السبت، يناير ١٥، ٢٠١١

عناوين صحافة مصر النهارده السبت 15/1/2011

Bookmark and Share
نقلا عن اليوم السابع

الاشتباه فى تورط عنصرين للموساد فى حادث الإسكندرية.. وتونس تشتعل بمظاهرات الغضب.. ونظيف يعد سكان العشوائيات بـ11 ألف مسكن مجاناً.. وأباظة يلجأ لمجلس الوزراء لخصخصة حديقة الحيوان


علمت جريدة الدستور، من مصادر مطلعة على التحقيقات بشأن حادث كنيسة القديسين، أن الأجهزة الأمنية فى الإسكندرية توصلت إلى خيط مهم قد يغير وجهة نظر التحقيقات الجارية فى القضية تماماً، وقد تركز التحقيقات الجارية فرضية تورط الموساد الإسرائيلى فى تخطيط وتنفيذ الحادث بعناصر قد تكون مصرية من الداخل أو الخارج بعد رصد إسرائيليين يحملان جوازات سفر أسترالية بأحد فنادق شرق الإسكندرية خلال الفترة التى واكبت الحادث، ويشتبه بأنهما عناصر الموساد الإسرائيلى.

كتب الزميل محمد حلمى بجريدة الفجر أن مجلس الوزراء بصدد إصدار قرار خصخصة حديقة الحيوان بالجيزة بعد تدخل شخصيات رسمية بارزة لحسم الأزمة المطروحة منذ عامين ونصف العام بين وزارعة الزراعة ومجموعة من المستثمرين المصريين الذين تقدموا بعروض لاستغلال الحديقة بنظام bot لمدة 25 عاماً مقابل دفع 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى 6 ملايين جنيه ووصل إلى 10 ملايين جنيه مع تطوير الحديقة بشكل داخلى.



قرر الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، توزيع 11 ألف مسكن بالمجان على سكان المناطق غير الآمنة، بالإضافة إلى 2400 محل على المواطنين، وذلك فى إطار خطة الحكومة لتطوير العشوائيات، كما صرح الدكتور على الفرماوى، مدير صندوق تطوير العشوائيات، بأن نظيف أقر خطة لتطوير 37 منطقة عشوائية خلال 2011 بينها 7 مناطق خطرة لا تصلح للمعيشة أو الإصلاح و30 معظمها عششس يتم بيعها بـ4.8 مليار جنيه وسيخصص 1.4 مليار جنيه لشراء 11 ألف مسكن و2400 محل تجارى ويتبقى 3.4 مليار جنيه تنفق على تطوير الـ30 منطقة عشوائية.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى، أن الحكومة ستتحمل تكاليف التأمين الصحى بالكامل عن الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى تقديم حزمة من الخدمات التعليمية والصحية والمشروعات الصغيرة وزيادة ما يصرف للأسر المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعى.


11 ألف مسكن و2400 محل تجارى بالمجان للمواطنين
أمطار غزيرة على القاهرة والمحافظات تستمر 72 ساعة
إقالة الحكومة التونسية والدعوة لانتخابات عامة مبكرة
تقرير الطب الشرعى يحدد هوية معظم أشلاء ضحايا حادث القديسين
مؤتمر المعارضة يطالب بإصدار قانون بناء دور العبادة
الحكومة تتحمل تكاليف التأمين الصحى للأسر الأولى بالرعاية
طلاب الثانوية يبدأون تحرير استمارات الامتحانات الإلكترونية
الحكم غداً فى مذبحة نجع حمادى
77.7 من المصريين يعتمدون على الله و5% على الواسطة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالمنيا عن مفاجآت عديدة فى أسباب اعتداء مندوب الشرطة على ركاب إحدى عربات القطار 979 المتجه من أسيوط إلى القاهرة، والذى نتج عنه مصرع شخص وإصابة خمسة فى سمالوط ومنها، مندوب الشرطة تشاجر مع والد الفتاتين بعد رفضه جلوسه بجوارهما فأطلق النار بصورة عشوائية، التحقيقات أكدت أن المتهم اعتاد ركوب القطار يومياً للذهاب لعمله ببنى مزار والنائب العام أحاله لمحاكمة عاجلة.

أنهت امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعات أسبوعها الأول وسط هدوء نسبى مقارنة بالعام الماضى، حيث بلغت حالات الغش 400 حالة منها أكثر من 300 حالة بالمحمول فيما اتبع باقى الغشاشين الطرق التقليدية، كما شهدت الكليات النظرية 99 % من حالات الغش وتصدرت كليات التجارة والحقوق والآداب قائمة الغشاشين.


"التعليم" ترفع رسوم الثانوية العامة الأجنبية
المنتخب الوطنى يغازل دورة حوض النيل
مفاجآت جديدة فى حادث سمالوط
منتخب اليد يبدأ مشوار كأس العالم بلقاء ألمانيا الليلة
النائب العام يتسلم تقرير الطب الشرعى لحادث الإسكندرية غداً

الحكم فى دعوى عالم الفن ضد أنغام 9 فبراير المقبل
إلغاء المعاش فى بريطانيا

400 حالة غش فى الأسبوع الأول لامتحانات الجامعات

فى تحقيق قامت به الجريدة بعنوان "قنابل بير السلم"، والتى عبرت عنها بوجود 300 ألف موقع على شبكة الإنترنت تدرب المواطنين على تصنيع قنابل محلية الصنع، تؤكد أن الإرهابيين استفادوا كثيراً من هذه المواقع التى كانت أشبه لهم برسائل تكليفات من القيادات الإرهابية فى الخارج إلى معاونيهم داخل البلاد لتنفيذ عمليات مسلحة ضد بعض الأهداف، والمثير أن التقنيات الحديثة التى تطبقها أجهزة الأمن لا تستطيع تتبع هذه المواقع التى تبث غالبا من أوروبا وأمريكا.

وقالت الجريدة إن الرئيس محمد حسنى مبارك أصدر قراراً جمهورياً بإنشاء المجلس الأعلى للضرائب ويعلن د. يوسف بطرس غالى، وزير المالية، خلال أيام أسماء رئيس المجلس وأعضائه ويهتم هذا المجلس بحقوق نحو 5 ملايين ممول للضرائب و6 ملايين موظف بالجهاز الحكومى و14,5 مليون موظف فى القطاع العام وقطاعى الأعمال العام والخاص، خاصة أن القانون ينص على إنشاء وتشكيل المجلس ليكون مدافعاً عن الممولين، حيث تتضمن اختصاصاته دراسة القوانين والقرارات الضريبية ومتابعة تطبيقاتها ومدى مطابقتها للقوانين مع إمكانية تعديلها أو إلغائها فى حالة مخالفتها للقواعد القانونية، بالإضافة إلى تقديم تقرير سنوى لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الشعب.


مليار دولار للغاز فى الصحراء الغربية
مشروعات عربية عملاقة أمام القمة الاقتصادية برئاسة مبارك بشرم الشيخ الأربعاء
نسبة المرأة فى المواقع القيادية 30 %
الشريف: مكافحة الفساد والتصدى لأى تميز بين المواطنين
مشيرة خطاب توقع بروتوكولا لضبط النمو السكانى
واشنطن بوست: حزب الله يسعى لتعزيز نفوذه بعد انهيار الحكومة
مظاهرات فى تونس تطالب بن على بالتنحى
الجيش الإسرائيلى يسحب الأسلحة من المستوطنين
المديونية الخارجية تتراجع 19,8 مليار جنيه زيادة باحتياطى التأمينات
لأول مرة أنغام ممثلة على شاشة التليفزيون


تسبب النقاب فى إثارة أزمة حادة داخل لجان امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعات، حيث تم حرمان عشرات الطالبات من أداء الامتحانات ببعض كليات الجامعات بسبب رفض كشف الوجه للتعرف عليهن قبل دخول اللجان، الأمر الذى تسبب فى وقوع مشادات كلامية بين المشرفين على لجان الامتحانات والطالبات بسبب الإصرار على تطبيق القرار الخاص بعدم ارتداء النقاب داخل لجان الامتحانات.

وأكد البيان الختامى لمؤتمر القوى الوطنية الذى عقد مساء أمس الأول بمقر حزب الوفد أن الأحداث الأخيرة المتعلقة بالاحتقان الطائفى، وما سبقها من أحداث هى نتائج طبيعية لسياسات الدولة التى تهاونت فى تفعيل نصوص الدستور الخاصة بالمواطنة والمساواة بين كل المصريين فى ممارسة الشعائر الدينية والتمثيل السليم لكل الفئات فى المجالس المنتخبة.


تهاون الدولة فى تطبيق نصوص المواطنة وراء الاحتقان الطائفى
فريدوم هاوس: مصر دولة استبدادية إلى جانب إيران وروسيا وفنزويلا
تصاعد المظاهرات والإضرابات فى تونس ضد بن على
استقالة وزير الداخلية الكويتى بسبب وفاة مواطن
الجمل يحذر من الالتفاف حول حكم عدم دستورية قانون النقابات
النقاب يثير أزمة داخل لجان الامتحانات بالجامعات
يونس يعلن انتهاء تدريب 426 مهندساً عراقياً
مواجهات البيع تعيق صعود البورصة
جرانه: حادث القديسين لم يؤثر على السياحة


قرر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، عقد جلسة استماع لم يتحدد موعدها حتى الآن للمهندس هشام رسلان المساهم المتضرر من استيلاء أحمد بهجت رئيس الشركة العالمية والتربح من وراء الصفقة بحوالى 505 ملايين جنيه، وذلك مع المستشار عمر صبرى المحامى العام للنيابة المالية والتجارية.

وكشف مصدر أمنى عن رفض أجهزة الأمن المصرية بالسماح لأسر إسرائيلية بزيارة خليج السويس لإحياء ذكرى ضحاياهم فى حرب الاستنزاف، وقال المصدر، إنه فى العام الماضى بمنتصف شهر يناير قامت بعض الأسر الإسرائيلية بإلقاء الورود فى مياه خليج السويس لكن تحسبا لتكرار أحداث أبو حصيرة بالبحيرة فى محافظة السويس.


النائب العام يحدد جلسة استماع لمخالفات أحمد بهجت
الاشتباه فى تورط عنصرين للموساد فى حادث الإسكندرية
أجهزة الأمن بالدقهلية تجهض عزاء السلفى السيد بلال
طوارئ بمطار القاهرة بسبب العثور على مسدس داخل طائرة
النيابة تبدأ الاستماع لمخالفات بهجت فى قضية تلاعبه بأموال المساهمين
تشديد الحراسة على متهم سمالوط خوفا من الانتقام
بلتون فاينانشيال: تعبر عن مخاوفها من ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى مصر
"التضامن": تحويل المخابز إلى شركات مساهمة وإجبار أصحابها على تحمل تكلفة التطوير


اعتبر الزعيم الليبى معمر القذافى أن مظاهرات بعض شعوب العالم ضد حكوماتها ترجع إلى حرمانها من ممارسة السلطة وحل مشاكلها بنفسها من خلال جلوسها على الكراسى فى مؤتمرات شعبية وفق النظام الجماهيرى الذى تطبقه ليبيا، مضيفا لو أن كل الشعوب جالسة على الكراسى فى المؤتمرات الشعبية تمارس السلطة وتحل مشاكلها لما وجدت أزمة فى العالم ولا مظاهرات ولا تمرد أو إطلاق نار أو حرائق فى كل مكان فى العالم.

وقالت مصادر أمنية وقضائية، إن أجهزة الأمن فى الإسكندرية توصلت إلى معلومات وصفتها بأنها مؤكدة عن منفذ حادث كنيسة القديسين فى الإسكندرية، الذى وقع بعد منتصف ليل 31 ديسمبر الماضى وأسفر عن وفاة 22 شخصاً وإصابة 95 آخرين، تشيرا إلى أن المتهم شاب فى العقد الثالث من العمر وسافر إلى إحدى الدول الآسيوية فى مايو الماضى وعاد فى يوليو وأقام فى الإسكندرية فى أغسطس الماضى للتخطيط لجريمته.


مصادر أمنية: منفذ حادث القديسين فى العقد الثالث
القاهرة: عقارات مشروخة ومناطق آيلة للسقوط
القضاء يحسم قضية نجع حمادى غداً
وفاة بأنفلونزا الخنازير فى الدقهلية والفيوم
حل الحكومة بعد استقبال تنازلات الرئيس بمظاهرات تهتف "بن على بره بره"
مصر تتعرض لموجة جديدة من الطقس السيئ
تقرير حالة مصر::20% تحت الفقر و1.5 مليون طفل يعانون الحرمان من الغذاء
القذافى: الشعوب تتظاهر ضد حكوماتها بسبب حرمانها من ممارسة السلطة


غير عامر عاشور عبد الظاهر المحال إلى المحاكمة فى قضية إطلاقه النار عشوائياً من سلاحه الميرى على أسرة قبطية فى قطار سمالوط أقواله أثناء المعاينة التصويرية الثانية لمسرح الجريمة أمام النيابة، وقال إنه "كان زهقان ومتضايق شويه" وأنه لم يجد إلا كرسيا واحدا خاليا فى عربة القطار ولما جلس عليه جذبه الأب بقوة وكاد يوقعه وحينها "حميت رأسى خصوصا وأننى كنت أشعر بضيق ومرارة منذ أيام".

منعت أمس الأول جامعة عين شمس طالبتين منتقبتين بالفرقة الثانية بكلية الحقوق من الامتحان رغم حصولهما على حكم قضائى من العام الماضى، لافتة إحداهما إلى قيام العميد ووكيل الكلية بطلب رفع دعوى جديدة لأن هذا الحكم أصبح قديماً، رغم أنها توجهت إلى الشئون القانونية بالجامعة وحصلت على خطاب تؤكد تسلم الجامعة صورة من الحكم، بحسب الطالبة.


مذكرات زوجة عبد الناصر بخط يدها بدءاً من الثلاثاء القادم
مظاهرات تونس تحاصر الداخلية وتطالب الرئيس بالرحيل
المواد الغذائية تؤكد إضافة زيت أقل جودة على بطاقة التموين
أمطار ثلجية على القاهرة والإسكندرية
البرلمان الشعبى يعلن بيانه التأسيسى من الوفد غداً
تقرير تفجيرات الإسكندرية النهائى اليوم
المصيلحى: 150 ألف أسرة جديدة تحت مظلة الضمان الاجتماعى خلال 5 أشهر
"عين شمس" تحرم طلاب 6 أبريل ومنتقبتين من أداء الامتحان
الكاتدرائية تعلن عودة البابا الاثنين


تبدأ غداً الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية للقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية بشرم الشيخ، ويعقد كبار المسئولين فى الدول المشاركة فى القمة اجتماعاً يعقبه اجتماعات لوزراء الخارجية والتجارة والاقتصاد العرب بعد غدٍ لوضع اللمسات النهائية للموضوعات التى ستعرض على القمة المقرر عقدها الأربعاء القادم، بمشاركة أكثر من 15 رئيساً وملكاً وزعيماً عربياً يتقدمهم الرئيس حسنى مبارك.

وقال أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية، إن القمة تهدف إلى دعم علاقات التعاون الاقتصادى بين الدول العربية وصياغة رؤى وآليات عمل لدعم الجهود التنموية للدول العربية وبحث سبل محاربة الفقر والبطالة وتعميق التكامل الاقتصادى وتحرير التجارة البيئية وزيادة الاستثمارات.


وعلمت "الجمهورية" أن المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، فى انتظار تقرير اتحاد الكرة حول أحداث مباراة الزمالك وأصفهان الإيرانى الودية بالإمارات التى انسحب منها الزمالك احتجاجاً على حكم المباراة، وتؤكد "الجمهورية" أن اتحاد الكرة قد طلب التحقيق، لاسيما أن الاتحاد وافق للزمالك على إقامة المعسكر التدريبى على اعتبار عدم إقامة أى مباريات، علاوة على أن الجهاز الفنى اتفق على لعب تلك المباراة دون الحصول على إذن مسبق من المجلس القومى للرياضة أو اتحاد الكرة.


أبو الغيط: رؤى عربية لمحاربة الفقر والبطالة وتعميق التكامل الاقتصادى
صقر ينتظر تقرير فضيحة التوأم فى الإمارات
مصر ضمن الدول العشر الأولى فى تسيير السيارات بالغاز الطبيعى
"منح" الجامعات الخاصة تثير أزمة فى الأوساط التعليمية
غالى: 20 مليار جنيه زيادة باحتياطات التأمينات
قرينة الرئيس تشهد عقد الشراكة بين جمعية مصر الجديدة والصندوق الاجتماعى



"لأنه يحرم الكنيسة من السيطرة وإحكام قبضتها"، أقباط يرفضون قانون دور العبادة الموحد، هكذا كتب الزميل محمد الباز فى العدد الأسبوعى الجديد للفجر، قائلا: ليس صحيحا ما تردده القيادات القبطية من أن حل الأزمة الطائفية الخارجة من رحم أزمات ومشاكل الكنائس فى مصر سيكون بإقرار قانون دور العبادة الموحد الذى ترفضه قيادات قبطية عديدة، وفقا لمصادر سيادية، وذلك لأن القانون يخضع الكنائس والأديرة لإشراف هيئة الأوقاف، كما أنه يمنح جهاز المحاسبات سلطة مراجعة أموالها والرقابة عليها، ويعطى وزارة التضامن الاجتماعى حق تعيين مجالس إدارتها مثل المساجد.


وفى الحلقة الثانية لشهادة زوجة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، تحية كاظم، تحدثت عن الهزيمة وليلة التنحى وانتحار عبد الحكيم عامر، قائلة: إن الزعيم قال لها يوم العدوان الثلاثى: "أنا ورايا البلد وأولادنا وأنت معاك أولادك".


قلق فى الداخلية من تغييرات قياداتها بعد حادث قطار سمالوط
مفاجأة.. الأقباط يرفضون قانون دور العبادة الموحد
عادل حمودة يحقق فى تفجيرات الإسكندرية
تحية عبد الناصر: ليلة تنحى الزعيم
ضبط تمثال أثرى فى مسروقات نيرمين الفقى
بطرس غالى يعفى ساويرس من 2.2 مليار جنيه ضرائب
بلاغ صفعة مصيلحى أمام النيابة
رشوة 50 مليون دولار لوزير مصرى أطاحت برئيس حكومته
الصقر أول ضحايا جوزيه
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide