الثلاثاء، ديسمبر ٢١، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الثلاثاء 21/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

المصريون يستهلكون القمح بطريقة غير آدمية.. وسقوط شبكة تجسس جديدة لصالح الموساد.. و قريباً..فتح ملف خطير للفساد للسيد المهندس أحمد عز



وكأن طبول الحرب دقت، فى الوقت الذى أعلن فيه المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، عن سقوط شبكة تجسس جديدة فى مصر تعمل لصالح إسرائيل، تضم صاحب شركة استيراد وتصدير كان يعمل مدرباً للكونغ فو يدعى طارق عبد العزيز حسن، 37 سنة مصرى، وإسرائيليين هاربين، وتقرر إحالتهم للمحاكمة.

كشفت تحقيقات النيابة فى قضية تسجيل المكالمات وتحويلها إلى إسرائيل أن المتهم المصرى الرئيسى فى القضية ويدعى «زياد حسين»، سافر إلى إسرائيل عدة مرات، وتلقى تدريباً على يد ضابط الموساد الأول هناك، ليتمكن من تحويل المكالمات دون أن يشعر المتصل أو المتلقى بأن هناك من يتنصت عليه، وأنه تعرض للاختبار على جهاز كشف الكذب فى تل أبيب، وتمكن من اجتيازه وتلقى مكافأة مقابل ذلك.


وأضافت التحقيقات أن المتهمين المصريين وعددهم «3»، تعرفوا على بعضهم البعض من خلال الضابط الإسرائيلى، وأنهم لم يلتقوا إلا مرتين فقط، عندما حضروا إلى أحد المقاهى لتسلم مبالغ مالية حملها لهم الضابط الإسرائيلى من أمريكا.


وبعيداً عن التجسس، أبدى أمين أباظة وزير الزراعة دهشته من استهلاك الفرد للقمح فى مصر الذى يعتبر أعلى المعدلات العالمية، واصفاً هذا الاستهلاك بأنه غير آدمى وسيظل كذلك طالما أن سعر رغيف الخبز منخفضاً حيث يستغل جزء منه كعلف للمواشى.



تناولت "الأهرام" استمرار أزمة عدم حصول الطلبة على المناهج التعليمية قبل أيام قليلة من انتهاء النصف الأول من العام الدراسى، حيث قال أحد طلاب الدبلوم بإحدى المدارس الصناعية بحى السلام بالقاهرة، إنه تقدم بأكثر من شكوى إلى المسئولين تفيد عدم وصول الكتب الدراسية حتى الآن ولم يحدث شىء ،وأنه فوجئ وزملاؤه بتوزيع أسطوانات مدمجة عليها المناهج الدراسية وطلبت من إدارات المدارس طبعها وتصويرها للطلبة.

"إذا كنت محبطاً أو مكتئباً فلا تقد السيارة، فهذا خطر شديد وقد يؤدى إلى وقوع الحوادث على الطريق".. الإنذار أطلقته ندوة الأمان والحد من الحوادث على الطرق التى نظمتها الشركة القابضة للنقل، الإنذار جاء مبنياً على تحليل ميدانى لأكثر من 300 حادث جاءت العوامل النفسية لتضيف البعد الغالب والمسبب للحوادث.


وعن تطبيق المعاش المبكر على العاملين بـ"عمر أفندى"، كشف رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة صعوبة تطبيق نظام المعاش المبكر عليهم خلال الفترة الحالية لعدم وجود سيولة مالية.

- قمة مصرية سودانية ليبية فى الخرطوم
- الثلوج تحرم ملايين الأوروبيين من الاستمتاع بعطلة عيد الميلاد
- ضبط مخزن سرى لتهريب الأسلحة والمتفجرات إلى غزة
- طلاب التعليم الفنى: لم نحصل على المناهج "المطورة".. ولا حتى "القديمة"!
- مكافحة الإرهاب والفساد يتصدران اجتماعات وزراء العدل العرب بالقاهرة


أكد حمدى خليفة نقيب المحامين أن الدورة الانتخابية الحالية هى آخر عهده بالمناصب النقابية، مضيفاً أنه سيعود بعدها لصفوف المحامين تاركا الراية لغيره لاستكمال المسيرة، مشيرا إلى أن المجلس الحالى نجح فى تحقيق طموحات المحامين، بينما كان البعض يسعون للمواجهات لتحقيق مصالحهم الشخصية.

كما انتهت وزارة التضامن الاجتماعى من توفير 42 ألف طن من المكرونة لاستبدالها بنصف مقررات الأرز التموينى التى سيتم صرفها من يناير المقبل بسعر 150 قرشا للكيلو على أن يتم صرف باقى الكمية من الأرز، وسجلت أسعار الدقيق ارتفاعا جديدا بعد قرار وزراة التضامن صرف المكرونة مع الأرز ووصل سعر الطن إلى 2750جنيها بعد أن كان سعره 2450جنيها.


بينما قررت لجنة تطوير بطاقات التموين الذكية بوزارة التضامن الاجتماعى إعلان نهاية البطاقات التموينة الورقية وقصر التعامل على البطاقات الذكية من يناير المقبل فى 9 محافظات ومنح الشركات المنفذة للبطاقات الجديدة مهلة حتى نهاية الشهر الجارى لاستخراج البطاقات الجديدة.

- المشكلات تحاصر مشروع الصعيد- البحر الأحمر
- زراعة 50 ألف فدان بالقطن هذا الموسم
- المكرونة تدخل مقررات التموين من يناير
- عمال "عمر أفندى" يطالبون بإحالتهم للمعاش المبكر
- خليفة:الدورة الحالية هى آخر عهدى بالمناصب القيادية بالمحامين


اهتمت الصحيفة بما أعلنه‮ ‬صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أن خطاب الرئيس حسنى مبارك فى افتتاح الدورة البرلمانية أمس الأول حدد أولويات الموضوعات التى سيناقشها المؤتمر السنوى السابع للحزب السبت القادم.

كما شهدت أزمة الحزب الناصرى فصلا جديدا من الصراع حيث تقدم عدد من قيادات الحزب من جبهة سامح عاشور النائب الأول لرئيس‮ ‬الحزب بإخطارين إلى كل من مجلس الشورى ولجنة شئون الأحزاب حول قرارات المؤتمر العام الطارئ الذى عقد يوم الجمعة الماضى، ‬وتم إبلاغ‮ ‬لجنة شئون الأحزاب بقبول اعتذار ضياء الدين داود عن رئاسة الحزب الناصرى مع تكليف سامح عاشور بالقيام بجميع مهام الرئيس .


بينما رصدت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية عيوبا صناعية خطيرة فى بعض الأنواع التجارية للسجائر الإلكترونية التى تطرح فى الأسواق لمساعدة المدخنين على الإقلاع‮، وحذرت من استخدامها لتسرب السائل الموجود بها والمحتوى على مادة النيكوتين إلى جسم المستخدم.


- إحالة مدرب "كونغ فو" مصرى وضابطين هاربين بالموساد لمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ

- إخلاء سبيل 42 متهما فى أحداث العمرانية
- طلبات إحاطة حول أزمة المقطورات
- الشريف:خطاب الرئيس حدد أولويات مؤتمر الحزب الوطنى
- الصحة :470 مريضاً بالإيدز فى مصر


"إضراب المقطورات يفجر الأزمات" تحت هذا العنوان تحدثت الصحيفة، أن إضراب المقطورات كشف عن وجود شبهات بفساد مالى وإدارى يتعلق بالتصرف فى مليارات الجنيهات التى يتم تحصيلها بحجة تحسين الطرق،كما فجر الكثير من الأزمات من بينها تصاعد الحرب الأهلية بين السائقين إضافة إلى اختفاء البنزين 80 فى عدد من محافظات الصعيد الذى يتم نقله من معمل تكرير أسيوط.

وحول المحطة النووية المصرية المزمع إنشاؤها، عرضت روسيا على الحكومة إنشاء المحطة النووية وإدارتها، على أن تنقل ملكيتها إلى مصر بعد ذلك، وأبدت الحكومة الروسية استعدادها الكامل لمنح مصر قروضاً حكومية أو بنكية لتمويل المشروع.


كما أكد الدكتور صفى الدين خربوش أنه لا يوجد ما يسمى بالإخوان المسلمين فلا يجوز لأى أحد أن ينضم إليها لأن القانون شرع لنا أحزابا وقنوات شرعية نسلك منها العمل السياسى، مشيرا إلى أن سيارات الأمن فى الجامعة ليست للفسحة بل لحماية الطلاب

- غداً.. إغلاق باب الطعون الانتخابية وإحالتها لمحكمة النقض
- "محلى القاهرة" يدرس تنظيم فتح وإغلاق المحلات التجارية
- خربوش: لا يوجد فى القانون ما يسمى بالإخوان المسلمين.. وسيارات الأمن فى الجامعة ليست للفسحة وإنما لحماية الطلاب
- دعوة لـ"العمدة" لتجميد الانتخابات الرئاسية القادمة بسبب سيطرة الحزب الحاكم على البرلمان
- رويترز: تراجع نفوذ مصر فتح الباب أمام إيران وتركيا وسوريا لإدارة صراعات الشرق الأوسط


اهتمت الجريدة بما تم الكشف عنه مؤخراً حول شبكة التجسس التى أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة أعضائها وهم "طارق عبد الرازق" مصر صاحب شركة استيراد وتصدير و"إيدى موشيه" إسرئيلى الجنسية هارب و"جوزيف ديمور" إسرائيلى الجنسية "هارب" إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بمحكمة استئناف القاهرة لقيام الأول بالتخابر لصالح دولة إسرائيل والاتفاق مع المتهمين الثانى والثالث على إمدادهم بتقارير عن بعض المصريين الذين يصلحون للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية.

كما واصل إعصار ويكيليكس بعثرة الأسرار التى يحملها، حيث كشفت صحيفة الجارديان عن أن الرئيس مبارك رفض عرضا ًلشراء أسلحة نووية من السوق السوداء، وأضافت أن مصر عرض عليها عقب انهيار الاتحاد السوفيتى شراء أسلحة نووية ومواد وخبرة تصنيع من علماء نوويين فى السوق السوداء إلا أن الرئيس مبارك رفض هذا العرض.

- قريباً..فتح ملف خطير للفساد للسيد المهندس أحمد عز
- وقفة احتجاجية بجامعة المنصورة بعد انتحار طالب اعتراضاً على إهانة عضو تدريس
- رشيد محمد رشيد: ثلاثة عروض روسية لتمويل المحطة النووية المصرية
- بحيرة المنزلة..ضحية التلوث والبلطجية ومافيا بيع الأراضى
- تدريب أعضاء محليات أسوان على اللامركزية ودعم الديمقراطية


واصلت "المصرى اليوم" نشر الجزء الثانى من حوارها مع جمال البنا، الذى تناول فيه مشروعه لتأسيس حزب سياسى بهدف الإصلاح والنهضة، ويحكى لأول مرة عن تفاصيل هذه التجربة المثيرة.

ويرى "البنا" أن الأزهر لم يهتم بمناقشة ما جاء فى دعوة الإحياء الإسلامى، لأن ما حملته هذه الدعوة يعد بمثابة ثورة على الفكر الدينى التقليدى السائد فى المؤسسة الأزهرية.


واعتبر أن التجديد ضرورة وركيزة أساسية بالنسبة للبشر جميعاً، ويجب أن يكون كذلك فى حياة الأمة العربية الإسلامية، مشيراً إلى أن كل محاولات إقامة دولة إسلامية فى العصر الحديث باءت بالفشل "ولو كان لها أن تنجح لنجحت فى السودان".


وعلى صعيد آخر شهد حزب الوفد خلافاً حاداً بين الدكتور على السلمى، رئيس حكومة الظل بالحزب، وفؤاد بدراوى، نائب رئيس الحزب، من جانب، والدكتور محمد كامل، عضو الهيئة العليا بالحزب، من جانب آخر، خلال الاجتماع الذى عقده الحزب لإثبات بطلان انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، تفجر الخلاف عندما تمسك "كامل" بضرورة تحميل الرئيس مسئولية تزوير الانتخابات، وهو ما رفضه، "السلمى" و"بدراوى".


بينما طالب عصام سلطان، المحامى، مسئول الملف القانونى فى الجمعية الوطنية للتغيير، بدعوة الأمانة العامة للجمعية للاجتماع لمناقشة علاقة الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام للجمعية، بجماعة الإخوان المسلمين.

- جمال البنا: أى محاولة لإقامة دولة إسلامية فى العصر الحديث سيكون مصيرها الفشل
- خلاف فى "الوفد" حول تحميل "مبارك" مسئولية تجاوزات الانتخابات
- سقوط شبكة تجسس جديدة لصالح الموساد تضم مصرياً وإسرائيليين
- سلطان يتهم "جمعية التغيير" بالعمل حسب رغبة "الإخوان"
- المحكمة تقرر استمرار حبس الضابط المتهم بالاعتداء على أستاذة جامعية


تحدث الكاتب فهمى هويدى اليوم فى مقالته "قبل أن يسقط المغرب من مذكرة المشرق" عن دول المغرب العربى التى اكتشف أنها مليئة بالعزلة والبعد عن المشرق، بعدما طالع فى الصحف عناوين تقول "المغرب والجزائر من يقرع طبول الحرب؟" فوجد مظاهر البؤس السياسى واحدة فى المشرق والمغرب، فعندنا تحاصر مصر غزة وتخاصم دمشق فى حين تفتح أبوابها للإسرائيليين، وعندهم تمتد روابط الصداقة بين الرباط وتل أبيب فى حين تغلق حدودها مع الجزائر.

فيما أقر الحزب الوطنى جدول أعمال مؤتمره الثانوى الذى يبدأ السبت المقبل، والذى يبدأ بجلسات اللجان المتخصصة لمناقشة الموضوعات التى أقرتها أمانة السياسات وتحولت إلى برنامج انتخابى وزيادة الاستثمار ومعدل النمو وإيجاد فرص عمل ومكافحة الفقر وتحسين الخدمات العامة.


كشف المدير التنفيذى لمشروع مبارك القومى للإسكان عن أن جميع الشباب المستفيدين من مشروع "ابنى بيتك" من حقهم الحصول على عقود ملكية لقطع الأراضى التى حصلوا عليها من خلال المشروع، بعد الانتهاء من تسديد ثمن الأرض ومراحل البناء بالكامل بدون أى مخالفات.


- 218 حالة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير فى أسبوع

- ولاية رابعة لـ"آخر ديكتاتور فى أوروبا"
- سدد ثمن الأرض.. تحصل على عقد الملكية فى "ابنى بيتك"
- تغييرات روتينية فى أمانات "الوطنى" بعد انتهاء مؤتمره السنوى
- تحقيقات بشأن دفع رشاوى للموظفين فى السفارة الألمانية بالقاهرة


قالت الصحيفة،أعلن د.يوسف بطرس غالى وزير المالية طرح مبادرة جديدة لإصدار أول موازنة للمواطن تتيح للمصريين مراقبة الإنفاق الحكومى لأول مرة والمشاركة المجتمعية فى ترتيب أولويات الإنفاق العام سواء على مستوى الدولة أو كل محافظة، وأن هذه الموازنة تسمح لكل مواطن بالتعرف على المخصصات المالية الموجهة للخدمات العامة داخل محافظته أو المركز الذى يعيش فيه.

فيما أبدى أمين أباظة وزير الزراعة دهشته من استهلاك الفرد للقمح فى مصر الذى يعتبر أعلى المعدلات العالمية، واصفاً هذا الاستهلاك بأنه غير آدمى، وسيظل كذلك طالما أن سعر رغيف الخبز منخفضاً حيث يستغل جزءا منه كعلف للمواشى.


وعلى صعيد آخر أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإخلاء سبيل 42 متهما فى أحداث كنيسة العمرانية بضمان محال إقامتهم ما لم يكن أحد منهم مطلوبا على ذمة قضايا أخرى ،كما أمر بتجديد حبس 42 آخرين 15يوما على ذمة التحقيق، بذلك يكون قد تم الإفراج عن 116 متهما ممن تم القبض عليهم فى أحداث الشغب والبالغ عددهم 158.


- المصريون يراقبون الإنفاق الحكومى لأول مرة

- أباظة: استهلاكنا للقمح..غير آدمى!
- ويكيليكس:مبارك رفض عرضاً لشراء أسلحة نووية من السوق السوداء
- يقتل والده بسبب 10 جنيهات
- مجلس الدولة يحل نزاع المالية ومستشفيات جامعة القاهرة
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide