الجمعة، نوفمبر ١٢، ٢٠١٠

المغربى: طرح 1450 قطعة أرض للمواطنين فى قرعة علنية

Bookmark and Share


نقلا عن موقع BIB
صرح المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بأنه سيتم طرح حوالى 1350 قطعة أرض "عمارات " وحوالى 100 قطعة "فيلات" بمتوسط 600 متر للقطعة فى 12 مدينة جديدة، بداية العام المقبل ، بنظام القرعة العلنية للمواطنين.
وأضاف الوزير: يتم حاليا الانتهاء من توصيل المرافق لهذه الأراضى، حتى يتم تسليمها للفائزين بالقرعة مباشرة، مشيرا إلى أنه من المدن التى سيتم طرح أراضى بها : 6 أكتوبر، والعبور، والعاشر من رمضان، والشروق، وبدر، والسادات، ودمياط الجديدة، وبعض مدن الصعيد.
وأكد المغربى على أن الوزارة تستهدف- من خلال أراضى القرعة- تلبية طلبات الطبقة المتوسطة من المواطنين، خاصة أن المشروع القومى للإسكان يلبى طلبات الشباب ومحدودى الدخل، بينما يستطيع المستثمرون، وأصحاب الدخول المرتفعة دخول المزادات، وبالتالى تكون الوزارة قد أسهمت فى توفير الأراضى لمختلف فئات المجتمع.
واشار اللواء مهندس عادل نجيب، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن الهيئة طرحت منذ بداية عام 2006 حوالى 45 ألف قطعة أرض بنظام القرعة العلنية الشفافة، حيث يتم بيع هذه الأراضى للمواطنين بشروط محددة وميسرة، أهمها ألا يكون قد سبق حصوله على قطعة أرض من الوزارة، أو أى من أسرته، كما يتم بيع هذه الأراضى بأسعار تقل عن سعر السوق، حيث يستفيد من هذه القرعة أبناء الطبقة المتوسطة، الذين لا يمكنهم دخول المزاد، كما أن الوزارة تقوم بتقسيط ثمن الأرض على عدة سنوات بشروط ميسرة، وبالفعل حقق الكثيرون حلمهم ببناء فيلا، أو عمارة سكنية بالمدن الجديدة من خلال هذا النظام الشفاف.
وأكد نجيب على قيام الهيئة بتخصيص مئات الأفدنة لجمعيات الإسكان التعاونى الجادة، وللنقابات والوزارات والهيئات الحكومية، والتى يستفيد بوحداتها السكنية أبناء الطبقة المتوسطة، ويتم تخصيص هذه الأراضى بغرض اجتماعى، وبسعر أقل من سعر السوق...


Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide