الأربعاء، فبراير ٠٢، ٢٠١١

مصطفى الفقي: رجال أعمال منتمين للحزب الوطني يقفون وراء أحداث التحرير

Bookmark and Share


أكد الدكتور مصطفى الفقي رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى أن رجال أعمال من المنتمين للحزب الوطني الديمقراطي يقفون خلف أحداث الشعب والاشتباكات التي حدثت بميدان التحرير الأربعاء، وأسفرت عن وقوع قتلى وحوالي 600 مصاب.


وأشار الفقي في تصريحات لفضائية الجزيرة مساء الأربعاء إلى أن عدد من رجال الأعمال المنتمين للوطني قاموا باستئجار مجموعة من البلطجية ودفعوا لهم أموال لإثارة الذعر وارتكاب أعمال شغب بين المعتصمين بميدان التحرير، وأن أغلب البلطجية الذين تم استئجارهم من العاملين في السياحة.



وأضاف الفقي: لا يمكنني الكشف عن أسماء هؤلاء الرجال ولكن في ذهني عدد محدود من أسماءهم.


ونفى الفقي أن يكون اللواء محمود وجدي وزير الداخلية في حكومة الفريق أحمد شفيق من المتورطين في تلك المؤامرة، مؤكدا انه على علاقة جيده بوجدي منذ قرابة السنوات الثماني، كما نفى الفقي أن يكون أيا من اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية أو الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء من المتورطين في أحداث ميدان التحرير.



إلى ذلك، أعلن الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة أن أعداد المصابين في أحداث ميدان التحرير بلغ حتى الآن 403 مصابين تم نقلهم إلى 5 مستشفيات وهى مستشفى الهلال ومستشفى المنيرة ومعهد ناصر والقصر العيني ومستشفى الحسين الجامعي ، مشيرا إلى أن هناك حالة وفاة وحيدة نتيجة للسقوط من فوق كوبرى 6 أكتوبر.



وقال وزير الصحة إنه تم الدفع بنحو 40 سيارة إسعاف لنقل المصابين، وتم فتح طريق للدفع بأعداد أخرى من سيارات الإسعاف إلى ميدان التحرير لنقل المصابين، مشيرا إلى أن هذه السيارات بها مسعفين مدربين قاموا بإسعاف نحو 133 مصابا داخل الميدان، وأن معظم الإصابات كانت في صورة كسور وجروح نتيجة التراشق والتزاحم بين المتظاهرين.



وأوضح أنه سيتم الدفع بأربع سيارات إسعاف أخرى إلى داخل الميدان لكى تستطيع أن تقوم بعمليات إخلاء للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات، رغم من تعرض السيارات للرشق بالحجارة.


وأوضح أن غرفة العمليات بوزارة الصحة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى، لافتا إلى أن هناك ثلاث سيارات إسعاف ستتواجد خارج الميدان للعمل كمستشفى ميدان لإسعاف المصابين، وأن جميع الأطباء والفئات والممرضات موجودة بالمستشفيات وتعمل على مدار اليوم، مشيرا إلى أن رقم تلقى الشكاوى واستدعاء سيارات الإسعاف هو 123 .

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide