الأحد، ديسمبر ١٩، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الاحد 19/12/2010

Bookmark and Share

حضور نواب "الشعب" و"الشورى" لخطاب الرئيس بالأسبقية.. تعطل السفينة المصرية الوحيدة العاملة فى مجال الأبحاث المائية بالبحر الأحمر منذ 10 سنوات.. ولص محترف يهدد بأكل لحم أوباما

 
ركزت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، على خطاب الرئيس مبارك المنتظر أمام مجلسى الشعب والشورى بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة، والذى يتناول فيه الملامح الرئيسية لسياسة مصر فى المرحلة المقبلة.

فيما نشرت "الشروق" أن حضور النواب لخطاب الرئيس سيكون بالأسبقية، وفق محمد رجب زعيم الأغلبية بمجلس الشورى، نظراً لعدم توافر مقاعد كافية تتسع لعدد نواب المجلسين، وذلك بعد إضافة 64 مقعداً لكوته المرأة.


ولخصت صورة للمصرى اليوم، لـ "هاتف محمول" لأحد الحضور، حال المعارضة المصرية الغائبة عن المشاركة الحقيقية فى العملية السياسية، وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الحملة الشعبية لدعم البرادعى، حيث اضطر القائمون على المؤتمر إلى استخدام الهاتف المحمول ليلقى من خلاله د.محمد البرادعى كلمته.


وفى جولة لـ"الدستور" بمبنى المعهد الرئيسى لعلوم البحار بالسويس، صاحب السفينة المصرية الوحيدة العاملة فى مجال الأبحاث المائية بالبحر الأحمر، كشفت عن تعطل معظم المعامل الخاصة بعلوم البحار والبيئة البحرية داخل المعهد منذ فترة كبيرة، كما كشفت الجريدة عن تعطل السفينة منذ 10 سنوات على رصيف ميناء "الأتكه".. فيما أكد مصدر مسئول بالمعهد أن جميع فروع المعهد المنتشرة فى الإسكندرية والسويس والغردقة والقناطر الخيرية لا تضم متخصصاً واحداً فى مجال علوم سلوكيات الأسماك وتتبعها.


وإلى عرض سريع لأهم ما تنشره صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد، من تقارير وأخبار، مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..




يلقى الرئيس مبارك خطاباً سياسياً مهماً، صباح اليوم الأحد، فى الاجتماع المشترك لمجلسى الشعب والشورى بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة، يتناول الرئيس الملامح الرئيسية لسياسة مصر فى المرحلة المقبلة.. فيما أعلن صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى أن المؤتمر السنوى السابع للحزب سيتحدث فيه الرئيس مبارك إلى أعضاء المؤتمر، موضحاً أن العام الجديد سيشهد تطبيق البرنامج الانتخابى للحزب الذى فاز بأغلبية المقاعد فى الانتخابات، ويتكلف 200 مليار جنيه لتوفير 5 ملايين فرصة عمل.


وفى مقالتها "وتحركت بلدان أمريكا اللاتينية" أكدت الكاتبة الصحفية أمنية شفيق أن الخطوة التى اتخذتها دول "البرازيل، الأرجنتين، أوروجواى" خطوة لم تكن متوقعة أن تحدث خاصة فى هذه الأثناء، واعتبرت شفيق فى مقالتها أن تحرك دول أمريكا اللاتينية للوقوف بجانب فلسطين يؤكد أن ذاكرة الإنسانية لا يمكن أن تسقط حقوق الشعوب المقهورة مهما تباعدت المسافات ومهما تباينت الثقافات.


البنك المركزى: استثناء استيراد السكر من الغطاء النقدى
مبارك يحدد قواعد الممارسة البرلمانية لتحقيق مصالح الوطن
العثور على جثة محمد الملاح رئيس نادى الشمس داخل شقته بالشروق
إيقاف رخص 32 شاباً وحبسهم لقيادتهم تحت تأثير المخدرات
روسيا تنشر صاروخاً يعادل 50 مرة قنبلة هيروشيما


كشفت القوائم المالية للنقابة السياسية للمحامين وتقارير أمانة الصندوق والمراجعة لقوائم النقابة عن وجود عدد من المخالفات المالية والإدارية، ورصد تقرير المحاسب القانونى الذى حصلت "الأهرام المسائى" على نسخة منه وجود بند لم يتم التحقق منه بمبلغ 6 ملايين و167 ألف جنيه، كما كشف التقرير عن وجود زيادة فى الأجور والمرتبات الخاصة بالنقابة العامة بأكثر من مليون جنيه عن السنوات السابقة.

وفى محاولة منه لتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين.. طلب إبراهيم حسن مدير الكرة من لاعبيه التوقف التام عن الإدلاء بأحاديث صحفية وإعلامية طوال الفترة المتبقية حتى مباراة القمة مع الأهلى المقرر إقامتها يوم ‏30‏ ديسمبر الجارى فى الدورى العام المؤجل من الأسبوع ‏12‏.. وحذر حسن لاعبيه من التحدث فى وسائل الإعلام فى الفترة المقبلة بدون إذن حتى لا يتعرضوا لعقوبات مالية ضخمة تصل إلى 25‏ ألف جنيه.

"التربية والتعليم" تتحدى ناشرى الكتب الخارجية
استعدادات بالحــزب الوطــنى لعــقد مؤتمـره الســابع
المراكز التجارية ترفض الإغلاق فى السابعة مساء
الناصرى يدخل مرحلة الخطر
معركة إصدار تراخيص مزاولة المحاماة تعود للقضاء


يحدد الرئيس حسنى مبارك فى خطابه اليوم أمام مجلسى الشعب والشورى بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة تكليفاته للحكومة والمجلسين خلال هذه الدورة لإقرار عدد من التشريعات الجديدة التى تستهدف حل مشاكل المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل للشباب، وتعقد اللجنة العامة لكل من مجلسى الشعب والشورى اجتماعا عقب الاستماع لخطاب الرئيس لتشكيل لجنة لدراسته‮.

فيما أصدر المهندس علاء فهمى وزير النقل أمس قراراً بتشكيل أول مجلس للنقل الثقيل فى مصر يتولى النهوض بالمهنة وحل مشاكلها والتحدث باسمها‮، ‬ويضم المجلس ‮8 ‬من مالكى ومستخدمى سيارات النقل الثقيل وممثلين عن وزارة النقل‮ "‬هيئة الطرق والكبارى، ‬وزارة الداخلية، الإدارة العامة للمرور، وزارة التجارة والصناعة، ‬هيئة التنمية الصناعية، هيئة المواصفات والجودة، وزارة المالية، واتحاد الصناعات المصرية"‮.. وعلمت "‬الأخبار" أن التوقيع النهائى على البروتوكول الذى تم توقيعه الأربعاء الماضى بين الوزارات المعنية وشركات تعديل المقطورات والبنوك سيتم توقيعه الخميس القادم بعد انتهاء بعض الدراسات التفصيلية، وأبرزها إيجاد حلول لتمويل أصحاب السيارات.


مبارك يحدد ملامح المرحلة القادمة للعمل الوطنى
إنشاء أول مجلس للنقل الثقيل فى مصر
استثناء استيراد السكر من الغطاء النقدى
المجموعة العربية تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار "سريع" بوقف الاستيطان الإسرائيلى
توزيع نصف مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا بالقرى
ارتفاع طفيف فى الحرارة



كشفت مصادر خاصة لـ"الوفد" أن الصفقة الأخيرة لشركات عمر أفندى كشفت العديد من الحقائق حول أوضاع شركة عمر أفندى المالية المتأزمة، وكشفت المصادر أن أزمة الرواتب سوف تستمر خلال الأشهر القادمة، وهو ما يضع المستثمر السعودى والشركة فى موقف صعب.


فيما وصلت الباخرة "فورتين كلوفر" إلى ميناء سفاجا البحرى محملة بـ57 ألفا و750 طن قمح قادمة من أمريكا، وأودعت الشحنة بالكامل بصوامع ميناء سفاجا، وتم أخذ عينة منها عن طريق الحجر الزراعى والصحى للتأكد من صلاحياتها للاستخدام وعدم وجود حشرات ضارة بها.


النظام فى مصر لا يرغب فى إجراء انتخابات ديمقراطية
الحزب الوطنى يفرض الوصاية على مجلس الشعب
"فقهاء الدستور والقانون": البرلمان باطل ولا يعبر عن الشعب
أزمة حادة تواجه عمر أفندى
إعصار ويكيليكس يضرب السودان
الثلوج تصيب الحياة فى أوروبا بالشلل التام



انتهت الإدارة العامة للمرور من تركيب 10 أجهزة رادار فى الجزيرة الوسطى على طريق المحور للحد من سرعة السيارات على الطريق، وبالتالى الحد من الحوادث المرورية.. اللواء صلاح عبدالوهاب مدير الإدارة العامة للمرور راهن على أن هذه الأجهزة ستحد من الحوادث المرورية، معلناً عن عزم الإدارة تطبيقها على الطريق الدائرى قريباً.


ولخصت صورة لـ"هاتف محمول" لأحد الحضور المؤتمر الصحفى الذى عقدته الحملة الشعبية لدعم البرادعى حال المعارضة المصرية الغائبة عن المشاركة الحقيقية فى العملية السياسية، حيث اضطر القائمون على المؤتمر إلى استخدام الهاتف المحمول ليلقى من خلاله د.محمد البرادعى كلمته، رغم أن الكلمة لم تتجاوز الـ"5 دقائق" فإن أعضاء الحملة طالبوا بإعادة ما قاله البرادعى لعدم وضوح صوته فى المرة الأولى.


فيما توفى محمد الملاح رئيس نادى الشمس السابق صباح أمس السبت، داخل شقته بمدينة الشروق، حيث عثر عليه أفراد أسرته وأحد أقاربه ملقى على السرير، وحاولوا إفاقته واستدعوا طبيباً، إلا أنه أبلغهم أنه فارق الحياة.


"فتنة المقطورات": إحراق وإغراق سيارات الخارجين عن الإضراب
تأجيل مناقصة المحطة النووية إلى منتصف يناير ومجلس الدولة يراجع البنود
"البرادعى" يغيب عن مؤتمر "الحملة الشعبية" ويلقى كلمته بـ "الموبايل" ويدعو المصريين لعدم الخوف
إخلاء عقار "الشرفة القاتلة" بالإسكندرية.
مصرع 9 وإصابة 44 فى حوادث طرق
المئات يتظاهرون فى باريس ضد تنظيم ندوة معادية للإسلام
"النقل" تعلن بدء تطوير المرحلة الأولى من طريق "القاهرة_ السويس"


كشفت جولة لـ"الدستور" بمبنى المعهد الرئيسى لعلوم البحار بالسويس، صاحب السفينة المصرية الوحيدة العاملة فى مجال الأبحاث المائية بالبحر الأحمر، عن تعطل معظم المعامل الخاصة بعلوم البحار والبيئة البحرية داخل المعهد منذ فترة كبيرة، كما كشفت الجولة عن تعطل السفينة منذ 10 سنوات، وانفردت الصحيفة بنشر صورة لها وهى معطلة على رصيف ميناء "الأتكه".. فيما أكد مصدر مسئول بالمعهد أن جميع فروع المعهد المنتشرة فى الإسكندرية والسويس والغردقة والقناطر الخيرية لا تضم متخصصاً واحداً فى مجال علوم سلوكيات الأسماك وتتبعها.

وعلى صعيد الأخبار الدولية، اتهمت السلطات الأمريكية لصاً محترفاً من ولاية بنسلفانيا بكتابة خطاب من داخل سجنه يهدد فيه بقتل الرئيس الأمريكى باراك أوباما وأكل لحمه، وأرجع عملاء استخباراتيون غضب السجين الذى يدعى "جريجورى دايل" من أوباما لتورط الولايات المتحدة فى الحرب على العراق.


طوابير أسطوانات البوتاجاز تعود للمنوفية بعد إغلاق 40 مستودعاً
أصحاب المقطورات يحرقون سيارتى نقل بالدقهلية لخروج مالكهما عن الإضراب
تسوية ديون 474 ألف فلاح متعثر لدى بنك التنمية الزراعى
قنصل السودان: حصة مصر من مياه النيل لن تتأثر فى حالة انفصال الجنوب
مفاجأة.. خبراء معهد علوم البحار: لم نصطد سمكة القرش التى هاجمت السائحين فى شرم الشيخ بل اصطدنا سمكة مجمدة للشو الإعلامى
المؤتمر العام الطارئ للناصرى يلغى هيئته البرلمانية بـ"الشورى" فى ضربة قوية للأمين العام
"الإدارية العليا" تنظر دعوى إلغاء الحراسة على نقابة المهندسين غداً



تبدأ خلال اليومين المقبلين المفاوضات المتوازية فى إسرائيل والضفة الغربية من خلال فريقى عمل أمريكيين يعملان بالتوازى مع المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين.. وحسب مصادر "الشروق" الفلسطينية والمصرية والأمريكية فإن المصادر الأمريكية أكدت على العمل الجاد للوصول إلى دولة فلسطينية، لكن المصادر المصرية الفلسطينية أبدت تشاؤمها من المفاوضات خشية عدم تحقيق أى تقدم مستقبلاً.


وتحت عنوان "الشعب يرفع شعار الجلوس بأسبقية الحضور" ينقل الزميل محمد عبدالراضى أن مجلس الشعب سيرفع اليوم شعاراً جديداً لم يعرفه من قبل خلال الجلسة المشتركة لمجلس الشعب والشورى.. وكشف محمد رجب زعيم الأغلبية بمجلس الشورى، أن متابعة النواب لبيان الرئيس مبارك أمام الجلسة المشتركة للمجلسين ستكون بأسبقية الحضور، نظرا لعدم توافر مقاعد كافية تتسع لعدد نواب المجلسين، وذلك بعد إضافة 64 مقعدا لكوتة المرأة.


فريقا عمل أمريكيان يخوضان المباحثات مع الإسرائيليين والفلسطينيين
البنك المركزى يتدخل لحل أزمة السكر
وثائق السفارات الأمريكية وكشف المستور
"بى.بى.سى" تختار "جيان" الغانى أفضل لاعب فى أفريقيا
الحركة الشعبية ترفض عرض البشير.. النفط مقابل الوحدة



قرر مجلس إدارة البنك المركزى المصرى استثناء عمليات استيراد السكر من الحد الأدنى لنسبة الغطاء النقدى البالغ 50% اعتباراً من اليوم ولمدة 6 أشهر، وترك الحرية للبنوك فى تحديد نسبة الغطاء النقدى أو بدون حد أدنى على الإطلاق.. د.فاروق العقدة محافظ "المركزى" أكد أن القرار يأتى للقضاء على الارتفاعات الحادة فى أسعار السكر التى شهدتها الأسواق مؤخراً، وللتصدى لصدمات العرض أو احتواء الآثار الجانبية المحتملة التى قد تؤدى لزيادة الضغوط التضخمية.


فيما أكد السفير بلال قسم الله القنصل العام السودانى بأسوان أن حصة مصر من مياه النيل لن تتأثر إذا ما أقر الجنوبيون الانفصال، لافتا إلى أن 80% من مياه النيل تأتى عبر النيل الأزرق بأثيوبيا، مؤكداً أن هناك أيادٍ إسرائيلية تحاول العبث فى منابع النيل لزعزعة الاستقرار بدول حوض النيل، وأن السودان لا يزعجها أى تحرك مصرى فى الجنوب، وأنها تدعم هذا التحرك والتوجه، وأن هناك اتفاقا بين السودان ومصر كى تقوم بنشاط أكبر فى الجنوب.


فتح استيراد السكر اليوم
عزمى يتساءل: من يحمى المستهلك من انفلات أسعار البوتاجاز؟
هيئتا مكتبى الشعب والشورى تناقشان خطاب مبارك
محمد زيدان أنجب طفلا سماه آدم من صديقته الألمانية
لاعبو اتحاد جدة يفتحون النار على جوزيه
السائحة الروسية ضحية القرش غادرت إلى موسكو
هجوم شديد على القيادات المتعددة المهام والضعيفة
المصيلحى: 82 جنيها معاشا شهريا للطفل المعاق يصرفها ولى أمره

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide