الأحد، ديسمبر ٢٦، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الاحد 26/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

"مبارك" خضنا انتخابات "الشعب" مدركين أن العمل الحزبى مسئولية.. وعرض "مصرى" وحيد لشراء عمر أفندى..  ليلة رأس السنة صقيع وأمطار ورياح شديدة


تباينت معالجات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم، الأحد، فى تناولها للمؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديقراطى، فما بين 4 و5 صفحات خصصتها صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" للمؤتمر وفعالياته التى تستمر على مدار 3 أيام..نقلت "الشروق" و"المصرى اليوم" وقائع المؤتمر، "الأولى" بخبر مقتضب عن ما حدث فيه، و"الثانية"، تنقل توجيه عدد من المشاركين لانتقادات حادة للحكومة، حيث قال أحد أعضاء الحزب بالشرقية "نصيب الفرد رغيف واحد يومياً".

أما صحيفة "الوفد" لسان حال حزب الوفد المعارض، فتجاهلت مؤتمر "الوطنى" ولم تشير لها، اللهم فيما يتعلق باستخدامها لردود أفعال المصريين على انعقاده.. المواطنون قالوا إنهم لا يثقون فى الحزب الوطنى ولا نتوقع منه شيئاً.. "إلكترونياً"، أطلقت حركة "6 أبريل" مؤتمراً موازياً لمؤتمر الحزب الوطنى على الإنترنت تحت مسمى "مؤتمر القلة المندسة".


وبعيداً عن تجاهل "الوفد" واقتضاب "الشروق" و"المصرى اليوم" لمؤتمر الحزب الوطنى.. قال أحمد نصر الممثل القانونى لشركة عمر أفندى، إن إدارة الشركة ليس لديها سوى عرض وحيد لشراء الشركة مقدم من مستثمر مصرى.. نافياً وجود عروض كثيرة لشراء عمر أفندى، ومعلقا عليها بأنها "عروض إعلامية".




وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم، مع أبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..



أكد الرئيس مبارك، زعيم الحزب الوطنى، فى خطابه السنوى فى افتتاح المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى، أن الحزب خاض انتخابات مجلس الشعب، مدركاً أن العمل الحزبى والوطنى مسئولية وعطاء، مشدداً على أن ما حققه الحزب من أغلبية كبيرة تقابله مسئولية كبرى داخل البرلمان وخارجه خلال المرحلة المقبلة، كما أكد الرئيس، أن الحزب ينأى بنفسه عن احتكار العمل الوطنى والحزبى ويتطلع لتعزيز التعددية والمنافسة الشريفة ويشجع على ذلك ويسعى إليه.

وفيما يتعلق بشركة عمر أفندى، التى أصبحت مثار جدل إعلامى فى الفترة الماضية، أكد أحمد نصر الممثل القانونى لشركة عمر أفندى، أن إدارة الشركة ليس لديها سوى عرض وحيد لشراء الشركة مقدم من مستثمر مصرى يقوم حالياً بواسطة إحدى الشركات المحاسبة المتخصصة بالفحص المالى للشركة، ونفى المصدر ما يتردد فى الفترة الأخيرة من وجود عروض كثيرة لشراء عمر أفندى، معلقا عليها بأنها "عروض إعلامية"، مشيراً إلى قيام الشركة بصرف مرتبات ديسمبر للعاملين الأسبوع المقبل.


واستمراراً للإفراج عن مرتكبى أحداث شغب العمرانية، قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمس، السبت، إخلاء سبيل 19 متهما من المحبوسين احتياطيا فى قضية أحداث الشغب بالعمرانية على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة، فيما يتبقى 23 متهما محبوسين على ذمة التحقيقات فى تلك القضية.


مبارك يطلب توسيع مظلة العدل الاجتماعى وتوفير معاش لمن لا معاش له.
عزمى: أولوية خاصة لقضايا الشباب فى المناقشات.
إخلاء سبيل 19 متهما من المحتجزين بأحداث العمرانية.
قمة الدورى تشتعل فى ظل مطاردة الأهلى والإسماعيلى للزمالك.
فهمى: ورقة عمل مصرية حول انعكاسات الأزمة المالية.
ضبط "توربينى" جديد بالعياط اغتصب 7 أطفال وقتل أحدهم.


تتسلم اليوم، الأحد، محكمة استئناف القاهرة، ملف قضية جاسوس الموساد الإسرائيلى طارق عبد الرازق، والذى بلغ عدد صفحاته‏ 555‏ ورقة، وذلك لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمته‏..‏ وأكد مصدر قضائى لـ"الأهرام المسائى" عدم صحة ما ذكرته الصحيفة السعودية من تسرب معلومات عن الملف،‏ جاء ذكرها فى حوار بين الرئيس ووزير الرى السابق،‏ إلى الموساد ومنها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى، الذى أبلغ بها الرئيس مبارك على حد زعم الصحيفة فى معلوماتها التى تبين عدم صحتها‏.


وأجرى الزميل محمد حربى، حواراً مع الدكتور سيار الجميل المؤرخ العراقى، قال الجميل فى حواره: لو كان العراق يمتلك أسلحة دمار شامل لما تعرض للغزو الأمريكى، واللحظة التاريخية الفاصلة هى التى لا يمكنها أن تنحصر بيد المؤرخ فقط، بل إنها ملك لقائد البلاد والقائد السياسى ورئيس المحكمة وصانع القرار ورب الأسرة وقائد الرحلة وقائد الفريق وقائد المعركة.. ورغم تفاؤل الرجل بمستقبل العراق تراه غاضبا كمؤرخ من صدام حسين، الذى رحل من دون أن ينطق بالأسرار الكثيرة التى يعرفها ولم ينطق بحرف أمام المحكمة التى قضت بإعدامه‏.‏


عدادات كهرباء مؤقتة لأصحاب التوصيلات غير القانونية.
تحديد مواعيد الامتحان التجريبى للثانوية العامة خلال أيـام.
سلفا كير يدعو البشير إلى التعاون بغض النظر عن نتيجة الاستفتاء.
يحطم رأس زوجته بـكوريك لشكه فى سلوكها.
طـــوارئ بالمـدارس لمواجـهـة أنفلـونـزا الخــنازيـر.


من خلال 5 صفحات خصصتها "الأخبار" لخطاب الرئيس حسنى مبارك أمام المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى، نقلت خلالها، تأكيدات الرئيس مبارك بأن الفترة القادمة تشهد مزيداً من الاستثمار والنمو والتشغيل‮، وزيادة توسيع قاعدة العدل الاجتماعى، وتأكيد الرئيس على أن الحزب الوطنى ‮خاض الانتخابات البرلمانية ببرنامج طموح‮ ‬يضيف إلى ما حققه الحزب، لكن الرئيس شدد على أن الأغلبية الكبيرة للحزب الوطنى تقابلها مسئولية كبرى داخل البرلمان وخارجه.


خطاب مهم للرئيس أمام المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى.
وزير الصحة‮: ‬خفض أسعار 50 ‬دواء جديدا من ‮10‬٪‮ ‬إلى 60 % ‬السبت القادم.
استياء مجلس الشعب ضد قرار مجلس النواب الأمريكى بالاعتراض على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
مواجهة ساخنة بين الشياطين الحمر وذئاب الجبل.
المخاوف الأمنية تحيط باحتفالات العالم بعيد الميلاد.


من خلال عنوانها، "أعضاء الوطنى يهاجمون الحكومة فى مؤتمر الحزب".. رصدت "المصرى اليوم"، ما أسمته بـ"النقاشات الساخنة" بين أعضاء الحزب الوطنى حول قضايا الصحة والزراعة والتنمية الاجتماعية ومكافحة الفقر، وقالت الصحيفة، إن لجنة التنمية الاجتماعية التى أدارها جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى، وجه عدد من المشاركين انتقادات حادة للحكومة، حيث قال أحد أعضاء الحزب بالشرقية "نصيب الفرد رغيف واحد يومياً".

فيما أكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى والموارد المائية فى حواره لـ"المصرى اليوم"، أن استثمارات إسرائيل فى دول حوض النيل ضعيفة جداً مقارنة بالاستثمارات المصرية فى هذه الدول، متمنيا، عدم انفصال السودان وأن يظل السودان كياناً واحداً يمثل الشمال والجنوب فى دولة واحدة، موضحاً أن السودان يمثل العمق الإستراتيجى لمصر، مشددا على عدم وجود نية لتوصيل مياه نهر النيل لإسرائيل، قائلاً: "لا توجد مياه كافيه أصلاً لتوصيلها إلى إسرائيل، لو توافرت هذه المياه لقمنا بتوصيلها إلى جميع أراضى سيناء.


الكشف عن جاسوس مصرى جديد يعمل لصالح "إسرائيل" منذ 20 عاما.
"التضامن": احتياطى سكر التموين يكفى 5 أشهر.. والمكرونة على البطاقات أول يناير.
محافظ القاهرة يأمر بالتحقيق فى حريق مؤسسة الأحداث بعين شمس.
الصين تنفق 30 مليارا للحفاظ على المياه فى عام 2011.
الحبس سنة مع الشغل لـ19 من "ألتراس الزمالك" بتهمة الشغب.
"الأرصاد": ليلة رأس السنة صقيع وأمطار ورياح شديدة.



نقلت "الوفد"، ردود أفعال المصريين على انعقاد المؤتمر السابع للحزب الوطنى الديمقراطى، والذى كان شعاره "علشان تطمن على مستقبل أولادك"، قال المواطنون إنهم لا يثقون فى الحزب الوطنى ولا نتوقع منه شيئاً، معتبرين، شعار الحزب، بأنه غير واقعى فى ظل سيطرة من أسموهم بـ"أصحاب المصالح" على الحزب، مؤكدين، الحكومة مسئولة عن انهيار الخدمات والمرافق وارتفاع الأسعار والبطالة.


فى مقالته "ضربة قاسمة للدولة المدنية" قال الكاتب الصحفى محمد عبدالقدوس، إنه تعجب من تصريحات أعضاء الحزب الوطنى وحديثهم عن الدولة المدنية الحديثة، واعتبر عبد القدوس فى مقاله، أن الدولة المدنية تلقت ضربة قاصمة على يد أعضاء البرلمان والذى وصفه بـ"المزور"، عبدالقدوس طالب أن يحل البرلمان الشعبى محل مجلس الشعب الجديد الذى يضم نوابه الحقيقيين الذين تم إسقاطهم عمداً.


وكشف مختار نوح القيادى بجبهة المعارضة داخل جماعة الإخوان المسلمين، عن اقتراب الجبهة من وضع الملامح النهائية للمؤتمر القادم، وتحديد موعده ومن المرجع أن انعقاده فى الأسبوع القادم، نوح كشف أن المؤتمر سيتناول تحديد إستراتيجية جديدة لفكر جماعة الإخوان المسلمين.


عثمان: تحقيق نسبة 8% نمو يحتاج رفع استثمارات القطاع الخاص إلى 500 مليار.
إخلاء سبيل 19 متهما فى أحداث العمرانية.
الوليد بن طلال يبحث بيع نصف الأرض المخصصة لشركته فى توشكى.
قيادات الوطنى يتهربون من إعلان مرشح الحزب فى انتخابات الرئاسة.
شيكابالا يعود للمنتخب فى دورة حوض النيل.
الزمالك يخاطب الاتحاد القطرى للموافقة على مشاركة حسين المحمدى فى القمة.


بالتوازى مع المؤتمر السنوى للحزب الوطنى، أطلقت حركة "6 أبريل" مؤتمراً موازياً على الإنترنت تحت شعار "مؤتمر القلة المندسة"، والقلة المندسة هى الصفة التى أطلقها الحزب الوطنى على الحركة، وشعر مؤتمرها هذا العام هو "من داخل الأراضى المصرية المحتلة" ويستمر المؤتمر حتى غد، الاثنين.

فى تصريح خاص لـ"لدستور"، أكد محمود الشريف رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، أن اللجنة تسعى لزيادة الحوافز المرتبات الخاصة للدعاة والوعاظ، مضيفاً، اللجنة ستطالب بزيادة ميزانية ترميم المساجد من خلال الموازنة العامة للدولة مع العمل على إصدار قانون دور العبادة الموحد.


وتستكمل الزميلة أميرة فودة حوارها مع السفير محمود بسيونى سفير مصر السابق لدى إسرائيل.. بسيونى أكد أن شبكات التجسس الإسرائيلية تناقض مع اتفاقية "كامب ديفيد" وأن مصر لن تتهاون فى التعامل معها، لافتاً إلى أن إسرائيل ترى أن قضية "شاليط" تمثل إهداراً للكرامة الوطنية والعسكرية للجيش لأنه اختطف من داخل موقع إسرائيلى، مؤكداً أن مصر لديها جهاز مخابرات على أعلى مستوى من الوعى والذكاء وقادر على حماية مصر.


واشنطن لا تريد الضغط على مصر خوفا من وصول الإخوان للسلطة.
8 يناير بدء امتحانات نصف العام فى مدارس التربية والتعليم والأزهر.
مصادر إسرائيلية: نتنياهو يزور مصر مطلع يناير المقبل.
"المغربى" و"المصيلحى" يكرران "جملة أنا الوزير وفاهم كل حاجة" فى مواجهة الأعضاء.
تأجيل عمومية المصرف المتحد 15 يوما لاعتماد تصفية صندوق العاملين.
حمدى السيد: عز "كرباج" الوطنى ضد المرشحين غير المرغوب فيهم.


بخبر مقتضب نقلت "الشروق"، وقائع انطلاق المؤتمر العام للحزب الوطنى وخطاب الرئيس مبارك للحزب فى مؤتمره السابع، وقالت الصحيفة: "اكتظت قاعة المؤتمرات صباح أمس، بأعضاء الحزب ونوابه فى مجلس الشعب الجديد، وسيطرت الانتخابات التشريعية على أجواء المؤتمر خاصة بالنسبة للنواب الجدد الذين بلغ عددهم لـ"300 نائب" إلى جانب نائبات الكوتة".

وفى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق لنادى اتحاد جدة السعودى، أنه تلقى عرضاً رسمياً من مسئولى النادى الأهلى لتولى مسئولية الإدارة الفنية للفريق بداية من شهر يناير القادم، مؤكداً أنه لم يحسم قراره حتى الآن، نافياً ما أثير حول توقيعه للنادى الأهلى وأنه لن يتخذ قراره فى التوقيت المناسب.


عماد أديب: الانتخابات أخلت بمصداقية النظام.. وأثارت قنابل موقوتة ستنفجر فى "الرئاسية".
انطلاق المؤتمر العام للحزب الوطنى بخطاب للرئيس و11 اجتماعا فرعيا.
"جوزيه" لم أوقع رسميا للأهلى وسأحسم موقفى بعد الكريسماس.
مرتضى يتحدى عز ويبايع مبارك ويعلن إنشاء حزب.
مصر تطالب الإنتربول باعتقال ضابطى الموساد المتهمين بالتجسس.
غالى لـ"الشروق": أنهينا أزمة المقطورات بالتعاون مع وزارة التجارة والبنوك.


ينظم الأطباء والعاملون بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية و أهالى المرضى، وقفة احتجاجية اليوم، الأحد، فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا ضد قرار نقل المستشفى.. وقال عاملون بالمستشفى فى رسالة أرسلوها لوزارة الصحة "إذا أردتم هدم المستشفى فنحن نفضل أن تهدموها فوق رؤوسنا".

فيما أعلن د.حاتم الجبلى وزير الصحة، أنه تقرر خفض أسعار 50 صنف دواء اعتباراً من السبت القادم "أول يناير 2011"، وتشمل أدوية لعلاج الأنيميا المصاحبة للفشل الكلوى والأورام السرطانية والالتهاب الكبدى المزمن ومستحضرات أشعة تشخيصية وعلاج مرض السكر بالإضافة إلى أدوية مضادات للفيروسات ومضادات حيوية وعلاج تضخم البروستاتا وعلاج ضغط الدم المرتفع.


فيما استنكرت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، اعتراض مجلس النواب الأمريكى على أية محاولة للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية خارج إطار اتفاق يتم التوصل إليه بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى، ومطالبتهم القادة الفلسطينيين بالتوقف عن جهودهم للحصول على مثل هذه الاعترافات.


تخفيض أسعار أدوية الفشل الكلوى والكبدى والسرطان والسكر والروماتيزم.
مبارك: خضنا انتخابات مجلس الشعب مدركين أن العمل الحزب الوطنى مسئولية وعطاء.
براءة مجدى الجلاد من سب "قورة".
المصيلحى يستقيل من رئاسة الاتحاد السكندرى.
وقفة احتجاجية لأهالى المرضى والعاملين بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية.
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide