الأربعاء، ديسمبر ٠١، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الاربعاء 1/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

انتفاضة لخاسرى الانتخابات.. وسقوط مرشحين بعد إعلان فوزهم.. و"حديد عز" ترفع سعر الطن 200 جنيه.. والقضاء يؤيد الاستمرار فى تصريح الزواج الثانى للأقباط



سيطرت توابع الانتخابات البرلمانية على صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، بدءاً من اعتماد النتائج من قبل اللجنة العليا للانتخابات رسمياً، كما ذكرت النسخة الديجيتال من "اليوم السابع"، واستقبال البرلمان للأعضاء الجدد صباح أمس، وإعلان سقوط مرشحين بعد ساعات من فوزهم تكراراً لفضيحة دائرة الدقى فى 2005، ومروراً بقرار شركة "حديد عز" الذى نشرته "الأخبار" برفع أسعار توريد الحديد للمستهلك بقيمة 200 جنيه، بعد يوم واحد من انتهاء الجولة الأولى للانتخابات، ورسالة "الوطنى" شديدة اللهجة للمشككين فى نزاهة الانتخابات عبر "الجمهورية" صباح أمس، طالباً منهم إبلاغ النائب العام واللجنة العليا، ونهاية بلجوء "الوفد" لرئيس الجمهورية يشكو له من الانتهاكات والمخالفات، وثورة الخاسرين كما وصفتها "المصرى اليوم".

وبخلاف ذلك، عرفت أخبار مثل: وثائق جدية سرية ينشرها موقع "ويكيليكس"، وتورط عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم فى تلقى رشوة، وتصدر النادى الأهلى لقائمة أفضل نادى عربى وأفريقى فى القرن 21، وزيادة التمويل لمعالجة الاستهلاك الضخم للمصريين من الكهرباء، وتأييد القضاء الإدارى لتصريح الزواج الثانى للأقباط، وموافقة وزراء المياه بدول حوض النيل بشكل نهائى على عقد الاجتماع الاستثنائى فى العاصمة الكينية يناير المقبل، وذلك لمناقشة القضايا الخلافية حول الاتفاقية الإطارية لمياه النيل، طريقها للصفحات الأولى فى صحف اليوم.


وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع"، مع أبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..




رغم عدم إعلان النتائج رسمياً، استقبل مجلس الشعب صباح أمس، الأعضاء الجدد الفائزين فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، التى أجريت الأحد الماضى، الذين جاءوا لملء استمارات العضوية، وفى السياق نفسه، كما استقبل مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس، الوزراء الـ7 الناجحين فى الانتخابات، واصفاً العملية الانتخابات بـ"النموذجية"، وأن السلبيات نتيجة المنافسة.


وفى تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، أكد نيكولاى أزاروف رئيس وزراء أوركرانيا، أن هناك فرصة لزراعة 10 ملايين هكتار بالحبوب بالتعاون مع مصر، وأن بلاده مستعدة للمساهمة فى مشروع الطاقة النووية السلمية، فيما قرر المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الأمام الأكبر، قبول التبرعات المالية للكليات والمعاهد من بعض الأفراد والهيئات.


ونقلاً عن "بى.بى.سى" فإن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم واثنين آخرين من مسئولى "الفيفا" تلقوا رشاوى قيمتها 100 مليون دولار.


مجلس الوزراء: الانتخابات "نموذجية" والسلبيات نتيجة المنافسة
الثلاثاء المقبل عطلة رسمية احتفالاً برأس السنة الهجرية
وثائق "ويكيليكس": سياسات مصر أغضبت إسرائيل
مصرع أب وأبنائه الأربعة فى انهيار منزل فى إمبابة
900 إمام وخطيب.. زقزوق: لا مجاملة أو وساطة فى اختيار من يصعد المنبر
توقعات باستمرار صعوبة الرؤية لمدة 72 ساعة.. تأخر وصول القطارات 45 دقيقة.. وتحويل مسار 28 رحلة طيران
نائب رئيس هيئة الرقابة المالية: 9.2 مليار جنيه حجم الأقساط لشركات التأمين فى السوق المصرية



تحت عنوان "أبرز الغائبين" وضعت "الأهرام المسائى" فى عددها الصادر أمس، اسم منى مكرم عبيد مرشحة حزب الوفد على مقعد الكوتة بمحافظة القليوبية، بالرغم من أن الجريدة ذكرت فى عددها أول أمس، أنها نجحت فى الفوز بالمقعد، مما يعيد إلى الأذهان التضارب الذى وقع فى انتخابات 2005، حيث تم إعلان فوز حازم صلاح أبو إسماعيل مرشح جماعة الإخوان على مقعد الفئات فى الدقى، على منافسته من الحزب الوطنى، الدكتورة آمال عثمان، إلا أن النتيجة تغيرت فيما بعد.


وكتب الزميل عادل عباس، عن أول مشروع لنقل الركاب بين أكتوبر والقاهرة الكبرى، بعد أن شهد المهندس علاء فهمى وزير النقل توقيع الاتفاقية، وبدء التنفيذ فى يناير باستثمارات 100 مليون جنيه لنقل 40 ألف مواطن يومياً، وعلى الجانب الآخر، وافق البنك الأهلى المصرى على 4 مليارات جنبه لتمويل "إسعافية" الكهرباء لمواجهة تزايد استهلاك المصريين.


برشلونة يسحق الريال 5/صفر
الوطنى يحصد 157 مقعداً وينافس فى الإعادة على 231
أبو العينين يحصل على 95% من أصوات الجيزة.. وشهاب يسجل 93%
اكتساح للوطنى فى كوتة المرأة بـ35 مقعداً والإعادة فى عشرات الدوائر
الفقى: الدعاية الانتخابية للإعادة تبدأ عقب إعلان النتيجة اليوم.. والسبت يوم للصمت الانتخابى
أحداث شغب عقب إعلان نتيجة الأقصر
البدوى: لن ننسحب من الانتخابات
عز يسحق مرشح التنظيم غير الشرعى بفارق 81 ألف صوت



يعقد المجلس القومى للأجور اجتماعاً خلال أيام برئاسة الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية، لإعلان الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالدولة، وأكدت مصادر لـ"الأخبار"، أن العلاوة لن تقل عن 7% من الأجر الأساسى، وتسببت الشبورة التى تعرضت لها البلاد أمس، فى مصرع 4 وارتباك حركة الطيران والطرق السريعة.


وأمرت النيابة بحبس 162 متهماً فى أحداث الشغب بالانتخابات التى وقعت خلال عملية الفرز وعقب إعلان نتائج انتخابات المرحلة الأولى فى عدد من المحافظات، ونقلت الجريدة عن اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية، قوله إن الأمن فوت الفرصة على من أرادوا إفساد الأجواء، وأخيراً وبعد يوم واحد من الجولة الأولى للانتخابات، قررت شركة "حديد عز" رفع أسعار توريد الحديد للمستهلك بقيمة 200 جنيه.


مؤشرات نتائج انتخابات مجلس الشعب.. 165 مقعداً للوطنى و8 للمستقلين و5 للمعارضة.. والإعادة فى 143 دائرة
7% حداً أدنى للعلاوة الدورية للعاملين مع مرتب يناير
قمة أفريقيا ـ أوروبا تختتم أعمالها بإقرار إعلان طرابلس وخطة العمل
تطبيق قانون المناقصات والمزايدات على وحدات الجهاز الإدارى
200 جنيه زيادة فى طن حديد التسليح إنتاج عز
الشبورة تتسبب فى مصرع 4 وارتباك حركة الطيران والطرق
مصرع أب وأطفاله الأربعة فى انهيار منزل
النبوك والبورصة إجازة الثلاثاء القادم
نجوم العالم فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى



وجه الحزب الوطنى رسالة شديدة اللهجة للمشككين فى نزاهة الانتخابات عبر "الجمهورية" صباح أمس، طالباً منهم إبلاغ النائب العام واللجنة العليا، وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب، إن الوطنى يخوض جولة الإعادة بجدية وحرص على ثقة الناخب، وأجاب الزميل محمد على إبراهيم فى مقاله لماذا سقط نجوم البرلمان؟ بأن العديد من نواب المعارضة، بل والوطنى تفرغوا للفضائيات وبرامج "المساء والسهرة" عن الخدمات الجماهيرية، مما أدى إلى سقوطهم.


أصدر الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء الترتيب الخاص بأفضل الأندية فى العام خلال السنوات العشر الأولى من القرن الجديد وضم هذا الترتيب ألف نادٍ فى العالم، وتصدره النادى الأهلى، فيما احتل الغريم التقليدى، نادى الزمالك المركز الثانى.


الوطنى يؤكد النزاهة ويتحدى المزايدين.. من يشك فى النتائج يبلغ النائب العام واللجنة العليا
مسئول إعلامى أمريكى يشيد بتسهيلات الحكومة فى تغطية الانتخابات البرلمانية
مجلس الدولة نظر 55 قضية لوقف نتائج الانتخابات
"مراقبون بلا حدود" تشيد بدور الجريدة فى مراقبة الانتخابات
14 ديسمبر.. الحكم فى دعاوى الحد الأدنى للأجور
بعد بلاغ وزير الإعلام.. النائب العام يفتح تحقيقاً فى مخالفات "الحرة"
القضاء الإدارى يرفض إشكالين على حكم "الزواج الثانى" للأقباط
الأهلى الأفضل عربياً وأفريقياً فى القرن الجديد
حياتو سقط فى بئر رشاوى الفيفا!!



اشتكى "الوفد" فى عدده الصادر صباح اليوم، الانتهاكات والمخالفات التى شابت العملية الانتخابية إلى رئيس الجمهورية، حيث أصدر الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس الحزب تعليمات إلى غرفة عمليات الوفد، بإعداد ملف كامل بكافة الانتهاكات التى جرت، للجوء إلى الرئيس مبارك باعتباره حكماً بين السلطات، وهو الذى وعد بنزاهة الانتخابات على ضمانته الشخصية، وشكل "الوفد" فريقاً قانونياً للملاحقة القضائية لمن يثبت تورطهم فى هذه الانتهاكات، وأعلن البدوى دعوته للهيئة العليا بالحزب لاجتماع طارئ لاتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن.


ونشرت الجريدة، "سخرية" وسائل الإعلام العالمية من الانتخابات المصرية، فأصبحت بلد الأهرامات والحضارة والعلوم والفنون، أرضاً للتزوير والتخريب، موضحة أن الانتخابات البرلمانية تفتح الطريق لولاية سادسة للرئيس أو لخلافة جمال مبارك، كما أبرزت "الوفد" انتقاد وفزع الولايات المتحدة مما حدث وإدانتها لقمع المعارضة.


الوفد يلجأ إلى رئيس الجمهورية
ملف كامل يتضمن وقائع "البلطجة" والتزوير للاستيلاء على أصوات الناخبين
فريق قانونى للملاحقة القضائية لتشكيل مجلس الشعب
السيد البدوى فى مؤتمر صحفى عالمى: الحزب الوطنى لم يلتزم بوعد الرئيس بنزاهة الانتخابات.. سأدعو الهيئة العليا لاجتماع طارئ لاتخاذ القرار المناسب
وسائل الإعلام تسخر من الانتخابات المصرية: مصر بلد الأهرامات والحضارة والعلوم والفنون.. أصبحت أرض التزوير والتخريب
نادى القضاة يدين الاعتداء على المستشار الشافعى داخل لجنة البدرشين
190 طعناً لمرشحى الوفد أمام القضاء الإدارى
◄ حوادث ليلة الانتخابات.. تاجر يذبح صديق مطلقته وينتظر الشرطة بجوار جثته
وسائل الإعلام الهولندية أبرزت الفضيحة.. مظاهرات غاضبة واشتباكات بين الشرطة والناخبين وقمع للمعارضة
الولايات المتحدة تدين الترهيب وقمع المعارضة فى الانتخابات البرلمانية.. واشنطن تشعر بـ"الفزع" وخيبة الأمل من التجاوزات التى شابت الانتخابات



قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أمس، برفض الاستشكال المقدم من ممدوح نخلة المحامى، والذى يطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر فى شهر فبراير من عام 2009 بإلزام البابا شنودة بالتصريح لأحد الأقباط للزواج الثانى، كما قررت تأجيل الدعوى المقامة من مراكز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لزيادة الحد الأدنى للأجر الشامل إلى 400 جنيه فقط، لجلسة 14 ديسمبر المقبل لتقديم أصل القرار.


وكتبت الزميلة سارة علام عن عودة الحرب الباردة على أرض "الضبعة"، بعد تطلع أمريكا وروسيا للفوز بمناقصة المحطة النووية، وزيارة الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء إلى موسكو وتوجهه منها إلى واشنطن فى شهر واحد، وفرنسا تدخل على الخط.


فيما حذر المهندس المعمارى الإيطالى جوزيف كلاوديو إنفرانكا، من احتمالية سقوط الهرم الأكبر "هرم خوفو" خلال سنوات، إذا لم يتم إنقاذه بأسرع شكل ممكن من المياه الجوفية الموجودة أسفله وعوامل التعرية.


اعتماد نتائج "الانتخابات" رسمياً.. وسقوط مرشحين بعد إعلان الفوز
باقى الشركات تعلن أسعارها الجديدة اليوم.. "عز" ترفع أسعار الحديد 200 جنيه بعد انتهاء الجولة الأولى للانتخابات
القضاء الإدارى أيد الحكم فى الأول وأجل نظر الثانية.. الاستمرار فى تنفيذ الزواج الثانى للأقباط
تأجيل دعوى الحد الأدنى للأجور لـ14 ديسمبر
"اليوم السابع" تنشر قائمة أسماء الـ169 قبطياً المعتقلين.. "وفد التهدئة" يلتقى فتحى سرور لحل أزمة كنيسة العمرانية



سلطت "المصرى اليوم" فى عددها هذا الصباح، الضوء على ثورة الخاسرين فى الانتخابات، فذكرت أن أنصار مرشح الحزب الوطنى فى دائرة "القوصية" بمحافظة أسيوط، هاجموا وحرقوا مقر الحزب، فيما تظاهر نحو 1500 شخص من أنصار المرشح عبد اللطيف طولان فى دائرة "الشهداء" بمحافظة المنوفية وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، احتجاجاً على نتائج الانتخابات، وفى قنا تظاهر نحو 2000 شخص أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجاً على سقوط النميرى رشوان فى الدائرة نفسها.


وفى السياق الانتخابى، بدأت نيابة جنوب الجيزة أمس، التحقيق فى شكوى المستشار وليد الشافعى عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات فى البدرشين، والتى اتهم فيها رئيس مباحث المركز بإهانته وسبه والامتناع عن تحرير محضر لسيدة تم ضبها تزور الانتخابات لصالح الحزب الوطنى، فيما كشف مصدر أمنى عن سقوط 16 ضحية و100 مصاب فى حصاد الجولة الأولى للانتخابات، فيما وصلت عدد البلاغات حول إطلاق الرصاص والمشاجرات إلى 200.


سيدات "الوطنى" يكتسحن دوائر "الكوتة".. "غالى" لأهالى شبرا: هجيبلكم لبن العصفور.. و"أباظة": البرلمان إضافة لخبراتى
"ثورة الخاسرين": أنصار مرشح "وطنى" يحرقون مقر الحزب ومظاهرات ضد "التزوير".. و50 دعوى لبطلان الانتخابات
النيابة تستمع لأقوال سائق القاضى الذى اكتشف واقعة التوزير.. ونادى القضاة: المعتدون لن يفلتوا من "العقاب"
"الوفد" يلجأ لرئيس الجمهورية بملف كامل عن تجاوزات الانتخابات
استقالة "فرغلى" و75 عضواً من "التجمع" احتجاجاً على تزوير الانتخابات وسوء أداء الحزب
مرشد الإخوان: ندرس الانسحاب من جولة الإعادة.. والقرار يصدر اليوم
الشريف: "الوطنى" لم يعقد صفقات.. ولم يخدع أحداً
مفاجآت "ويكيليكس" تتوالى: "مبارك" قال للأمريكيين "انسوا الديمقراطية فى العراق"



قالت مصادر مطلعة بوزارة الموارد المائية والرى لـ"الدستور"، إن دول حوض النيل وافقت بشكل نهائى على عقد الاجتماع الاستثنائى لوزراء المياه بدول الحوض فى العاصمة الكينية نيروبى يناير المقبل، وذلك لمناقشة القضايا الخلافية حول الاتفاقية الإطارية لمياه النيل، وهى بنود الأمن المائى، والإخطار والإجماع، التى تتمسك بهما كل من مصر والسودان بإدراجها فى الاتفاقية للحفاظ على حصتيهما من مياه النيل.


استمراراً لجولات التهدئة وحل الموقف، التقى صباح أمس، وفد من مطرانية الجيزة مكون من القمص يوحنا منصور وكيل عام مطرانية الجيزة والقمص كيرلس إميل والقمص حنا يعقوب والقمص جرجس عبد الملك والقمص جرجس فريد والقمص مينا ظريف راعى كنيسة الملاك ميخائيل والشهيد مارمينا بالعمرانية والنائب عيد لبيب ورمسيس النجار محامى البابا شنودة بالدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بالمكتب الخاص له.


وقال مصدر كنسى، إن اللقاء هدفه إنهاء الأزمة الأخيرة التى شهدتها الجيزة مؤخراً على خلفية أحداث كنيسة العمرانية، مشيراً إلى أن الوفد التقى مساء أمس النائب زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية.


حمدى السيد: أزمة نواب قرارات العلاج أكذوبة
مظاهرات حاشدة أمام مجلس الدولة عقب تأجيل دعوى موظفى مراكز المعلومات
حرائق وأحداث عنف احتجاجاً على نتائج الانتخابات
القضاء الإدارى ترفض استشكالين للمطالبة بوقف تنفيذ الزواج الثانى للأقباط
آمنة نصير تطالب بإعدام المعلمين المتورطين فى التحرش الجنسى
الصراع يشتعل بين الشركات العالمية للفوز بمناقصة إنشاء المحطة النووية الأولى
الشرطة المصرية تدمر 5 أنفاق على الحدود مع غزة



أفردت "الشروق" مساحة مهمة لما تضمنه وثائق "ويكيليكس" التى تم نشرها قريباً، لتكشف أسراراً جديدة فى العلاقات الأمريكية والإسرائيلية مع الكثير من دول العالم وعلى رأسها مصر، حيث أشارت الوثائق إلى موقف مصر الرافض للبرنامج النووى الإيرانى وتحول طهران إلى قوى عظمى تهدد بالسيطرة على المنطقة، بالإضافة إلى كراهية الرئيس مبارك للنظام الإيرانى، لأنه يحاول تقويض دور مصر فى المنطقة، ورؤيته أن سوريا تتملق لإيران من أجل مصالحها.


وسلطت الوثائق الضوء على خطط رئيس الموساد الإسرائيلى التى كان قد عرضها على أمريكا عام 2007م، للقيام بانقلاب داخل إيران والإطاحة بالنظام الإيرانى، وهو البرنامج الذى قدمه مير داجان رئيس الموساد، على أمريكا ويتضمن 5 مراحل يعرض فيه مؤامرة للقيام بانقلاب فى إيران.


وثائق ويكيليكس: واشنطن ترى مصر حليفاً عنيداً ومتمرداً
زلزال "انتخابى" فى صفوف المعارضة.. غضب فى "الوفد" و"الإخوان".. واستقالات جماعية فى "التجمع"
الجماعة تبحث الانسحاب من جولة الإعادة
"الوطنى" يطالب بالتحقيق من واقعة القاضى الشافعى
استقبال.. مرر.. تحرك.. شعار "خلية برشلونة" التى قهرت ريال مدريد
مؤتمر وزراء المياه الأفارقة يروج لاتفاقية دولية للأنهار تتحفظ عليها مصر
حقوقيون يشككون فى نزاهة الانتخابات بعد تسريبات الفيديو وشهادة الشافعى
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide