الأحد، نوفمبر ١٤، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده 14/11/2010

Bookmark and Share
نقلا عن جريدة اليوم السابع

نظيف يقرر إزالة الكنيسة الإنجيلية لتطوير"طريق الكباش"..و"خرطوشة سجاير" من "الشرقية للدخان" لكل عامل فى زيارة "شهاب"الانتخابية

 

تعلن اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم، الكشوف النهائية للمرشحين لمجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم 28 نوفمبر الحالى، وذلك بعد انتهاء لجان فحص الطعون والاعتراضات من عملها، ومن المقرر أن تبدأ اليوم الدعاية الانتخابية لجميع المرشحين الذين سترد أسماؤهم فى الكشوف النهائية عقب إعلانها فى كل مديريات الأمن.

ويبدأ اليوم تصعيد حجاج بيت الله إلى عرفات، حيث تتحرك ‮1225 ‬سيارة فى قوافل مباشرة لنقل حوالى ‮85 ‬ألف حاج مصرى ضمن بعثات القرعة والسياحة والجمعيات والأفراد لضمان وصولهم إلى مخيماتهم بعرفات مبكرا.

فيما كشفت "المصرى اليوم"، عن قرار د.أحمد نظيف رئيس الوزراء الذى وصل إلى مدينة الأقصر مساء أمس الأول، بإزالة الكنيسة الإنجيلية التى تقع فى منتصف القطاع الثانى من مشروع تطوير طريق الكباش الأثرى الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك، وأوضحت المصادر، أن قرار نظيف جاء خلال الاجتماع المغلق الذى عقده أمس السبت، بديوان عام المحافظة مع وزراء اللجنة العليا لتطوير الأقصر.

وعلى الصعيد الرياضى، يواصل المنتخب الوطنى لكرة القدم تدريباته الجادة استعدادا لمباراته الودية الدولية مع منتخب استراليا التى تقام يوم الأربعاء القادم، وتأتى فى إطار استعداداته للقاء جنوب أفريقيا فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا‮، على أن ينضم اللاعبان المحترفان "‬محمد زيدان وأحمد المحمدى" بعد وصولهما من ألمانيا وإنجلترا للمعسكر مباشرة.

وإلى جولة فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع إطلالة على أهم ما نشره عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع".



تعلن اللجنة العليا للانتخابات، مساء اليوم، الكشوف النهائية للمرشحين لمجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم 28 نوفمبر الحالى، وذلك بعد انتهاء لجان فحص الطعون والاعتراضات من عملها، وأكد المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمى للجنة العليا حرص اللجنة للانتخابات، أنه من المقرر أن تبدأ اليوم الدعاية الانتخابية لجميع المرشحين الذين سترد أسماؤهم فى الكشوف النهائية عقب إعلانها فى كل مديريات الأمن.

فيما أصدر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، قرارا بوقف تحصيل الغرامات المحكوم بها ضد المزارعين عن مخالفات زراعة الأرز ووقف تنفيذ العقوبات المقضى بها أو السير فى القضايا التى تنظرها المحاكم حاليا، وذلك استجابة لطلب وزارة الموارد المائية والرى، دعا النائب العام أعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية إلى عدم تحصيل الغرامات المقضى بها عن مخالفات زراعة الأرز التى وقعت فى الأعوام السابقة.

اليوم إعلان الكشوف النهائية لمرشحى الشعب.
بدء تصعيد الحجاج إلى منى لقضاء يوم التروية.
النائب العام يأمر بوقف الغرامات ضد المزراعين عن مخالفات الأرز.
حريق هائل بأربعة أدوار مملوكة لأمير عربى ببرج الرياض.
طائرة لحوم سودانية تصل القاهرة يوميا.
قرار جمهورى بإنشاء مجلس أعلى للضرائب قريبا.



حصلت "الأهرام المسائى"، على نسخة من المحاضر التى تفيد بوجود مخالفات جسيمة على مجرى نهر النيل بالوجه البحرى، والتى يتورط بها عدد من رجال الأعمال وبعض التنفيذيين، وتؤكد المحاضر، أن مدير إدارة حماية نهر النيل بالمنصورة قام بالتسهيل للجمعية التعاونية للبناء والإسكان لمهندسى وزارة الرى‏، لإقامة مساكن على مجرى النيل بالمنصورة بالمخالفة.

فيما قررت الحكومة فتح ملف الاستيلاء على أراضى طرح النهر من خلال حصر قامت به أجهزة حكومية ممثلة فى وزارات الرى والزراعة والتنمية المحلية، وكشفت تقارير هذه الأجهزة عن وجود مخالفات جسيمة وتعديات على مساحات كبيرة من أراضى طرح النهر فى مختلف المحافظات من قبل بعض المواطنين والمستثمرين الذين قاموا بوضع أيديهم على الأراضى.

ومازالت أسعار السكر تواصل قفزاتها حيث سجل الطن أمس‏5‏ آلاف جنيه، وهو الارتفاع الثانى لسعر السكر خلال أسبوع واحد،‏ وكانت الأسعار قد استقرت عند ‏4500‏ جنيه قبل الأسبوع الماضى‏،
قبل أن تقفز إلى‏4800‏ جنيه بداية الأسبوع الماضى‏، ثم واصلت ارتفاعها إلى ‏5‏ آلاف جنيه نهاية الأسبوع وسط توقعات شعبة المواد الغذائية بارتفاعها مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

تقارير من 3 وزارات تكشف تعدى مواطنين ومستثمرين على أراضى النهر دون سند قانونى.
‏10‏ شركات تتنافس على رخص الحديد الجديدة.
إحالة شكوى الوطنى ضد دريم إلى المنطقة الإعلامية الحرة.
حرب ضد الأدوية البيطرية المغشوشة.
لا زيادة فى أسعار الكهرباء.
‏5‏ آلاف جنيه سعر طن السكر.



يبدأ اليوم تصعيد حجاج بيت الله إلى عرفات، حيث تتحرك ‮1225 ‬سيارة فى قوافل مباشرة لنقل حوالى ‮85 ‬ألف حاج مصرى ضمن بعثات القرعة والسياحة والجمعيات والأفراد لضمان وصولهم إلى مخيماتهم بعرفات مبكرا، وقام د.هانى هلال رئيس بعثة الحج بجولة تفقدية لمقار الحجاج بمكة المكرمة، ‬وأوضح اللواء دكتور صلاح هاشم المشرف على حج القرعة، أنه تم تجهيز ‮640 ‬أتوبيسا لنقل حجاج القرعة البالغ‮ ‬عددهم ‮32 ‬ألف حاج‮.

رياضيا.. يواصل المنتخب الوطنى لكرة القدم تدريباته الجادة استعدادا لمباراته الودية الدولية مع منتخب استراليا التى تقام يوم الأربعاء القادم وتأتى فى إطار استعداداته للقاء جنوب أفريقيا فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا‮، ومن المقرر أن ينضم للمعسكر اليوم اللاعبان المحترفان "‬محمد زيدان وأحمد المحمدى" بعد وصولهما من ألمانيا وإنجلترا مباشرة.

اليوم إعلان الكشوف النهائية لمرشحى مجلس الشعب.
‮ ‬تصعيد ‮85 ‬ألف حاج مصرى إلى عرفات‮.. ‬اليوم.
إصابة خادم الحرمين بانزلاق‮ ‬غضروفى.
زيدان والمحمدى ينضمان للمنتخب واستبعاد شيكابالا للإصابة.
أبو شقة‮ ‬يقدم اليوم أول طعن ضد الحكم بسجن هشام طلعت مصطفى.
توصيل الكهرباء‮ ‬لثلاث مدن بجنوب السودان والرابعة خلال أسابيع.



أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أمس، إعلان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، زيادة أعداد المواليد الأحياء إلى نحو 2.2 مليون مولود العام الماضى بزيادة 8.1 % خلال عام واحد، حيث تستقبل مصر 251.3 مولود جديد كل ساعة، كما تستقبل 4.2 مولد فى الدقيقة الواحدة وتكشف الأرقام فشلاً فى سياسات تنظيم الأسرة.

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الرئيس الليبى معمر القذافى، استضاف 20 عارضة أزياء إيطالية قمن برحلة فى الصحراء الليبية لمدة أسبوعين، وأشارت الصحيفة إلى أن الزعيم الليبى معمر القذافى استغل علاقاته مع بيرلسكونى رئيس وزراء إيطاليا لتنظيم تسيير رحلات لمجموعات من الفتيات الإيطاليات إلى ليبيا فى رحلات ثقافية تهدف إلى تزوجيهن من رجال ليبيين، ونقلت الصحيفة أن القذافى عامل العارضات كملكات ونزلن فى فنادق فخمة، وقمن برحلات على ظهور الجمال وصورن أمام القذافى صورا كبيرة.

مؤتمرات انتخابية لرئيس الوفد.
"الفقى" يحيل ملاحظات لجنة متابعة الانتخابات إلى المنطقة الحرة الإعلامية.
ارتفاع سعر السكر إلى 575 قرشا للكيلو.
رفض تنفيذ أحكام القضاء بعودة مرشحى الوفد بالإسكندرية.
"القذافى" يستضيف 20 عارضة أزياء إيطالية.
السياح الإسرائيليون يرفضون التحذيرات التى تطالبهم بمغادرة سيناء.



كشف أحدث تقرير لمركز معلومات مجلس الوزراء ودعم اتخاذ القرار، أن حجم صادرات مصر الخارجية للدول الأفريقية (غير العربية) يحتل مركزاً "غير متقدم"، رغم زيادة التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية فى الآونة الأخيرة، وحذر التقرير، من حقيقة خطيرة هى أن ضعف التبادل التجارى مع الدول الأفريقية أعطى فرصة كبيرة لإسرائيل التى تسعى لمضاعفة حجم تجارتها مع أفريقيا من خلال المنح والمساعدات التى تقدمها لهذه الدول.

وطالب التقرير بالمزيد من تدعيم العلاقات المصرية الأفريقية فى السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، خاصة وأن تعداد سكانها يبلغ 370 مليون نسمة وتتميز بضخامة سوقها.

فيما انتهى التليفزيون المصرى ممثلاً فى مركز أخبار مصر برئاسة الإعلامى عبد اللطيف المناوى، من إعداد مجموعة برامجية خاصة بالانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجارى، أهمها برنامج "حوار الأحزاب"، والذى يتيح لكل حزب ساعة كاملة للحديث عن برنامجه الانتخابى والمشاريع الذى يخطط لها حيال اعتلائه عدداً من مقاعد البرلمان، كما انتهى مركز أخبار مصر من تسجيل 12 حلقة مع 12 حزباً مصرياً من بينها أحزاب الوفد والكرامة والأحرار الاشتراكيين والاتحاد الديمقراطى والعربى الديمقراطى الناصرى والجبهة الديمقراطية.

الحكومة تعترف بإخفاقها فى أفريقيا لصالح إسرائيل.
"بوش" يواصل مزاعمه: الأمير بندر بن سلطان شجعنى على قرار غزو العراق.
ضيوف الرحمن فى "مِنى" اليوم لقضاء "التروية".. وارتفاع وفيات المصريين إلى 17 حالة.
حبس أمين الشرطة المتهم بقتل سائق عبود رميا بالحجارة 4 أيام.
"بدر" يقرر حرمان أى طالب تتجاوز نسبة غيابه 20 % من الامتحانات.
الحزب الوطنى يُسلم البرامج الانتخابية لمرشحيه غدا.



كشفت مصادر مسئولة، أن د.أحمد نظيف رئيس الوزراء الذى وصل إلى مدينة الأقصر مساء أمس الأول، قرر إزالة الكنيسة الإنجيلية التى تقع فى منتصف القطاع الثانى من مشروع تطوير طريق الكباش الأثرى الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك، وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أن قرار نظيف جاء خلال الاجتماع المغلق الذى عقده أمس السبت، بديوان عام المحافظة مع وزراء اللجنة العليا لتطوير الأقصر.

فى الوقت الذى شهدت فيه عدد من المحافظات، أمس السبت، اعتصامات وتجمهرات لعدد من المستبعدين من الترشيح فى انتخابات مجلس الشعب، وكذلك لأنصار المستبعدين من قوائم الحزب الوطنى، حيث شهدت محافظة الإسكندرية تجمهرا لـ70 شخصا من المستبعدين من الترشيح داخل أسوار مديرية الأمن احتجاجا على رفض مسئولى المديرية مقابلتهم لتنفيذ الأحكام القضائية التى حصلوا عليها الخميس الماضى، بإدراج أسمائهم فى كشوف المرشحين.

اعتصامات واحتجاجات لأنصار المستبعدين من ترشيحات"الشعب".
النيابة تتهم أمين الشرطة بقتل "سائق عبود" عمداً وتحبسه 4 أيام.
إقبال ضعيف على اللحوم بالمحافظات.
"التعبئة والإحصاء": ارتفاع المواليد بنسبة 8% رغم حملات تنظيم الأسرة.
شاب ينتحر من الدور الخامس بالمستشفى بسبب عجزه عن توفير علاج والدته.
بوش: مصر أخبرتنا بأن العراق لديه أسلحة دمار شامل.



كشف الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للاتصال السياسى وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، فى تصريحات لـ"الدستور" عن انتهاء اللجنة الوزارية المعنية بدراسة اللائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء، برئاسة د.مفيد شهاب، من أعمالها، لافتا إلى اعتزام اللجنة إرسال المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء إلى د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، إقراراها بعد عيد الأضحى.

فيما شنت جبهة المعارضة فى جماعة الإخوان، هجوما عنيفا على الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، وقالت إنه يروج للمرشحين على موقع الجماعة بعبارات وخطابات وبيانات وبلغة لا يفهمها رجل الشارع البسيط.

أسو شيتد برس: مصر تخشى على وضعها فى سلة نووية واحدة مع سوريا وطهران.
400 مقاول بـ"طلعت مصطفى" يهددون باعتصام مفتوح بسبب تأخر صرف مستحقاتهم.
الصحة: عرض اللائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء على "نظيف" عقب إجازة عيد الأضحى.
زقزوق: لا توجد فتنة طائفية فى مصر.
حروب المرشحين تهدد الوطنى فى الدوائر المفتوحة.
شباب 6 أبريل يدشنون حملة على "الفيس بوك" تحذر من مخاطر تزوير الانتخابات.



نفى محامو 4 جهات حكومية استثمارية، أمس السبت، أمام محكمة القضاء الإدارى صدور قرارات من وزارة الاستثمار، وهيئة الاستثمار واتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة نايل سات، بوقف بث قناة البدر الفضائية أو غيرها من القنوات الدينية الفضائية، التى أوقف بثها الشهر الماضى، فيما سأل المستشار حمدى ياسين عكاشة رئيس المحكمة، 4 جهات تدعى عدم صدور قرار بوقف القناة فمن المسئول؟، فرد محامو الجهات الأربعة، الجهة الوحيدة المسئولة هى المنطقة الحرة الإعلامية، وهى الجهة الوحيدة التى غاب محاموها.

فيما وزعت الشركة الشرقية للدخان بالإسكندرية، "خرطوشة سجاير" على كل عامل من الذين حضروا مؤتمرا انتخابيا عقدته الشركة للوزير مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، خلال زياراته للشركة مساء أمس الأول، طبقا لتأكيدات عمال حضروا المؤتمر، وجاءت زيارة شهاب للشركة ضمن جولاته الانتخابية باعتباره مرشح الحزب الوطنى لشغل مقعد الفئات فى دائرة محرم بك وهى نفس الدائرة التى تقع الشركة الشرقية للدخان فى محيطها.

"أسو شيتد برس": وكالة الطاقة الذرية تحقق فى وجود يورانيوم مخصب بمصر.
487 معتقلا إخوانيا منذ إعلان الجماعة خوضها الانتخابات.
محافظ شمال سيناء ينفى الكشف عن خلية إرهابية والقبض على 20 من أعضائها.
اليوم.. بدء إجراءات تصعيد الحجاج لعرفات.
4 جهات حكومية تتنصل من قرار وقف الفضائيات الدينية.
المصيلحى يبدأ حملته الانتخابية من على منابر المساجد.



أصدر وزير الإعلام أنس الفقى، قراراً بإحالة حلقة برنامج "كورة مصر" التى يقدمها الإعلامى أحمد شوبير، على قناة مودرن كورة إلى لجنة تقييم الأداء الإعلامى برئاسة الدكتور فاروق أبوزيد، وقد شهدت الحلقة تجاوزاً، حيث ترددت على الهواء مباشرة ألفاظ سافلة وليست خادشة للحياء فقط، سمعها كل المشاهدين ويعاقب عليها القانون الأخلاقى قبل الجنائى.

فيما أصدر المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، تعليماته إلى جميع الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بتطبيق أشد العقوبات على المستوردين المخالفين وشطب من يثبت قيامه باستيراد سلع غير مطابقة، ورفضت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات دخول 905 رسائل تزن 7 ملايين و932 ألفا و627 طنا منها 186 مواد غذائية زنتها 10 آلاف و31 طنا و719 سلعا صناعية تزن 7 ملايين و922 ألفا و598 طنا من أول يوليو إلى نهاية أكتوبر الماضى.

خادم الحرمين يغيب عن الإشراف على راحة الحجيج لإصابته بانزلاق غضروفى.
رفض 8 ملايين طن سلع غذائية غير مطابقة.
سامح فهمى: عازمون على مكافحة الفساد والتعدى على المال العام.
برافو وزير الإعلام.. إحالة برنامج شوبير للجنة التقييم.
6 ملايين حاج يقفون على عرفات غداً.
المفتى يدعو للإفاضة على مراحل.. والوفيات ترتفع إلى17 حالة. 


Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide