الأحد، نوفمبر ٢٨، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الجمعة 28/11/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

المصريون يدلون بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشعب وسط تطمينات حكومية بالحياد التام.. و"الوطنى" يتوقع مشاركة جماهيرية واسعة.. وشبح البطلان يهدد "المجلس الجديد"

تابعت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، آخر الاستعدادات النهائية ليوم الحسم فى انتخابات مجلس الشعب، والتى تبدأ فى الثامنة من صباح اليوم الأحد، بمراقبة ومتابعة نحو 7 آلاف مراقب من 76 منظمة مصرية، ونقلت الصحف تأكيدات مسئولى الدولة والحكومة بالحياد التام، كما تابعت الصحف آخر استعدادات الأحزاب المصرية والمستقلين لانتخابات أكبر برلمان فى تاريخ مصر.

وحصلت "المصرى اليوم" أمس السبت، قبل بدء الانتخابات، على صور لبطاقات تصويت على مقعدى المرأة بمحافظة المنوفية، وعليها خاتم اللجنة العليا للانتخابات ومدون على البطاقات شعار جمهورية مصر العربية، ومكتوب عليها الانتخابات العامة لعضوية مجلس الشعب "بطاقة انتخاب مواطنين لمقعدى المرأة يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر 2010".


فيما كذبت الصحف، على لسان مصادر مسئولة، ما نشر فى الصحف الإسرائيلية عن وجود أى مفاوضات مع شركات إسرائيلية لاستيراد الغاز الطبيعى من مصر، موضحة المصادر أن ما تردد يأتى فى إطار الحرب التجارية بين شركات تسويق الغاز داخل إسرائيل.





فى الثامنة من صباح اليوم الأحد، وبمراقبة ومتابعة نحو 7 آلاف مراقب من 76 منظمة مصرية، تبدأ لجان الاقتراع البالغ عددها 45 ألف لجنة فى استقبال الملايين من الناخبين فى 29 محافظة، ليقولوا كلمتهم لانتخاب أعضاء البرلمان الجديد البالغ عددهم 508 أعضاء، وسط تأكيدات من مسئولى الدولة والحكومة بالحياد التام، وفى ظل إشراف قضائى على كل اللجان العامة، ومباشرة جميع اللجان الفرعية المنتشرة فى 9 آلاف مقر انتخابى.


وبعيدا عن الانتخابات، نفى مصدر مسئول بشركة غاز شرق المتوسط صحة ما ذكرته صحف إسرائيلية عن وجود مفاوضات مع شركات إسرائيلية لتصدير كميات إضافية من الغاز الطبيعى المصرى إليها، موضحاً أن هذا الكلام يأتى فى سياق الحرب التجارية بين شركات تسويق الغاز الطبيعى فى إسرائيل، موضحاً أن سعر بيع الغاز المصرى إلى إسرائيل يتم تحديده وفقاً للأسعار العالمية دون أى تخفيض.


الملايين ينتخبون أكبر برلمان فى تاريخ مصر اليوم
5058 مرشحاً يتنافسون على 508 مقاعد فى جميع الدوائر
وفد مطرانية الجزيرة يعتذر بشدة عن أحداث العمرانية
إلغاء الانتخابات على مقعد المرأة عمال فى كفر الشيخ
لا كميات غاز إضافية لإسرائيل
القضاء الإدارى يلغى الرقابة على الـ sms
498 مراسلا أجنبيا لمتابعة الانتخابات



أكد مصدر مسئول بشركة غاز شرق المتوسط عدم وجود أى مفاوضات مع شركات إسرائيلية لاستيراد الغاز الطبيعى من مصر، موضحاً أن ما تردده الصحف الإسرائيلية يأتى فى إطار الحرب التجارية بين شركات تسويق الغاز داخل إسرائيل لزيادة الإثارة التى تحصل عليها هذه الشركات مقابل التسويق‏، وأضاف أن سعر بيع الغاز المصرى لإسرائيل يجرى وفقاً للأسعار العالمية دون أى تخفيض، وأن مصر لديها طلبات من دول كثيرة لاستيراد الغاز المصرى.


فيما حدد مجلس الوزراء ‏9‏ ديسمبر المقبل موعداً لتوقيع اتفاقية القرض المقدم من الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى بقيمة تتجاوز مليار جنيه للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء بنها بقدرة ‏750‏ ميجاوات‏، ويشهد توقيع الاتفاقية الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، وتوقعه الدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة الدولة للتعاون الدولى والمهندس عوض فتحى رئيس شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء ومالكة مشروع بنها‏.‏


أربعة آبار جديدة للبحث عن البترول بالصعيد
مجلس الوزراء يستعرض نتائج جولة الرئيس الخليجية الأربعاء المقبل
بتكلفة ‏105‏ ملايين جنيه.. الكروت الذكية بدلا من التذاكر فى المترو من يونيو المقبل
السلع التموينية تجرى مناقصة أرز اليوم
احتواء أزمة إحالة المشرف على مكتب الجبلى إلى هيئة تأديب الأطباء
حوافز مالية للمستفيدين من مشروع أنصاف المقطورات



الشعب يقول كلمته اليوم، يتوجه الناخبون لاختيار نواب مجلس الشعب 2010، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن عدد الذين يحق لهم التصويت 41 مليون ناخب، وأضافت أن الانتخابات ستجرى فى جميع الدوائر، وعددها 254 دائرة، بينها 32 لمقاعد المرأة ويمثلها 508 نائبة، وقالت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز رئيس محكمة الاستئناف أن 2286 ناخبا سيشرفون على 254 لجنة عامة، وأن الفرز سيتم أمام الجميع فى الساحات.


أصدرت لجنة متابعة ورصد وتصحيح الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات مجلس الشعب برئاسة فاروق أبو زيد تقريرها الثانى، والذى يغطى الفترة من 12 إلى 24 نوفمبر 2010، والذى رصد مجموعة من الملاحظات العامة، أهمها عدم تأثير إجازة عيد الأضحى فى الدعاية الانتخابية، ولاحظ التقرير انخفاض واضح فى التجاوزات والتزام غالبية القنوات بمعايير ومبادئ التغطية، ولفت التقرير إلى زيادة معدلات البرامج والتنويهات الداعية لحفز المشاركة السياسية فى كافة القنوات العامة والخاصة فى ظاهرة إيجابية، كما التزمت القنوات الإقليمية بدعوة المرشحين للإعلان عن برامجهم الانتخابية لمدة خمس دقائق لكل منهم فى توجه إيجابى.


الشعب يختار نواب المستقبل اليوم
لا مفاوضات مع شركات إسرائيلية لاستيراد غاز إضافى من مصر
وفد كنسى يزور محافظ الجيزة ومدير الأمن للاعتذار عن أحداث العمرانية وتأكيد التقدير للشرطة
إلغاء قرار إخضاع رسائل المحمول للرقابة



ينقل لنا الزميل محمد أسعد من محكمة القضاء الإدارى قرار رئيس المحكمة المستشار حمدى ياسين عكاشة بوقف تنفيذ القرار الصادر عن رئيس مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بضرورة حصول الشركات التى تقدم خدمات رسائل المحمول المجمعة على تصريح مسبق من الجهات المختصة، بما يتضمن فحص الرسائل قبل إرسالها بواسطة عدد من الرقباء الذين سيتم تعيينهم خصيصًا لهذا الغرض.


وأكدت المحكمة أن الشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" لا تملك منح إمكانية البث الفضائى لمن تشاء أو وقفه عمن تشاء، وإنما هى التى تمارس اختصاصها المقرر لها بتأجير الحيزات الترددية لمن تجيز له الهيئة ذلك بعد استيفاء شروط الترخيص، بناء على قرارات تصدر من الهيئة العامة للاستثمار، وبالتالى فإن وقف هذه القنوات هو عمل مخالف للقانون والدستور وانتهاك للحقوق والحريات وجاء مشوبا بالعيب.


فيما شيع آلاف المسلمين والأقباط بقرية الحرجة بالقرعان مركز البلينا بسوهاج فى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة جنازة ميخائيل مبارك ميخائيل (24 عامًا) الشهير بـ ملاك الضحية الثانية لأحداث العمرانية الذى توفى أثناء تلقيه العلاج بالمستشفى، واستقبلت القرية جثمان الفقيد فى الثانية صباحاً وسط تواجد جماهيرى زاد على 3000 شخص من الأقباط والمسلمين، وقام القساوسة والآباء بأداء الصلاة على جثمان ميخائيل، تبعها مباشرة تشييع جنازة الفقيد إلى مثواه الأخير.


الكنيسة تعتذر لأجهزة الأمن ومحافظة الجيزة
أخطر انتخابات برلمانية فى مصر.. رئيس اللجنة العليا: اليوم "عصيب" وأتمنى أن يمر بسلام
حكم قضائى بإعادة بث قنوات "البدر والحافظ ووصال والرحمة والصفا"
3000 قبطى ومسلم بـ"البلينا" يشيعون جثمان الضحية الثانية لـ"العمرانية"
جلسات تحفيزية من "كبار الأهلى" للعودة إلى "لقمة"
نويبع تستقبل 2400 حاج.. واليوم آخر أفواج الحج البرى يصل إلى الميناء



حصلت "المصرى اليوم" على صور لبطاقات تصويت على مقعدى المرأة بمحافظة المنوفية، وعليها خاتم اللجنة العليا للانتخابات ومدون على البطاقات شعار جمهورية مصر العربية، ومكتوب عليها الانتخابات العامة لعضوية مجلس الشعب "بطاقة انتخاب مواطنين لمقعدى المرأة يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر 2010"، ولم تتمكن "المصرى اليوم" من التأكد ما إذا كانت البطاقات مزورة أم صحيحة، وما إذا كان الهدف من تسريبها إثارة البلبلة بين المرشحين وأنصارهم، أم مجرد حادث غير مقصود.


فيما قررت اللجنة القومية للدفاع عن الجامعة إعداد ملف أسود عما وصفته بـ"الانتهاكات" التى تغرض لها الأساتذة من الإدارات المسئولة فى الجامعات والمعاهد المصرية، وقرر أساتذة 9 مارس لاستقلال الجامعات ومجموعة "جامعيون من أجل الإصلاح" تنظيم مظاهرة أمام قبة الجامعة بعد غد الثلاثاء احتجاجا على رفض رئيس الجامعة مقابلتهم الخميس المقبل.


"الإخوان" يطالبون أنصارهم بـ "ضبط النفس".. و"الوطنى" يتوقع مشاركة جماهيرية واسعة
القضاء يعيد بث 5 قنوات دينية.. ويصف قرار غلقها بـ "انتهاك للحريات"
رغب فى أمريكا من زلزال "ويكيليكس".. و"البنتاجون" يطالب الموقع بالتراجع عن نشر وثائق "فساد الزعماء"
"الشبورة" تقتل 7 مواطنين وتصيب 63 فى حوادث على الطرق الصحراوية والزراعية
مكرم محمد أحمد: لا أرى حساسية فى الرقابة الدولية على الانتخابات.. وأتوقع زيادة العنف



علمت "الدستور" من مصدر حكومى رفيع المستوى أن الرئيس حسنى مبارك أصدر تعليماته للوزارات المعنية بملف دول حوض النيل بضرورة استمرار الحوار مع دول حوض النيل، وأكد الرئيس للوزراء أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل كل الخلافات مع دول المنابع، وكشف المصدر عن أن الحكومة تسير حاليا فى خطوات إنشاء شركات تجارية جديدة لتعزيز الوجود المصرى فى دول المنابع من خلال تصدير المنتجات المصرية إلى هذه الدول واستيراد منتجاتها.


فيما قررت محكمة جنايات الإسكندرية أمس السبت، برئاسة المستشار موسى النحراوى، بتأجيل نظر قضية خالد سعيد المتهم فيها مجندا شرطة سيدى جابر لجلسة 25 ديسمبر القادم لعدم اكتمال هيئة المحكمة، وغياب عضوى اليمين والشمال، وحضور مستشارين آخرين بدلا منهما، وطالب رئيس المحكمة المحامين بإبداء أرائهم حول مناقشة الدكتور السباعى، مع عدم اكتمال هيئة المحكمة الأصلية، فوافق محامو المتهمين على مناقشته.


الملايين يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى أشرس معركة انتخابية منذ 30 عاما.. ولعنة التزوير تطارد "الوطنى".. وشعار التغيير يدعم فرص "الوفد".. وغموض مصير "الإخوان".. وشبح البطلان يهدد "المجلس الجديد"
المصيلحى: إجراءات مشددة لمنع تهريب الدقيق المدعم فى السوق السوداء
وفاة اثنين من الحجاج المصريين بالسعودية
روسيا تنشر قائمة سوداء بشركات السياحة المصرية
"بيطريون بلا حدود" تطالب "الزراعة" بتعيين 2700 طبيب لمكافحة أنفلونزا الطيور

حفظى يلتقى قيادات الكنيسة للتهدئة بعد أحداث العمرانية
زيزو يحذر لاعبى الأهلى من صحوة سموحة
4 آلاف موظف بمركز معلومات الدقهلية يهددون بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على العقد الجديد


"فكر وخبرنى" قالها فهمى هويدى تعليقاً على رفض الرقابة المحلية على الانتخابات المصرية، حيث قال "إذا كنا قد فهمنا وأيدنا الرفض المصرى للرقابة الدولية على الانتخابات، فإن ما يحيرنا حقا هو ذلك الإصرار على رفض الرقابة المحلية أيضاً، الأمر الذى يعجز المرء عن أن يجد له تفسيراً بريئاً له".


"أدى صوتك لمصر" بهذا الشعار نظم طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة حلوان حملة لدعوة طلاب الجامعة لضرورة المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب التى ستجرى اليوم.


بينما أعلنت وزارة الداخلية العراقية اعتقال المجموعة الإرهابية المسئولة عن تنفيذ الهجوم الذى استهدف كنيسة سيدة النجاة فى بغداد الشهر الماضى، والتى أصدرت تهديداً أيضا ضد الكنائس المصرية، والبالغ عددهم 12 شخصاً فى منطقة الداوودى فى حى المنصور غرب بغداد.


اتهامات "استباقية" للوطنى بالتزوير.. والإخوان استعدوا بـ"اللوادر والشوم" لمواجهة "جيوش البلطجية"
الحزب الحاكم يتوقع مشاركة كبيرة وتزايد فرص الأحزاب الشرعية ويتهم الجامعة بالمتاجرة بالدين لسرقة القاعدة

القضاء الإدارى يلزم الشهر العقارى بإصدار التوكيلات دون الاعتداد بتصريحات الأمن
عز يغيب عن الانتخابات فى دائرته لإدارة معركة الوطنى فى القاهرة
تأجيل محاكمة مخبرى سيدى جابر فى مقتل خالد سعيد
600 حكم قضائى تهدد شرعية الانتخابات


أكد أنس الفقى وزير الإعلام أن إعلام الدولة ممثلا فى قنوات التليفزيون ومحطات الإذاعة والقنوات الإقليمية قام بتقديم الدعم الإعلامى لكافة الأحزاب المشاركة فى الانتخابات ولكافة المرشحين إعمالاً لدور الإعلام الرسمى فى التعبير عن كل القوى السياسية الشرعية الموجودة على الساحة السياسية، والمتنافسة فى الانتخابات، واعتمد إعلام الدولة فى ذلك على مبدأ الحيدة والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، مشدداً على أن إعلام الدولة كان حريصاً على إتاحة مدد زمنية متكافئة وعادلة لكافة الأحزاب، مشيراً إلى أن الأحزاب والمرشحين حصلوا على 430 ساعة بث إذاعى وتليفزيونى خص التليفزيون منها 253 ساعة وخص الإذاعة 177 ساعة بث مجانا على محطات الإذاعة وقنوات التليفزيون الرسمى للدولة.


وقطع المدرب عبدالعزيز عبدالشافى "زيزو" المدير الفنى الجديد للأهلى الطريق على الوقيعة بينه وبين لاعبى الفريق الكبار، بعدما تردد فى الآونة الأخيرة إسناد المهمة له من أجل الإطاحة باللاعبين الكبار من الفريق وتصفية الفريق فى الأيام القليلة الماضية.. مؤكداً أن المشاركة فى المباريات ستكون للأكثر بذلا للجهد فى التدريبات والأفضل من حيث المستوى، وأن الفريق لا يمكنه الاستغناء عن عناصر الخبرة.

الشريف: التصويت فى جميع المحافظات بما فيها الإسكندرية ولا صحة للشائعات

لا مفاوضات مع شركات إسرائيلية لاستيراد كميات إضافية من الغاز المصرى
السكرى يطعن بالنقض على حكم المؤبد فى قضية سوزان تميم
رفض استئناف شباب التنظيم السرى غير الشرعى
القضاء يؤيد إغلاق 3 فضائيات
مطرانية الجيزة تعتذر عن الشغب.. وحبس متهم جديد
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide