"، وهو ما دفع "الجلاد" لوصفه بـ"وزير الصحافة.. الصحة سابقاً".


تشريع جديد للحد من التعديات على أراضى الدولة
جبهة المعارضة بـ"الإخوان" تصعِّد خلافاتها مع مكتب الإرشاد.. وتعقد مؤتمراً أول ديسمبر لتعديل لوائح الجماعة
أجهزة حكومية تكتشف تعبئة الدجاج الفاسد فى عبوات مجازر مرخصة
نص تقرير "مفوضى الدستورية": قانون النقابات المهنية باطل
استيراد 93 ألف طن لحوم و30 ألف خروف استعداداً للعيد
اتفاقية إخلاء 3 دوائر من "الوفد" لـ"الناصرى"



فى تصريح مفاجئ.. يكشف د. السيد عبد العزيز عمر، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، عن أن الجهات الحكومية هى التى ستختار رؤساء اللجان الفرعية الذين سيشرفون على صناديق الاقتراع وفرز الأصوات، لأن اللجنة ليس بمقدورها اختيارهم من الناحية العملية.


وبحسب زميلنا عادل الشاعر تجرى جهة سيادية تحقيقاً فى واقعة اعتداء ضابط فى حرس جامعة الأزهر، فرع الزقازيق، على الطالبة سمية.. د. درويش أحمد درويش، نائب رئيس تحرير مستشفى الأحرار العام، أكد أن رتبة "كبيرة" من هذه الجهة اطلعت على التقرير النهائى للطالبة وحصلت على نسخة من ملف تشخيصها وكامل بياناتها منذ دخولها المستشفى حتى الخروج منها.


وتحت عنوان "قرارات صحيحة" يرى معتز بالله عبد الفتاح، فى مقالته "محاولة للفهم"، أن قرار الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، بالاستعانة بجهود د. فاروق الباز، العالم المصرى، لتحسين مستوى تدريس مناهج العلوم، يعد قراراً صائباً يشعره بالسعادة، لأنه يرى أن حكومة بلده تفكر بشكل صحيح "أحياناً".


"شريان الحياة 5" فى العريش صباح اليوم
رئيس لجنة الانتخابات يؤكد اختيار حكومة الحزب الوطنى لرؤساء اللجان الفرعية
الأهلى يقرر عدم إذاعة مبارياته فى الدورى
تعليمات رئاسية بدعم الشركات المصرية فى العراق
شركات محلية تشارك فى بناء أول محطة نووية
مكتب إرشاد الإخوان يتجاهل أزمة "داوود-حسن"
طلاب الثانوية الإنجليزية يقاضون التعليم العالى لإلحاقهم بالجامعات الحكومية



فى تصريحات للعدد الأسبوعى تكشف فايزة أبو النجا، وزير الدولة للتعاون الدولى، عن تعديل اتفاقية برنامج تحديث القطاع المالى فى مصر بعدما قررت الحكومة الأمريكية زيادة مساهمتها فى المشروع بضخ مبلغ 24.63 مليون دولار لتصبح قيمتها الإجمالية 175.85 مليوناً.. "أبو النجا" أكدت أن الاتفاقية المصرية الأمريكية تهدف إلى وضع نظام لإزالة القوانين والقرارات غير الملائمة لبيئة الأعمال.


وفى صفحة "انفرادات" يعلن د. حسن يونس، وزير الكهرباء، عن نية وزارته عدم إضافة أية زيادات جديدة لأسعار التيار الكهربى من منطلق البعد الاجتماعى ومراعاة محدودى الدخل.. "يونس"، الذى اختفى من صفحات الجرائد منذ عودة الكهرباء للمنازل، أوضح أن الشهر الحالى سيشهد استكمال إضافة قدرات توليد للشبكة الكهربية الموحدة تبلغ حوالى 1425 ميجاوات.


البنك الدولى يشيد مجددا بالإصلاحات الاقتصادية
البورصة تواصل هبوطها لليوم الثالث
المالكى: مبارك مع العراق واختيارات الشعب لحكومة قوية
توصيل الغاز الطبيعى إلى 5.5 مليون وحدة سكنية فى 27 محافظة
المغربى يستعرض مشروعات للبنية الأساسية لمشاركة القطاع الخاص
"خطاب" تعلن اليوم الخطة العاجلة لضبط النمو السكانى فى 881 قرية
علاء فهمى: خطة لنقل البضائع على الطرق ودليل لتعديل التريلات

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide