الاثنين، ديسمبر ١٣، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الاثنين 13/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

مبارك يؤكد أن الانتخابات تمت بعيداً عن التجاوزات.. ومظاهرات حاشدة للمعارضة تدين تزوير الانتخابات.. وطقس سىء أمس وتحسن فى الأحوال الجوية اليوم



على الرغم من انتهاء انتخابات مجلس الشعب 2010 ، إلا أن أصداءها مازالت عالقة بالصحف، حيث أبرزت الصحف القومية كلمة الرئيس مبارك فى لقائه بأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى، والتى أشار فيها إلى أن الأغلبية تلقى عليه مسئولية ضخمة وأمانة كبرى، فى حين أنه يتطلع لأداء رفيع تحت قبة البرلمان يمد الحوار مع الأحزاب والمستقلين، موضحاً أن الانتخابات شهدت تجاوزات وافتئات على إرادة الناخبين واستخدام المال والعنف، بينما تعاملت اللجنة العليا مع السلوكيات السلبية بحيادية وتوازن.

بينما تطرقت الصحف المعارضة إلى المظاهرات الحاشدة التى نظمها النواب السابقون والمرشحون الذين لم يحالفهم الحظ فى وسط القاهرة للتنديد بما وصفوه بتزوير الانتخابات والانتهاكات التى حدثت بها.


وفى سياق متصل قالت "الدستور": يبدأ اليوم الفصل الأول من المسرحية الهزلية لمجلس عز والمسرح كامل العدد بنواب ونائبات الحزب الوطنى والمتفرجون جاهزون لرفع الأيدى.


الأحوال الجوية السيئة التى اجتاحت البلاد لقيت مكاناً بين صفحات الصحف الصادرة اليوم، حيث أوضحت أن الطقس الغاضب حصد أرواح المواطنين وأربك الطرق والموانئ والمطارات، حيث رفضت السفن عبور قناة السويس، وتم إغلاق ميناء دمياط لأول مرة منذ إنشائه.


وأبرزت الصحف توقعات الأرصاد الجوية بأنه من المنتظر اليوم أن تخف حدة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية لتميل الحرارة نحو الارتفاع، وإن ظلت أقل من معدلاتها وتعتدل نسبياً سرعة الرياح والطقس بارد نهاراً وشديد البرودة ليلا.




بعد القبض على عدد كبير من المتهمين فى أحداث العمرانية، قالت "الأهرام" إن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمر بفحص حالات بعض المتهمين المحبوسين احتياطياً على ذمة القضية، وذلك بعد أن تقدم عدد من المتهمين المحبوسين بطلبات للنائب العام يلتمسون الإفراج عنهم، نظراً لأن البعض منهم طلبة بالمدارس والجامعات، وقد أمر النائب العام بسرعة إعداد مذكرة بالرأى بشأن مدى ملائمة الإفراج عن بعض المتهمين.


وحول مشكلة اعتصام سائقى الشاحنات والنقل الثقيل، أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ضرورة الالتزام بتنفيذ مشروع استبدال التريلات بالمقطورات قبل نهاية العام، واستكماله خلال البرنامج الزمنى المحدد له لضمان تحقيق الأمان على الطرق، وكلف نظيف وزارة المالية بشرح مزايا المشروع لممثلى أصحاب سيارات النقل، مؤكدا ضرورة أن يراعى هذا النظام مصالح أصحاب المقطورات.


مبارك: العملية الانتخابية جرت بما يتفق مع صحيح القانون فى غالبية الدوائر
مصرع 14 وإصابة 45 وانهيار مصنع للمنسوجات بالإسكندرية
بعثة المنتخب تطير إلى الدوحة اليوم
المغربى: 114 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط

10 مليارات دولار حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر 33% ارتفاعا فى أسعار الحديد و70% للأسمنت وانخفاض 10% للمواسير والبلاستيك


تصاعدت الخلافات بين أعضاء لجان تطوير مشروع الثانوية العامة حول توزيع الخطة الدراسية وعدد الساعات المقررة لكل مادة، وتوزيع هذه المواد على السنوات الدراسية الثلاث، وما يدرس فى التعليم الفنى والعام، إلى جانب إنهاء مشكلة المواد المشتركة بين التعليم الفنى والثانوى العام.


وأبرزت الصحيفة قرار اللجنة المشتركة من هيئة البترول ووزارة التضامن الاجتماعى بزيادة حصة مستودعات البوتاجاز على مستوى الجمهورية بنسبة 25% حتى فبراير المقبل.


وفى عموده "وجهة نظر" قال عبد اللطيف المناوى تحت عنوان "المواطنة أمينة شفيق": بإعلان الحزب الوطنى عن ترشيح الدكتورة مديحة خطاب زميلتها فى المجلس القومى للمرأة على نفس المقعد حتى قررت أمينة شفيق الانسحاب من المنافسة على مقعد جنوب القاهرة لأنها لا تحتمل مشهداً تتنافس فيه امرأتان تعملان من أجل المرأة على نفس المقعد، فآثرت الانسحاب احتراما لقيم التعاون والتضامن من أجل المرأة.


وفى رسوم الكاريكاتير، تناولت الجريدة القضية الفلسطينية ومدى اعتراف دول العالم بالقضية الفلسطينية، ثم تطرقت إلى سمكة القرش، مشيرة إلى أن إسرائيل وراءها لضرب السياحة فى مصر.


طرح 300 ألف فدان بالمزاد العلنى
الخلافات تهدد بتفجير مشروع الثانوية العامة
تطورات مثيرة فى قضية التنظيم الدولى للمحظورة
إعلان اسم مدرب الأهلى الأجنبى خلال ساعات
قائمة المنتخب الوطنى بدون شيكابالا وعبد الله السعيد



أبرزت "الأخبار" كلمة الرئيس مبارك فى لقائه بالهيئة البرلمانية للحزب، والتى أكد فيها أولوية تنفيذ البرنامج الانتخابى والاهتمام بالاستثمار والنمو والتشغيل فى المقدمة، قائلا: "هدفنا الارتقاء بالخدمات، وأن هناك عدالة فى توزيع عائد التنمية ومساندة الأسر الأكثر احتياجا، خاصة أننا لدينا رؤية للمستقبل ولدينا التصميم لتحويل الأحلام لواقع"، لافتا إلى أن الأغلبية الكبيرة التى حازها الحزب الوطنى تلقى عليه مسئولية ضخمة وأمانة كبيرة.


وعن الأحوال الجوية السيئة التى اجتاحت البلاد أمس، مما أسفر عن إغلاق الموانئ ووفاة 19 مواطناً وإصابة 36 آخرين، قالت "الأخبار" إن الأرصاد الجوية أكدت أنه من المنتظر اليوم أن تخف حدة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية لتميل الحرارة نحو الارتفاع، وإن ظلت أقل من معدلاتها، وتعتدل نسبيا سرعة الرياح، والطقس بارد نهارا وشديد البرودة ليلا.


الرئيس يعلن بدء مرحلة جديدة من العمل الوطنى فى لقائه بالهيئة البرلمانية للحزب
ترشيح سرور رئيساً للمجلس وعبد العزيز ورضوان وكيلين
مجلس القضاء الأعلى ينفى دراسة إعفاء القضاة من المشاركة فى الانتخابات
تحسن طفيف فى الأحوال الجوية اليوم
مضاعفة المرتبات والمعاشات خلال السنوات الخمس القادمة
النائب العام يدرس الإفراج عن المتهمين المرضى والطلبة فى أحدث العمرانية

:

بصورة أخذت بعناية لرجال الأمن فى محاولة منهم لاحتواء المتظاهرين بوسط البلد مع لافتة مكتوب عليها "باطل"، قالت "الوفد" تحت عنوان "مظاهرة لضحايا التزوير أمام دار القضاء العالى" إن أعضاء من أحزاب المعارضة ونشطاء سياسيين احتشدوا أمس أمام دار القضاء العالى فى وقفة احتجاجية تحت شعار "يوم الغضب" الذى دعا له نواب مجلس الشعب السابقون الذين خسروا الانتخابات الأخيرة وأطلقوا على أنفسهم "ضحايا التزوير".


الطقس السيئ الذى أصاب القاهرة ومعظم محافظات مصر لقى مكاناً فى الصفحة الأولى لـ "الوفد" التى أشارت إلى أن المحلات تم إغلاقها نظراً للظروف الجوية السيئة، والتى أدت إلى سقوط الأشجار وغياب الطلاب من المدارس وإصابة 13 فى العريش.


أبرزت الجريدة تصريحات الدكتور السيد بدوى شحاتة رئيس حزب الوفد أنهم انسحبوا من الانتخابات لعدم التزام القائمين على التنظيم فى الحزب الوطنى بوعد الرئيس مبارك بنزاهة الانتخابات.


الحزب الوطنى يعلن عدم التخلى عن مؤمنة كامل
انهيار مصنع ملابس بالإسكندرية ومحاولات لانتشال 50 عاملا من تحت الأنقاض
النائب العام يأمر بفحص حالات بعض المتهمين فى أحداث العمرانية
الطقس السىء يصيب القاهرة والجيزة والمدن الساحلية بالشلل
مصدر برلمانى: عدد النواب ليس شرطا لاختيار زعيم المعارضة
السبت بدء قبول أوراق الترشح فى انتخابات الشورى بالباجور وأبو المطامير



صورتان متناقضتان تماماً على صدر الصفحة الأولى بـ "المصرى اليوم"، الأولى منهما تشير إلى موجة الغضب التى اندلعت بوسط البلد من خلال المظاهرات الحاشدة التى نظمتها المعارضة احتجاجاً على ما وصفوه بتزوير الانتخابات، فى حين كانت الصورة الثانية للرئيس مبارك التى أكد فيها أن الانتخابات خطوة مهمة تمت فى الغالب الأعم بعيداً عن التجاوزات.


ومواصلة للأحوال الجوية السيئة التى شهدتها البلاد، وصفتها "المصرى اليوم" بأنها "أسوأ أيام الطقس"، حيث تسبب فى انهيار مصنع ملابس بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى مصرع 6 وإصابة العشرات فى حوادث الطرق المختلفة والحرائق.


وتعقيباً على اختيار العشرة المعينين بمجلس الشعب، أبرزت الجريدة تأكيد القيادات القبطية بأن التعيينات مخيبة للآمال ورسالة ضغط على الكنيسة.


وبشأن أحداث العمرانية الأخيرة، قالت الجريدة إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود كلف فريقاً من نيابة شمال الجيزة بدراسة حالة المتهمين المحبوسين على ذمة القضية، وإعداد تقرير عنهم تمهيداً للبت فى قرار إخلاء سبيلهم.


فى مقاله "وجهة نظر" قال الدكتور حسن نافعة بعنوان "النواب المعينون" إن الرئيس مبارك أصدر قراراً بتعيين 10 نواب، وهذا حقه الدستورى، لكن الدستور لم يلزم رئيس الدولة بممارسة هذا الحق ولم يقيده بعدد ثابت من النواب يتعين مراعاته عند ممارسته، وإنما اكتفى بوضع حد أقصى للنواب المعينين لا يجوز له تجاوزه، ويتبين أن سلطة التعيين فى مجلس الشعب المخولة للرئيس هى سلطة تقديرية، ومن ثم يفترض عدم استخدامها إلا عند وجود ضرورة أو لتحقيق مصلحة عامة.


وأكدت "المصرى اليوم" ما سبق وانفرد به "اليوم السابع" يوم الثلاثاء الماضى عن عقد صلح بين زاهر وروراوة فى قطر، وهو ما نشرته "المصرى اليوم" فى صفحتها الأولى.


رموز "المعارضة" يحتجون على "تزوير الانتخابات" بمظاهرة غضب حاشدة
الرئيس مبارك: الانتخابات "خطوة مهمة" تمت فى الغالب الأعم بعيداً عن التجاوزات
قيادات قبطية: تعيينات مجلس الشعب مخيبة للآمال و"رسالة ضغط" على الكنيسة
"أسوأ أيام الطقس" انهيار مصنع ملابس بالإسكندرية ومصرع 6 وإصابة العشرات فى حوادث طرق وحرائق
النائب العام يدرس طلبا بالإفراج عن 18 من المتهمين فى "أحداث العمرانية"
ممثل حكومة "جنوب السودان" فى القاهرة: الانفصال أمر واقع لا مفر منه وحصة مصر من مياه النيل لن تتأثر
زاهر يوافق على مبادرة قطرية للصلح مع روراوة
"إضراب المقطورات" مستمر لليوم الثانى وأنباء عن خسائر "500 مليون" جنيه يوميا.. ونظيف يطلب الانتهاء من مشروع "التريلات" قبل نهاية العام



"اليوم يبدأ الفصل الأول من المسرحية الهزلية لمجلس عز.. والمسرح كامل العدد بنواب ونائبات الحزب الوطنى.. والمتفرجون جاهزون لرفع الأيدى"، هكذا تحدثت "الدستور" عن أول أيام مجلس العشب، وتساءلت هل يعقل أن يقوم عز باختيار رؤساء ووكلاء أمناء سر اللجان رغم أن هذا من صميم اختصاص الأمين العام للحزب؟


وفى متابعتها للأحوال الجوية السيئة التى شهدتها البلاد مؤخراً، قالت "الدستور" إن الطقس الغاضب حصد أرواح 6 مواطنين، وأربك الطرق والموانئ والمطارات، حيث رفضت السفن عبور قناة السوس، وتم إغلاق ميناء دمياط لأول مرة منذ إنشائه، بينما هبطت طائرة إثيوبية فى القاهرة بدلا من تل أبيب.


اليوم يبدأ الفصل الأول من المسرحية الهزلية لمجلس عز
درويش: مضاعفة مرتبات العاملين بالحكومة خلال خمس سنوات
بتعليمات أمنية.. تقديم قمة الأهلى والزمالك 24 ساعة
ارتفاع كبير فى الأسعار مع تواصل إضراب أصحاب المقطورات
وزير الرى لـ "الدستور": فرض "الرسوم" لأول مرة على المياه المعدنية
شباك فولاذية لحماية شرم الشيخ من "القرش"
الطقس الغاضب يحصد أرواح 6 مواطنين ويربط الطرق والموانى والمطارات



"مبارك يهنئ الوطنى بيد ويربت بالأخرى على المعارضة" كان أبرز عناوين الشروق التى أبرزت كلمة الرئيس مبارك بقاعة خوفو بمقر المؤتمرات بمدينة نصر أمام الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى، والتى أبدى فيها سعادته للحزب الوطنى لما حققه مرشحوه من نجاح، لكنه كرئيس لمصر أوضح أنه كان يود أن تحقق الأحزاب الأخرى نتائج أفضل.


وأدان الرئيس مبارك السلوكيات السلبية للمرشحين، كما أبدى تقديره للجنة العليا للانتخابات، ودعا الحكومة لعدم تأجيل أحلام المواطنين.


وبعنوان "مصر تحت سطوة الرعد والعواصف" أبرزت الجريدة الأحوال الجوية السيئة التى تعرضت لها البلاد، والتى تسببت فى 15 قتيلا و74 مصابا وخلفت 80 عاملا تحت أنقاض مصنع فى الإسكندرية، مما أدى إلى إغلاق جميع الموانئ وتوقف حركة الملاحة فى قناة السويس.


وفى عموده "من قريب" قال سلامة أحمد سلامة بعنوان "تمرد القرد على سيده" إن القرار الذى اتخذته واشنطن بتعليق جهودها فى عملية السلام والتخلى عن مطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان تمهيداً لمفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين أعاد إلى الأذهان تاريخا طويلا من جهود الوساطة الأمريكية الفاشلة لحساب إسرائيل، وميراثا ثقيلا من خيبات الأمل التى أدمنها العرب منذ أيام الرئيس الراحل السادات، بناء على اعتقاد وهمى بأن 99% من أوراق الحل فى الشرق الأوسط فى يد أمريكا.


تغييرات واسعة متوقعة فى المجلس الأعلى للسياسات فى الوطنى
تأجيل المناقصة العالمية لإنشاء محطة نووية أسبوعين بسبب الانتخابات
جمال أسعد: من قال أننى سأمثل المسيحيين فى البرلمان؟
عاهل السعودية قلق على أوباما وعاتب على بوش
تفجيران فى استوكهولم ورعب فى لندن



أبرزت الجمهورية كلمة الرئيس مبارك فى لقائه مع أعضاء الهيئة البرلمانية للوطنى، والتى أشار فيها إلى أن الأغلبية تلقى عليه مسئولية ضخمة وأمانة كبرى، فى حين أنه يتطلع لأداء رفيع تحت قبة البرلمان يمد الحوار مع الأحزاب والمستقلين، مضيفا: أمامنا عمل شاق لسن تشريعات تحقق عدالة التنمية، موضحاً أن الانتخابات شهدت تجاوزات وافتئات على إرادة الناخبين، واستخدام المال والعنف، بينما تعاملت اللجنة العليا مع السلوكيات السلبية بحيادية وتوازن.


وأضاف مبارك: إننا انتقلنا لمرحلة جديدة من الالتزام الحزبى وقدمنا كوادر تتحمل المسئولية، وأوضح قائلا: كنت أود لباقى الأحزاب نتائج أفضل بدلا من الجدل حول المقاطعة ثم الاشتراك والانسحاب.


وتصعيداً لأزمة المقطورات الأخيرة وإضراب السائقين، وجه الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بأهمية الانتهاء من وضع النموذج الاقتصادى المناسب لمشروع استبدال المقطورات بالتريلات قبل نهاية العام الحالى، وقيام وزارة المالية بشرح هذا النظام وتوضيح مزاياه للبدء الفورى فى التنفيذ.


الرئيس فى لقائه مع أعضاء الهيئة البرلمانية للوطنى: الأغلبية تلقى علينا مسئولية ضخمة وأمانة كبرى
نظيف يطالب بعدم إضافة ضرائب جديدة على المقطورات
لا زيادات فى الغاز المصدر لشركة الشرق الأوسط
دعوى لوقف برنامج عمرو خالد
القبض على طفلين أطلقا تحذيراً بتفجير قسم الساحل
جماهير الجالية المصرية تحضر مباراة مصر وقطر مجانا
رأس السنة تقدم لقاء القمة 24 ساعة.. والأهلى يحتج على تعديل الموعد
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide