الثلاثاء، ديسمبر ٢٨، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الثلاثاء 28/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن جريدة اليوم السابع

لا يجوز لعز أن يقيم أداء الجماعة.. وتحقيقات "الجاسوس": المتهم كان يدرب نجل مسئول سيادى على "الكونغ فو" وحصل منه على معلومات سلمها لتل أبيب

أعلنت التقارير الصادرة عن وزارة الصحة أن عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير بلغ 559 حالة فى أسبوع واحد، وبناء على ذلك رفعت الإدارات الصحية بالمحافظات حالة من الاستعدادات القصوى لمواجهة الأنفلونزا التى واصلت ضرباتها فى كافة أنحاء المحافظات وسط مخاوف من انتشارها فى المدارس بين التلاميذ.

وحول قضية الجاسوسية التى أعلنت نيابة أمن الدولة جزءاً من تحقيقاتها، نشرت "المصرى اليوم" أن ابن مسئول بجهة سيادية كان يتلقى تدريبات "كونغ فو" على يد المتهم، وحصل من الابن على معلومات سلمها للموساد، بالإضافة إلى تسجيل لقاءات لشخصيات حكومية أثناء ظهورهم فى التليفزيون، لاستخلاص بصمتهم الصوتية واستخدمها فى التنصت عليهم.


وحول تداعيات فتوى أحد الشيوخ المحسوبين على جماعة أنصار السنة المحمدية، والتى أباح فيها إهدار دم الدكتور محمد البرادعى، أصدرت الجماعة بياناً على موقعها الرسمى تتبرأ فيه من تلك الفتوة التى وصفتها بـ"الشاذة والمريبة".


وإلى قراءة سريعة لأهم عناوين صحافة القاهرة اليوم..



قالت "الأهرام" إن الحكومة ستطالب خلال أيام، مجلس الشعب، باعتماد مبلغ 4 مليارات جنيه إضافياً لدعم رغيف الخبز والأرز والسكر بعد أن اقترب من النفاد رصيد المبالغ المخصصة لدعمها فى موازنة العام الحالى، وذلك بعد ارتفاع أسعار القمح والسكر فى البورصات العالمية وزيادة أسعار الأرز محلياً.

"إذا كان من حقك أن تُضرب فيجب ألا تخيفنى" تلك الرسالة جاءت واضحة فى اجتماع لجنة النقل لجمعية رجال الأعمال إلى أصحاب السيارات والمقطورات المضربين عن العمل بعد أن تجاوزوا الحدود بالتعدى على الشاحنات التى تعمل ولم تلتزم بالإضراب.


وعلى الصعيد الرياضى، يحسم اليوم الثلاثاء، الجهاز الفنى للنادى الأهلى مصير مشاركة نجمه حسام عاشور لاعب الوسط، ولحاقه بلقاء القمة بعد غد الخميس، بعد أن تم وضع اللاعب تحت الاختبار الطبى.

الانتخابات الرئاسية فى سبتمبر.. ومؤتمر خاص لاختيار مرشح الوطنى قبلها بشهرين.
الحكومة تطلب 4 مليارات جنيه اعتمادات إضافية لدعم الخبز والأرز والسكر
الأهلى يحسم اليوم مصير مشاركة عاشور فى لقاء القمة
اعتباراً من اليوم.. أمطار رعدية وسيول على البحر الأحمر وسيناء
20 جراحاً فى العالم من بينهم طبيبة مصرية يقودون ثورة علاجية لإنقاذ الأجنة


اهتمت الصحيفة بتداعيات سرقة منبر قانيباى، حيث تنصلت كل من وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف من‮ ‬المسئولية عن سرقة منبر قانيباى الرماح الأثرى،‮ ‬وتبادل المسئولون فى كلتا الوزارتين إلقاء المسئولية‮،‬ فقد أكد بيان لوزارة الأوقاف عدم المسئولية لأن المسجد مغلق بمعرفة المجلس الأعلى للآثار منذ عام ‮٣٩٩١‬،‮ ‬وتم وضع شدات خشبية بصحن المسجد،‮ ‬وجميع ملحقات المسجد للترميم.

فيما قام المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بتدشين سفينة نقل البضائع‮ "‬الحرية ‮٣"، ‬والتى تم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية التابعة لوزارة الدفاع بأيد وخبرات مصرية، وتعد أضخم سفينة نقل يتم بناؤها بمصر، ‬تبلغ‮ ‬حمولة السفينة ‮10 ‬آلاف طن‮.. ‬ويبلغ‮ ‬مدى إبحارها ‮٩ ‬آلاف ميل‮، ‬ويمكنها الإبحار لمدة ‮٢٢ ‬يوما بدون التزود بالوقود.


وفى تقرير لمجلة الإيكونوميست العالمية، اختارت المجلة مصر ضمن ‮٦ ‬دول مرشحة لموجات كبيرة من النمو خلال العقد المقبل،‮ ‬وقال إن هذه الدول تتميز بالفرص الواعدة للنمو فى‮ ‬الأجل الطويل.

فى ختام المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى‮:‬ الحزب والحكومة يتعهدان بتنفيذ تكليفات الرئيس ورعاية محدودى الدخل
الإيكونوميست‮:‬‮ ‬مصر ضمن ‮٦ ‬دول مرشحة لمعدلات نمو كبيرة
المشير طنطاوى‮ ‬يدشن ‬أضخم سفينة نقل تجارية
‮٩٥٥ ‬حالة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير
مصرع أسرة من ‮٥ ‬أشخاص فى حادث تصادم بالدقهلية


أبرزت الصحيفة ما قاله الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية، حيث أكد أن الحزب الوطنى ينسق حالياً مع الكنيسة مقترحات بشأن دور العبادة الموحد لتنظيم وتسهيل بناء الكنائس، مشيراً إلى أن الحزب درس من خلال لجنة داخلية عدة مقترحات لتيسير بناء الكنائس.

ودعت مصر أمس الاثنين، الكاتب الصحفى عبد الخالق سعيد رئيس تحرير الوفد من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر، وشارك فى الجنازة آلاف من تلاميذه وجميع العاملين بجريدة الوفد وعدد من الصحفيين وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، بينما تعرض د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد لوعكة صحية مفاجئة منعته من المشاركة فى تشييع الجنازة.


وعلى صعيد مواجهة أنفلونزا الخنازير رفعت الإدارات الصحية بالمحافظات حالة من الاستعدادات القصوى لمواجهة أنفلونزا الخنازير التى واصلت ضرباتها فى كافة أنحاء المحافظات وسط خوف شديد من انتشارها فى المدارس بين التلاميذ.

أنفلونزا الخنازير تهاجم المحافظات.. "الصحة" تعلن إصابة 559 حالة بالمرض فى أسبوع
رغم فضيحة التجسس الصهيونية على مصر.. 500 إسرائيلى يحتفلون بمولد أبوحصيرة فى البحيرة بالمخالفة لأحكام القضاء
استعدادات أمنية مكثفة للقاء.. واليوم إعلان طاقم تحكيم القمة 106 بين الأهلى والزمالك
"هشام" و"السكرى" ينتظران الكلمة النهائية.. محكمة النقض تتسلم ملف قضية سوزان تميم
صدق أو لا تصدق.. صادرات السكر ارتفعت بنسبة 163% خلال "سبتمبر" الماضى.. و34% ارتفاعاً فى عجز الميزان التجارى.. و5.2 مليار دولار فاتورة واردات أكتوبر
لويس جريس فى ذكرى رحيل سناء جميل: تركت جثتها 3 أيام أملاً فى ظهور أهلها
الحكم بحبس رئيس جامعة القاهرة 3 أشهر وعزله من الوظيفة


نشرت "المصرى اليوم" جزءاً من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع طارق عبد الرازق المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، حيث كشفت التحقيقات أن ابن مسئول بجهة سيادية كان يتلقى تدريبات كونغ فو على يد المتهم، وأن المتهم أخذ معلومات من الابن ووصّلها إلى الموساد.

حيث قال المتهم إن الموساد سجل لقاءات لشخصيات حكومية أثناء ظهورهم فى التليفزيون المصرى، وأخذ تلك التسجيلات واستخلص منها بصمة صوتهم واستخدمها فى التنصت على العديد منهم.


كما حذرت مديرية أمن القاهرة جماهير الأهلى والزمالك من الشغب خلال مباراة القمة الخميس المقبل، وأعلنت أنها ستنشر كاميرات مراقبة فى أماكن سرية بالمدرجات، وعلى مداخل ومخارج الاستاد لمراقبة المشاغبين، وحددت أجهزة الأمن قائمة المحظورات، وأهمها الصواريخ والشماريخ وعبوات البيروسول.


فيما قضت محكمة جنح الإسماعيلية ببراءة 6 من أعضاء جماعة الإخوان من تهمة استغلال الدين فى الدعاية الانتخابية، وتوزيع ملصقات تتضمن شعار "الإسلام هو الحل"، وقالت المحكمة إن الشعار غير مقصور على تيار بعينه، وأن الأصل فى التجريم هو إثارة الفتنة الطائفية، وليس استخدام الشعار فى حد ذاته.

"نظيف" فى ختام مؤتمر "الوطنى": مستوى معيشة المواطنين ارتفع بدليل شرائهم 750 ألف "تكييف"
"البرادعى" فى "واشنطن بوست": "مبارك" يتمتع بـ"صلاحيات إمبراطورية"
"النقض" تتسلم 5 طعون على الحكم فى قضية طلعت والسكرى
اليوم الـ19 لإضراب المقطورات: اعتداء على "نقل" فى أسيوط.. والمطاحن تطالب "الداخلية" بحماية شاحنات القمح
"زيزو" يجهز مفاجأة ثلاثية.. وإبراهيم حسن: لا أحد يستطيع مراقبة "شيكابالا".. والأمن يحذر "الألتراس" من الشغب فى مباراة القمة.. والمحظورات: الشماريخ والبيروسول


ذكرت الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين شنت هجوماً عنيفاً على أحمد عز الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الحزب الوطنى، حيث وصفته بـ"الطبال" الذى لا يجوز أن يقيم أداء الجماعة، وأكد النائب الإخوانى السابق صبحى صالح أن عز مصاب بعقدة نفسية من الإخوان لأن الجماعة تمثل له "بعبع" وتشعره دائماً بالخوف، مشيراً إلى أن الجماعة صاحبة الـ 80 عاماً فى سجلات التاريخ لا يمكن أن يقيمها شخص بحجم أحمد عز.

وعلى صعيد آخر حذر د.مصطفى عبد العزيز نقيب الأطباء البيطريين السابق من أن وجود خبراء إسرائيليين على أرض مصر قد يكون بوابة جديدة للتجسس، بينما هدد نقيب البيطريين الحالى أى طبيب بيطرى يذهب إلى إسرائيل بإسقاط عضويته.


فيما أثارت صلوات الإسرائيليين ودعاؤهم بشفاء شارون فى مولد أبوحصيرة غضب أهالى قرية "دميتوة" الذين أعلنوا رفضهم استمرار المولد بسبب الدعاء لمجرم الحرب "شارون".

لجنة التقييم الإعلامى تدين مدحت شلبى فى واقعة "النكتة الجنسية" وتوقعات بإيقافه 6 أشهر
محامية الجاسوس: لن أطلب من المحكمة سوى تخفيف العقوبة.. وموقف المتهم ضعيف
مظاهرات فى القاهرة والإسكندرية لمنع تحويل مدارس قومية إلى "تجريبية"
تشييع جثمان سعيد عبدالخالق فى جنازة مهيبة
الأجانب يسحبون 2 مليار جنيه من استثماراتهم فى أذون الخزانة المصرية بشكل مفاجئ
حبس سائق السيارة النقل والتباع فى حادث أتوبيس السائحين بأسوان
"جنح المعادى" تقضى بحبس رئيس جامعة القاهرة 3 أشهر لرفضه تنفيذ حكم "النقاب"
الانتهاء من مذكرة النقض فى قضية هشام طلعت خلال أيام.. والمحاكمة بعد شهرين


بعنوان "بكائية على باب العام الجديد" تحدث الكاتب فهمى هويدى عن أفق العام الجديد الذى وصفه بالمعتم أكثر من سابقه، متسائلا "من كان يتصور مثلا أن يتم تقفيل مصر فى نهاية العام، وأن تجرى بها انتخابات تشيع بيننا الفزع على الحاضر والمستقبل؟، من كان يتصور أن تنتقل مصر خلال خمسين عاماً من القومية إلى القطرية، ومن الاشتراكية المنقوصة إلى الرأسمالية المغشوشة، ومن الحزب الواحد إلى التعددية الشكلية؟".

فيما دعا زعيم الجمعية الوطنية للتغيير د. محمد البرادعى، المجتمع الدولى، لدعم كفاح المطالبين بالحرية فى مصر، و"ألا تداس حقوق الشعب من أجل وعد بعيد المنال بتحقيق الاستقرار"، جاء ذلك خلال مقال له بصحيفة الواشنطن بوست الأمريكية.


وفى نفس المسار أصدرت جماعة أنصار السنة المحمدية بياناً على موقعها الرسمى تتبرأ فيه من فتوى الشيخ محمود عامر، بإهدار دم البرادعى، واصفة فتواه بـ"الشاذة والمريبة".

الوطنى يبحث إصلاح المحليات وسلطة المحافظين.. ونظيف يشكر عز وجمال على النجاح الساحق فى الانتخابات
احتجاجات البطالة التونسية تزحف نحو العاصمة.. انتحار ثالث عاطل عن العمل فى 10 أيام
احتجاج مصرى على طريقة سيدى بوزير.. سائق توك توك يشعل النار فى نفسه اعتراضاً على "المخالفات"
كاهن فى سوهاج يتهم أقباطاً بالتخطيط لاغتياله والأهالى يتهمونه بمنعهم من دخول الكنيسة
"أبوحصيرة" يفرض حصاراً أمنياً فى دمنهور.. الشرطة تنتشر على الطرق وأسطح المنازل.. والمعارضة تتظاهر أمام المحكمة
مترو "سوبر" بين هليوبوليس والقاهرة الجديدة
تعطل خط المترو الأول لانقطاع الكهرباء للمرة الثانية خلال 20 يوماً


قالت الصحيفة، حققت مصر مع قرب بداية العام الجديد كشفين مهمين، الأول اكتشاف الغاز الطبيعى بالمياه العميقة جداً بالبحر المتوسط، وهو ما يبشر بنجاح الاستراتيجية البترولية الجديدة التى أقرها المهندس سامح فهمى وزير البترول، والكشف الثانى للزيت الخام بالجهة الشرقية لخليج السويس وسيناء، وهو ما يؤكد استمرار تدفق البترول من هذه المنطقة.

بينما أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن عام 2010 شهد عدة إنجازات فى القطاع الصحى، وتشمل إقرار العمل بالنظام الجديد للعلاج على نفقة الدولة، وإقرار اللائحة الجديدة للمستشفيات، والموافقة على مشروع نقل وزراعة الأعضاء، والانتهاء من صياغة مشروع قانون التأمين الصحى الجديد.


ولليوم الثانى على التوالى، شهدت مدرستا كلية النصر للبنات والليسيه بالإسكندرية التابعتان للمعاهد القومية المتخصصة حالة من الغضب اعتراضاً من الطلاب وأولياء أمورهم على قرار أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بتحويلهما إلى تجريبيتين.

فى ختام المؤتمر السابع للوطنى.. نظيف: تكليفات مبارك عهد على الحكومة
بعد مؤتمر "الوطنى".. النواب المستقلون: نحن شركاء فى العمل الوطنى
ضد الحكومة.. مديرة صحة بنى سويف ترفض قرارات الوزير والقضاء
559 إصابة بأنفلونزا الخنازير خلال أسبوع
مجلس الشعب يناقش 101 سؤال وطلب إحاطة حول العلاج والسكر والبوتاجاز والمقطورات
إضافة حافز التميز للمكافأة الشهرية للمتعاقدين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه
تأجيل بيع عمر أفندى إلى الغد.. ومرتبات ديسمبر الأحد
جامعة سوهاج ترشح أحمد رجب لجائزة مبارك
سقوط 3 عملاء للموساد فى لبنان
الأرصاد تحذر: أمطار رعدية وعواصف وسيول على القاهرة والمحافظات لمدة 48 ساعة
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide