الاثنين، ديسمبر ٢٧، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الاثنين 27/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن جريدة اليوم السابع

الخنازير تقتل ضحايا جدداً.. ووفاة الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق.. ومصرع 8 سائحين أمريكيين وإصابة 23 فى أسوان.. 15 يناير محاكمة جواسيس تل أبيب بمصر



اكتست الصحف الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بصور للأتوبيس السياحى، الذى كان يقل السائحين الأمريكيين بعدما اصطدم بسيارة نقل وأسفر عن وفاة 8 سياح وإصابة 23 منهم، على طريق أسوان ـ أبو سمبل.

وتابعت الصحف قضية جواسيس تل أبيب فى مصر، حيث أبرزت قرار محكمة الاستئناف بتحديد 15 يناير لمحاكمة الجاسوس المصرى لدى إسرائيل، وفى سياق متصل قالت الوفد: إن المصريين العاملين بإسرائيل وعددهم 5700 مصرى يعملون بإسرائيل وبعضهم يعمل بأعمال مدنية داخل الجيش الإسرائيلى، ومن السهل تجنيد عدد كبير من هؤلاء المصريين.


وأبرزت الصحف أيضاً انتشار مرض أنفلونزا الخنازير، الذى تسبب فى وفاة أشخاص جدد وإصابة آخرين بعدة محافظات، كما حرصت الصحف على نعى الكاتب الصحفى الكبير سعيد عبد الخالق رئيس تحرير الزميلة الوفد، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 63 عاماً بعد صراع مع المرض.


وقبل أيام من اللقاء المرتقب بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، أوضحت الصحف، أن الفريقين استكملا استعداداتهما لخوض المباراة المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل باستاد القاهرة، فى حين أبرزت أيضاً نبأ وصول المدرب البرتغالى جوزيه خلال 48 ساعة لتولى تدريب النادى الأهلى.




أبرزت الأهرام الحادث المأساوى الذى تعرض له السياح الأمريكان بأسوان، حيث أوضحت الجريدة أن طريق أسوان ـ أبو سمبل شهد الحادث المروع الذى راح ضحيته 8 وأصيب 21 بعدما اصطدم الأتوبيس السياحى الذى يقلهم بسيارة نقل محملة بالرمال معطلة وواقفة على جانب الطريق.

ومن الساحرة المستديرة وقبل أيام من اللقاء المرتقب بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك قالت الأهرام إن الفريقين أغلقا ملفى المقاولون العرب ووادى دجلة فى الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدورى، ودخل الفريقان أجواء الاستعدادات للمواجهة المرتقبة بينهما فى القمة 107 المحدد لها الخميس المقبل باستاد القاهرة.


بعنوان "مشهد المعارضة السياسية" قال الدكتور عبد المنعم سعيد: إن الأحزاب الأخرى بدلا من أن تتجه إلى إجراء عملية مراجعة لأدائها السياسى لتوضيح مواطن الضعف المزمنة اتجهت إلى توجيه اتهامات إلى الحزب الوطنى بتزوير الانتخابات.


الشريف: تأهيل كوادر "الوطنى" لعام الحسم والانتخابات الرئاسية
أبو الغيط: نساند العراق إقليمياً ودولياً وسنشارك فى القمة المقبلة.. المالك يعد بتسوية ملف الديون وحوالات العاملين قريباً
فى حادث مروع بطريق أسوان ـ أبو سمبل.. 8 قتلى و21 مصاباً أمريكياً بعد اصطدام أتوبيس بسيارة نقل
الأهلى والزمالك يبدآن الاستعداد للقمة 107
سعيد عبد الخالق فى ذمة الله
مليون و495 ألف "مطلقة" فى مصر!


قالت الأخبار إن الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، يعتمد خلال أيام المشروع المتكامل لتعديل المقطورات وتحويلها إلى تريلات والمراحل الزمنية لتطبيقها.

بعنوان "وزراء إسرائيليون لا يستبعدون اجتياح عزة وإسقاط حكومة حماس" قال سليفان شالوم، نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إنه لا يستبعد أن تضطر إسرائيل إلى تنفيذ عملية عسكرية جديدة فى قطاع غزة.


وفى سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلية، إن إسرائيل ستضطر عاجلا أم آجلا إلى البت فى مسألة إسقاط حماس فى قطاع غزة.


فى اليوم الثانى للمؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى.. أولوية قصوى لمواجهة البطالة وزيادة معدلات النمو
3.4 مليار دولار من البنك الدولى لتمويل 20 مشروعاً بمصر
محاكمة المتهمين بالتجسس 15 يناير القادم
مشروع متكامل لتعديل المقطورات وتحويلها إلى تريلات
مصرع 8 سياح أمريكيين وإصابة 21 مصريين فى تصادم بأبو سمبل
ترشيح أحمد رجب لجائزة مبارك
أبو الغيط يجرى مباحثات فى بغداد مع طالبانى والمالكى والنجيفى
وزراء إسرائيليون لا يستبعدون اجتياح غزة وإسقاط حكومة حماس


بصورة أخذت بعناية للكاتب الصحفى الكبير سعيد عبد الخالق بعنوان "سعيد عبد الخالق فى ذمة الله" عنونت الوفد صفحتها الأولى، مشيرة إلى أن الوفد فقدت أحد فرسانها ومؤسسيها ورئيس تحريرها بعد صراع مع المرض استمر أسبوعين عن عمر 62 سنة.

وبشأن أزمة عمر أفندى قالت الوفد، إن الحكومة تبحث إعادة شراء عمر أفندى، بينما تتحرك البنوك للحجز على الشركة وفاء لديونها.


بعنوان "5700 مصرى يعملون داخل إسرائيل" قالت الوفد إن تحقيقات النيابة التى تجريها مع الجاسوس المصرى كشفت عن وجود جاسوس آخر طليق نجح فى تجنيد عشرات المصريين.


وأشارت أصابع الاتهام إلى المصريين العاملين بإسرائيل وعددهم 5700 مصرى يعملون بإسرائيل وبعضهم يعمل بأعمال مدنية داخل الجيش الإسرائيلى، وأكدت المصادر سهولة تجنيد عدد كبير من هؤلاء المصريين.


الحكومة تبحث إعادة شراء عمر أفندى.. والبنوك تتحرك للحجز على الشركة وفاء لديونها
سعيد عبد الخالق رئيس تحرير الوفد فى ذمة الله
5700 مصرى يعملون داخل إسرائيل.. وسيف اليزل: تجنيدهم سهل.. وولاؤهم للدولة العبرية.. ورئيس الجالية المصرية بتل أبيب: تجنيد الجواسيس داخل مصر أسهل
إلغاء الجوازات الخاصة للأسرة الملكية فى البحرين
اتصالات دبلوماسية تمهيداً لزيارة "نتانياهو" إلى القاهرة.. والإعلام الإسرائيلى ينفى علاقة مغادرة "ليفانون" من مصر بشبكة التجسس الأخيرة
مصرع 8 سائحين أمريكيين وإصابة 23 بينهم مصريان فى تصادم أتوبيس سياحى بسيارة نقل


بعد سلسلة تحقيقات لنيابة أمن الدولة مع جواسيس تل أبيب فى مصر، أبرز الزميل أحمد شلبى فى المصرى اليوم قرار محكمة الاستئناف بالقاهرة بتحديد جلسة 15 يناير المقبل لبدء محاكمة طارق عبد الرازق المتهم بالتجسس لصالح الموساد بالاشتراك مع شخصين إسرائيليين.

لم تغفل المصرى اليوم ثانى أيام مؤتمر الحزب الوطنى السابع، حيث أشار الزميل محمود مسلم إلى أن المؤتمر شهد هجوماً حاداً من قياداته ضد المعارضة بالتلميح تارة وبالكلام المباشر تارة أخرى وكان أعنفه من جانب صفوت الشريف الأمين العام للحزب والمهندس أحمد عز أمين التنظيم.


قال الكاتب الصحفى حمدى رزق بعنوان "لم تتعد سن الفطام" وقعت الواقعة، دخلت الأحزاب الانتخابات وخرجت شيعا وأحزابا، الأحزاب أخذتها السكرة، سكرة الخروج، لم تفطن للفكرة، فكرة الخروج، سكرى وما هم بسكارى، يتشاغلون بالتزوير ـ وهو حق لهم ـ عن التغيير، الخطير هو أن معظم البنايات الحزبية المصرية تحتاج إلى إعادة إعمار، إلى إصلاح، إلى قرارات شجاعة قبل أن تنهار فوق رؤوس سكانها والمارة.


"المعارضة" ترفض "البرلمان الموازى".. وتصفه بـ"فكرة فاشلة" تفتت الأحزاب
مجدى عاشور نائب "الإخوان" المنشق: سأرشح مبارك للرئاسة.. وأوافق على "جمال" إذا جاء ببرنامج يحقق العدل
قيادات "الوطنى" تهاجم المعارضة و"الإخوان" وتصفهم بـ"يعيشون فى الوهم.. ويقولون ما لا يفعلون"
مؤتمر "القلة المندسة": "الوطنى" أباد المعارضة.. وسنلجأ للقضاء والبرلمان الدولى
"أنفلونزا الخنازير" يصعد هجومه ويقتل 5 مواطنين ويصيب 25
مئات الأطباء والمرضى والنشطاء يتظاهرون ضد هدم "مستشفى العباسية".. وتهديدات باحتجاجات لمدة أسبوع


واصل مرض أنفلونزا الخنازير انتشاره خلال الآونة الأخيرة، حيث أوضحت جريدة الدستور ارتفاع حالات الوفيات بالفيروس بمحافظة الدقهلية إلى 16 حالة بعد وفاة حالتين أمس، بالإضافة إلى وفاة حالة أيضا فى بور سعيد.

ومن أمام مستشفى العباسية، رصد الزميلان طارق عبد العزيز ومحمد فيصل الوقفة الاحتجاجية التى نظمها أمس المئات من أهالى المرضى النفسيين والأطباء والعاملين بمستشفى العباسية، احتجاجا على قرارات هدم مستشفى العباسية وتحويلها إلى مبنى معارض.


فيما اعتبرته الدستور سقطة بروتوكولية لأمين تنظيم الحزب الوطنى، قالت إن أحمد عز فاجأ المشاركين فى المؤتمر العام للحزب الوطنى الديمقراطى أمس بالهبوط بترتيب الرئيس مبارك رئيس الجمهورية للمرتبة الثانية فى نهاية كلمته.


رئيس لجنة الفتوى: انضمام علماء الأزهر للأحزاب جائز.. وانضمامهم للإخوان مكروه!
غياب محمد فضل وحسام عاشور عن "قمة الخميس"
مصرع 8 سائحين أمريكيين وإصابة 23 فى تصادم أتوبيس بسيارة نقل بأسوان
مصادر: السماح بدخول المصريين لليبيا دون شروط نهاية يناير
جبهة المعارضة: جماعة الإخوان محكومة بقانون طوارئ داخلى.. وجميع الصلاحيات فى يد المرشد
سقطة بروتوكولية لأمين تنظيم الحزب الوطنى.. وأحمد عز يشيد بصفوت الشريف أولاً ويضع الرئيس مبارك فى المرتبة الثانية
"الخنازير" تقتل ضحايا جدداً فى الدقهلية وبور سعيد.. و"الطيور" تفترس ضحيتين بالبحيرة والأقصر
محمود أبو زيد: خروجى من الرى كان برغبتى ولا علاقة له بقضية التجسس


وصف الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، ما يتردد حول رفع دعوى بطلان مجلس الشعب الحالى بأنه كلام سياسى وليس قانونياً ونوع من تخاريف الحياة السياسية، مشيرا إلى أن الدعاوى القضائية فى مجلس الدولة تكون ضد قرار إدارى.

لقاء القمة المرتقب بين قطبى الكرة المصرية لقى مكاناً فى الصفحة الأولى للجمهورية التى زفت نبأ وصول جوزيه فى غضون 48 ساعة بالقاهرة، تمهيدا لعودته إلى منصب المدير الفنى للفريق بعد الاتفاق النهائى معه على تولى تدريب الفريق.


وجدت "أنفلونزا الخنازير" أيضا مكاناً فى جريدة الجمهورية التى أشارت إلى أن الأنفلونزا المستجدة وصلت إلى تلاميذ المدارس بالفيوم وتسبب فى وفاة مواطن برشيد.


حديث الانتخابات السابقة والقادمة يسيطر على مناقشات مؤتمر الوطنى.. والشريف: خطاب مبارك يؤكد الحقيقة.. ومصر وشعبها فوق الأحزاب
ضد الحكومة.. حى حلوان يزيل الأبنية المخالفة "على الورق"
رضا المواطن أساس تقييم الموظف
سرور: دعوى بطلان الشعب "تخاريف سياسية"
محيى الدين: مصر لم تطلب من البنك الدولى تمويلاً لبرنامجها النووى
اقتراح برلمانى بإنشاء شرطة لحماية أراضى الدولة
تقديراً لدور مصر وتجربتها الرائدة.. عائشة عبد الهادى رئيساً لفريق حول العمل الاجتماعى العربى
اليوم.. إعلان تفاصيل صفقة عمر أفندى والمستثمر الجديد
مصرع وإصابة 29 سائحاً أمريكياً ومصريين بأبو سمبل
"الجاسوس" أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ 15 يناير
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide