الخميس، ديسمبر ٠٢، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الخميس2/12/2010

Bookmark and Share

 

الوفد والإخوان يعلنان انسحابهما من الانتخابات.. والإنتربول يطلب اعتقال مؤسس ويكيليكس.. ورئيس مباحث البدرشين: لم أحتجز القاضى ولم أشارك فى التزوير



فيما بدا وكأنه تصريحات عن انتخابات تمت فى وطنين مختلفين جاءت صحافة القاهرة هذا الصباح، حيث حملت تصريحات الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ومسئولى الحزب الوطنى تأكيدات على نزاهة انتخابات الجولة الأولى لمجلس الشعب، فى حين أعلن حزب الوفد فى "جريدة الوفد"، والنسخة "الديجيتال" من "اليوم السابع" عن انسحاب الحزب من الانتخابات، كما وصف الخاسرون الانتخابات بـ"المهزلة".

وأكد رئيس مباحث البدرشين فى تصريحات انفرد بها الزميلة "الشروق" أنه لم يحتجز القاضى وليد الشافعى عضو لجنة الانتخابات بالبدرشين، نافيا جميع الاتهامات المنسوبة إليه من القاضى، ومؤكدا أنه لم يشارك فى التزوير.


وأشارت "الأخبار" إلى أن الشرطة الدولية "الإنتربول" أعلنت أنها أصدرت مذكرة اعتقال دولية "المذكرة الحمراء"، بحق مؤسس موقع ويكيليكس جولليان أسانج، المطلوب فى إطار تحقيق بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسى.. يأتى هذا فى الوقت الذى واصل فيه موقع ويكيليكس أمس تسريب وثائق جديدة فضحت الكثير من مراسلات القادة فى العالم.


وإلى مطالعة سريعة إلى ما جاءت به صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، والأهرام المسائى، والنسخة "الديجيتال" من اليوم السابع الصادرة أمس..




قالت الجريدة إن جمعية "مواطنون من أجل الغلاء" تقدمت ببلاغ إلى جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار ضد 4 شركات تتهمها باحتكار سوق السكر فى مصر بعد ارتفاع الأسعار بين 6 و8 جنيهات، وأكد محمود العسقلانى رئيس الجمعية أن هذه الشركات احتكرت السكر فى مصر.


وفى واقعة غريبة ونادرة تعد الأولى من نوعها بمدينة شرم الشيخ، هاجمت سمكة قرش على مدار يومين متتالين أربعة سائحين 3 منهم من الروس وأوكرانى.


وتسببت "المعايرة" بنتيجة الانتخابات فى قرية الروضة التابعة لمركز المنيا فى قتل مواطن وإصابة اثنين آخرين بعد أن عاير "القتيل" شقيقى النائب السابق محمد عامر حلمى برسوبه فى الانتخابات مما دفعهما إلى إطلاق الرصاص، قبل أن يتجمع المواطنون حول منزل النائب وأحرقوا وأتلفوا سيارتين.


فرخندة: المشاركة الكبيرة للمرأة ثمرة مساندة القيادة السياسية
دراسة إنشاء كابل كهربائى بين مصر والسعودية بخليج العقبة
42% من المصريين يرون أن سبب الصراع مع الغرب دينى.. و34% يعتبرونه سياسيا
ارتفاع قياسى للذهب بعد تراجع اليورو
16% من حالات الاغتصاب يعلن عنها فقط



ملف كامل أعدته "الأهرام المسائى" عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب فى الجولة الأولى، كيف كانت نسبة المشاركة 35% بحضور نحو 14 ألف ناخب، وكشفت الإحصاءات عن فوز الحزب الوطنى بـ161 مقعدا، مع خوض الإعادة على 244 مقعدا أخرى بـ292 مرشحا، فى حين حصل حزب الوفد على مقعدين فقط ليدخل فى الإعادة على 10 مقاعد، وفاز "التجمع" بمقعد واحد ويدخل الإعادة على 3 مقاعد.


كما فاز "العدالة" بمقعد، وفاز "الغد" بمقعد، ويدخل "السلام" الإعادة على ثلاثة مقاعد، كما كشفت الإحصاءات أن "الوطنى" ينافس "الوطنى" على 134 مقعدا، وكان الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى مرشح "الوطنى" عن دائرة أبو كبير فى محافظة الشرقية حصل على أعلى الأصوات فى الانتخابات بـ92 ألفا و218 صوتا.


وأشارت الجريدة إلى أن مجلس الوزراء أحال فى اجتماعه قرار رئيس الجمهورية رقم 89 لسنة 1998 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات إلى مجلسى الشعب والشورى لإجراء تعديل تشريعى جديد وحل مشكلة مدينتى.


فتح 458 جراجا أسفل عقارات الجيزة
السوق السوداء تحرم "التضامن" من الذرة
آخر تصريح لرئيس الجامعة الأمريكية: لن نبيع مقر الجامعة لإسرائيل.
200 جنيه زيادة فى سعر الحديد
السكر بـ375 قرشا فى 3225 مجمعا



أشارت الجريدة إلى أن الشرطة الدولية "الإنتربول" أعلنت أنها أصدرت مذكرة اعتقال دولية "المذكرة الحمراء"، بحق مؤسس موقع ويكيليكس جولليان أسانج، المطلوب فى إطار تحقيق بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسى.. يأتى هذا فى الوقت الذى واصل فيه موقع ويكيليكس أمس تسريب وثائق جديدة فضحت الكثير من مراسلات القادة فى العالم.


ورصدت مشيرة خطاب وزير ة الدولة للأسرة والسكان أن 2047 مشهدا للتدخين تم فى 35 مسلسلا فى رمضان الماضى، وأوضحت فى مائدة مستديرة عن "المعالجة الدرامية لقضايا التدخين"، أن مدة هذه المشاهد 54 ساعة كاملة.


9 وحدات بحرية مصرية ويونانية فى المنارة "إسكندرية 2010"
مبارك: العلاقات مع الإمارات قوية وراسخة
نظيف: اللجنة العليا تقوم بدورها على أكمل وجه
مصر ترفض البيانين الأمريكيين عن الانتخابات



يعقد المكتب التنفيذى لحزب الوفد اليوم اجتماعاً طارئاً، برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، لإعلان قرار الانسحاب من الانتخابات البرلمانية لمجلس الشعب، واتفق الأعضاء بالمكتب التنفيذى عقب اجتماع عقدوه أمس بعدم خوض جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل، ويبحث المكتب التنفيذى اتخاذ القرار المناسب تجاه تلك التجاوزات.


فيما أعلن كشف المستشار وليد الشافعى عضو اللجنة العامة لدائرة البدرشين، والذى كشف عن واقعة تسويد البطاقات الانتخابية، أنه لن يشارك فى الإشراف على انتخابات الإعادة المقرر إجراؤها يوم الأحد القادم، احتجاجاً على الاعتداء الذى وقع ضده فى دائرة البدرشين.


انسحاب الوفد من انتخابات مجلس الشعب
العفو الدولية تطالب بإجراء تحقيق مستقل حول انتهاكات الانتخابات المصرية
انسحاب جماعة الإخوان المسلمين من جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشعب
التجمع يصف الانتخابات بأنها الأسوأ فى التاريخ المصرى
القضاء الإدارى: مراقبة الانتخابات حق لمنظمات المجتمع المدنى
سرور يستقبل سفير نور ويؤكد أنه فخر للوفد والبرلمان



نقلت النسخة الديجتال من "اليوم السابع" قائمة أقوى 68 شخصية فى العالم، والتى نشرتها مجلة "فوربس - الشرق الأوسط"، تصدرها الرئيس الصينى جينتاو القائمة متفوقا على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما الذى احتل المرتبة الثانية، وحصل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك السعودية على المرتبة الأولى عربيا والثالثة عالميا، وخلت من أى شخصية مصرية.


فيما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فى عددها الصادر أمس، أن مركزا إسلاميا يضم مسجدا فى ولاية أوريجون الأمريكية تعرض للحرق المتعمد بعد محاولة محمد عثمان محمود شاب أمريكى مسلم كان يتردد على هذا المكان تفجير شاحنة مفخخة لقتل أكبر عدد من الناس فى مدينة بورتلاند.


وقالت إن مئات من سكان المنطقة المسيحيين والمسلمين اجتمعوا مساء أمس الأول لإقامة صلاة جماعية أمام مركز سلمان الفارسى الإسلامى حاملين الشموع لإدانة الحادث الذى وصفته الصحيفة بـ"جريمة الكراهية"، ولتقديم الدعم للمركز.


"الوفد" و"الإخوان" ينسحبان من انتخابات"الشعب" احتجاجا على "التزوير"
القضاء الإدارى يلغى 5 دوائر انتخابية
الشريف: نرفض أى استخدام للقوة أو الخروج على القانون
الوطنى يدعو مرشحيه لـ"التماسك" خلال جولة الإعادة
الذهب يصل لأعلى مستوى ويرتفع 50 جنيهاً للأوقية عالمياً
مجلس الوزراء: 7% ارتفاعاً فى أسعار السكر خلال ديسمبر



أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن نجاح 9 وزراء فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية دليل على شعبية الحكومة، مضيفا أن المجلس يتوقع وجود ملاحظات على عملية "التصويت" من الداخل والخارج، وأنه مستعد للرد عليها، فى الوقت الذى خففت فيه الولايات المتحدة من لهجتها الحادة وانتقاداتها لمصر فى بيانين عقب الانتخابات البرلمانية وأعربت عن التزامها بشراكتها مع مصر، وهو الأمر الذى اعتبرته القاهرة تدخلا غير مقبول.


وأعدت الجريدة ملفا خاصا تضمن حوارات مع الخاسرين فى انتخابات مجلس الشعب، والذين أكدوا أن المجلس القادم بلا شرعية، واعتبر علاء عبد المنعم مرشد الوفد بالزاوية الحمراء أن الانتخابات"مسرحية هزلية"، وحمدين صباحى يؤكد: التوريث مؤكد بعد "تأميم البرلمان"، فى الوقت الذى تظاهر فيه طلاب 7 جامعات اعتراضا على نتائج الانتخابات.


ووصف رمسيس النجار محامى الكنيسة القبطية حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر أمس الأول بالاستمرار فى تنفيذ حكم أحقية الأقباط فى الزواج الثانى بأنه عديم الأثر ولا يعتد به لأنه لاحق على حكم المحكمة الدستورية العليا الذى قضى بوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا.


الفك المفترس يهاجم شواطئ شرم الشيخ ويلتهم أطراف 3 سائحين روس.
مرشح "وطنى" يسلم اللجنة العليا للانتخابات "سى دى" يكشف تفاصيل تزوير وشهادة وفاة لناخبين أدلوا بأصواتهم.
الضرائب تحجز على أرصدة "عمر أفندى" فى البنوك للحصول على 98 مليون جنيه
مسئولون إسرائيليون فى وثائق "ويكيليكس": سلامنا مع القاهرة بارد.. ومصر تعاملنا باعتبارنا العدو الأول"
"موسى" يطالب السودانيين بعدم الاحتكام للسلاح قبل "استفتاء الجنوب".



انفرد الزميل محمد عبد السلام بوثائق تكشف تزوير أقوال الشهود بمجالس التأديب، والتى أوضحت حسب ما نشرت الجريدة أن رئيس هيئة الطاقة الذرية عدل أقوال شهود واقعة التعدى لتحويل رئيس قسم المفاعلات إلى مجلس تأديب، وأن رئيس الهيئة يضيف 3 شهود لم يحضروا وقائع قيد التحقيق.


وفى آخر حوار مع الروائى النوبى إدريس على الذى رحل عن دنيانا الثلاثاء الماضى، قال للزميلة إسراء عبد الفتاح "حاولت الانتحار 5 مرات.. ولا أمشى فى المظاهرات لخوفى من "التعذيب"، وما زلت يساريا ولكنى مستقل لأننى لا أحب السجون، وأنا جبان جدا، وأتخلى عن جبنى عندما أمسك القلم.


وكشف تقرير حكومى صادر عن مركز المعلومات عن ارتفاع أسعار القمح بنسبة 27% والسكر 23%، فى الوقت الذى تراجعت فيه فرص العمل بنسبة 50%، وتراجعت معها ودائع البنوك 923 مليار جنيه.


مسئول بالتضامن: 20% من الدقيق المدعم يستخدم علفا للحيوانات والطيور
حسن يونس: اتفقنا مع وزارة الطيران على شراء طائرات هيلكوبتر مخصصة لصيانة أبراج الضغط العالى
القضاء الإدارى: السماح لجمعيات المجتمع المدنى المصرية بمراقبة انتخابات الإعادة
طارق كامل: مصر لا تُصدر الجريمة الإلكترونية.. وتأمين رسائل الإنترنت يساعد على كشف الإرهاب
بالمستندات: إدارة مستشفى الكهرباء بالإسماعيلية تبيع الأدوية المدعمة لصيدلية مشبوهة بنصف الثمن



أكدت الجريدة فى صدر صفحتها الأولى أن بعثة الاتحاد الأوروبى نفت ما نسب إليها من إشادة بالعملية الانتخابية التى جرت الأحد الماضى، فى الوقت الذى أعرب مجلس الأمن الأمريكى عن إحباطه بسببها.


وفى الصفحة الأولى للجريدة أشارت الجريدة إلى أن الحزب الوطنى أبدى سعادته من هذا النجاح الكبير فى الانتخابات الذى يثبت أن "الناخب المصرى يدرك طريقه جيدا ويميز بين الوعود الجادة للحزب الوطنى، والشعارات المرسلة"، على حد وصف صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى، كما لفتت إلى تعليق الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب على ما تقوله المعارضة ومراقبون بوجود تزوير بـ"أنه أمر متعودين عليه"، أما المعارضة فرأت أن الأمر خلاف ذلك، ودعا قيادات حملة البرادعى "الإخوان المسلمين للانسحاب، مطالبين بعدم الاعتراف بشرعية المجلس المقبل".


وأكد رئيس مباحث البدرشين فى تصريحات انفرد بها الزميلان ممدوح حسن وحاتم الجهمى أنه لم يحتجز القاضى وليد الشافعى عضو لجنة الانتخابات بالبدرشين، نافيا جميع الاتهامات المنسوبة إليه من القاضى، ومؤكدا أنه لم يشارك فى التزوير، كما أشارت الجريدة إلى أن القاضى الدكتور أيمن الوردانى نائب رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية والمشرف على الانتخابات فى العريش قدم مذكرة رسمية إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات للاعتذار عن الإشراف على انتخابات الإعادة بسبب التجاوزات.


بطلان نتيجة انتخابات دائرة الرئيس بأمر القضاء
ريتشارد جير: عدت للفندق بجيوب مقطوعة بسبب تحرش المعجبين فى مصر
الحكومة تتجه إلى تعديل قانون المزايدات بأثر رجعى لإنقاذ مشروعات "الأمر المباشر"
23.5% تراجعا فى الطلب على العمالة المصرية فى أكتوبر
السفيرة الأمريكية فى القاهرة: مصر ليست سعيدة بتوجيه أموال المعونة لمساندة الديمقراطية



فى كلمته الافتتاحية بـ"الجمهورية الأسبوعى" هذا الصباح، وجه الكاتب الصحفى على هاشم نداء إلى كل المصريين حمل عنوان "تعالوا إلى كلمة سواء" يطالبهم فيها بضرورة إعمال العقل لمخاطبة الناس والرد على سلبية ثقافة المشاركة السياسية، وبناء مشروع يقوم على أسس سليمة ومتينة لإحداث تنمية وترسيخ دولة مدنية من أجل "مستقبل مصر الحقيقى" للأجيال القادمة.


وفى سياق الانتخابات، وتحت عنوان "حزب الوفد يتخبط" كتب الزميل صفوت عمران عن الانقلاب الداخلى الذى يشهده حزب الوفد بعد إعلان انسحابه من جولة الإعادة واستقالة نائبيه الفائزين فى الجولة الأولى، ونقل عمران عن فؤاد بدراوى نائب رئيس الحزب قوله، إن قرار الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب غير ملزم وضد اللائحة الداخلية للحزب، لافتاً إلى أن القرار النهائى سيكون الأحد المقبل يوم جولة الإعادة.


نظيف: فوز 9 وزراء دليل على نجاح الحكومة
الضباب يؤخر أبو الغيط عن قمة الأمن والتعاون بكازاخستان
القضاء الإدارى يوقف الانتخابات فى 5 دوائر
تراجع معدلات الإفلاس النهائى بين الشركات والأفراد بنسبة 68.8%.
الفك المفترس ظهر فى شرم الشيخ.. والسياحة تلغى الغوض فى المدينة لمدة 48 ساعة
أحقية المحافظين والوزراء فى تأديب موظفى المديريات
البورصة تواصل انخفاضها لليوم الرابع

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide