الأحد، أكتوبر ٣١، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 31/10/2010

Bookmark and Share

تأجيل المؤتمر السنوى لـ"الحزب الوطنى".. ومجلس الدولة ينفى قانونية "شعار الإسلام هو الحل".. ووصول فيروس "ملتحمة العين" لأسوان.. وآمال فهمى: برامج "التوك شو" فى مصر مباراة سخيفة


وصف خبراء قانونيون واقتصاديون، صفقة بيع عمر أفندى من المستثمر السعودى جميل القنبيط للشركة العربية للاستثمارات والتنمية بأنها باطلة، قالوا إنها تمت قبل قرار التحكيم التجارى والدولى، الذى ينتظر صدوره فى ديسمبر القادم.

وفتحت الإعلامية الكبيرة آمال فهمى، النار فى حوارها لـ"الدستور" على المسئولين عن الإعلام المصرى، قائلة: الإذاعة المصرية فى عالم النسيان بالنسبة للمسئولين، لأنها فى حاجة إلى أن تُبعث من جديد، كما تحتاج لتطوير شامل، منتقدة برامج "التوك شو" فى مصر، معتبرة أنها مباراة سخيفة، وتمنت الإعلامية الكبيرة آمال فهمى من الإعلامية منى الشاذلى ألا تنظر للكاميرا، مضيفة أن الإعلامى عمرو أديب لا يعجبها.


وتنقل النسخة الديجيتال من "اليوم السابع"، مطالبات عدد من القضاة ورجال لقانون بضرورة تفعيل النيابة العامة لدورها فى الإشراف والتفتيش على السجون ومقار الاحتجاز والاعتقال، وأكدوا على ضرورة تعديل قانون الإجراءات الجنائية بما يسهل مهمة النيابة فى الإشراف على السجون وبما يضمن للمتهم الاتصال بمحاميه منذ اللحظة الأولى من القبض عليه.


وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم، الأحد، والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع"، مع أبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى".





أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، أن مصر تقوم باتصالات تهدف لتأمين الأوضاع فى السودان ومنع أى توتر يؤدى إلى اقتتال، مضيفاً أن مصر تهدف لحدوث عملية الاستفتاء المتفق عليها فى اتفاقية "نيفاشا" للسلام بشكل هادئ يؤدى إلى استقرار السودان مهما كان القرار، سواء كان بالانفصال والتقسيم أم بالاستمرار فى وحدة هذا الوطن المجاور لمصر.


لأول مرة ظهر فيروس "ملتحمة العين" فى أسوان، وأصاب 8 حالات بمدرسة الشهامة الابتدائية بمركز أدفو، وتم منحهم إجازة مرضية لمدة 10 أيام، حتى لا ينتشر المرض بين التلاميذ، فيما قال محافظ أسوان مصطفى السيد، أن ظهور المرض لا يستدعى إغلاق المدارس، لأنه ليس من الأمراض الوبائية ويتوقف الشفاء منه على النظافة العامة.


فيما تقرر تأجيل المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى حتى شهر ديسمبر المقبل بدلاً من يومى التاسع والعاشر من نوفمبر القادم حتى يتمكن النواب المنتخبين من ممثلى الحزب حضور المؤتمر.


اتصالات مصرية لتأمين الأوضاع فى السودان ومنع تفجر القتال بين شريكى الحكم
المالك الجديد لعمر أفندى يتعهد بسداد الالتزامات وإلغاء تأجيل الفروع
تسمم 122 تلميذاً بالشرقية إثر تناولهم ألباناً فاسدة
تأجيل المؤتمر العام السابع للحزب الوطنى إلى ديسمبر
استصلاح 100 ألف فدان بشرق العوينات خلال 3 سنوات
116 عراقياً ضحايا أعنف تفجير انتحارى فى بعقوبة
المسلمون الروس يحتجون على إهانة الأزهر الشريف
اتفاق نهائى بين النقابة وإدوارد ينهى أزمة الدستور
الذعر يسيطر على الأمريكيين بسبب "طرود الموت"



تواصل "الأهرام المسائى" هجومها على جماعة الإخوان المسلمين، قائلة: "لم يكتفِ تنظيم الإخوان المحظور بضربه عرض الحائط بتعليمات وضوابط العملية الانتخابية، التى أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات‏، بل قام موقعه المشبوه بشن حملة هجوم ضارية على اللجنة العليا للانتخابات نفسها‏، ووصفها بأنها تقنن التزوير، وذكر الموقع الذى رفع الشعارات الدينية أن اللجنة العليا للانتخابات صادقت على باب تزوير الانتخابات المقبلة، واعتبر موقع المحظورة التسهيلات التى قدمتها اللجنة للمواطنين فى سبيل حثهم على المشاركة السياسية ‏"تسهيلا للتزوير"‏.


فيما أكد درويش مصطفى مستشار وزير التضامن الاجتماعى، أن وزارة التضامن انتهت من إعداد قاعدة بيانات متكاملة لبدء توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام الكوبونات والتى من المقرر العمل بها ابتداءً من يناير من العام المقبل،‏ مشيراً إلى أنه تم وضع تصور شامل خاص بالنظام الجديد بمشاركة المواطن‏،‏ وذلك لمنع تسرب الأسطوانات واستغلالها فى السوق السوداء والأماكن غير الرسمية مثل قمائن الطوب ومزارع الدواجن والمطاعم‏.‏


انفراجة فى أزمة المهاجمين بالأهلى.. والزمالك يبحث عن 10 ملايين جنيه
العاملون بالكهرباء يصرفون الزيادة على الحافز الشهرى
توقف مترو الأنفاق بسبب انقطاع الكهرباء
حزب الله يضع اللبنانيين أمام خيارين.. إما إلغاء المحكمة وإما لبنان!
جمعيات حماية المستهلك تطالب وزارة الإعلام بإجراءات قانونية ضد القنوات التى تثبت إعلانات مضللة
المغرب يعاقب "الجزيرة" على تجاوزاتها الأخلاقية والمهنية



أكد المستشار معتز كامل مرسى أمين عام مجلس الدولة، أن ما نشر على لسان المستشار كمال اللمعى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محاكم القضاء الإدارى بشأن قانونية شعار "الإسلام هو الحل" خالف الواقع والحقيقة، حيث قال المستشار اللمعى، إنه يجب تقنين هذا الشعار حتى يتم إخضاعه للرقابة القضائية باعتباره مخالفاً لشروط الترشيح المقررة قانوناً.


أعلن الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية‮ ‬والرى، أن الرئيس محمد حسنى مبارك أصدر توجيهاته بعرض تعديلات قانون الرى والصرف رقم ‮٢١ ‬على مجلس الشعب فى دورته الجديدة، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء انتهى من مناقشة التعديلات التى تستهدف منع التعدى على المجارى المائية والحد من تلوثها ومنع التعدى على نهر النيل وتشديد العقوبات على المخالفين‮،‬ وقال الوزير إن الرئيس مبارك يولى مشاكل المواطنين اهتمامه الكامل وتوفير مياه الرى والشرب لجميع الزراعات وقرى مصر.


أوباما يتعهد بالقضاء على تنظيم القاعدة
نظيف يبحث اليوم الحد الأدنى للأجور.. وزيرة القوى العاملة: قرار 400 جنيه للأجر ليس نهائياً
مجلس الدولة ينفى قانونية شعار "الإسلام هو الحل"
النائب العام يدرس صفقة بيع عمر أفندى
أستراليا توافق على تصدير الرؤوس الحية لمصر.. 25 جنيهاً لكيلو أضاحى العيد بمنافذ وزارة الزراعة
تقنين أوضاع 50 ألف فدان بطريق الإسماعيلية



تنقل النسخة الديجيتال من "اليوم السابع"، مطالبات عدد من القضاة ورجال لقانون بضرورة تفعيل النيابة العامة لدورها فى الإشراف والتفتيش على السجون ومقار الاحتجاز والاعتقال، وأكدوا على ضرورة تعديل قانون الإجراءات الجنائية بما يسهل مهمة النيابة فى الإشراف على السجون وبما يضمن للمتهم الاتصال بمحاميه منذ اللحظة الأولى من القبض عليه.


فيما كشف رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس عن قراره بترك العمل فى مجال البيزنس والتفرغ لمشروعاته الخدمية، التى يهدف من خلالها المساهمة فى حل مشاكل الشباب المصرى، على حد تعبيره، وقال ساويرس إنه يعتزم توجيه اهتمامات أكبر بالإنتاج السينمائى ودور العرض، وتنمية المواهب الشابة للنهوض بها.


على صعيد الانتخابات، أعلن ائتلاف "مراقبون بلا حدود" عن خطة عمله خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، وفقاً لآليات جديدة تهدف إلى تحديد دور العصبيات العائلية والقبلية والمال السياسى والعنف الانتخابى والخدمات والموقع السياسى للمرشح والحزب، الذى ينتمى إليه فى التأثير على ميول واتجاهات الناخبين للتصويت.


"المصيلحى" يعلن عن مشروع جديد لإضافة "فيتامينات" لزيت التموين
اتحاد العمال يبحث اليوم تطبيق الحد الأدنى للأجور على 3 فئات
إسرائيل تزعم اعتقال مصر خلية إرهابية بدمياط
النيابة العامة تدرس الطعن على حكم سجن "هشام" و"السكرى"
"إنتربول دبى" يقبض على "مصرى" ترأس عصابة لتهريب ذهب وألماس
"6 إبريل" تدشن "البهاريز" لـ"العصيان المدنى" بعد "الانتخابات"
بلاغ للنائب العام ضد صفقة بيع "عمر أفندى"
"سعيد": لو كنت رئيساً لتحرير "الأهرام" لنشرت خبر فوز "اليوم السابع" بالصفحة الأولى



دخلت عواصم العالم فى حالة استنفار أمنى مكثف، عقب العثور على طردين مفخخين على متن طائرتين أمريكيتين قادمتين من اليمن، حيث عقد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى، اجتماعاً عاجلاً أمس، السبت، ضم القيادات الأمنية التابعة لأجهزة الدولة العاملة فى المطارات المصرية ورؤساء قطاعات الأمن بهذه الشركات لبحث الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية، فى الوقت الذى حذر فيه الرئيس الأمريكى باراك أوباما من تهديد إرهابى حقيقى لبلاده.


فيما اعترف الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش فى مذكراته عن هفواته وأخطائه فى البيت الأبيض، وتحدث بوش لأول مرة عن أخطائه التى ارتكبها أثناء تولية رئاسة الولايات المتحدة، وتناول بوش علاقته مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولم يشر بوش فى مذكراته إلى الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما ولا الهجوم الذى شنه أوباما عليه خلال الحملة الانتخابية فى 2008 فى ذلك الوقت.


المصرى اليوم تقضى عدة ساعات داخل محطة التحكم وترصد فشل محاولات الاتصال بـ"القمر المفقود" إيجيبت سات
رفع الاستعدادات الأمنية فى المطارات المصرية بعد الكشف عن تهديد إرهابى استهدف أمريكا
مشاجرات بالأسلحة البيضاء فى مدارس بنى سويف.. و3 تلاميذ يغتصبون زميلهم داخل مدرسة فى "مصر الجديدة"
مرشحو الإخوان يتهمون الأمن بملاحقتهم واقتحام منازلهم
بوش يكشف فى مذكراته عن "أخطائه" فى البيت الأبيض
بلاغ يطالب النائب العام بإيقاف صفقة "عمر أفندى" الثانية



أكد المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض لـ"الدستور"، أن اللجنة العليا للانتخابات "رأس بلا جسد"، مضيفاً أن الانتخابات هى ترسيخ لمبدأ خضوع السلطة لإرادة الناس، حتى يتسنى إجراء انتخابات نزيهة فى جميع الاتجاهات بدءاً من اتحاد الطلاب حتى الانتخابات الرئاسية، وأكد مكى أن الحكومة المصرية ترى أن الشعب المصرى تخت الوصاية، مضيفاً أن نزاهة الانتخابات مرهونة بقرار سياسى.


وأجرى الزميل مصطفى شاكر، حواراً مع الإعلامية الكبيرة آمال فهمى، والتى فتحت النار فى حوارها لـ"الدستور" على المسئولين عن الإعلام، قائلة: الإذاعة المصرية فى عالم النسيان بالنسبة للمسئولين، لأنها فى حاجة إلى أن تُبعث من جديد، كما تحتاج لتطوير شامل"، منتقدة برامج "التوك شو" فى مصر، معتبرة أنها مباراة سخيفة، وتمنت الإعلامية الكبيرة آمال فهمى من الإعلامية منى الشاذلى، إلا تنظر للكاميرا، مضيفة أن الإعلامى عمرو أديب لا يعجبها.


تسمم عشرات التلاميذ فى مدرسة ابتدائية بمحافظة الشرقية
استئناف المصالحة بين فتح وحماس فى دمشق بوساطة سعودية
البدرى يستعين بالأمن لمنع لاعبى الأهلى من الظهور فى الإعلام
مصدر أمنى: منع قافلة "طريق الأمل" خوفاً من شغب التوانسة
تظاهر أخصائيات الأمومة والطفولة اعتراضاً على نقلهن للمستشفيات العامة
اعتصام لطلاب الأزهر لعدم تسكينهم بالمدينة الجامعية بناءً على تقارير أمنية
محامى الإخوان المسلمين: اعتقال 361 عضواً بالجماعة ومداهمة 106 منشآت اقتصادية وتحرير 1650 محضراً كيدياً خلال شهر



علمت "الشروق" أن حكم المحكمة الإدارية العليا الخاص بطرد الحرس الجامعى، أصبح فى ملاعب مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالى ووزارة الداخلية وجامعة القاهرة، حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم لـ"الشروق"، أن المعنى بتطبيق حكم الإدارية العليا هو وزارة الداخلية بسحب الحرس الجامعى من الجامعات وليس التعليم العالى أو جامعة القاهرة، "لأن الداخلية هى الجهة المخاطبة قانونياً لتنفيذه" والقرار فى يد وزير الداخلية.


فيما فوجئ ركاب مترو الإنفاق بوجود اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة يجلس فى محطة "دار السلام" بالتزامن مع إعلان شباب 6 إبريل تنظيم حملة طرق الأبواب بمنطقة دار السلام لجمع توقيعات المواطنين على بيان التغيير وتوعيتهم بأهمية المشاركة السياسية والضغط لضمان عدم تزوير انتخابات مجلس الشعب، والطريف أنه تصادف قيام عدد من أنصار مرشحى الحزب الوطنى لانتخابات مجلس الشعب عن دائرة دار السلام بمظاهرة لتأييد مرشحيهم ومدح سياسات الحزب الوطنى.


رئيس اللجنة العليا للانتخابات يواصل حواره مع الجريدة: نزاهة الانتخابات تتوقف على نوايا الحكومة.. موافقة رئيس اللجنة الأسبق على شعار "الإسلام هو الحل" لا تلزمنا.. وسنسمح به إذا صدر حكم قضائى
واشنطن بوست: مبارك يسير عكس مطالب أوباما بشأن الإصلاح
الإخوان: اعتقال 361 ومداهمة 106 منشآت اقتصادية بسبب الانتخابات
العمال يبحثون اليوم "الخطوة التالية" فى معركة الحد الأدنى للأجور
تشغيل 14 ألف مدرس بأجر 110 جنيهات فى الشهر
ساويرس يظهر على قناة الكنيسة.. ويطالب الأقباط بتصحيح صورة الإسلام
"الصحة" تبدأ غداً إلزام الصيدليات بتخفيض أسعار 44 دواءً



أكد صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وعضو المجلس القومى للأجور، أن رفع الحد الأدنى للأجور لا يسرى على العاملين الحاليين، أضاف فى تصريح لـ"الجمهورية" أن أصغر موظف فى الدرجة السادسة والذى لم يحصل سوى على الإعدادية وصل إجمالى دخله العام الماضى لـ450 أو 500 جنيه فى بداية التعيين، نظراً لضم العلاوات الخاصة التى رفعت دخل هذه الفئات وهو ما نص عليه البرنامج الانتخابى للرئيس.


وتحت عنوان "تحذير للمشترى قبل قرار التحكيم الدولى: صفقة بيع عمر أفندى.. باطلة" وصف خبراء قانونيون واقتصاديون صفقة بيع عمر أفندى من المستثمر السعودى جميل القنبيط للشركة العربية للاستثمارات والتنمية بأنها باطلة.. قالوا إنها تمت قبل قرار التحكيم التجارى والدولى، الذى ينتظر صدوره فى ديسمبر القادم فيما تقدم النائب مصطفى بكرى ببلاغ للنائب العام المستشار د.عبد المجيد محمود طالب فيه بوقف إجراءات البيع التى تسبق قرار مركز التحكيم التجارى والدولى، وقال بكرى فى بلاغه إن القنبيط خالف بنود الاتفاق مع الحكومة المصرية وباع الشركة بمليارى جنيه.


النحاس يشرح للجريدة أسس زيادة المرتبات.. الحد الأدنى للأجور لا يطبق على العاملين الحاليين.. أصغر موظف وصل إجمالى دخله لـ450 جنيهاً
جوزيه يهاجم التحكيم السعودى.. والجماهير تطالب بإقالته
"وزير" يستجيب لشكوى الأهالى ويعزل رئيس حى عين شمس
المصيلحى: أرفض المزايدة على الناخبين
الأقصرى: تغيير الدستور يتم نزولاً على الإرادة الشعبية
فى ختام مؤتمر المرأة العربية بتونس: سوزان مبارك تقترح.. يوماً للشباب العربى
بالإجماع.. أبو العينين رئيساً لبرلمان المتوسط
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide