الثلاثاء، نوفمبر ٠٩، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 09/11/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

تأجيل محاكمة إيهاب صلاح للغد لانشغال "أبوشقة" بـ"الشورى".. والمستبعدون من ترشيحات "الوطنى" يهددون بدعم "الإخوان".. و"المركزى للمحاسبات" يكشف: إهدار 80 مليون جنيه بوزارة الإسكان

قالت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، إن معارك وانشقاقات فى "الوطنى" فجّرتها نتائج المجمع الانتخابى وترشيحات الحزب الوطنى لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، والتى أثارت "الغضب" فى نفوس المستبعدين، وهدد عدد كبير منهم بالوقوف ضد مرشحى الحزب، بل وصل الحال ببعضهم إلى التأكيد على دعم مرشحى جماعة الإخوان المسلمين، فيما عبّر مرشحو الحزب عن فرحتهم الغامرة بإطلاق الأعيرة النارية وطاف أنصارهم شوارع دوائرهم المختلفة بالمحافظات.

فى حين كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات عن إهدار صندوق تمويل المساكن بوزارة الإسكان أكثر من 80 مليون جنيه تمثلت فى بناء 1420 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية قدرها 52 مليون جنيه، ولم يتم تسليمها حتى الآن بسبب عيوب فنية بها، ورفض أصحابها تسلمها خاصة فى التجمع الأول ومدينة العبور وبدر.


بينما حسم المرشح عماد الدرجلى أول مقعد للحزب الوطنى بمجلس الشعب، وذلك بعد فوزه بالتزكية بمقعد العمال بدائرة البدرشين بمحافظة 6 أكتوبر، عقب إغلاق باب الترشيح، حيث لم يتقدم أى مرشح منافس على المقعد.


وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع"، مع أبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..



اهتمت الصحيفة بنتائج التقرير الطبى الخاص بحالة إيهاب صلاح مذيع قطاع الأخبار، والمتهم بقتل زوجته، والذى قدم للمحكمة، حيث أكد التقرير أنه لا يعانى من أى أعراض لمرض عقلى أو نفسى، وأنه قادر على الإدراك والتمييز، ولم تحدث له تشنجات أو نوبات هياج عصبى، ولا يعانى أى أمراض جسمانية إلا من اضطراب بسيط بالمعدة.


قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرى إن الموضوعات التى سيتناولها هو والوزير عمر سليمان خلال زيارتهما للولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور فى الوضع الإقليمى الخاص باستفتاء السودان.


وفى واشنطن أدى انفجار أحد المحولات بمفاعل "إنديان بوينت2" الأمريكى وتسرب مياه مشعة من أحد المفاعلات الأخرى إلى إغلاقهما بشكل مفاجئ لإجراء عمليات الإصلاح بعد 13 ساعة من الإيقاف حتى تنخفض درجة حرارة المفاعل.


5725 مرشحاً من الأحزاب والمستقلين بينهم 780 "وطنى" و1300 من المعارضة
أبو الغيط: نسعى لاستفتاء شفاف فى جنوب السودان
انفجار وتسرب فى مفاعلين نوويين أمريكيين
نظيف: اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة الحجاج
مبارك ورئيس وزراء صربيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
قرينة الرئيس تفتتح مشروع تطوير مدارس إسنا وأرمنت


قررت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم حرمان المدارس التى يتردد فيها حدوث أعمال عنف من جانب المعلمين تجاه الطلاب، من اعتماد الجودة، ووضعت الهيئة السلوك الشخصى والاجتماعى للمعلم ضمن شروط اعتماد المدارس التى سوف تخضع لزيارات وتقييم اللجنة، وعددها 3 آلاف مدرسة، كما تم وضع مؤشرات لتقييم سلوكيات المعلمين.

كما أكدت الدكتورة فرخندة حسن الأمين العامة للمجلس القومى للمرأة أن المقترحات التى تقدمها اللجنة التشريعية بالمجلس تتسق مع الشريعة الإسلامية، موضحة أن المجلس دوما يطالب بالحقوق التى لا تخالف الشريعة، ولا يعمل بحسب الاتفاقات الدولية وإنما بخلفيات دينية، والدليل على ذلك هو تحفظ المجلس على المادة 16 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والتى تقضى بالمساواة بينهما فى الزواج والطلاق.

مبارك يفتتح معرض الطيران ويشهد عرضاً جوياً
القائمة الكاملة لمرشحى الحزب الوطنى
الأغذية العضوية مجرد شعار لصيد المستهلك
"غصن الزيتون" و"القمر" و"الجمل" و"النجمة" و"الحصان" رموز مرشحى الحزب الوطنى
الأهلى لا يمانع فى الاستغناء عن عاشور وفتحى
حرمان مدارس العنف من الجودة
أزمة جديدة فى سوق الأرز


ذكرت الصحيفة أن السيدة سوزان مبارك قالت إن لديها ثقة كبيرة فى المرأة المصرية، وإنها ستشرف تحت قبة البرلمان مصر كلها، وسيكون لها دور بارز فى مناقشة قضايا المجتمع الملحة، خاصة تلك المتعلقة بالمرأة، وأشارت إلى أن التعديل التشريعى الخاص بتحديد 64 مقعداً إضافياً على مقاعد مجلس الشعب للمرأة، وهو ما يعرف بـ"الكوتة"، تجربة مؤقتة وتطبيق استثنائى يمنح للمرأة الفرصة لكى تثبت نفسها فى الحياة السياسية.

كما صرح دكتور أبو العلا أمين رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن السد العالى آمن، ولم يتأثر بالهزات الأرضية التى حدثت خلال الأيام الماضية لأنه مصمم لتحمل الهزات الأرضية التى تصل قوتها إلى 8 درجات بمقياس ريختر.


فيما أكد زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن اكتشاف نقش هيروغليفى يحمل توقيعاً للملك رمسيس الثالث بالسعودية يدل على وجود معاملات تجارية بين مصر والسعودية منذ العصر الفرعونى.


بدء فحص طعون الانتخابات.. والكشوف النهائية الأحد
مبارك يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء صربيا ووزير خارجية أفغانستان
القوافل التجارية والتوسعات وراء اكتشاف النقوش الهيروغليفية بالسعودية
قرار جمهورى باللائحة التنفيذية للجامعات الخاصة والأهلية
محاسبة شركات النظافة بالطن
ضبط عصابة للنصب على العرب والمصريين


فجّرت ترشيحات الحزب الوطنى لانتخابات مجلس الشعب المقبلة "الغضب" فى نفوس المستبعدين، وهدد عدد كبير منهم بالوقوف ضد مرشحى الحزب، بل وصل الحال ببعضهم إلى التأكيد على دعم مرشحى جماعة الإخوان المسلمين، فيما عبّر مرشحو الحزب عن فرحتهم الغامرة بإطلاق الأعيرة النارية وطاف أنصارهم شوارع دوائرهم المختلفة بالمحافظات.

ومن واشنطن عرض الرئيس الأمريكى باراك أوباما على السلطات السودانية "خريطة طريق" لتسوية الخلافات بين شمال وجنوب البلاد، تقضى بشطب اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية مقابل تنظيم الاستفتاء حول انفصال الجنوب فى موعده المقرر 9 يناير المقبل وعدم إرجائه، وإنهاء التنازل حول منطقة آبيى الغنية بالنفط، لكن حزب المؤتمر الوطنى الحاكم برئاسة عمر البشير أعلن أنه يدرس خطة أوباما، لكنه ليس مستعداً لتقديم أى تنازلات بشأن آبيى.

قنوات عنكبوتية لمواجهة الرقابة.. و"مايكروسوفت" تفتح أبوابها للخبراء المصريين
وقفة احتجاجية بـ"الرايات الحمراء" تطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه
رؤساء "الطوائف" يناقشون تأمين الكنائس.. وينتقدون "مظاهرات الجمعة"
"رشيد": الحكومة تتجه لرفع أسعار الأراضى الصناعية 30%
مسئول بـ"عمر أفندى" يتهم "اللجنة النقابية" بالتواطؤ مع "القنبيط"
مسيحيو العراق يتظاهرون ضد تهديدات "القاعدة".. و51 قتيلاً فى تفجيرين فى النجف وكربلاء
ناتياهو يطالب أمريكا بـ"تهديد عسكرى جدى" ضد إيران.. وواشنطن ترفض


لا يفوتك وأنت تطالع "اليوم السابع" (الديجيتال) أن تقرأ إجابات وزير خارجية بريطانيا على أسئلة قراء "اليوم السابع"، حيث قال إن بلاده تؤيد إجراء انتخابات حرة ونزيهة فى مصر، وإن المصريين يجب أن يبنوا نظاماً قابلاً للاستمرارية وديمقراطيا، قائلاً: "نشجع الحكومة المصرية على ضمان تماشى العملية مع المعايير الدولية والتزامات مصر الدولية، بما يشمل تلك المبينة فى اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبى ومصر".

بينما أكد الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، أن الانتخابات شأن داخلى، ولا يمكن للدول الكبرى أن تؤثر فيه، قائلا: "لا الدول الكبرى ولا العولمة تقدر تؤثر فى الانتخابات"، مضيفا: "طب لو عايزين يقحموا نفسهم ييجوا يأكلونا ويشربونا ويلبسونا، لو عايزين يتدخلوا يبقى لينا حقوق عليهم".


وعلى صعيد آخر أكد رئيس الوزراء أمام جلسة مجلس الشورى أن الحكومة بصدد الانتهاء من تشريعات مهمة مثل مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الجديد، وقانون الوظيفة العامة، وقانون حقوق الأشخاص المعوقين، ومشروع قوانين تنظيم التجارة الداخلية وإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، وقانون تعديل قانون الإدارة المحلية.


مبارك يعلن شعار "الوطنى" فى انتخابات الشعب غداً
"رشيد": الحكومة لن تسمح بتسقيع الأراضى الصناعية
وفاة 7 حجاج مصريين والقبض على تنظيم "عائلى" للنصب على راغبى الحج
وزير خارجية بريطانيا: سنواصل دعوة الحكومة المصرية للسماح بـ"المراقبة"
الأقباط المستبعدون من قائمة الحزب يطالبون "البابا" بمقاطعة الانتخابات
تأجيل محاكمة إيهاب صلاح للغد لانشغال "أبوشقة" بـ"الشورى"
مظاهرة قبطية بأستراليا للتضامن مع أقباط العراق ومطالبة المجتمع الدولى بـ"التدخل"


ذكرت الصحيفة أن شباب "6 أبريل" بجامعة عين شمس نظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود للتنديد باعتداءات الأمن والحرس الجامعى على طلاب الجامعات والأساتذة الأسبوع الماضى بجامعة عين شمس، وردد المتظاهرون هتافات للتنديد بالاعتداءات.

وكشف تقرير صادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات عن إهدار صندوق تمويل المساكن بوزارة الإسكان أكثر من 80 مليون جنيه تمثلت فى بناء 1420 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية قدرها 52 مليون جنيه، ولم يتم تسليمها حتى الآن بسبب عيوب فنية بها، ورفض أصحابها تسلمها خاصة فى التجمع الأول ومدينة العبور وبدر.


قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن المحكمة الدولية التى تحقق فى اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى رفيق الحريرى تستعد لرفع قضية ضد 6 أشخاص لبنانيين تتهمهم فيها بتنفيذ عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق.


القضاء يلزم الداخلية بحذف 60 ألف ميت من الكشوف الانتخابية بالمطرية
انخفاض أسعار حديد عز 300 جنيه.. وارتفاع طن بشاى 50 جنيهاً
رئيس الوزراء الأسبق عبد العزيز حجازى: النسبة الكبرى من الدعم الحكومى تذهب إلى جيوب الأغنياء.. "والفقراء نسوا اللحمة"
"المركزى للمحاسبات" يكشف: إهدار 80 مليون جنيه بوزارة الإسكان
غلق مدرسة إعدادية فى محافظة بورسعيد بسبب الثعابين
"القضاء الإدارى" يلزم "هلال" بقبول طلاب الثانوية الإنجليزية


قالت الصحيفة إن رئيس الوزراء أحمد نظيف عقد اجتماعاً مع وزير التعليم العالى هانى هلال بمقر مجلس الوزراء، قبيل مغادرة نظيف لافتتاح الدورة البرلمانية الجديدة فى مجلس الشورى ناقشا خلالها آخر التطورات الخاصة بأحداث البلطجة داخل جامعة عين شمس.

وعلى الصعيد الانتخابى، حسم المرشح عماد الدرجلى أول مقعد للحزب الوطنى بمجلس الشعب، وذلك بعد فوزه بالتزكية بمقعد العمال بدائرة البدرشين بمحافظة 6 أكتوبر، عقب إغلاق باب الترشح، حيث لم يتقدم أى مرشح منافس على المقعد، وفور علم الدرجلى بخبر حسمه للمقعد بالتزكية أقامت عائلته احتفالاً كبيراً لتلقى التهانى من عمداء العائلات.


وحول صفقة عمر أفندى، نفى شريف صبرى رئيس القطاع المالى والإدارى بشركة عمر أفندى أن يكون المستثمر السعودى جميل القنبيط الذى اشترى 90% من أسهم الشركة قبل أربع سنوات قد باع 5% من تلك الأسهم للبنك الدولى من وراء ظهر الحكومة.


قوائم المرشحين تفتح أبواب العصيان الانتخابى فى "الوطنى"
أبو الغيط وسليمان فى واشنطن اليوم
وقفة احتجاجية لمستبعدات "كوتة البحر الأحمر".. وsms فى كفر الزيات: البقاء لله توفى إلى رحمة الله الحزب الوطنى
بوش عقب هجمات 11سبتمبر: أوقفوهم واركلوا مؤخراتهم


اهتمت الصحيفة بكلمة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى فى افتتاح الدورة الـ31 لمجلس الشورى، والتى أكد فيها أن الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه يرفض المساس بأمن مصر القومى والتهديدات التى صدرت منذ أيام عن تنظيم القاعدة الإرهابى للكنائس المصرية، قائلاً "إن مصر شعب واحد وأمن أبنائه واحد".

فيما طالب المستبعدون من ترشيحات الحزب الوطنى لانتخابات مجلس الشعب القادمة، بلجنة استماع يرأسها الأمين العام للحزب الوطنى للاستماع لجميع المرشحين المستبعدين من الترشح، وأكدوا أن الترشيحات جاءت مخالفة لكل التوقعات والمجمع الانتخابى والانتخابات الداخلية.


كما واصلت الصحيفة متابعتها الخاصة بمطالب تغيير الدستور، حيث أكد الدكتور عمرو أحمد حسبو رئيس قسم القانون العام بجامعة طنطا أن المادة 189 وضعت إجراءات محددة لتغيير قواعد الدستور، لافتاً إلى أن أى تعديل يجب أن يتم وفق الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

الرئيس يبحث جهود تحقيق الاستقرار فى أفغانستان
الإصابات تطارد الأهلى قبل لقاء الجونة
6 رموز أصلية لمرشحى الوطنى
مرشح لم يقدم أوراقه حصل على حكم بإلزام الداخلية بقبولها
130 ألف رأس و73 ألف طن لحوم بالمجمعات
المجتمعات العمرانية تنفى تعديل بنود لصالح حصول مدينتى على 1800 فدان بالشفعة
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide