الاثنين، نوفمبر ٠١، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 1/11/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

البدوى: انسحاب الوفد من الانتخابات وارد.. ومازيمبى يسحق الترجى "بالخمسة".. و"اللجنة العليا" تصدر القواعد المنظمة للانتخابات

يبدو أن انتخابات مجلس الشعب أصبحت الشغل الشاغل لمعظم الصحف، حيث أشارت الصفحات الأولى لها إلى أن اللجنة العليا للانتخابات أصدرت القواعد المنظمة لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، والمقرر إجراؤها فى 28 نوفمبر المقبل، وتضمنت تلك القواعد أن تتولى اللجنة العليا للانتخابات تشكيل اللجان العامة والفرعية ولجان الفرز.

وفى سياق متصل، نقلت الجمهورية تصريح الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، بأن انسحاب حزبه من الانتخابات المقبلة شىء وارد، بينما قالت الدستور إن البدوى أكد تراجع الحكومة عن منع الوفد من بث الدعاية الانتخابية فى التليفزيون، وإن هذا الأمر ليس تفضلاً من الحكومة.


ومن الساحرة المستديرة، حلت بركات الأهلى على مازيمبى الذى استطاع أن يهزم الترجى التونسى بخمسة أهداف نظيفة دون رد، فى الدور النهائى لدور أبطال أفريقيا بمدينة لومومباشى الكنغولولية فى حضور جماهيرى كبير.


وانفردت المصرى اليوم بنشر خبر القبض على المواطن المصرى المنتمى لجماعة "الولاء والبراء"، والمطلوب للسلطات المصرية بتهمة التورط فى "حادث الزيتون".





قبل بدء الانتخابات بـ 27 يوماً قالت الأهرام إن اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، قررت تشكيل اللجان العامة والفرعية ولجان الفرز فى الدوائر الانتخابية التى ستجرى بها انتخابات مجلس الشعب يوم 28 نوفمبر الحالى ويكون تشكيل اللجان العامة ما بين أعضاء الهيئات القضائية.


ومن اسطنبول، قال الزميل سيد عبد المجيد، إن شاباً تركياً فجر نفسه فى ميدان "تقسيم"، أكبر ساحات مدينة اسطنبول، أمس مما أدى إلى مقتله وإصابة 32 شخصاً منهم عشرة من رجال الشرطة.


وقالت الأهرام إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يخضع اليوم لفحوصات طبية بفرنسا بينما يعود إلى الوطن البابا شنودة من الولايات المتحدة الأمريكية بعد رحلة علاج.


خفض الجمارك على السيارات الأوروبية من يناير
الأحد المقبل غرة ذى الحجة والأضحى 16 نوفمبر فلكياً
صندوق لحماية المزارعين من المخاطر
اتفاق التعاون الإعلامى بين مصر والسعودية
أوراسكوم تدفع البورصة لأدنى مستوياتها
التحقيق مع نائب رئيس جامعة المنوفية



بعنوان "المحظورة تتجاوز الخطوط الحمراء"، قالت الأهرام المسائى إن تنظيم الإخوان المحظور تجاوز الخطوط الحمراء، على حد وصف الجريدة، وشن نواب ومرشحو التنظيم فى مؤتمر صحفى بنقابة المحامين أمس هجوماً غير مسبوق على الحكومة ووزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات ومنظمات المجتمع المدنى التى ستراقب سير الانتخابات.


وبعد اندلاع العديد من أعمال الشغب فى ملاعب الكرة، طالب معوض خطاب، النائب بمجلس الشورى، بإغلاق القنوات الرياضية المشبوهة، والتى تقوم بإثارة المشجعين وتحفيزهم على الشغب والعنف داخل الملاعب.


وفى عموده "وجهة نظر" قال عب اللطيف المناوى، بعنوان "إعلانات الوفد" إنه لم يعبأ حزب الوفد لعبة الضحية بشكل كامل، ولم يحاول أن يلعب لعبة الذراع، لكن تفهم الواعون من قيادته ما حدث ويحدث.


تنسيق مصرى ـ سودانى فى ملف مياه النيل
رجل أعمال ذو أصول إخوانية يستحوذ على عمر أفندى
لأول مرة.. الأقوال الكاملة لقاتل النقراشى باشا
بركات وعاشور ومعوض خارج الخدمة فى الأهلى
لاعب بالقسم الثالث يموت فى أرض الملعب لعدم وجود سيارة إسعاف
نائب إخوانى يخدع أهالى عزبة الهجانة
غضب برلمانى وحزبى ضد التنظيم المحظور



أصدرت "العليا للانتخابات" برئاسة المستشار سيد عبد العزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة قواعد تنظيم عمل اللجان العامة والفرعية ومباشرتها لمهامها فى انتخابات مجلس الشعب التى ستجرى فى 28 نوفمبر المقبل.


وأوضحت الأخبار أنه يبدأ اليوم تنفيذ قرار وزير الصحة بتخفيض أسعار 44 صنفا دوائيا لتخفيف العبء على المواطنين، كما تبدأ الصحة اليوم حملة تفتيشية على الصيدليات للتأكد من الالتزام بقرار التخفيض.


وبشأن الطرود المفخخة، صرح مسئولون أمريكون أمس بأن صانع قنابل سعوديا يعتقد أنه يعمل مع تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب هو أحد المشتبه بهم الرئيسيين فى قضية الطرود الملغومة.


الشريف: مشاركة المواطن فى الانتخابات أهم ضمانة للديمقراطية
شفيق : تكثيف أمنى بالمطارات المصرية
دعم مصر لاستقرار السودان
320 مليون جنيه قيمة صفقة " عمر أفندى "
العروس فقدت بصرها قبل زفافها بأسبوع



قرر حزب الوفد الاستمرار فى معركته الانتخابية لمجلس الشعب، حيث أعلن الدكتور سيد البدوى رئيس الحزب القرار الذى اتخذته الهيئة العليا فى مؤتمر صحفى أمس، وقال إن القرار جاء بعد استجابة الدولة لعدد من مطالب الوفد والتى تضمنت بث الحملة الإعلانية الوفدية لحث المواطنين على المشاركة.


وأعلن البدوى أن احتمال انسحاب حزب الوفد من الانتخابات سيظل أمرا واردا وقائما فى أى لحظة طوال المعركة الانتخابية إذا حدث أى تزوير.

ونقلت الوفد تحذير الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية لبعض الأفراد من الجالية المسلمة فى أوروبا من اعتقاد أن مستقبل الإسلام معلق على ارتداء النقاب وإطلاق اللحى وإقامة المآذن فقط.

وقالت الوفد إن هناك غليان داخل اتحاد العمال بسبب قرار الحد الأدنى للأجور بـ 400 جنيه، وأن عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية استفز العمال، مشيرا إلى أن استيراد عمالة من الخارج أوفر للمستثمر.


تحديد قواعد انتخابات مجلس الشعب القادمة
رشيد: حل مشكلة صفقة عمر أفندى يتوقف على الموقف القانونى للشركة
ارتفاع إصابات ملتحمة العين إلى 3057
حبس 3 من شباب الإخوان بالإسكندرية
خبير إسرائيلى يطالب بإبقاء الحدود مفتوحة مع مصر
المعارضة تطالب باستقالة رئيس الوزراء الإيطالى



قبل انطلاق انتخابات مجلس الشعب 2010 بـ 27 يوماً فقط قالت اليوم السابع الديجيتال إن اللجنة العليا للانتخابات أصدرت القواعد المنظمة لانتخابات مجلس الشعب المقبلة والمقرر إجراؤها فى 28 نوفمبر المقبل، وتضمنت تلك القواعد أن تتولى اللجنة العليا للانتخابات تشكيل اللجان العامة والفرعية ولجان الفرز.


وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة، أنه من المقرر أن تتشكل اللجان العامة من بين أعضاء الهيئات القضائية على مستوى الدوائر الانتخابية، سواء بالنسبة للدوائر التى يقتصر الترشيح فيها على المرأة أو الدوائر الأخرى، مشيرة إلى أنه سيتم مراعاة ألا يقل عدد أعضاء الهيئات القضائية فى اللجنة الواحدة عن 3 أعضاء ولا يزيد على تسعة أعضاء، بحسب ظروف الدائرة الانتخابية، مع تعيين أمين لكل لجنة.


وأشارت اللجنة العليا إلى أن اللجان الفرعية، والتى تجرى فيها الانتخابات، ستشكل من رئيس للجنة وآخر احتياطى وعدد من الأعضاء لا يقل عن اثنين، مع تعيين أمينين لكل لجنة، يختص أحدهما بالإجراءات بالنسبة لمقاعد المرأة، فيما يختص الآخر بذات الإجراءات بالنسبة للمقاعد الأخرى.


وأضافت، أن تشكيل لجان الفرز سيكون برئاسة رئيس أو أحد أعضاء اللجنة العامة التابعة لها اللجنة الفرعية، ويتولى أمانة لجنة الفرز أمين اللجنة العامة.


وذكرت اللجنة، كما جاء فى اليوم السابع، أنه من المقرر أن تبدأ عملية الانتخاب فى الساعة الثامنة صباحاً، وتستمر حتى السابعة مساءً يوم الانتخاب، لافتة إلى أنه إذا وجد ناخبون بجمعية الانتخاب (المبنى الذى توجد به قاع الانتخابات والفضاء الذى حوله ويتولى رئيس اللجنة تحديد هذا الفضاء قبل بدء العملية) لم يتمكنوا من إبداء آرائهم عند السابعة مساءً، تقوم حينها اللجنة الفرعية بتحرير كشف بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب لحين الانتهاء من الإدلاء بأصواتهم.



طعن جديد على قرار الأعلى للأجور
جنح عابدين تقضى بحبس "وزير" سنة مع الشغل
رئيس وزراء الجزائر يعلن شراء "جيزى" نهائياً والتعامل مع "أوراسكوم" فقط
"الأعلى للجامعات" يوصى بالاستعانة برجال أمن على المعاش بدلا من "الحرس"
النائب العام يعيد فتح التحقيق فى قضية احتكار الأسمنت
حاخم يهودى زعم تورط مصرى فى طرد أمريكا المفخخة
"اليوم السابع" تنشر قائمة أسعار السلع المنخفضة فى محافظة الجيزة
مصرع سيدة وحفيدتها بالإسكندرية ووفاة فتاة فى أسوان إثر انهيار عقارين
المراسى يفتتح قسماً جديداً للمنطقة الأثرية بالبدرشين وحفظى يكرم أمين شرطة



قالت المصرى اليوم إن الحكومة ستشكل لجنة تضم ممثلين عنها، بينهم وزير التنمية الاقتصادية والقوى العاملة، وممثلين عن منظمات العمال ورجال الأعمال، لإعادة النظر فى قرار الحد الأدنى للأجور الذى حدده قرار المجلس القومى للأجور بـ 400 جنيه وتعديله فى الوقت الذى تصاعد فيه رفض العمال للقرار.


ألقت قوات مكافحة الإرهاب الإيطالية أمس القبض على المواطن المصرى "هانى عبد المقصود" (33 سنة) المنتمى لجماعة "الولاء والبراء" والمطلوب للسلطات المصرية بتهمة التورط فى ارتكاب حادث السطو المسلح على محال الذهب فى منطقة الزيتون والمعروف إعلاميا باسم "حادث الزيتون"، ومن المقرر أن تتسلمه مصر خلال الساعات المقبلة، حسبما ذكر الزميلان محمد يوسف وسامى عبد الراضى.


3 مظاهرات فى القاهرة ضد تقاعس الحكومة والمعاش المبكر وعقود المدرسين
مالك عمر أفندى الجديد: الصفقة تمت بموافقة حكومية
خطة إنقاذ السواحل والدلتا من الغرق: 3 خطوط دفاع لسد ثغرات المياه الزاحفة
مازيمبى يكتسح الترجى ويهزمه 5 / صفر فى نهائى أبطال أفريقيا
جبهة المعارضة بـ الإخوان المسلمين تطالب مكتب الإرشاد بتغيير شعار "الإسلام هو الحل"
مطار القاهرة يستعد بالكلاب البوليسية لكشف "الطرود المفخخة"
الانهيارات مستمرة.. مصرع سيدة وحفيدتها تحت أنقاض عقار بالإسكندرية



صورة أخذت بعناية جمعت بين نقيب الصحفيين ورضا إدوارد، بمانشت "اتفاق بين نقابة الصحفيين ومجلس إدارة الدستور ينهى أزمة المعتصميين"، قالت الدستور إنه فى جلسة ودية جمعت نقيب الصحفيين، مكرم محمد أحمد، ورضا إدوارد انتهت أزمة الدستور.


وأوضحت الجريدة أن إدوارد حرص خلال الاجتماع على استمرار دور الدستور كمؤسسة صحفية كبرى ومراعاة مصالح جميع الزملاء والعاملين بها.


وفى سياق متصل، نقلت الجريدة تأكيد نقيب الصحفيين بعدم حدوث أى اتصال تليفونى مع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة لبحث الأزمة.


كما حرصت الجريدة على إبراز تأكيد البدوى على تراجع الحكومة عن منع الوفد من بث الدعاية الانتخابية فى التليفزيون وأن هذا الأمر ليس تفضلاً من الحكومة.


حمدى السيد: الحد الأدنى للأجور لا يتناسب مع ارتفاع الأسعار
بكرى يتهم مشعل بإنفاق 40 مليون جنيه من أموال الوزارة على الدعاية الانتخابية
محمد عبلة: محسن شعلان اشترى لوحة من نفسه بـ 60 ألف جنيه ليثبت أنه فنان مطلوب
حسين المحمدى يشترط الحصول على مليون يورو للموافقة على الشرط الجزائى
"الأعلى للجامعات": يستعين بضباط على المعاش بدلاً من حرس الجامعة
حبس محافظ القاهرة سنة وعزله من منصبه لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى
نقيب الاجتماعيين يلتقى الجبلى لبحث أزمة نقل الأخصائيات
على جمعة: أحذر الجاليات المسلمة من الاعتقاد بأن الإسلام نقاب ولحية



كشف مصدر قضائى النقاب على أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة القاضى عادل عبد السلام جمعة، استخدمت حق الرأفة مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بأن نزلت بالعقوبة درجتين. وأوضح المصدر، على حسب الشروق، أن المحكمة نزلت أولا من عقوبة الإعدام إلى عقوبة المؤبد ثم إلى عقوبة السجن المشدد، بينما استخدمت الرأفة لدرجة واحدة مع المتهم الأول محسن السكرى بأن نزلت من عقوبة الإعدام إلى المؤبد.


وفى قضية الحرس الجامعى، قالت الشروق إن رؤساء الجامعات، بمن فيهم الوزير، ينتظرون قرار اللجنة القانونية التى شكلها هلال من مستشارين قانونيين وأستاذ بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية للإجابة على تساؤل لم يجد له إجابة فى اجتماع أمس الأول وهو، هل يسرى الحكم على جامعات القاهرة فقط أم على جميع الجامعات؟ لعدم وصول الحكم أو حيثياته إلى الوزارة أو جامعة القاهرة.


الشيخ أبو العزائم: لن أزكى أى مرشح للرئاسة قبل تعديل الدستور
الوطنى يكتفى باجتماع لجنة عليا للتخطيط للانتخابات بعد تأجيل مؤتمره السنوى
مالك عمر أفندى الجديد اشتراها بنصف الثمن والعقد لا يشترط موافقة الحكومة
ممثل العمال فى "القومى للأجور" يرفع دعوى ضد نظيف وغالى وعثمان لوقف قرار الـ 400 جنيه
النائب السابق لرئيس السكة الحديد ينتقد اختيار قليوب والمنيب بدلا لـ "باب الحديد"
رئيس محاكم القضاء الإدارى السابق: شعار "الإسلام هو الحل" يتوافق مع القانون



أعلن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيشارك فى الانتخابات البرلمانية من منطلق اطمئنان الهيئة العليا للوفد إلى وعد الرئيس مبارك بأن الانتخابات ستكون نزيهة وحيادية، وأوضح أن الوفد يرفض الإشراف الدولى على انتخابات لأن ذلك يمس سيادة مصر، مشيرا إلى أن انسحاب الحزب من الانتخابات وارد، حسبما ذكرت الجمهورية.


ومن الساحة المستديرة، قالت الجمهورية إن الترجى التونسى سقط فى هزيمة ثقيلة أمام مازيمبى الكونغولى بنتيجة 5 / صفر فى ذهاب الدور النهائى لدورى أبطال أفريقيا بمدينة لومومباشى الكنغولولية فى حضور جماهيرى كبير.


وفى إطار حرصه على استمرار العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، بعث الرئيس مبارك ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية الجزائرية، بمناسبة احتفال بلده الشقيق بذكرى اندلاع ثورة أول نوفمبر.


الشريف مشاركة المواطنين أهم ضمان لديمقراطية الانتخابات
حسن حمدى ينقذ البدرى من الإعلام
مصر تدرس تنظيم الدورة الأفريقية بعد اعتذار موزمبيق
وقفة عرفات 15 نوفمبر فلكياً
مصدر اقتصادى: عمر أفندى ليس كيلو فاكهة
كميات إضافية من تقاوى القمح للمنيا
لجنة ثلاثية للتحقيق مع نائب رئيس جامعة المنوفية
أبو شقة زار هشام طلعت واتفقا على الطعن فى الحكم
أمريكا تتهم سعودياً بتدبير الطرود الناسفة
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide