الاثنين، ديسمبر ٠٦، ٢٠١٠

عناوين صحافة مصر النهارده الاثنين 6/12/2010

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

جولة إعادة بلا ناخبين.. "الإخوان": أحرجنا النظام.. والجمهورية تصف المقاطعة بالـ"أكذوبة" والدستور تؤكد مجلس عز باطل.. والشروق: لم نسء للشافعى


اكتست الصحف الصادرة صباح اليوم من القاهرة بالعديد من الصور للناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب 2010، وأشارت الصحف المستقلة إلى أن الإعادة كانت بلا ناخبين، حيث كان إقبال الناخبين على الدوائر الانتخابية ضعيفا للغاية، بينما شهدت بعض اللجان إطلاق الرصاص وحروبا بالسنج والمطاوى والسيوف، وحرصت المصرى اليوم على التقاط صور لمرشح الوطنى أثناء توزيعه مبالغ مالية على الناخبين، بينما اتهمت الدستور مجلس عز بأنه باطل.

على العكس تماما، قالت الصحف القومية إن المقاطعة كانت بمثابة الأكذوبة، وإن جولة الإعادة مرت بردا وسلاما ولم تشهد مناوشات أو أعمال عنف، وذلك لغياب مرشحى المحظورة، على حد وصفهم، كما أبرزت الصحف القومية تصريحات صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى بأن الحزب التزم الشفافية والحيادية.




"مقاعد جديدة للمعارضة.. وفوز كبير للوطنى" هكذا عنونت الأهرام صفحتها الأولى، مشيرة إلى أن الإعادة فى انتخابات مجلس الشعب اتسمت بالهدوء فى معظم الدوائر، وأن 11 مرشحا من الوفد والمحظورة، على حد وصف الأهرام، تحدوا المقاطعة وواصلوا مشوارهم سعيا إلى المقعد، وأوضحت الجريدة أن بعض الدوائر شهدت اشتباكات بين أنصار المرشحين، الأمر الذى أسفر عن وجود جرحى وإتلاف بعدة دوائر، وأبرزت الصحيفة تصريحات صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى بأن الوطنى حرص على شفافية الانتخابات ونزاهتها.


وفى سياق متصل، أكد المجلس القومى لحقوق الإنسان تلقيه 52 شكوى انتخابية متنوعة حتى عصر أمس منها 20 شكوى خاصة بجولة الإعادة فى محافظات الدقهلية وقنا وكفر الشيخ والشرقية وأسوان والقاهرة.


مقاعد جديدة للمعارضة.. وفوز كبير للوطنى.. إعادة هادئة فى معظم الدوائر.. و11 من الوفد والمحظورة يتحدون المقاطعة
الشبورة تعطل الانتخابات ثلاث ساعات بالشرقية
52 شكوى انتخابية تلقاها مجلس حقوق الإنسان
مبارك يبحث التعاون الاقتصادى والفنى مع رئيس تنزانيا
رئيس عمليات لجنة الانتخابات: لم نتلق أى أحكام قابلة للتنفيذ من الإدارية العليا
غداً أول أيام السنة الهجرية الجديدة
احتجاز رئيس مباحث ميت غمر فى أحداث مؤسفة بأتميدة
مبارك يتسلم أوراق اعتماد 17 سفيراً
ضبط 9 مسلحين بالرشاشات والسنج فى قنا لإرهاب الناخبين
نتانياهو يشكر مصر على جهود مكافحة حرائق الكرمل
القرش يعاود الهجوم فى شرم الشيخ ويقتل ألمانية



اتهمت أسرة النائب مجدى عاشور تنظيم جماعة الإخوان المسلمين غير الشرعى باختطافه فى بلاغ رسمى، وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا قالت فيه إن التحريات التى قام بها جهاز مباحث أمن الدولة أكدت أن عناصر تنتمى إلى التنظيم قامت باختطاف المرشح.


فى عموده "وجهة نظر" قال عبد الطيف المناوى بعنوان "درس البرلمان الأول" إن البرديات تؤكد وجود برلمان أيام الفراعنة، وقد شهد البرلمان عبر مسيرته الممتدة العديد من التطورات التى مثل كل منها علامة فارقة على طريق إقامة الحياة النيابية السليمة التى تعبر تعبيرا حقيقيا عن مصالح وتطلعات الشعب المصرى.


نفى الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، نية الحكومة زيادة أسعار الشريحة الأولى للكهرباء والتى تقدر بـ 50 كيلووات استهلاكا، حيث تصل للمواطنين بسعر 5 قروش للكيلو وات/ساعة فى حين إن تكلفة إنتاج الكيلو وات تصل إلى أكثر من 17 قرشا ونصف القرش.


يوم الحسم.. 566 مرشحاً يتنافسون فى 166 دائرة بجولة الإعادة
لا زيادة فى أسعار الكهرباء
رئيس "العليا للانتخابات" يحذر من الخروج على أحكام القانون واستخدام العنف
لغز عاشور.. أسرة النائب مجدى عاشور تتهم "تنظيم" الإخوان غير الشرعى باختطافه فى بلاغ رسمى.. والنيابة تحقق مع المتهمين
التربيطات والقبلية تحسم المعركة فى المحافظات ومنافسة شرسة بين مرشحى الوطنى
الشريف: نخوض الإعادة اليوم بنفس قوة الجولة الأولى
شهادات الفائزين تتواصل: سقوط قيادات للوطنى أكبر دليل على عدم التزوير
عبد الرحيم على يكتب: الإخوان وأمريكا.. صدام الإخوان بالثورة بداية لموجات الهجرة



بعدة صور للمواطنين أثناء تصويتهم قالت الأخبار إن الهدوء ساد جولة الإعادة والنتائج الأولية سيتم الإعلان عنها اليوم بينما النهائية غدا الثلاثاء، وأبرزت الجريدة تأكيد اللجنة العليا للانتخابات بأن كل من أعلنوا انسحابهم خاضوا الانتخابات باستثناء مرشح واحد، فيما أوضح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أن الوطنى حريص على الشفافية والنزاهة وتطبيق القانون.


وأضافت الأخبار، أن الحوادث التى اندلعت فى الانتخابات كانت فردية وانخفض معدل العنف بها، وذلك لغياب مرشحى المحظورة، على حد وصف الأخبار.


وفى قضية سب القاضى وليد الشافعى قالت الأخبار إنه تم تحديد 18 ديسمبر لمحاكمة الدكتور مؤمنة كامل ورئيس تحرير جريدة الشروق ومحرر، بينما ألغت وزارة العدل التعاقد مع معامل الدكتورة مؤمنة.


الرئيس يجرى مباحثات مع رئيس تنزانيا ويتسلم أوراق اعتماد 17 سفيراً جديداً
هدوء فى جولة الإعادة.. النتائج الأولية اليوم والنهائية غداً
مبارك يبحث مع نتانياهو هاتفياً سبل إحياء المفاوضات
فى قضية سب القاضى وليد الشافعى.. 18 ديسمبر محاكمة د. مؤمنة كامل ورئيس تحرير الشروق ومحرر.. وزارة العدل تلغى التعاقد مع معامل د. مؤمنة
كشف غموض مقتل مهندس البترول
فى رابع هجوم خلال أيام: وفاة سائحة ألمانية افترستها سمكة
جهود محلية ودولية محمومة للسيطرة على حريق غابات الكرمل



بعنوان "سياسات الحزب الحاكم تهدد الاستقرار فى مصر" قالت الوفد إن وسائل الإعلام واصلت أمس كشف مهازل الانتخابات البرلمانية فى مصر خلال تغطيتها لجولة الإعادة، حيث وصفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الانتخابات بأنها خطوة للوراء بعيدا عن الديمقراطية أو حتى الإصلاح السياسى المحدود.


وقالت الوفد إنه فى أول أزمة بين النائب العام ومجلس الشعب بسبب التزوير أحال الأول كلا من عمرو خفاجة رئيس تحرير الشروق وهشام الميانى محرر بالجريدة والدكتورة مؤمنة كامل الأستاذة بطب القاهرة وعضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى لمحكمة الجنايات عن الحزب الوطنى لمحكمة الجنايات.


توقعات بإعلان الرئيس مبارك إلغاء الانتخابات أو حل البرلمان
تأجيل العمومية الطارئة لنادى قضاة بنى سويف
الحزب الوطنى يزور مرشحى المعارضة
الغول يطرد الناخبين ويصوت لنفسه
القضاة الثلاثة المعتذرون.. أسبابهم صحية وليست انتخابية



بصورة أخذت بعناية لمرشح وطنى أثناء تقديمه رشوة لناخب، قالت المصرى اليوم إن الصورة تتحدث عن نفسها، موضحة أن مرشحى الحزب الوطنى انسحبا احتجاجا على تقفيل اللجان الانتخابية وتسويد بطاقات الانتخاب لصالح المعارضة، وأشارت الجريدة إلى أن جولة الإعادة شهدت معارك بالرصاص والسنج والسيوف، ووصل الأمر إلى التهديد بالقتل، بينما حاصر البلطجية اللجان، وتلقت اللجنة العليا للانتخابات 56 شكوى بوقوع انتهاكات داخل اللجان.


وأضافت الصحيفة، أن معركة البطلان اشتعلت بين القضاء الإدارى واللجنة العليا للانتخابات، وأن هناك أحكاما جديدة لوقف نتائج الانتخابات فى 8 محافظات، بينما ردت اللجنة بـ 651 استشكالا، وأكدت عدم مسئوليتها عن العنف وأن اعتذار القضاة الثلاثة لا يخل بالإشراف القضائى.


محاولة أخيرة لحشر المعارضة فى الصناديق
اشتعال معركة البطلان بين القضاء الإدارى والعليا للانتخابات
بورصة الرشاوى : 500 جنيه للصوت فى الغردقة و300 فى شبرا
اللجنة العليا : لسنا مسئولين عن العنف
إيران تعلن إنتاج أول دفعة من الكعكة الصفراء وتقترب من اليورانيوم المخصب



"مجلس عز.. باطل" كان هذا تعليق الدستور على انتخابات مجلس الشعب، مشيرة إلى أنه مازال الحكم التاريخى للإدارية العليا بإسقاط مبدأ "سيد قراره" يلقى بتوابعه، حيث أكد رجال القضاء وأساتذة القانون الدستورى أن مجلس الشعب الجديد والذى يمكن أن تطلق عليه مجلس أحمد عز "باطل".


وفى سياق متصل، أبرزت الدستور تصريح جماعة الإخوان المسلمين بأنهم حصلوا على أصوات أكثر من انتخابات 2005 وأن مشاركتهم فى انتخابات 2010 أحرجت النظام فى الداخل والخارج، كما أبرزت تأكيد حسين إبراهيم المتحدث الرسمى باسم كتلة نواب الإخوان المسلمين بأن الجماعة ستلاحق الحزب الوطنى فى المحافل الدولية لانتزاع حق الشعب فى اختيار ممثليه.


النائب العام يحيل د. مؤمنة كامل إلى محكمة الجنايات بتهمة سب وقذف المستشار وليد الشافعى
مجلس عز.. باطل.. توابع الحكم التاريخى للإدارية العليا يسقط مبدأ "سيد قراره"
الإخوان: حصلنا على أصوات أكثر من انتخابات 2005.. ومشاركتنا أحرجت النظام فى الداخل والخارج
آخر نكتة.. تشكيل جبهة معارضة برلمانية من داخل الحزب الوطنى
التجمع على حافة الانهيار.. 15 أمين محافظة يطلبون سحب الثقة من السعيد بعد إصراره على خوض الحزب جولة الإعادة فى الانتخابات
سرور: لا يمكن مقاضاة مؤمنة كامل دون الرجوع للمجلس
إعادة بلا "معارضة" أو "ناخبين".. إقبال ضعيف فى معظم اللجان.. ونسبة المشاركة 5% فى بعض المحافظات



"جولة إعادة بلا ناخبين" كان هذا تعليق الشروق على انتخابات الإعادة لمجلس الشعب، وأوضحت الجريدة أن عنف الجولة الأولى استمر فى الإعادة، وأن شراء الأصوات لم يتوقف، لافتة إلى أن الحزب الوطنى يضمن 84 % من مقاعد مجلس الشعب قبل نتائج الجولة الثانية، وأن جمال مبارك تابع الإعادة من غرفة العمليات المركزية للحزب.


وبشأن الأزمة الأخيرة بين المستشار وليد الشافعى والزميلة الشروق قالت الصحيفة بأنها لم تسء إليه وإن مجلس النقابة يتضامن معها لأن القضية تتعلق بحرية المعلومات وحق القارئ فى المعرفة.

جولة إعادة بلا ناخبين.. عنف فى المحافظات واستمرار شراء الأصوات
إلغاء انتخابات 28 دائرة فى 4 محافظات عشية الإعادة
رئيس نادى قضاة بنى سويف: إما إشراف قضائى كامل أو لا إشراف
نقيب الصحفيين: "الشروق" لم تسء للقاضى الشافعى.. مجلس النقابة يتضامن مع "الجريدة" لأن "القضية تتعلق بحرية المعلومات وحق القارئ فى المعرفة"
المعارضة تطالب بحل المجلس "الباطل"
سرور: نائب الشعب يكتسب الصفة النيابية بمجرد الإعلان عن فوزه



قالت الجمهورية إن المقاطعة كانت "أكذوبة"، وإن جولة الإعادة اتسمت بالهدوء، رغم شدة المنافسة، وإن مرشحى الوفد والمحظورة، حسبما ذكرت الجمهورية، رفضوا الانسحاب وحشدوا أنصارهم فى الدوائر، كما أبرزت الجريدة تأكيد الحزب الوطنى بالتزامه بقواعد المنافسة وأن الأحزاب الأخرى كانت بمثابة رفقاء طريق.


وفى سياق متصل، نفى الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، بشدة وجود صفقة بين حزبه والحزب الوطنى لإنجاح مرشح الحزب فى جولة الإعادة.


ومن الساحرة المستديرة، أبرزت الجريدة تأكيد الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى أن ترشيحه لجائزة أحسن مدرب فى القارة ليس جديدا عليه وأن ذلك جاء بجهد زملائه واللاعبين.


ومرت جولة الإعادة بهدوء رغم شدة المنافسة.. المقاطعة أكذوبة.. مرشحو الوفد والمحظورة رفضوا الانسحاب وحشدوا أنصارهم فى الدوائر
رفعت السعيد ينفى وجود صفقة مع الوطنى لإنجاح مرشحيه
تهنئة لمبارك من الشريف بمناسبة العام الهجرى الجديد
المعلم: ترشيحى لأحسن مدرب فى أفريقيا بجهد زملائى واللاعبين
ارتباك على الطرق والقناة والمطار بسبب الشبورة
"مسلم" نجح بمهرجان القاهرة.. ويبحث عن موزع.. المخرج الأمريكى محمر القاسم: نحتاج لأكثر من فيلم لمواجهة التمييز العنصرى
قرش يلتهم سائحة ألمانية بشرم الشيخ
توصيل الغاز للوحدات السكنية الجديدة قبل الشتاء
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide