الجمعة، ديسمبر ٢٤، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الجمعة 24/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

عز يواصل تحليل أسباب هزيمة المعارضة فى الانتخابات.. وطرح "النصر للسيارات" للبيع.. ومرشد الإخوان يلتقى وزير الداخلية السودانى سراً


أخبار ستقرؤها فى صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، وتحتل عناوينها الرئيسية، ومنها "توعد ويكيليكس إسرائيل بنشر 3700 وثيقة بعضها ربما يتسبب فى الكشف عن جواسيس جدد للموساد".. و"متابعة تفاصيل القبض على جواسيس تعمل لحساب الموساد"، و"إلقاء الرئيس مبارك خطاباً فى المؤتمر السابع للحزب الوطنى غداً".

فى حين تنفرد الدستور بلقاء سرى جمع بين محمد بديع، مرشد الإخوان المسلمين، وإبراهيم محمود حامد، وزير الداخلية السودانى، بأحد المطاعم النيلية.

بينما تشير جريدة الأخبار إلى أنه تقرر طرح شركة النصر للسيارات للبيع بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً، ويقرر الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، تعميم تجربة فريدة لطلاب مدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية ابتكروا سبورة ذكية مصرية بتكلفة لا تتجاوز 2000 جنيه.

ويؤكد السفير حسن عيسى، المدير السابق لإدارة إسرائيل بوزارة الخارجية، فى حوار أجراه معه الزميل عبد الخالق صبحى أن الموساد يستغل وزارة الخارجية كساتر فى أعماله ويدفع بعناصره للعمل فى الخارج ويعطيهم درجة دبلوماسية.

وإلى قراءة سريعة لأبرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم، الجمعة، بالإضافة إلى الأهرام المسائى الصادرة أمس..



فى مقاله الثانى عما جرى فى انتخابات برلمان 2010.. يواصل المهندس أحمد عز، أمين تنظيم "الحزب الوطنى"، تفنيد ما سمَّاه أسباب تمكن مرشحى الحزب من هزيمة مرشحى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد.. "عز" يقسِّم مقاله إلى 3 أقسام.. ويتحدث فى الأول عن أن جماعة الإخوان فى 2010 بدت أضعف من 2005 لأن الناخبين أدركوا أنهم يلتحفون بالتدين ويتاجرون به.

وفى القسم الثانى من مقاله يتحدث "عز" عن استيعاب "الوطنى" لاستراتيجية التحالفات الانتخابية فى الدوائر، ويكشف عن تعمد الحزب الدفع بترشيحات مزدوجة وثلاثية أمام مرشحى الإخوان لتفتيت الكتل التصويتية للناخبين تمهيداً لإسقاط ممثلى "المحظورة"، كما يصفها، من الجولة الأولى مع جمع الأصوات فى الجولة الثانية لصالح واحد من مرشحى الحزب.

أما فيما يتعلق بحزب "الوفد"، فنجد أن أمين تنظيم الحزب يُرجِع سقوط أبرز مرشحيه إلى عدم نزولهم الدوائر الانتخابية إلا فى وقت متأخر، ويضرب "عز" مثلاً على ذلك بمنير فخرى عبد النور، وطاهر أبو زيد، وسميرة أحمد ورامى لكح.

المهندس أحمد عز يواصل كتاباته: انتخابات مجلس الشعب "دعوة لقراءة التفاصيل"
واشنطن تُسقِط توفير اعتمادات دعم الجيش الإسرائيلى لأول مرة
جهاز جديد للنقل الثقيل فى مصر
القذافى يبحث الوضع مع موسى فى السودان قبل الاستفتاء
23 منفذاً متحركاً لبيع السكر والأرز والمكرونة بالميادين العامة
اليوم: 4 مباريات بالدورى أبرزها وادى دجلة مع الزمالك



أعدت الجريدة ملفاً من ثلاث صفحات بعنوان "الموساد.. الأسطورة الإسرائيلية الثالثة تنهار"، أشارت فيه إلى وجود صراع خفى بينه وبين جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" حول الأكثر تأثيرا منهما فى صنع القرار السياسى الإسرائيلى، وأشار السفير حسن عيسى، المدير السابق لإدارة إسرائيل بوزارة الخارجية، إلى أن الموساد يستغل وزارة الخارجية كساتر فى أعماله ويدفع بعناصره للعمل فى الخارج ويعطيهم درجة دبلوماسية، وأن الجهاز يعتمد على النساء لإغراء العملاء ولتنفيذ عمليات خاصة.

وتسبب إعلان نتائج التنسيق لطلاب الثانوية الإنجليزية فى حالة من الغضب والبكاء بين الطلاب وأولياء الأمور بعد ارتفاع الحد الأدنى للقبول فى الكليات إلى 12 %.

رئيس تحرير لبنانى: جاسوس الموساد حاول قتلى ومستعد للشهادة أمام القضاء المصرى
"حرب الشتائم" تتصاعد فى "الناصرى"
اتفاق وشيك لبيع عمر أفندى لمستثمر مصرى
إنقاذ معمل تكرير بترول بالسويس من كارثة
حصص إضافية لمنع طوابير البوتجاز



قالت الجريدة: إنه تقرر طرح شركة النصر للسيارات للبيع بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً، وأوضح زكى بسيونى، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أنه تم الانتهاء من تقييم أصول ومعدات الشركة، ويتم مراجعة التقييم بجهاز المحاسبات لبدء الطرح، وأشارت الجريدة إلى أن عدد العمال انخفض من 7 آلاف إلى 250 فقط بعد تطبيق نظام المعاش المبكر.

وفى الصفحة الثالثة تقرأ بحسب الزميل محمد درويش أن الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، قرر تعميم تجربة سبورة ذكية مصرية ابتكرها 3 تلاميذ بمدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية بالبساتين تكوير سعرها يساوى 10 % فقط "2000 جنيه فقط" من سعر السبورة التى يتم استيرادها من الخارج بقيمة 20 ألف جنيه، ووجد فيها وزير الحل السحرى لتعميم تجربة السبورات الذكية، خاصة أنها لا تحتاج إلى بروجيكتور وجهاز كمبيوتر ولا تتعرض للتلف ولها مميزات كبيرة.

كما يلفت انتباهك فى الصفحة الثالثة، إعلان باسم الجمعية العامة لنقل البضائع وجمعية الغربية والجمعيات بالمحافظات يستحث ويناشد سائقى وأصحاب السيارات النقل على مستوى الجمهورية بضرورة إنهاء الإضراب وبالانتظام والعودة للعمل، بحجة الحرص على الاقتصاد القومى، على أن تتولى الجمعية العامة والفروع عرض وحل مشاكلهم من خلال القنوات الشرعية.

ثلوج أوروبا تدفع آلاف السياح إلى الشواطئ المصرية
الزمالك يسعى لتأكيد صدارة الدورى أمام دجلة
مشروع قانون المعاشات الاستثنائية أمام مجلس الشعب
وفاة أكبر معمر بالصحراء الغربية عن عمر 122 سنة
طقس دافئ 48 ساعة وتحذير من الشبورة



فى الصفحة الأولى تقرأ أن نيابة السويس بدأت التحقيق فى بلاغ جمعية الاستزراع السمكى بشأن صرف 7 آلاف متر من مياه الصرف الصحى غير المعالج فى خليج السويس بما يهدد بكارثة بيئية أدت لآثار سلبية على نحو 10 آلاف صياد.

وبحسب الزميل عبد الرحيم أبو شامة تودع الحكومة عام 2010 الأسبوع المقبل بطرح آخر أذون لها بقيمة 10.5 مليار جنيه تقوم باقتراضها من البنوك والمؤسسات لتمويل العجز المتواصل فى الموازنة العامة للدولة.

اتصالات من كبار رجال الدولة والمواطنين للاطمئنان على صحة سعيد عبد الخالق
8 قتلى و28 مصاباً ضحايا الشبورة على الطرق
المصرى يطلب رسمياً استعارة شوقى من الأهلى
علقة بالعصا لطالب يرفض الدرس الخصوصى وصفعة على وجه طالبة بسبب الواجب
المفتى يرحب بإطلاع الباحثين على أحكام الإعدام



بحسب الزميلة منى ياسين، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدء موجة صقيع جديدة يوم الاثنين المقبل تستمر حتى ليلة رأس السنة، وهى الموجة التى يطلق عليها د. محمود عيسى، رئيس الهيئة، "نوة عيد الميلاد".

وفى متابعة لقضية بيع "عمر أفندى" للمرة الثانية، تؤكد الصحيفة أن مدير الشركة أفصح، خلال اجتماع أمس بوزارة القوى العاملة والهجرة، بأن البيع سيتم خلال أيام لمستثمر مصرى، فى الوقت ذاته شدد مسئولون بالوزارة على أن الحكومة لن تتخلى عن العمال.

وفى عدد اليوم تواصل الزميلة ملك عبد العظيم سلسلة حوارات "الجانب الآخر" مع رموز السياسة والأدب.. هذه المرة تنجح زميلتنا فى استدراج د. منى مكرم عبيد من ملعب السياسة إلى مناطق أكثر "إنسانية".. الدكتورة منى اعترفت بأن "دمها حامى" وأنها ترفض الصداقة بين الرجل والمرأة معتبرةً ابنها صديقها الوحيد.

اعترافات "الجاسوس" تكشف: 3 شبكات تعمل لحساب "الموساد" فى سوريا ولبنان
"الوفد" يبدأ التحرك لإسقاط مجلس الشعب.. و"الإخوان" يرفضون "البرلمان الموازى"
اختفاء شقيق أستاذة بهيئة الطاقة الذرية السورية فى القاهرة
خبراء وسياسيون: مقال "عز" عن إنجازات "الوطنى" ملئ بالثغرات ولا يستند للواقع
اتجاه لرفع سعر توريد السكر إلى 250 جنيهاً لحل أزمة ارتفاع الأسعار



قالت الجريدة إنها علمت من مصادر حكومية رفيعة المستوى أن دولتى الكونغو وبورندى تعهدتا لمصر بعدم التوقيع على الاتفاقية الإطارية لمياه النيل التى وقعت عليها 5 من دول المنبع من أصل سبعة دون موافقة مصر والسودان.

ويقدم الدكتور رفعت السيد أحمد قراءة ودراسة فى الصفحة الرابعة عشر يقول فيها: "قبل أن تحاكموا "الصغار" حاكموا الجواسيس الكبار"، ويطالب بمحاسبة الدكتور أحمد زويل وأنيس منصور وجلال الزوربا وسعد الدين إبراهيم وعلى سالم ويوسف والى وحسين سالم، وغيرهم على التطبيع مع إسرائيل، مؤكدا أن زويل ساعد الجيش الإسرائيلى على تطوير منظومة صواريخه.

وبحسب الزميل السيد زايد، حذرت وزارة الداخلية من مخاطر انتشار المخدرات "الرقمية" على شبكة الإنترنت، حيث أكدت دراسة انتشار هذا النوع من المخدرات التى تتراوح سعر الجرعة الواحدة فيه بين 3 و9 دولارات، والتى يعرفها البحث بأنها مقطوعات موسيقية تم إعدادها بناء على دراسات علمية خاصة بكهرباء المخ لها نفس أثر المخدرات العادية.

السفير الإسرائيلى يغادر القاهرة بعد الإعلان عن قضية الجاسوسية
دراسة حكومية: 39 % نسبة الفاقد فى الخبز المدعم خلال الإنتاج
رئيس اللجنة العليا: الانتخابات شابها "عبث وتزوير" وبطلان الانتخابات يبطل انتخابات الرئاسة
مرشد الإخوان يلتقى وزير الداخلية السودانى "سريا" بأحد مطاعم القاهرة
ديلى تليجراف: 2011 عام التغيير فى الشرق الأوسط
رواتب العاملين فى الفنادق التى تبيع الخمور "حلال" ولا شبهة فيها



فى الصفحة الأولى من "الشروق" تؤكد مصادر مطلعة بوزارة الإسكان أن هناك مقترحاً حكومياً بإلزام أصحاب الشقق المغلقة ببيعها أو تأجيرها بعدما وصل عددها لـ 5 ملايين وحدة سكنية، اعتبرتها المصادر بمثابة سبب لعرقلة تعديل قانون الإيجار.

وفى الصفحة الثالثة نقرأ تقريراً يفيد بأن أعضاء تحالف المصريين الأمريكيين، المتواجدين حالياً بالقاهرة، سيلتقون الدكتور محمد البرادعى، أبرز سياسى ظهر على الساحة خلال عام 2010، ولم يوضح التقرير هدف اللقاء.

وفى حواره مع الزميلة صفاء عصام الدين، يعترف د. بطرس بطرس غالى، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بأنه لم يرَ صورة خالد سعيد، قتيل الإسكندرية على يد رجال شرطة، ولم يتابع قضيته بالشكل المطلوب، محدداً دوره فى تحسين صورة مصر على المستوى الدولى.

"ويكيليكس" يتوعد إسرائيل بـ3700 وثيقة سرية
الإسكان تدرس إلزام أصحاب الشقق المغلقة ببيعها أو تأجيرها
عودة روح الفكاهة فى أول عظة للبابا شنودة عقب لقاء الرئيس
مرشد الإخوان: الجماعة ستتجه للاحتجاجات
احتجاج 100 عامل بشرم الشيخ



أحالت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدعوى القضائية التى طالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام وزارتى الداخلية والثقافة بسحب ترخيص وإلغاء دار الفكر الإسلامى التى يمتلكها المفكر جمال البنا، مع سحب مؤلفاته وحرقها إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير قانونى فى هذه القضية.

وفى الصفحة العاشرة تقرأ بحسب الزميلة نادية السيد دراسة أعدتها الدكتورة نعايم سعد زغلول مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بمركز المعلومات برئاسة الوزراء تحت عنوان "مرحلة ما بعد ويكيلكس" أن الموقع جاء فى المرتبة الـ57 عالمياً فى معدلات الدخول عليه حتى منتصف ديسمبر 2010، وفى المرتبة 45 فى مصر، وأضافت أن الوثائق شككت فى مصداقية الإعلام الجديد.

بعد 40 يوماً من البحث.. العثور على الفتاة المختفية فاقدة الوعى
مستثمر جديد يطلب عمر أفندى خلال 10 أيام
مبارك يحدد تكليفات العام الجديد فى مؤتمر الوطنى غداً
طارق كامل: لا خطر من استخدام المحمول نهائياً
درويش: زيادة مرتبات الموظفين 100 % طبقا لقانون الوظيفة الجديد
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide