الاثنين، ديسمبر ٢٠، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الاثنين 20/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

بارك فى افتتاح الدورة البرلمانية: مصر تبدأ مرحلة جديدة للعمل الوطنى.. ويعلق على برلمان المعارضة الموازى قائلا: "خليهم يتسلوا"


أبرزت الصحف الصادرة صباح اليوم، الاثنين، خطاب الرئيس مبارك فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة أمام مجلسى الشعب والشورى، حيث أوضح فيه أن مصر فوق الأشخاص والأحزاب، حيث قال: "نعمل جميعا أغلبية ومعارضة ومستقلين لصالح هذا الوطن، وأن دور الحكومة بمثابة المنظم والمراقب للأسواق، كما أن قانون التأمين الصحى على رأس أولويات الأجندة التشريعية".

وفى سياق متصل أبرزت "المصرى اليوم" تعليق الرئيس مبارك على برلمان المعارضة الموازى قائلا: "خليهم يتسلوا"، من ناحية أخرى لم تعط جريدة "الوفد" أهمية كبيرة لخطاب الرئيس فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، وإنما أشارت إلى الشلل المرورى الذى أصاب القاهرة والجيزة قبل بدء الخطاب بساعات.


وأشارت "المصرى اليوم" إلى أنه تم ضبط شبكة تجسس تعمل لصالح تل أبيب وتضم 4 مصريين وضابطين إسرائيليين، بينما لم تغفل باقى الصحف عن موعد تحديد محاكمة مرتكبى مذبحة نجع حمادى الأخيرة التى راح ضحيتها 6 أقباط وشرطى مسلم، بالإضافة إلى إصابة 9 آخرين، وذلك فى 16 يناير المقبل.




أبرزت الأهرام كلمة الرئيس مبارك أمام الجلسة المشتركة لمجلسى الشعب والشورى بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، حيث أكد فيها أن مصر تبدأ مرحلة جديدة للعمل الوطنى تسعى فيها إلى انطلاقة جديدة نحو المستقبل تنتقل بها إلى آفاق أرحب من النمو والتقدم الاقتصادى والعدالة الاجتماعية والمشاركة الشعبية.


ومن الساحرة المستديرة قالت الأهرام بأن عصام الحضرى، حارس مرمى نادى الزمالك، سافر إلى السودان فجر أمس، من أجل استخراج ورقة رغبته فى اللعب للمريخ لحجز مقعد له فى قائمة الفريق قبل غلق باب القيد فى السودان.


وفى مقال بعنوان "زيارة قصيرة إلى دبى" قال عبد المنعم سعيد، إنه بالرغم من الأزمة المالية العالمية تركت آثارا كبيرة واضحة على أوضاع الإمارة الاقتصادية، إلا أن المرحلة الأسوأ فى الأزمة قد ولت بالفعل.


12ألف شخص فروا من دارفور بسبب المعارك بين الحكومة والمتمردين.
صراع بين ايتو ودوروجبا وجيان على لقب أفضل لاعب أفريقى.
الفيس بوك ساحة لارتكاب الجرائم فى بريطانيا.
جائزة تكريم لسوزان مبارك من مؤتمر المخطوطات الدولى.
وفاة المستشار وجدى عبد الصمد رئيس محكمة النقض الأسبق.
◄  30 حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير منذ أكتوبر فى مصر.


أبرزت الأخبار خطاب الرئيس مبارك فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، حيث أكد فيه أن مصر فوق الأشخاص والأحزاب، وأن الشعب هو الفيصل والحكم فى ذلك، لافتا إلى أن الأولويات تتمثل فى محاصرة البطالة ورفع معدل النمو وزيادة النمو والاستثمارات.


من الساحرة المستديرة قالت الأخبار إنه يقام فى السابعة من مساء اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة حفل كبير للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، للإعلان عن أفضل نجوم القارة السمراء لعام 2010 وتكريمهم أثناء الحفل الذى يحضره عيسى حياتو.


وأضافت الجريدة بأنه يتنافس على لقب أفضل لاعب أفريقى "خارج القارة" صمويل إيتو واسامواه جيان الغانى، بينما يتنافس على لقب أفضل لاعب محلى فى القارة لاعبا النادى الأهلى والمنتخب أحمد حسن ومحمد ناجى جدو.


جائزة تكريم للسيدة سوزان مبارك من المؤتمر الدولى للحفاظ على المخطوطات.
وفاة حالتين بأنفلونزا الخنازير بالغربية.
الثلوج تغلق مطارات أوروبا واضطراب حركة السكة الحديد.
وفاة المستشار وجدى عبد الصمد.



خطاب الرئيس مبارك فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة أمام مجلسى الشعب والشورى لقى مكاناً فى الصفحة الأولى بجريدة الدستور، حيث دعا الرئيس مبارك إلى وضع إطار محكم لتنظيم استغلال أراضى الدولة، وفى سياق متصل أبرزت الجريدة تأكيد أعضاء البرلمان الشعبى الموازى بأن تصريحات الرئيس مبارك تعطيهم شرعية.


نفت مصادر مطلعة للدستور بشأن الأنباء التى تدوالتها مواقع إخبارية وصحف مؤخرا حول إلقاء أجهزة الأمن المصرية القبض على شبكة تجسس إسرائيلية تعمل فى إحدى شركات الاتصالات المصرية.


المستشار أحمد الزند: "إحنا مش بتوع الحكومة".. والإشراف القضائى على الانتخابات "أمنية كل مواطن".
إزالة مبانى "دار المعارف" لإنشاء مناطق ترفيهية على كورنيش النيل.
الرئيس يدعو إلى وضع إطار محكم لتنظيم استغلال أراضى الدولة.. والسؤال: ما موقف أبو العينين الذى حصل على ملايين الأمتار بأبخس الأسعار؟!
سقوط شبكة تجسس إسرائيلية نجحت فى اختراق "المصرية للاتصالات" وتمرير مكالمات "حساسة" للموساد.
جهات أمنية تحذر سائقى النقل الثقيل من التوجه لميناء دمياط.
"الإخوان" تقرر إعداد برامج لتحويل "الجماعة" إلى حزب ذى مرجعية دينية فى يناير المقبل.
ثلاثة عروض جديدة لشراء عمر أفندى وإدارة الشركة ترفض الكشف عن أسماء المستثمرين.
دعوى قضائية لتجميد الانتخابات الرئاسية القادمة لعدم دستوريتها.
علماء أزهريون: تصدير الغاز المصرى لإسرائيل حرام شرعاً.



فى ظل التحرك المستمر لحزب الوفد لإسقاط ما وصفه بـ"البرلمان المزور" قالت صحيفة الوفد إن حزب الوفد بدأ التحرك القانونى لإسقاط البرلمان المزور، على حد وصفها، من خلال ندوة ينظمها الحزب تهدف إلى كشف التزوير والعوار الذى شاب الانتخابات.


بصورة أُخذت بعناية لشاب يحمل الخبز وقد ظهرت عليه ملامح التعب قالت الوفد إن هناك احتمالات بتصاعد حدوث ثروة اجتماعية فى مصر، مشيرة إلى أن الفساد والتهرب الضريبى والبطالة أبرز التحديات، ومن ثم بات العلاج الوحيد لتلك الأزمات هو إجراء انتخابات ديمقراطية.


ولم تعط الوفد أهمية كبيرة لخطاب الرئيس فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، وإنما أشارت إلى الشلل المرورى الذى أصاب القاهرة والجيزة قبل بدء الخطاب بساعات.


اليوم بدء التحرك القانونى لحزب الوفد لإسقاط البرلمان المزور.
اشتعال أزمة إلغاء درجات الرأفة.
البشير: الشريعة الإسلامية المصدر الوحيد للدستور السودانى بعد انفصال الجنوب.
نقابة النقل البرى تغسل يدها من إضراب المقطورات فى يومه العاشر.
إهدار مليون طن سنويا بسبب سوء التخزين.



أبرزت "المصرى اليوم" خطاب الرئيس مبارك فى الدورة البرلمانية الجديدة، حيث أعلن فيه عن أن الحكومة ستقدم عدة مشروعات قوانين إلى البرلمان لإقرارها، خلال الدورة الحالية لتنظيم التجارة الداخلية والمعاملات المالية، وفى سياق متصل أبرزت الجريدة أيضا تعليق الرئيس مبارك على برلمان المعارضة الموازى قائلا: "خليهم يتسلوا".


تم ضبط شبكة تجسس تعمل لصالح تل أبيب وتضم 4 مصريين وضابطين إسرائيليين، وحسبما ذكر الزميل أحمد شلبى فإن المتهمين بينهم لاعبة سلة سابقة، واستطاعوا تسجيل محادثات لشخصيات حكومية بارزة ونقلوها إلى إسرائيل.


فى ذكرى عيد ميلاده الـ "90" اقتنص الزميل عماد سيد أحمد حواراً مع جمال البنا سرد فيه رحلته مع السياسة والدين، لافتا إلى أنه رفض الانضمام إلى الإخوان المسلمين لأنه كان يرى نفسه علمانياً، وأنه تم اعتقاله برفقة جميع إخوته بعد اغتيال شقيقه حسن، موضحا أن جماعة "الإخوان" انحرفت عن فكرة المؤسس، بالرغم من أنه نصحهم بالابتعاد عن السياسة.


مبارك: قانون جديد لحماية أراضى الدولة من الفساد ومشروع "التأمين الصحى" على رأس الأجندة التشريعية".
الرئيس يعلق على "برلمان المعارضة الموازى": "خليهم يتسلوا".
ضبط شبكة تجسس تعمل لصالح تل أبيب وتضم 4 مصريين وضابطين إسرائيليين.
"فتنة المقطورات" تتصاعد: تحطيم 9 شاحنات.. والقبض على 80 سائقاً.
قال: "جميع مشروعات المحافظة تتم بالجهود الذاتية".. محافظ الإسماعيلية: "غالى" بياخد كل عائدات القناة ولا يترك لنا شيئاً.



بصورة تحمل مشاعر الأسى والحزن لشباب فلسطينيين يبكون على مقتل أحد أقاربهم على يد القوات الإسرائيلية الغاشمة قالت الشروق، سيصل إلى المنطقة خلال ساعات مساعد المبعوث الأمريكى لعملية السلام فى الشرق الأوسط السفير ديفيد هيل، إيذاناً بانطلاق المفاوضات المتوازنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد انهيار المفاوضات المباشرة.


بعد قرابة عام من وقوع مذبحة نجع حمادى التى راح ضحيتها 6 أقباط وشرطى مسلم، بالإضافة إلى إصابة 9 آخرين، أبرزت "الشروق" موعد النطق بالحكم على المتهمين الثلاثة بارتكاب الواقعة فى 16 يناير المقبل.


فى عموده "من قريب" قال سلامة أحمد سلامة بعنوان "استقطاب سياسى"، لم تشهد الأجواء السياسية فى مصر حالة من الارتباك كالتى تشهدها اليوم فى أعقاب الانتخابات البرلمانية الأخيرة.


الرئيس يحيل حزمة تشريعات جديدة للبرلمان.
مساعد ميتشل فى المنطقة خلال ساعات لإطلاق المفاوضات "المتوازية".
3 عروض جديدة لشراء عمر أفندى.. "أنوال" تدرس زيادة رأسمال الشركة بـ100 مليون جنيه فى حالة فشل البيع.
النطق بالحكم فى قضية "مذبحة نجع حمادى" 16 يناير.
الحكومة تعود للحوار مع أصحاب المقطورات.
لا خطة طوارئ للتعامل مع تراجع إنتاج القمح عالمياً.. رشيد: من الصعب أن نبنى سياساتنا على توقعات غير مؤكدة.
لجنة الأحزاب "كلمة السر" فى صراع "الناصرى".



حرصت "الجمهورية" فى صفحتها الأولى على إبراز خطاب الرئيس مبارك فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، حيث فيه أن مصر فوق الأشخاص والأحزاب، حيث قال: "نعمل جميعا أغلبية ومعارضة ومستقلين لصالح هذا الوطن، وأن دور الحكومة بمثابة المنظم والمراقب للأسواق، كما أن قانون التأمين الصحى على رأس أولويات الأجندة التشريعية".


بعنوان "الناصرى خربان" قالت الجمهورية، إن سامح عاشور بدأ ممارسة مهامه كرئيس للحزب وفقا لقرارات المؤتمر العام الذى عقد الجمعة الماضية، وقبول اعتذار ضياء الدين داود عن رئاسة الحزب وتفويض عاشور بذلك، لكن لم يمارس عاشور مهامه من مكتب رئيس الحزب فى المقر الرئيسى للحزب الذى يتردد أن أحمد حسن يسيطر عليه.


تقدمت شركة "أوسكار للتسجيلات الفنية" ببلاغ إلى قسم شرطة أول أكتوبر ضد الفنانة غادة عبد الرازق تتهمها فيه بالإخلاء بالعقد المبرم بينهما، كما تقدم المخرج السينمائى مدحت السباعى ببلاغ أيضا بأكتوبر ضد شركة إنتاج فنى يتهمها فيه بسرقة مؤلفات والده.


خطاب هام للرئيس فى بداية الفصل التشريعى العاشر.. مصر فوق الأشخاص والأحزاب.. نعمل أغلبية ومعارضة ومستقلين لصالح المواطن.
مع بدء العد التنازلى لاستفتاء الجنوب.. أبو الغيط: نعزز الثقة بين شريكى الحكم بالسودان.
بعد تكريمها من المؤتمر الدولى للمخطوطات بأثيوبيا.. سوزان مبارك: حريصون على التعاون مع أشقائنا الأفارقة.
محافظ أسيوط لرئيس المعونة الأمريكية: أنت رجل عسكرى مثلى.. والإملاءات مرفوضة.
الناصرى.. خربان والتجمع يجدد الثقة بالسعيد.. عاشور يمارس عمله رئيساً.. ويتهم حسن بـ"التهريج".
19 حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير فى 3 محافظات.
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide